تقنيات متفرقة

قوقل تسجل براءة اختراع لتتبع حركة العين ومعرفة ما تشاهده!

google-gaze-patent

ماذا لو وصلت التقنية لحد يمكنها به أن تعرف ماذا تشاهد؟ حسنًا قوقل سجلت براءة اختراع جديدة انتجتها شركة  Mountain View وهي عبارة عن جهاز يثبت على الرأس ويقوم بالتقاط صور لما تشاهده، ومن ثم يقوم بإرسال تلك الصور إلى الخادم والذي بدوره يقوم بتحديد الأماكن التي التقطت فيه الصورة ويمكنه أيضًا تحديد المكان الذي كنت تمعن فيه عينك، بالإضافة إلى أنه يمكنها معرفة الجانب العاطفي أثناء رؤيتك للمشهد الملتقط عن طريق التركيز على مدى اتساع عينك حينها وبالتالي مكنها معرفة ما إذا كنت معجبًا أم غير مهتم لما رأيته، كما أن الخادم يقوم بتطبيق خوارزمية التعرف على الصور على الصورالملتقطة وبالتالي قوم بإنشاء سجل عن الأشياء التي عادة تحوز على تركيزك عليها بشكل دائم كلما رأيتها.


اعلان





على الأرجح أن هذه التقنية ستكون في Google glass قريبًا، لكن السؤال هي كيف ستكون قابلية المجتمع لتقنية تقوم بعرض كلما تراه، لاسيما إن كان المجتمع لديه خصوصية قد لا تسمح لتقنية كذلك بالدخول في المجتمع، لا أتحدث عن مجتمعنا بالتحديد فبالطبع لا أحد يريد أن يكون بحوزته شيء يراقب كل مايراه ويقوم بارساله واستخراج التفاصيل منه. عمومًا لنرى كيف لقوقل أن تستفيد من هذه التقنية.

يمكنك قراءة المزيد عن براءة الإختراع تلك:

A gaze tracking technique is implemented with a head mounted gaze tracking device that communicates with a server. The server receives scene images from the head mounted gaze tracking device which captures external scenes viewed by a user wearing the head mounted device. The server also receives gaze direction information from the head mounted gaze tracking device. The gaze direction information indicates where in the external scenes the user was gazing when viewing the external scenes. An image recognition algorithm is executed on the scene images to identify items within the external scenes viewed by the user. A gazing log tracking the identified items viewed by the user is generated.

[Android Authority] [Engadget]

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق