الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة الهاتف المحمول Nokia Lumia 520



NV4A0674

العديد تحمس لتجربة سلسلة Lumia  في بداية صدورها لكن كان هناك فئة لم تستطع تجربة هذه السلسة بسبب إرتفاع سعر الأجهزة التي صدرت في بداية إطلاق هذه السلسلة اليوم سوف نتطرق للحديث عن الهاتف المحمول Nokia Lumia 520 الهاتف أتى بسعر مناسب لجميع الفئات و بالمواصفات يعتمد عليها لن أتحدث بشكل مفصل عن الجهاز في هذه المقدمة لذا قم بالدخول إلى هذه المراجعة المفصلة حتى تعرف المزيد عن الجهاز .


اعلان





المواصفات:

الأسمNokia Lumia 520
السعر599 ريال سعودي
مقاييس أبعاد119.9 في 64 بسماكة 9.9 ملم
الوزن124  حرام
حجم الشاشه4.0 أنش
درجة وضوح الشاشههي 480 في 800 بكثافة بيكسلات 233 ppi
نوع الشاشهIPS LCD
طبقة الحمايهنعم
البطاريه1430 ملي أمبير
السعه الداخليه8 جيجابايت
الذاكره الخارجيهتستطيع رفع سعة الجهاز إلى 64 GB
الكاميرا الخلفيهبدقة 5 ميجابيكسل
الكاميرا الأماميهلا يوجد
تصوير فيديونعم,  بدقة 720P وبسرعة 30 أطار بالثانيه
NFCلا
الشبكات
الجيل الثانيGSM 850 / 900 / 1800 / 1900
الجيل الثالثHSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100
الجيل الرابعلا
البلوتوثv3.0
المعالجQualcomm MSM8227 بسرعة 1 جيجاهرتز
معالج الرسومياتAdreno 305
الذاكره العشوائيه512 جيجابايت
منفذ microUSB  v2.0
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 a/b/g/n
  • A-GPS
  •  Wi-Fi Direct
النظامMicrosoft Windows Phone 8

مراجعة فيديو:

التصميم:

NV4A0677

 إذا أردنا التطرق إلى شكل الجهاز الخارجي فيجب علينا التنبية إلى نقطة أن الجهاز مشابه جدا لجميع الأجهزة السابقة من فئة اللوميا لكن الفرق هنا في المواد التصنيعة المستخدمة في صناعة الجهاز حيث أنها أقل جودة من أخوتة لكن و السبب معروف وهو توفير التكاليف حيث أن الجهاز سوف يوفر لك إمكانية الإستمتاع بالجميع مزايا نظام الويندوز فون الثامن بالتكلفة منخفضة، الجهاز لا يأتي بالكاميرا أمامية فقط كاميرا خلفية وبالنسبة للشكل العام للجهاز فمن الأمام لا يوجد سوى أزرار اللمس الخاصة بالتحكم بالجهاز و من الناحية اليمنى سوف تجد أزرار التحكم بالمستوى صوت الجهاز و زر تشغيل الجهاز و إطفائه و أيضا زر التصوير و من الخلف الكاميرا الخلفية و أيضا بالأسفل ستجد فتحة صغيرة و هي الفتحة الخاصة بالسماعة الداخلية للجهاز هذا في ما يخص التصميم .

الشاشه والصوت:

NV4A0673

إن أردنا الحديث عن الشاشة فهي ذات جودة متوسطة لكن أعجبني بها تشبع الألوان بها حيث أن النظام من المعروف أنه أتى بالواجهة بسيطة ذات ألوان مختلفة لذالك يحتاج إلى شاشة تستطيع إظهار جودة الألوان بشكل مقبول أيضا في ما يخص درجة وضوح الشاشة فهي 480 في 800 بكثافة بيكسلات 233 ppi، ننتقل إلى الصوت فكما ذكرت في جزئية التصميم أن منفذ السماعة أتي في الجهة الخلفية بالجهاز و إن أردنا التطرق إلى مستوى الصوت فهي جيدة لكن أزعجني شىئ واحد وهو أن جودة الصوت في السماعة متوسطة المستوى وكنت أتمنى أن تكون أفضل من الموجودة في الجهاز .

الأداء والبطاريه:

NV4A0682

في ما يخص أداء الجهاز فهنا سوف نتطرق لعدة أشياء أولا النظام أعجبني جدا في توافقه بشكل كامل مع الهاردوير و لم أواجه مشاكل كثيرة مع النظام حيث أن أكثر ما يميز النظام السهولة و البساطة و سرعة التنقل بين القوائم، في ما يخص التطبيقات فقد واجهة بعض المشاكل التي في بعض التطبيقات بسبب عدم توافقها بشكل كامل مع الهاردوير لكن المشاكل كانت بسيطة و ليست بالأمر الجلل و كانت المشاكل مع مجموعة بسيطة من التطبيقات لكن أستطيع القول أن الجهاز متوافق بشكل كامل مع مجموعة لا بأس بها من التطبيقات بشكل عام أجد أن الشركة قامت بعمل جيد حتي يكون النظام متوافق بشكل كبير مع الهاردوير، في ما يخص البطارية فكلنا نعرف أن طول عمر البطارية يعتبر شيئ أساسي في أي جهاز حيث أنه لا فائدة من وجود جهاز ذو مواصفات جبارة لكن البطارية الخاصة به لا ترقى للمؤمول لكن دعوني أبشركم أن الشركة أحسنت بإختيار البطارية حيث أنها تأتي بقوة 1430 ملي أمبير و مع الإستخدام المتكرر سوف تصمد إلى 13 ساعة أما إن قللت من إستخدام الجهاز فمن الممكن أن يصمد إلي أكثر من ١٦ ساعة في النهاية كلنا نعرف أن ماذكرناه من أرقام سابقة هي مجرد تجربة لنا وهي ليست مقياس كبير إنما المقياس يكون على حسب إستخدام المستخدم للجهاز .

الكاميرا:

NV4A0679

إن أردنا التطرق إلى الكاميرا الخاصة بالجهاز فيجب علينا أن نتطرق إلي مسألة وهي أن الجهاز يأتي بكاميرا خلفية فقط و تبلغ دقة هذه الكاميرا 5 ميجا بكسل و إمكانها إلتقاط الصور الثابته بالدقة تصل إلى 2592х1936 بيكسل و بالصدق أستطيع أن أقول أن جودة الصور بالكاميرا مناسبة للشماركة في شبكات التواصل الإجتماعي و أيضا لو قمت بالتعديل علي الصوره بأحد برامج التعديل علي الصوره فسوف تحصل علي جودة عالية في التصوير، في ما يخص تصوير الفيديو فالدقة التصوير بهذه الكاميرا تصل إلى 720P بسرعة 30 إطار بالثانية و من تجربة سريعة لها كانت دقة التصوير بها متوسطة و تستطيع أن تقول أنها يعتمد عليها بشكل نسبي .

النظام:

سبق وأن قمنا بعمل  مراجعة كاملة للنظام وبشكل تفصيلي، لذا في حال كنت تريد معرفة المزيد عن هذا النظام ننصحك بالزيارة الرابط السابق، النظام بما أنه جديد بشكل نسبي فقد تواجهة بعض الصعوبة بالحصول علي التطبيقات لكن بشكل عام التطبيقات الموجودة بالمتجر في تزايد حاليا و تستطيع الإعتماد عليها بشكل بسيط .

الخاتمه:

NV4A0687

الجهاز بشكل عام سوف يعطيك تجربة ممتعة لنظاكم الويندوز الثامن بالمواصفات متوسطة لكن إعلم أن تجربة النظام سوف تكون ممتعة لكن تحتاج إلى وقت حتي تستطيع التعود علي النظاك و السبب أنه أتى بالواجهة أبسط من الأنظمة الأخرى لذالك من بساطتها سوف تحتاج إلى وقت للتعود عليها ! .

 

اعلان
الوسوم

عبدالله السبع

مستخدم لأجهزة iOS و الأندرويد تدويناتي عبارة عن شروحات لأجهزة Apple و أهم الأخبار الخاصة بمنتجات Apple مع نشر أهم العروض و الخصومات الخاصة بالتطبيقات لنظام الأندرويد و iOS أحينا من الأفضل أن تحتفظ برأيك لأن البعض لن يفهمك

مقالات ذات صلة

‫28 تعليقات

  1. يا اخواني.انا أعشق هواتف نوكيا و لكن الامكانيات المادية لي محدودة.و لهذا اريدكم اعلامي بأرخس جهاز نوكيا لوميا او اي جهازنوكيا يشتغل بنظام وينداوز.السعر في الجزائر
    ارجو ان من له معلومات ان يرسللي رسالة الى الامايل achouribrahim59@yahoo.com

  2. لو سمحتو انا حملت الانستقرام بنفس الجهاز بس مو عارف كيف ارسل خااص ياليت تجابوني باسرع وقت وجزاكم الله خير

  3. لو سحتم كاميرا الجهاز منغمشه وساعات الصور بتبقى مظلمة ده عادىولا ده عيب فى جهازى والمفروض اعرضه على التوكيل ؟؟؟؟

    1. 520 افضل من حيث البطارية والكاميرا واللمس وشاشته مقاومة للخدش …. اما 620 فبه كاميرا امامية ضعيفة..وفلاش مدمج ….وشاشته اكثر اضائة….ويمكن تحديث نظام 520 اما 620 فلا…………….والتقييم العام عند معظم المستخدمين هو في صالح 520

    1. الان تركت الموضوع وعلقت على إدين الرجال ؟
      وللعلم لا يوجد احد كامل بالدنا والكمال لله سبحانه والله ياخذ ويعطي وكفا

    2. تأدب يا رجل كيف لك أن تسأل عن يدي الرجل ’ بارك الله فيك أخي عبد الله على المراجعة ’ أنا أقول أن سلسلة لوميا سلسلة ناجحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق