الحاسبات والأجهزه اللوحيهالمتصفح/النظامالهواتف النقالة

توقعات لمؤتمر Google الخاص بالأندرويد و Chrome

google_invite

غدًا سيكون هنالك مؤتمر Google والذي سيكون مخصص لنظامي Android و Chrome. المؤتمر الذي سيقام في سان فرانسيسكو سيكون بقيادة السيد Sunder Pichai الرئيس الحالي لمنصة Android والـChrome وموعد المؤتمر سيكون الساعة السابعة مساءً بتوقيت الرياض. وبالطبع هنالك توقعات كبيرة لما سيقام من أجله المؤتمر، والبداية مع…


اعلان





نظام Android 4.3 أم Android 5.0 ؟

Screenshot_2013-07-22-16-13-17

الكثير يتوقع أن يكون هنالك نظام جديد للـAndroid بما أن المؤتمر يعقد من أجله هو ونظام الكروم، لكن السؤال هل سيكون الإصدار الجديد هو Android 4.3 أم Android 5.0؟ في الحقيقة أغلب التوقعات  تشير وبشكل كبير إلى أن نظام Android 4.3 هو الأقرب لكونه النظام الجديد، خصوصًا بعد كل هذا الكم الهائل من التسريبات.

نأتي الآن لماهو الجديد في النظام. نحن سبق قمنا بمراجعة للنسخه المسربة لنظام Android 4.3 على هاتف الـNexus 4، وكانت أهم ميزات النظام المسرب هو دعمه للغة OpenGL 3.0 3D والتي ستساعد مطوري الألعاب على منصة الأندرويد بشكل كبير. أضف إلى ذلك أن النظام يمكنه البحث عن شبكة الواي فاي من دون إلى الحاجه لتشغيل الواي فاي لكن في المقابل ستكون بحاجة لشتغيل الـGPS. وهنالك بعض الميزات الأخرى كتطبيق الهاتف الجديد وتطبيق الكاميرا وكذلك دعمه للبلوتوث الموفر للطاقه. لكن مع كل هذه الميزات أرى أن النظام لم يقدم شيء كبير خصوصًا للمستخدم، فلذلك أتوقع أن يكون هنالك بعض الميزات التي لم نراها في النسخه المسربة من النظام، فهنالك بعض الإشاعات تقول أن النظام سيدعم الإنتقال للواجهة الخام حتى لو كان جهازك بواجهة أخرى مما يعني أن تكون هنالك واجهتين لكل هاتف بهذا النظام فالأولى هي واجهة الهاتف الخاصة بالشركة والثانية واجهة النظام الخام، وهذا بالتأكيد سوف يكون شيء ممتاز للذين يفضلون الواجهة الخام على واجهة الهاتف الخاصة، لكن بالمقابل سوف تشغل حيز كبير في ذاكرة الهاتف الداخلية. كذلك أحد ميزات المتوقعة للنظام Android 4.3 أنه سيدعم تطبيق Chromoting يمكنك من خلاله التحكم بسطح مكتب حاسبك المحمول الذي يعمل بنظام Chrome.

الخلاصة أن النظام بشكل عام لن يكون بفارق كبير، فالواجههة لن تتغير، والنظام قد لا يحوي ميزات كثيرة، لكن مع ذلك يبدو من التوقعات أن النظام سيكون بميزات جيده تدفع منصة الأندرويد للتقدم نحو الأمام.

النسخه الجديده من نظام Chrome:

chromelogo620x340pxhedimg

جميعنا يعلم أن النسخه الجديده من نظام الكروم 29 تحت التطوير وهي حاليًّا في مرحلة البيتا. فشخصيًّّا أتوقع أن تعلن قوقل غدًا عن النسخه النهائية من النظام، أو على الأقل ستعلن عن النسخه الشبه النهائية. للأسف لا معلومات أو إشاعات حول النسخه التي ستعلن غدًا أو ماهو الشيء المتعلق بالكروم وما ذكرته هو مجرد توقع شخصي.

النسخة الجديدة من Nexus 7:

197

بما أن قوقل ستعلن عن نظام Android 4.3 فبالتأكيد ستعلن عن جهاز نكسس تستعرض فيه هذا النظام، والمتوقع أن يكون هذا الجهاز هو النسخه الجديده من النكسس 7. حيث سبق الإعلان عن الجهاز الكثير من الإشاعات والصور المسربة والإعلانات عن الجهاز لدى بعض المتاجر حتى قبل الإعلان عن بشكل رسمي مما جعل أمر قدوم هذا الحاسب اللوحي هو أمر محتم.

التوقعات تشير إلى أن النسخه الجديده من النكسس 7 سوف تصنعها شركة Asus. وسوف تحمل معالج رباعي النواة من كوالكوم قد يكون Snapdragon 600 أو Snapdragon S4 Pro، وشخصيًّا أرجح أن يكون معالج Snapdrgon 600 لكونه الأحدث من الثاني، بالإضافة إلى أنه أقوى. بالنسبة لباقي المواصفات فلدينا الذاكرة العشوائية التي يتوقع أن تكون بحجم 4GB من نوع DDR3 ! هذه الإشاعة لكن عندما نتحدث بشكل واقعي، فالأقرب أن تكون الذاكرة العشوائية بحجم 2GB أو 3GB لعدة أسباب منها أن نظام أندرويد قد لا يحتاج لذاكرة عشوائية أكبر من 3GB، أضف إلى ذلك السعر المتوقع للذاكرة العشوائية التي بحجم 4GB، إذ أن سلسة النكسس تتميز بسعر منخفض وبمواصفات ممتازة لكن مع إضافة هذه النوعية من الذاكرة العشوائية سوف يزيد من سعر الجهاز دون أدنى فائده ففي النهاية استهلاك النظام للذاكرة العشوائية قد لا يتجاوز 1.5GB . لدينا أيضًا الشاشة التي يتوقع ان تكون بحجم 7 انش وبدقة 1080 في 1920. والنظام المتوقع لهذا الجهاز هو بالطبع ما سيعلن عنه في نفس المؤتمر والذي يتوقع أن يكون Android 4.3.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق