المواضيع العامة

تراجع ارباح Microsoft الفصلية الى 4.97 مليار دولار

46600

اعلنت Microsoft عن نتائجها المالية للفصل الرابع من هذه السنة 2013 بدخل بلغ 19.9 مليار دولار. حيث بلغت ايرادات التشغيل حوالي 6.07 مليار دولار و صافي ربح بلغ 4.97 مليار دولار وهو رقم اقل من الفصل الثالث لهذه السنة حيث بلغ صافي الربح في الفصل الثالث من هذا العام 6.06 مليار دولار.

و يرجح تراجع الأرباح بهذا الشكل الى ما عانته الشركة في هذا الفصل بداية من تنحي مديرها المالي و ذهاب Don Mattrick الى Zynga و اطلاق XBOX One الذي كان محبط للبعض اضافة الى سياسات DRM التي اطلقتها الشركة مع XBOX One ثم تراجعت عن قرارها و ايضا قرار رئيس الشركة Steve Ballmer بعمل إعادة هيكلة للشركة و ايضا دفعها 900 مليون دولار لتسوية مخزون حاسبها اللوحي Surface RT الذي لم يلق الرواج المطلوب و انتهاء بدفعها 782 مليون دولار للإيرارادات المؤجلة لعرض ترقية حزمة Office.

Amy Hood المدير المالي للشركة لم يلق بالاً لهذه النتائج التي قد تبدو كبيره للبعض و قد تكون السبب في تأخر سوق PC العالمي. ولكن بالنظر عن كثب الى النتائج المالية نرى ان الشركة ركزت على تقديم خدمات الحوسبه السحابية و خدمات قطاع الأعمال خصوصاً مع ضعف الطلب على لوحي Surface, وقد حققت الشركة 26.76 مليار دولار كايرادات تشغيليه منذ بداية العام المالي 2013. خصوصاً في قطاع الأعمال, ارتفعت ارباح هذا القطاع 14% في الشركة للفصل الرابع و ارتفعت 3% منذ بداية السنة المالية, بينما حقق قطاع الخوادم و الأدوات ارتفاع بنسبة 9% في للفصل الرابع و السنة المالية.

كما ارتفعت ارباح Windows بنسبة 6% لهذا الفصل و 5% منذ بداية السنة المالية و ارتفعت ارباح قطاع الترفيه و الأجهزة بنسبة 8% في هذا الفصل و 6% منذ بداية السنة المالية.

[engadget]

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *