الكاميرا

Canon تعلن رسمياً عن كاميرة EOS R3 بتقنية التركيز التلقائي بالعين

كشفت Canon التقاب اليوم عن أحدث إصدار من الكاميرات بدون مرآة داخلية EOS R3 والتي تأتي بتقنية التركيز التلقائي بالعين وسعر 5999 دولار.

انطلقت كاميرة كانون الجديدة EOS R3 من فئة EOS R بتصميم بدون مرآة داخلية، كما تتميز الكاميرة بمستشعر BSI CMOS بدقة 24.1 ميجا بيكسل، وتضم معالج DIGIC X.

أيضاً تأتي الكاميرة بميزة تصوير مستمر حتى 30 إطار في الثانية بدون تعتيم وبإستخدام المصراع الإلكتروني، أو 12 إطار في الثانية بإستخدام المصراع الميكانيكي.

أيضاً تأتي الكاميرة بنطاق أكبر للحساسية ISO من 100-102400، والذي يدعم التوسعة إلى 204800، كما تأتي EOS R3 بميزة التركيز التلقائي CMOS المزدوج للبيكسل، مع عدد 1053 من نقاط التوقف في التركيز التلقائي، ودعم تتبع EOS iTR وتركيز عند EV -7.5، وتدعم أيضاً تتبع حركة العين، والرأس، والوجوه، وعدد من الدراجات النارية والسيارات وأيضاً الحيوانات.

كما تأتي كاميرة EOS R3 بتقنية التعلم العميق لتحسين دقة تحديد العين وحركة الجسم في التصوير، أيضاً تنطلق الكاميرة بميزة غير تقليدية في تتبع عين مستخدم الكاميرة للتركيز التلقائي، حيث تقدم كانون كاميرة EOS R3 ب EVF يدعم 5.76 مليون نقطة، و120 إطار في الثانية مع تتبع حركة عين المصور لتحديد نقطة التركيز بدقة.

ومن المقرر أن تدعم هذه التقنية إستشعار النقطة التي يرتكز عندها بصر المصور ومن ثم بدء التركيز التلقائي بإستخدام تقنية Eye Input AF و Servo AF، ولتتبع الموضوع المتحرك يمكن للمصور إستخدام Face Detect مع Tracking لتتبع الموضوع داخل الإطار.

وتدعم EOS R3 تسجيل فيديو بدقة 6K عند 60 إطار لكل ثانية بتنسيق RAW، و4K عند 120 إطار لكل ثانية بعمق 10 بت مع Canon Log3.

كما تدعم الكاميرة إختزال فيديو بدقة 4K من صور بدقة 6K أو ملف RAW، وتدعم أيضاً ألوان DCI-P3، وBT.2020، مع محور تثبيت خماسي axis IBIS لمنع إهتزاز الكاميرة.

يذكر أن كاميرة تتميز بتصميم من سبائك المغنيسيوم، وتدعم مقاومة الطقس والغبار، وللإتصال تأتي الكاميرة بشبكة LAN مدمجة وWi-Fi بتردد 5 جيجاهرتز ومنفذ USB، والبلوتوث، ويمكن أن تدعم بطاقة CFexpress وبطاقة SD UHS-II في نفس الوقت.

وتتوفر Canon EOS R3 بدءاً من شهر نوفمبر بسعر 5999 دولار، كما تقدم كانون عدسات RF جديدة، حيث تأتي RF1 ببعد بؤري 16مم، وفتحة F2.8 STM بسعر 300 دولار، وتأتي RF100 ببعد بؤري 400 مم، و F5.6–8 IS USM بسعر 650 دولار.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *