الهواتف النقالة

الهاتف OPPO R816 سيكون بنسخة أندرويد الخام

composition-roms

عام 2013، شهدنا لأول مرة عدد من الأجهزة أصدرت بنسخة خاصة وبنظام أندرويد الخام مع الحفاظ على المواصفات القوية والدعم السريع، فرأينا في البداية الهاتف Galaxy S4 Google Edition ثم انتقلت العدوى للهاتف HTC One. هذه الأجهزة تتميز بهاردوير قوي كما اعتدنا منها، وفي نفس الوقت تدعم نظام أندرويد الخام بواجهة جميلة وسلسلة وتعطيك أداء أسرع من الجهاز نفسه من دون نظام أندرويد الخام.


اعلان





OPPO لديها الأمر نفسه، فاليوم أعلنت OPPO عن هاتفها OPPO R819 الذي يتيح لك خيار شراء نسخة منه  بنظام أندرويد الخام، هذا الهاتف أعتبره بمواصفات متوسطة إلى قوية، أستطيع وضعه في مكانة Moto X، فالهاتف يحمل معالج MediaTek رباعي النواة بسرعة 1.2GHz، وفي نفس الوقت يملك ذاكرة عشوائية بحجم 1GB والتخزين الداخلي بحجم 16GB، وهو أيضًا يملك شاشة بحجم 4.7 بوصة وبدقة 720 في 1280 بيكسل، ويحمل كاميرا خلفةي بدقة 8MP وبمستشعر Sony Exmor أو BSI حسب النسخة التي لديك والكاميرا تأتي بفلاش LED ، ويدعم التصوير الأمامي بدقة 2MP، والبطارية هي بحجم 2000mAh، والهاتف يعمل بنظام Android 4.2.1 بالنسبة للنسخة الخام، أما النسخة الأخرى التي تحمل واجهة Color ROM حسب ما تسميها OPPO فلا نعلم إصدار النظام الخاصة بها، لكن عادة قد تكون Android 4.1 أو Android 4.2. الهاتف يتميز بإمكانية وضع شريحتين في نفس الوقت، مما يجعله أفضل هاتف بهذه الخاصية.

بالنسبة للتصميم فالجهاز بسماكة قدرها 7.3mm صحيح أنه ليس الأنحف بالدرجة الأولى، لكنه بالفعل الهاتف بهذه السماكة أستطيع القول أنه سيكون نحيل بدرجة كبيرة، وهو أنحف هاتف بشريحتين. بالإضافة لسماكة الهاتف الممتازة، فالهاتف أيضًا بوزن خفيف، حيث يبلغ وزنه 110g وهذا أمر قد يجعله أحد أخف هواتف عام 2013.

الهاتف هو متوفرة حاليًّا للطلب المسبق من موقع الشركة الرسمي وسوف يكون سعره 349$ يعني تقريبا 1300 ريال سعودي تقريبًا، وستكون متاحة للبيع في بداية شهر سبتمبر.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. شبيه بهواتف htc !!!!!!!!!!!!!!!!!! و الله كلامك غريب فتحي الشريف هذا لا يقارن بهواتف اتش تي سي مافي و لا صلة بينهم هناك الحداثة هنا الزبالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق