الأكسسوارات والسماعاتالهواتف النقالة

إكسسوار قادم من نوكيا للعثور على الاغراض الضائعة عبر بلوتوث 4 و لوميا

nokia tag إكسسوار قادم من نوكيا للعثور على الاغراض الضائعة عبر بلوتوث 4 و لوميا

تتحضر شركة نوكيا لإطلاق إكسسوارات لأجهزة لوميا تحوي حساسات التقريب proximity بالإستفادة من تقنية NFC.

وكشف مصدر مقرب من نوكيا أن الشركة ستطلق قطعة تسمى Treasure Tag وهي تجمع بين تقنيتي بلوتوث 4 و NFC ومهمتها تتبع أغراضك الخاصة، حيث سيتم إقتران القطعة مع هواتف لوميا عبر NFC ومن خلالها لو أضعت أغراضك يمكنك البحث عنها عبر تطبيق خاص بحيث تعرضها لك على الخريطة أو تخبرك بموقع غرضك الضائع بالإستفادة من الإتصال عبر بلوتوث 4 الموفر للطاقة.

وستتكامل هذه المزايا مع تقنية الواقع المحسن التي تملكها نوكيا LiveSight بحيث يمكن تحديد موقع الهاتف المقترن مع الجهاز الذي يحوي الحساس من خلال الضغط على زر في الجهاز ثم يطلق صوت تنبيهي في حال إكتشاف الهاتف لكن كل ذلك ضمن مجال معين.

و تصمم قطعة Treasure Tag لتكون في وضعية التشغيل الدائم حيث تحوي بطارية بداخلها تدوم لفترة ستة أشهر من الإستخدام. و تعمل نوكيا على تحديث هواتف لوميا لتدعم بلوتوث 4 الموفر للطاقة و ستكون هذه القطعة أول إكسسوار يستخدم تقنية بلوتوث 4. ومن المتوقع أن تطلق نوكيا عدة إكسسوارات تستخدم بلوتوث 4 للإستفادة منها في تحسين تجربة المستخدم مع أجهزة لوميا.

الجدير بالذكر أن نظام الأندرويد 4.3 الجديد أبرز ما جاء فيه هو دعم تقنية بلوتوث 4 وبالتالي من المتوقع أن تطلق الشركات عدة أجهزة ذكية تستخدم هذه التقنية للربط بشكل دائم.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *