Gamesالحاسبات والأجهزه اللوحيه

نظره على معالج الرسوميات PowerColor 7790 Turbo Duo

DSC03686

قدمت شركة AMD في وقت لاحق معالج الرسوميات  PowerColor 7790 Turbo Duo  وهو معالج رسوميات مطور من قبل PowerColor ومزود بتقنية Turbo Duo وتستهدف بشكل كبير من يريد بناء حاسب مكتبي رخيص الثمن بقدرات متوسطه من معالج الرسوميات بسعر منافس ويأتي معالج الرسوميات بتصميم خاص من الألوان مركزا على اللون الأحمر واللون الأسود كما أنه مزود بنظام تبريد من خلال استخدام مروحتين وسرعة المعالج تصل مايزيد عن واحد جيجاهرتز لذلك قمنا بتجربه لهذا المعالج وأليك الأنطباعات.


اعلان





الصندوق والمحتويات:

DSC03678

الصندوق الخاص بمعالج الرسوميات جدا جميل ويوحي لك بأنه مخصص للألعاب  وزودت PowerColor في الصندوق المعلومات الخاص بهذا المعالج الرسوميات مثل واحد جيجابايت GDDR5  و PCI Express 3.0 ومتوافق مع تقنية Eyefinity لربطها في أكثر من شاشه  ومن خلف الصندوق معلومات كامله عن معالج الرسوميات ومتطلبات لأن يكون معالج الرسوميات متوافق مع حاسبك المكتبي للأسف لاتوجد اللغه العربيه وبداخل الصندوق هناك كتيّب  ليعطيك معلومات طريقة تركيبه وقرص تعريفي  وقطعه  DVI-to-VGA .

نظره مقرّبه:

DSC03685

بعد ما أن تقوم بأخراج معالج الرسوميات من الصندوق الخاص به ستعلم بأن PowerColor قامت بتحديث معالج الرسوميات  7790 Turbo Duo وأبرز مافي هذا التحديث بأن هناك مروحتين  كما أن مقاييس أبعاد معالج الرسوميات صغير مقارنة بمعالج الرسوميات الأخرى لذلك أشك أنك ستواجه مشكله في وصله بحاسبك المكتبي ويمكنك وصله بحاسبك بكل سهوله من دون حتى معلومات من الخارج  حيث أنه يتطلب منك لوصله ستة مقابس ومن خلف معالج الرسوميات هناك منفذ  Dual-Link DVI  ومنفذ كامل الحجم HDMI وأيضا منفذ DisplayPort .

مواصفات الخاصه بمعالج الرسوميات 7790 هي أنه بسرعة 1075 ميجاهرتز مقارنة بـ 1000 ميجاهرتز  ولم تكتفي PowerColor  بذلك بل أن سرعة الذاكره وصلت إلى 1500 ميجاهرتز  وبسعة واحد جيجابايت من نوع GDDR5   ويدعم DirectX 11.1 وتقنية CrossFireX  وواجهة الذاكره 128 بت  .

التجربه:

DSC03684

تم استخدام معالج الرسوميات الخاص بي على الحاسب المكتبي والذي يملك المعالج Intel Core i7 3820 ولوحة الأم Gigabyte GA-X79-UD7 وبذاكره عشوائيه 16 جيجابايت  والطاقه OCZ ZX Series بقوة 1250 واط  وبسعة OCZ Vector 256GB SSD جيجابايت  لذلك أول تجربه كانت مع برنامج أختبار الرسوميات 3DMark 11 والذي حقق 5994 نقطه ومن ثم هناك تجربه لبعض الألعاب مثل تومب رايدر وضبط الأعدادات للعبه بدرجة وضوح 1200 في 1900 وحققت اللعبه بأستخدام معالج الرسوميات 40 أطار بالثانيه .

screen_crysis3

أنتقلنا إلى اللعبه الأخرى Crysis 3 والتي تعتمد على محرّك CryEngine 3  ولكن بدرجة وضوح نفس اللعبه السابقه حققت اللعبه 20 أطار بالثانيه .الجميل في الأمر أن حرارة المعالج الرسوميات جيّد جدا ليست عاليه كما أنه هادىء جدا شكرا للمروحتين .

 

الخاتمه:

DSC03678

يعتبر معالج الرسوميات Radeon HD 7790 من PowerColor مناسب جدا لمن يريد بناء حاسب مكتبي رخيص الثمن بقدرات متوسطه وسيكلفك فقط 150 دولار أمريكي وفي بعض الألعاب نرى معالج الرسوميات متغلب على المنافس الشرس له GTX 650 Ti مع أن تكلفه للمعالج يزيد عن سعر معالجنا بمقدار 30 دولار أمريكي كما أن درجة الحراره و صوت المروحه هادىء جدا  عموما PowerColor قدمت معالج رسوميات ممتاز بتعديلات خاصه بها.

 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. مشكور اخوي سلطان على المراجعة وياليت نشوف مراجعات كثيرة على الهاردوير عجبني التنوع في المراجعات ونتمنى نشوف مراجعات على العدسات للكاميرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق