المواضيع العامةتقنيات متفرقة

كم عمر أذنك؟

هل فعلا خطر ببالك هذا السؤال؟ بكل تأكيد لا ! لأننا نسمعى الموسيقى ونتابع الأفلام ومشاهدة المباريات بأعلى صوتا ممكن لذلك  على الرغم من المخاطر التي قج يسببها الصوت العالي ألا أننا لازلنا مستمرين في ذلك لذلك هل تعرف كم عمر أذنك؟ حسنا لتوضيح قبل ذلك هنالك خلايا شعرية هي التي يتم التي تحصل على الضرر الأكبر لكن بشكل بطيء من الأستخدام العالي للصوت  وكذلك الترددات العاليه لكن أليك كالتالي أجلب سماعات رأس وهي الأفضل أو سماعات أذن وأسمع ترددات العالية من الفيديو وأذا سمعتها فأنك ستعلم عمر أذنك وأخبرنا عن عمر أذنك بالأسفل.


اعلان





اعلان


مقالات ذات صلة

‫28 تعليقات

  1. انا سمعت كل الأصوات الا اخر صوت ابو 19000

    بس شباب لازم تحط جودة الفيديو على 1080 بي

    ولا ما راح تسمع إلا 15000 بس

    جربتها انا

    وشكرا

  2. يا شباب في ملاحظة مهمة لازم تحط جودة الفيديو على 1080 عشان تقدر تسمع الاصوات اللي تردداتها اعلى ايضاً لازم هيدفون

  3. معلومه

    هي تلك الموجات التي تقع تردداتها بين 20 هرتز و20.000 هرتز، وتمثل الصوت المسموع بواسطة الأذن البشرية العادية. حيث أن الحد الأدنى لتردد الصوت التي تحس بها الأذن البشرية الطبيعية هو 20 هيرتز تقريبا بينما الحد الأعلى هو 20 الف هرتز، وينخفض هذا المدى عند كبار السن إلى حوالي 12.000 هرتز. وأقصى درجات الاحساس بالصوت لأذن بشرية عادية يقع في المدى بين 5000 هيرتز و8000 هيرتز والذي يشمل ذبذبات الحروف الهجائية. وكما هو معروف يمكن أحداث الموجات السمعية عن طريق الاحبال الصوتية في الإنسان والآلات الموسيقية سواء الوترية أو النحاسية أو الأنبوبية وغيرها من الآلات الأخرى.

  4. الصراحة انا شغلت الفيديو بدون سماعات عى اللابتوب حجي والله وصل عند 16000HZ وبعدين سماعة اللابتوب وقفت وما صارت تشتغل في تكملة الفيديو الحمد لله ما صارلها شي بعد الفيديو ولا كان خليت الأخ سلطان يصلحلي السماعات حجت اللابتوب (مجرد مزحة )

  5. آخر صوت سمعته تحت الأربعين فتفاجأت فقمت بالتجربه على إبني وعمره ٦ سنوات وكانت نفس النتيجه
    المقصود إن هذا المقياس ليس له أساس من الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق