الحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالةمقالات مميزة

ملخص حفل تدشين Snapdragon 800

1371571692410-w600-h400

من مدينة سان فرانسيسكو نقلنا لكم تجربتنا للإصدار القادم من معالجات Snapdragon و هو معالج Snapdragon 800 الجديد الذي يقدم خصائص قوية و تم تطبيق بعضها لأول مره على الهواتف, هنا سنلخص لكم ماحدث هناك و ننقل لكم بعض الأرقام المثيره للإهتمام عن الهواتف.


اعلان





كيفية جعل الهاتف الذكي أفضل:

1371575111988-w600-h400

بدأ المؤاتمر مع السيد جيف بير رئيس شركة BDTI الذي تحدث مطولاً عن كيفية صنع هواتف ذكية افضل حيث بدأ حديثه بالسؤال التالي للحضور: ” ما الذي نحتاجه من الهاتف الذكي؟” و كان جواب الأكثريه البطارية و القوة. و اكمل حديثه عن كيفية جعل تجربة المستخدم افضل من قبل في عدة نقاط ركز على بعضها وهي:

  • اداء السوفت وير و جودته
  • اداء المعالجه
  • اداء الشبكات اللاسلكية
  • كفاءة استخدام الطاقة
  • التصميم

ثم انتقل الى رؤية الكمبيوترات المحموله المستقبلية و عرض بعض النماذج من تطبيقات تستخدم الواقع الإفتراضي لتحسين حياة البشرية منها تطبيق قياس نبضات القلب و ايضا تطبيقات الملاحه.

1371575253248-w600-h400

ثم طرح التساؤل التالي: ” كيف نحصل على كل هذه القدرة المعالجية العالية مع تجربة مستخدم ناجحة و بأقل استخدام للطاقة؟” و اجاب انها تنحصر في ثلاثة امور: اما ان نرفع عدد انوية المعالجات او تقوية انوية المعالجات او كسر سرعات المعالجات ولكن كل هذه الخيارات المطروحه تسبب استهلاك كبير للطاقة اذاً ما الحل؟ يكمن الحل في فكرة المعالجات “الكبيره الصغيره” او “Heterogeneous Processors” التي تصمم بشكل معقد و لكنها تقدم اداء عالي و بأقل استهلاك ممكن للطاقة.

IMAG0275-w600-h400

ثم تحدث عن عملية قياس الأداء و قال ان عمليات قياس الأداء التي تقام حالياً خاطئة و يجب تصحيحها فعملية قياس الأداء يجب ان تشمل قياس لتجربة المستخدم تحت بيئة يتم التحكم بها حتى تظهر النتائج بشكل سليم.

 

في قلب الجيل القادم من الهواتف:

IMAG0259-w600-h400

ثم ظهر السيد راج تالوري نائب مدير المنتجات في Qualcomm و تحدث عن نظره عامه عن المعالج الجديد الذي ستقدمة الشركة و هو Snapdragon 800. و بدأ السيد راج بالحديث عن تصميم للهواتف الجديده يحتاج طرق مختلفه عن الحواسيب العادية حيث ان الهواتف تحتاج ان تكون معك على الدوام و ايضا متصله دائما و تعمل بشكل مستمر. و قام بعرض رسم بياني يوضح كيفية رفع اداء المعالج مع اعطاء عمر اطول للبطارية و قارن معالج Snapdragon 800 الجديد ببعض الخصوم و ايضا الإصدار السابق Snapdragon 600. و تحدث عن حرارة الهواتف حيث ان اداء حراري افضل يعني تجربة مستخدم افضل و عرض صوره تبين كمية الحرارة التي تصدر من بعض الأجهزة التي تعمل بمعالجات منافسه لهم.

1371572887241-w600-h400

و انتقل السيد راج الى الحديث عن مكونات المعالج الجديد و انه اكثر من مجرد معالج و هي كالتالي:

1371572973288-w600-h400

ايضا تحدث السيد راج عن ان Qualcomm لا تقدم حلول عتاد فقط بل تقدم حلول متكاملة للشركات لتزود هواتفها و لوحياتها بنظام متكامل. ايضا ان الشركة نجحت في رفع اداء المعالج و اعطاء عمر اطول للبطارية. ثم بدأ بالحديث عن الأدوات و المصادر التي توفرها الشركة للمطورين و تشمل الجميع سوفت وير و عتاد و استعرض SDK الخاصه ب Qualcomm و التي تعمل مع Android SDK ثم انهى حديثه بقول “انظر الى الداخل ستجد معالج Snapdragon في قلب الجهاز الذي تحب”.

 

الجيل القادم من الصوت و الفيديو:

1371573509662-w600-h400

هنا ظهر السيد باول توريس مدير منتجات في Qualcomm و بدأ حديثه عن ما قدمته الشركة في مجال الصوتيات و الفيديو في هذا المعالج الجديد. يقول السيد باول ان المستخدمين يريدون تجربة ترفيهية افضل حيث ان 58% من حركة الإنترنت ستصبح لعرض الفيديو مع حلول العام 2015. و اكمل بقوله ان كمية البيانات تزداد بزيادة دقة الفيديو على الإنترنت و توقع ان تصل الى دقة 8K مع حلول العام 2015 و بين 4K و 8K ستزداد كمية البيانات ب 64 مره! ولهذا الحلول تكمن في ضغط الفيديو, فبدأ السيد باول بالحديث عن صيغ الفيديو و تحدث عن صيغة H.265 الجديده التي تعطي كمية ضغط اعلى بنسبة 40% مقارنة بالسابقة H.264.

4NA0yO1JJ0qNvyMYWLh6

ثم انتقل الى دقة الشاشات و بين ان دقة الشاشات ارتفعت فوق دقة الريتنا المعروفه من Apple و هنالك بعض الهواتف وصلت الى 520 بكسل لكل انش ولكن مع ذلك فالمستخدم يحب ان يعرض مايريد ان يراه على شاشة التلفاز بسبب حجمها الكبير و تحدث عن خدمة Miracast التي تنقل ما يراه المستخدم عن طريق WiFi. ثم انتقل الى الصوت و عرض التجارب الصوتية مع الأصوات عالية الدقة التي رأيناها مع 5.1 صوت محيطي ثم عرض تعاونهم مع DTS و Dolby لتوفير خدمتي DTS Digital Surround و Dolby Digital Plus اللتان تعملان ب 7.1 صوت محيطي افتراضي.

 

وبعدها تم اعطاءنا المجال لتجربة هذا المعالج القوي و انتهى بذلك ملخصنا نتمنى ان تكونوا قد استمتعتم بالتغطية و ايضا الملخص.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. يعطيك العافية ،،

    سؤال شاطح لو سمحت بما أني مقبل على الجامعات هذه السنة ،،

    ما الفرق بين هندسة البرمجيات وعلوم الحاسب وهندسة الحاسب

    شكرا ً جزيلا ً لك =)

    1. التخصصات الهندسية تتطلب اعماد اكثر على الرياضيات أو الفيزياء احيانا

      علوم الحاسب: تخصص عام يتم دراسة لغات البرمجة وقواعد البيانات والتكوين العام الحاسب دون تخصيص
      هندسة البرمجيات: يعتمد على دراسة لغات البرمجة خصوصا لغات المستوى عالي كالجافا والـC++ وبالاضافة إلى الخوارزميات المتقدمة

      1. هندسة البرمجيات تعتمد على الرياضيات بشكل اساسي، وفيها تقنيات لاختبار البرامج وتأكد فاعليتها وايضا مقاييس اداء ومقاييس جودة وادوات لقياس الاخطاء في البرامج..
        انا الان ادرس ماستر في الهند واصعب مادة واجهتني وواجهت كل طلاب الحاسوب حتى الهنود هي هندسة البرمجيات لانها تعتمد على الرياضيات بشكل كبير ونسبة الرسوب فيها تصل الى الربع او النصف^_^

  2. جزاك الله كل خير
    بس ممكن تعطينا كل تفاصيل المعالج بما فيها المعلومات الموجهة للمحترفين ?
    و أكون شاكر لك كثير
    تحياتي

    1. مرحبا اخ انس .. المعلومات بعضها يمنع نشرها ولذلك سأزودك بما استطيع ارجو تزويدي ببريدك الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *