الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعه للهاتف المحمول HUAWEI Ascend P6

DSC03767

في العشرين من شهر يونيو تم الأعلان عن الهاتف المحمول Ascend P6 من شركة واوي الهاتف الذي حصل على لقب الأقل سماكه بالعالم من فئة الهواتف الذكيه  لذلك أردتنا أختبار هذا الهاتف وحصلنا عليه لذلك أليك مراجعتنا الشامله لهذا الهاتف الأنيق بجودة تصنيع عاليه وبمواصفات متوسطه  والهاتف المحمول متوفر الآن من خلال موبايلي بـ 1600 ريال سعودي

 

المواصفات:

الأسمHUAWEI Ascend P6
السعر1600 ريال سعودي باللون الأبيض والأسود والوردي
مقاييس أبعاد132.7 في 65.5بسماكة 6.18 ملم
الوزن120 حرام
حجم الشاشه4.7 أنش
درجة وضوح الشاشههي 720 في 1280 بكثافة البيكسلات 312 ppi
نوع الشاشهHD+ LCD
Gorilla GlassCorning Gorilla Glass
البطاريه2000 ملي أمبير
السعه الداخليه8 جيجابايت
الذاكره الخارجيهنعم إلى 32 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 8 ميجا بكسل
الكاميرا الأماميه بدقة 5 ميجابيكسل
تصوير فيديونعم,  بدقة 1080P وبسرعة 30 أطار بالثانيه و HDR ومن الأمام بدقة 720p بنفس سرعة الأطارات
NFCنعم
الشبكات
اUMTS 850/900/1700/1900/2100 MHz
GSM 850/900/1800/1900 MHz
البلوتوثv4.0
المعالجHi-Silicon K3V2 + Intel XMM6260 بسرعة 1.5 جيجاهرتز
معالج الرسومياتغير معروف
الذاكره العشوائيه2 جيجابايت
منفذ microUSB v2.0
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 b/g/n
  • A-GPS
النظام4.1.2 الجلي بين

مراجعة فيديو:

 

التصميم:

  DSC03768

بالنظر إلى الهاتف لأول مرّه ستدرك أن هنالك شبه في التصميم مابينه وبين الأيفون والمواصفات لاتصل إلى قوة الهواتف الخارقه مثل الجالكسي أس 4 أو HTC One بل يمكنك أنك تدرك أنه مقارب جدا لمواصفات الهاتف المحمول الجالكسي أس 3 أو النيكسس 4  لكن عموما هنالك قفزه كبيره في جودة التصنيع وطريقة تصميم الهاتف المحمول HUAWEI Ascend P6 فمن أول استخدام ستشعر بأن الهاتف من نوع الفاخر الذي لن يشعرك لو للحظه بأنه رخيص الجوده وفي الحقيقه أنه أنيق لأبعد الحدود وجذاب بنفس الوقت وجودة التصنيع من أي هاتف قامت شركة واوي بتصنيعه لحد الآن .

DSC03773

الهاتف يستخدم مادة المعدن من الخلف بالكامل ومن الجوانب أطار يحيط بالهاتف من الأعلى ومن اليمين واليسار مصنوع من الألمنيوم ومن الجهه الأماميه والجهه السفليه ستجد مادة البلاستيك كما أن الهاتف نحيل جدا حيث أنه بسماكة 6.18 ملم ممايجعله بالفعل نحيل بدرجه ملحوظه لا أجد ذلك الفرق الكبير مابينه وبين الأيفون الخامس أو الجالكسي أس 4 لكن أمر مرحب به ومذهل أن تقوم واوي بذلك في مواصفات متوسطه كما أنه خفيف جدا حيث الوزن الكامل للهاتف هو 120 جرام من دون أمكانية الوصول إلى البطاريه وهو أمر أما أنك تتقبله أو تكره لأن أغلب الهواتف بدأت بتبني هذه الفكره  والوزن خفيف جدا حيث يمكنك حمل الهاتف بكل أريحيه لمده طويله جدا من دون أن تشعر بثقل الهاتف المحمول وعلى فكره الهاتف المحمول أخف بمقدار 10 جرامات من الهاتف المحمول Samsung Galaxy S4  ومن الجهه الأماميه يمكنك ملاحظة أن أطار الشاشه ذو 4.7 أنش نحيله جدا للكشف عن جمالية الشاشه وبالأعلى الكاميرا والتي لأول مرّه نرى فيها تطور من 1.3 أو 2.1 ميجابيكسل إلى خمسه ميجابيكسل وهنالك سبب سوف نقوم بشرحه لما قامت واوي برفع دقة الميجابيكسل للكاميرا الأماميه.

DSC03769

فيما يخصّ بالأزرار فهنالك أمور غريبه ستلاحظها أولا من الجهه العليا هنالك منفذ USB صغير الحجم  وهو مكان غريب حيث بالعاده نجدها بالأسفل لكن أذا ذهبت إلى الأسفل فأنك ستكتشف من أن الهاتف ليس مستطيل بشكل كامل حيث أنه منحني من الأسفل ومن الجهه اليمنى هنالك زرّ الطاقه وهو مسؤول عن تشغيل أو أطفاء الشاشه وزرّي التحكم بمستوى الصوت ومن الأسفل ستجد شيء دائري يمكنك سحبه للخارج وستكتشف أنه هو عباره عن دائره على شكل دبوس يخبىء لك منفذ 3.5 ملم والدبوس هو المسؤول عن أخراج منفذ للشريحه صغيرة الحجم وكذلك الذاكره الخارجيه  ومن الجهه الأماميه يمكنك رؤية أنه لاتوجد أزرار مثل Mate  حيث أزرار التحكم بالنظام موجوده من نفس الشاشه وهو أمر جيّد لتبني ماتريده قوقل بكل تأكيد .

DSC03782

ومن الأمام هنالك الكاميرا الأماميه خمسه ميجابيكسل ومن الخلف ستشاهد من الجهه اليسرى من الأعلى الكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل مع فلاش LED وبالأسفل في المنتصف هنالك شعار واوي .

 

الشاشه:

DSC03779

الهاتف مزود بشاشه بمقاس 4.7 أنش نفس مقاس النيكسس 4 وبدقة 720p أو بدرجة وضوح 720 في 1280 وبكثافة بيكسلات 312 ppi وبهذه المواصفات فأنها من تحمل شاشات بمواصفات العام 2012 وصحيح أنها ليس بمواصفات شاشات الهواتف الخارق تلك التي تملك 1080 في 1920 بكثافة بيكسلات 441 ppi  ولكنها تملك تقنية Magic Touch والتي تسمح لك بأستخدام شاشة الهاتف المحمول حتى لو كنت ترتدي القفازات ويمكنك تفعيل أو ألغاء هذه الخاصيه من خلال خيارات الأعدادات  عموما مستوى الألوان والأضاءه فيها ممتازه وزوايا الرؤيا فيها مقبوله وكثافة البيكسلات والتي هي فوق 300  جعلت النصوص فيها واضحه لاوجود للبيكسلات .

 

الأداء والبطاريه:

DSC03766

فيما يخصّ بالأداء فأن الهاتف يملك نفس المعالج الموجود في أخيه الأكبر Huawei Ascend Mate لذلك يمكنك القول بأن الأداء متوسط لازال الهاتف يقدم لك ذاكره عشوائيه 2 جيجابايت وهو أمر جيّد للأستفاده من عدد من المهام بنفس الوقت لكن البطىء ليس مزعج بدرجه كبيره لازال هنالك تجاوب من شاشة الهاتف وفتح التطبيقات وتجربة الألعاب ولكن لازال هنالك تعليقات ستلاحظها في هذا الهاتف وزمن ملحوظ في التعامل مع أقوى التطبيقات والألعاب وحقق الهاتف من خلال برنامج Quadrant 2 تقريبا 5000 نقطه بينما من خلال برنامج AnTuTu 3 فلقد حقق الهاتف تقريبا 14000 نقطه .

من خلال البطاريه فأن الهاتف المحمول مزود بـ 2000 ملي أمبير مدمجه لايمكنك تغييرها لذلك قمنا بشحن الهاتف بالكامل وقمنا بالأستخدام المعتاد وليس المتوسط مثل مشاهدات لليوتيوب بشكل متقطع وتصقح الأنترنت وتحديث المواقع الأجتماعيه بشكل مستمرّ وكذلك البريد الألكتروني وتحميل وتحديث بعض التطبيقات من خلال المتجر وصمد الهاتف المحمول إلى 10 ساعات وهو أمر جيّد

 

 

الكاميرا:

 DSC03771

الهاتف المحمول P6 يملك كاميرا جميله حيث أنه يملك من خلاف كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل بتقنية وفتحة العدسه F/2.0 BSI ويمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانيه مع أمكانية تصوير فيديو بتقنية HDR وبدرجة وضوح لكل صوره  3264×2448  والنقطه الكبيره في هذا الهاتف أنه يملك كاميرا أماميه خمسه ميجابيكسل وهو خارج عن المعتاد حيث أن بالعاده الكاميرا الأماميه لاتتعدى 2.1 ميجابيكسل  وقدمت خاصيه جديده للأستفاده من الكاميرا الأماميه وهي خاصية Beauty mode والتي تعطيك تحسينات تلقائيه وعند تجربتي لها فأنها لابأس بها ولكن كل مرّه أقوم بذلك ألاحظ أن هنالك تشويش في الصوره الكاميرا الأماميه أفضل بكثير من دقة الكاميرا الأماميه 2.1 ميجابيكسل من ناحية جودة الصور وكذلك يمكنها تصوير فيديو بدقة 720p بكل تأكيد أنها تعطي جودة أفضل ومناسبه لك في حال أنك قررت أن تقوم بأخذ صوره لك ووضعها في أحد المواقع الأجتماعيه.

 

لنعد إلى الكاميرا الخلفيه فهنالك تحسّن في جودة التصوير فجودة الصور تكون جيّده في حال تصوير في الأضاءه العاليه  فالتفاصيل موجوده والألوان ممتازه ولكن في تصوير بالأضاءه الضعيفه أو في داخل المنزل فأن التفاصيل تكون ظاهره لكن هنالك تشويش ستلاحظه بكل تأكيد لذلك أذا أردت نتائج أفضل فيمكنك استخدام الفلاش LED  وعند تصوير فيديو بدقة1080p  فأن هنالك خيار لتصوير بتقنية HDR والتي تعطيك نتائج ممتازه عند تصوير فيديو الكاميرا ليست سريعه فهنالك فتره ليست طويله لكنها ملحوظه عند الأنتقال من صوره إلى صوره واحده من الخصائص التي أعجبتني بأن الكاميرا الخلفيه تدعم تصوير الماكرو من على بعد 4 سنتيمتر  وهذا يعني أنه يمكنك الأقتراب من الشيء المراد تصويره من أي كاميرا أخرى وهي بالفعل تعمل! وبمساعدة فتحة العدسه  f/2.0 فأنك ستحصل على التفاصيل بشكل قريب جدا .

هنالك خصائص للتصوير يمكنك الأستفاده منها خاصية Smart والتي تسمح لك بتصوير مع أعدادات تقوم بها الكاميرا من نفسها كما أن الكاميرا تدعم تصوير البانورامي ويمكنك أضافة الفلاتر من الكاميرا نفسها وعلى فكره عند استخدام HDR فأنه عليك أن تبقي يديك ثابتين للحصول على أفضل النتائج .

 

فيديو:

 

 

النظام:

DSC03772

الهاتف المحمول HUAWEI Ascend P6 مزود بنظام الأندرويد الجلي بين 4.2.2 وبواجهه Emotion ولكن بأصدار 1.6 وهي لاتختلف كثيرا عن ماقمنا بعمل مراجعه لهذا النظام في الهاتف المحمول Huawei Ascend Mate عموما الواجهه لن تقدم لك كالمعتاد على واجهه خاصه بالتطبيقات لذلك عليك الحرص كل الحرص في تنظيم تطبيقاتك في الواجهه الرئيسيه وطبعا الواجهه قابله للتعديل ممايعني أنه يمكنك أضافة الصناديق المعلوماتيه وأختصاراتك المفضله لأهم التطبيقات .

لازال هنالك نظام التنبيهات والتي يمكنك التمديد في نظام التنبيهات لتظهر لك كافة التنبيهات على الأقل أغلبها ويمكنك تغيير شكل واجهة النظام بالكامل من أيقونات وغيرها ومن ثم هنالك صندوق المعلومات Me والذي سيجمع لك أهم أسماء الأتصال المفضله لديك وحالة الطقس والتواريخ  عدا ذلك لاتوجد تغييرات كبيره في الواجهه .

 

الخاتمه:

DSC03775

يمكنني القول من أن الهاتف المحمول  Ascend P6 قدم التصميم الجميل والفريد من نوعه مقارنة بنسخ  Ascend  السابقه وكذلك جودة التصنيع الممتازه وحفّة الوزن وذو السماكه الجميله جدا  ولكن لايمكنني تجاهل الأداء المقبول نوعا ما وكذلك عدم دعم الهاتف لشبكات الجيل الرابع عوضا عن ذلك هنالك البطاريه الجميله وكذلك الكاميرا والتي قدمت أداء مزيج مابين الجيّد في الماكرو وتصوير في وضح النهار ولكن في الأضاءه الضعيفه فأن المزيج ينتقل من الجيّد إلى المقبول نوعا ما عموما الهاتف سيكون متوفر في السوق السعودي بسعر تقريبي 1500 ريال سعودي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫25 تعليقات

  1. الجهاز جميل وله شكل جذاب ومميز .. وذو مواصفات متوسطة .. جهاز عملي لتمشية اعمال البريد الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي .. كاميرا جيدة .. لكن البطارية تعتبر صغيرة وتتطلب الشحن اليومي للاستخدام العادي والشحن مرتين في اليوم للاستخدام المكثف ..

  2. حاليا الجهاز انا باستخدمو ا من ناحية الثمن والموصفات فانه يستحق ان تشتريه
    كما ان له ايجابيات له سلبيات وهدا عادي في عالم التكنولوجيا
    لكن صراحة اعجبني الكاميرا ممتازة مشاهدة اليوتيوب والافلام والتصفح على النت جيدة
    عيبه معي هو خروجه عن التغطية كثيرا اقصد شبكة الجوال
    انصح به تجربة عن مجرب

  3. يا جماعه عندي مشكله بالجهاز هو بيسخن من اقل حاجه لمي العب عليه او ادخل نت ولو شحنت الجهاز بشاحن سامسونج كده يكون عليه ضرر ولكم الشكر ارجو الرد

  4. بصراحة وعن تجربة الهاتف تعيس جدا جدا جدا بطئ بصورة كبيرة لدرجة انك لم تعمل بحث ما يبيّن لك إشارة البحث سواء في البحث عن الشبكات ولا النت واستخدام الإنستغرام عليه مميت جدا كونه لا يعرض الصور فقط التعليقات والصور أملك يظهرها ، ثاني شئ ما يعرض شبكات الانترنت المتاحة ولا صندوق ربط شبكة الواي فاي في حالة توافر شبكات انترنت و انت ترغب في الربط عليها يفترض مباشرة بمجرد الضغط على الشبكة يعطيك خيار الباسوود للادخال ، بصراحة يرفع الضغط وبطاريته تعيسة خيّب أملي فيه أتعس جهاز شريته في حياتي ، حد عنده توضيح هل استخدامي له خاطئ كرهني في الهواوي مع ان الجهاز السابق U9200 جدا أروع وأسرع منه حتى في العرض وأوضح في الصور

  5. يا جماعة انا اشتريت الهاتف وهو رووووعة بس في مشكلتين الاولى انها لما تكون عم تستخدم الهاتف الاضاءة بتضعف تلقائيا ولازم ترجع عالاعدادات او اختصارات الشاشة لترجع تنور الشاشة وثانيا اليوتيوب ما يظهر للك بالفديو ميزة التقدم السريع اما غير ذلك فهوى مية مية

  6. مواصفات ممتازه الى حد كبير وبسعر غير عالي مقارنة بالاجهزه الاخرى …في الواقع هاتف جذاب

  7. 6 حرام عليك ياسلطان ضلمت الهاتف … اعتقد يستحق لا يقل عن 7.5 خصوصا ان السعر مغير وهو عادت -السعر- مايرمز له بالظربة القاضية بالتقييم.
    شكرا على المراجعه.

    1. 6 حرام عليك ياسلطان ظلمت الهاتف … اعتقد يستحق ما لا يقل عن 7.5 خصوصا ان السعر ممتاز وهو عادتاً -السعر- مايرمز له بالظربة القاضية بالتقييم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *