Gamesالحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعه للحاسب المحمول MSI GT70 نسخة 2013

 DSC03655

تتذكرون الحاسب المحمول الرائع والمخصص للألعاب؟ نعم ذلك الحاسب المحمول MSI GT70 حسنا أليك الجديد الحاسب تم تطويره بشكل كامل من ناحية المواصفات وتغييرات طفيفه جدا في التصميم مع أنه من الصعب جدا عليك ملاحظة الفروقات لكن هذا لايهم المهم هنا هو أن الحاسب المحمول مزود بالجيل الرابع من معالجات أنتل  وكذلك معالج الرسوميات الجديد لذلك قمنا بعمل مراجعه للحاسب المحمول وأليك الأنطباعات الخاصه به .


اعلان





تنبيه:المواصفات الخاصه بحاسبنا قد لاتكون بنفس المواصفات عندما سيتم طرحه في السوق السعودي وحسب ما أعلمتنا MSI  فأن النسخه الرسميه ستكون بمعالج i7-4700MQ وبمعالج الرسوميات GeForce GTX770M بسعة 3 جيجابايت وسعتين 64 جيجابايت SSD مع 750 جيجابايت بسرعة 7200 دوره بالدقيقه ومحرك أقراص بلوراي  وبذاكره عشوائيه 32 جيجابايت وشبكة Killer Lan Combo وبتقنية البلوتوث 4.0 وسعر الحاسب سيكون 7999 ريال سعودي.

 

المواصفات:

الأسمMSI GT70
السعر7999 ريال سعودي حسب المواصفات*
مقاييس أبعاد 16.85 في 11.34 في 2.17 أنش
الوزن8.6 باوند
حجم الشاشه17.3  أنش
درجة وضوح الشاشه1080 في 1920
نوع الشاشه LCD ضد الأنعكاسات
Gorilla Glassلا
البطاريهخمس ساعات
السعه الداخليهاثنان من SSD بسعة 128 جيجابايت وواحد تيرابايت بسرعة 7200 دوره بالدقيقه
الذاكره الخارجيهنعم قارىء ذاكره
الكاميرا الخلفيهلا
الكاميرا الأماميهنعم 1.3 ميجابيكسل
تصوير فيديولا
NFCلا
الشبكات
لا
البلوتوثنعم الإصدار الرابع
المعالجمعالج أنتل  i7-4930MX بسرعة 3.10 جيجاهرتز
معالج الرسومياتIntel HD 46003 جيجابايت GeForce GTX 780M
الذاكره العشوائيه16 جيجابايت
منفذ
  • ثلاث منافذ USB 3.0
  • قارىء للذاكره SD
  • Mini Display
  • 4 منافذ صوتيه للسماعات والمايكرفون
  • VGA
  • HDMI
تقنياتAC/b/g/n وموزع الوايرلس و أنتل WiDi 3.0 و تقنية أنتل Smart Connect
النظامWindows 8 Pro

 

التصميم:

DSC03647

بالنظر إلى التصميم فأن الحاسب المحمول GT70 نسخة 2013 نسخه طبق الأصل من نسخة 2012 فالوزن لازال 8 باوند  وبنفس السماكه والحاسب مصنوع من الألمنيوم المعتم ممايعني أنه الابتعاد عن البصمات  ومن ثم سترى الحاسب نحيل من الأمام لكنه سميك كلما وصلت إلى أطراف الشاشه ووزن الحاسب لن يسمح لك بالأنتقال به من مكان لمكان لكن هذا ليس بالشيء السيء فهو حاسب مخصص للألعاب وليس مثل حاسبات الألترابوك .

DSC03646

عموما جودة تصميم الحاسب مذهله وقويه ومفهوم تصميم الحاسب يوحي لك بأنه وحش مخصص فقط للألعاب وستلاحظ هنالك وجود 4 منافذ للصوت مصنوعه من الألمنيوم على أطراف لوحة المفاتيح من الأعلى وبجانب السماعتين هنالك أزرار تعمل بتقنية اللمس ويتوسطها زرّ كبير الحجم لتشغيل هذا الحاسب وأزرار اللمس هي أزرار للمهام الرئيسيه مثل تفعيل تقنية الوايرلس وزرّ لزيادة سرعة المروحه وكذالك زرّ Turbo والذي يقوم على كسر سرعة المعالج فقط بضغطة زرّ ومن الخلف هنالك شعار MSI والذي يضيء بشكل ممتاز وبالأسفل هنالك منافذ مثل HDMI و VGA و منفذ أثيرنت و  Mini DisplayPort و ومنفذ للطاقه لوصله بالشاحن لشحن الحاسب ذو 9 خلايا.

 DSC03645

من الجهه اليمنى هنالك منفذين USB 2.0  ومحرك الأقراص البلو راي والذي يمكنك أخراج القرص من خلال زرّ موجود في أعلى لوحة المفاتيح ومن الجهه اليسرى هنالك قارىء للذاكره SD  و3 منافذ  USB 3.0  و 4 سماعات  اثنان منها لسماعات الرأس و اثنان منها للمايكرفون .

 

لوحة المفاتيح:

 DSC03650

كالعاده عندما نقوم بمراجعة حاسب نركز وبشكل كبير على لوحة المفاتيح والفاره  وعند النظر إلى لوحة المفاتيح فأنها SteelSeries والتي تحتوي على آله ميكانيكيه في الضغط بمعنى أن عملية الكتابه واللعب فيها مريحه لأبعد الحدود كما أنها مزوده بنظام أناره خلفيه LED يمكن التحكم بالأناره بالكامل من خلال النظام نفسه كما يمكنك اللعب بنظام الأناره .لوحة المفاتيح من أفضل لوحة المفاتيح المخصصه للألعاب تم تجربتها لحد الآن في مريجه وسريعة الأستجابه أضف على ذالك لاتشعرك بأنها رخيصة الجودة  والأختلاف عن النسخه السابقه هو فقط تغيير الشعار الخاص بنظام الويندوز الثامن.

 DSC03651

فيما يخصّ بمنطقة الفاره فأننا استخدمنها في التحكم بنظام الويندوز الثامن والتجربه كانت جيّده ولكن في مجال الألعاب لم تكن النتيجه بالمستوى المطلوب حيث بعض الأحيان تجد أن هناك استجابه وبعض الأحيان لا لذلك يفضل وبشكل كبير استخدام فاره خارجيه للحصول على تجربه أفضل .

 

الشاشه والصوت:

DSC03653

الشاشه بدرجة وضوح 1920 في 1080 وطولها 17.3 أنش ونوع الشاشه معتمه لذالك من ناحية عرض الفيديوهات وتصفح الأنترنت واللعب بالألعاب فهي ممتازه جدا مع العلم بأن زوايا العرض ليست بكفاءة شاشات IPS ولكن صدقني لن تعاني من أية مشاكل في هذه الشاشه فأنها تؤدي الغرض وبشكلا تام من ناحية الأضاءه والألوان وحدة الصور وخاصة كما ذكرت مسبقا في مجال الألعاب .

 DSC03657

فيما يخصّ بالصوت فأن الحاسب يدعم تقنية الصوت Dynaudio ممايجعل الصوت الأفضل بلا منازع في عالم حاسبات المخصصه للالعاب فهي واضحه وعاليه جدا كما أن مكان سماعتين للصوت مناسب جدا بحيث أنه لايمكنك حجب الصوت بيديك أو حتى وضعه على الأرض فلازال مكانه بالأعلى في زاوية الحاسب من اليمين واليسار وتجربة الصوت في عالم الألعاب شيء لايوصف وكذالك الأمر نفسه ينطبق على استخدام الحاسب في عالم الوسائط .

 

 الأداء والبطاريه:

3D11 - 1

الحاسب المحمول هو أول حاسب محمول مزود بمعالج أنتل الجيل الرابع Haswell تحديدا المعالج i7-4930MX وبذاكره عشوائيه 16 جيجابايت DDR3 بسرعة 1600 ميجاهرتز  وبمعالج الرسوميات متصل Intel HD 4600 ومعالج الرسوميات  GeForce GTX 780M بسعة 3 جيجابايت  لذلك قمنا بعمل عدة أختبارات كثيره من جميع أنواع أجزاء الحاسب المحمول والبدايه مع أختبار السعه بأستخدام برنامج CrystalDiskMark وحقق سرعات عاليه من ناحية القراءه والكتابه حيث سرعة القراءه حققت 616 ميجابت في الثانيه بينما سرعة الكتابه وصلت إلى 830 ميجابت بالثانيه  ومن ثم قمنا بأطفاء الحاسب المحمول بشكل كامل ومن ثم قمنا بتشغيله لتجربة كم من الوقت قد أستغرق لتشغيله ولقد أستغرق بالضبط 9 ثواني لذلك هو سريع مع عدد من الحاسبات التي تملك  SSD  ومن ثم قمنا بأطلاع مايكروسوفت لأختبار الحاسب ولقد أعطى تقييم 7.3 من 7.9 مايجب عليك الأنتباه له الحاسب سيعمل بمعالج رسوميات متصل طالما أنه مفصول عن الشاحن ولاتوجد تقنيه للتحويل مابين معالج الرسوميات المتصل والمنفصل مثل النسخه السابقه لذلك هذا أما يعتبر ميزه للحفاظ على البطاريه أو نقطه سلبيه والأمر يعتمد عليك كليّا.

6-2-2013 5-20-43 PM6-2-2013 5-20-17 PM

كما ذكرنا الحاسب الذي أمامك هو أول حاسب محمول مزود بمعالج أنتل الجديد Haswell وليس ذلك فحسب بل أنه أول حاسب نقوم بتجربته يملك معالج الرسوميات GTX 780M الجديد من شركة  NVIDIA لذلك كانت لدينا فرصه كبيره لتجربة الحاسب تحت أقوى الألعاب و برامج الأختبارات المعتاده  والبدايه مع برنامج PCMark 7 مع كسر سرعة المعالج وحقق الحاسب 6898 نقطه  ومن ثم استخدام برنامج الخاص بالرسوميات 3DMark 11 فلقد حقق الحاسب المحمول 10998 نقطه  ومن ثم قمنا بتجربة محرّك Heaven 3.0 لمعرفة سرعة الأطارات بدرجة وضوح 1080 في 1920 وحقق 45 أطار بالثانيه  ومن ثم على اللعبه Aliens vs. Predator فأنه حقق 45 أطار بالثانيه برفع أقصى الأعدادات على أعلى شيء  وتجربة اللعبه Grand Theft Auto IV فلقد حقق 40 أطار بالثانيه واللعبه Batman: Arkham City مع تفعيل محرّك أنفيديا PhysX فلقد حقق 61 أطار بالثانيه وأخيرا مع اللعبه The Elder Scrolls V: Skyrim فلقد حقق 75 أطار بالثانيه  ومن ثم اللعبه Witcher 2 بأقصى الأعدادات فلقد حقق 28 أطار بالثانيه للأسف أقل من 30 أطار بالثانيه لذلك اللعبه مقبوله للعب فيها ولكن ستلاحظ بعض التأخر في عدد الأطارات .

6-2-2013 5-27-00 PM

عموما يمكنني القول بأن الحاسب وحش يقدم لك الأداء العالي ومع ذلك درجة الحراره للحاسب المحمول ليست مزعجه والحاسب بنفس الوقت يحافظ على أداءه ويمكنك زيادة قوة المروحه في حال أنك تريد أخراج الحراره بشكل سريع كما أنه هادىء بعض الشيء ألا أنه عند أختباره بأقصى الحدود فأنك بكل تأكيد ستسمع صوت المروحه وهو ليس مزعج .

6-2-2013 5-18-55 PM

أنتقلنا إلى البطاريه وكالمعتاد حاسبات بهذه القوه ومخصصه للألعاب فأنها تضحي وبشكل كامل بالبطاريه لكن هل أنتل قامت بتحسين من أستهلاك البطاريه؟ قمنا بشحن الحاسب المحمول واللعب بشكل متكرر مع عدد من الألعاب العاليه وتصفح الأنترنت ومشاهدة اليوتيوب بشكل متكرر وصمد الحاسب المحمول إلى 4 ساعات و 40 دقيقه وبهذا المعدل يعتبر أفضل حاسب محمول من فئة الألعاب من ناحية البطاريه لاحظ أننا نتحدث عن حاسبات محموله مخصصه للألعاب وليس حاسب ألترابوك أو تلك الحاسبات التي تحافظ على البطاريه .

النظام:

6-2-2013 5-23-32 PM6-2-2013 5-26-27 PM

فيما يخصّ بالنظام فأننا ليس بالعاده لانتحدث عن النظام الويندوز الثامن ولكن عموما هنالك بعض الأشياء الجميله  مثل نسخه أختباريه من برنامج الحمايه Norton Internet Security وأذا أردت ضبط ألوان الخلفيه للوحة المفاتيح بالطريقه التي تريدها فهناك برنامج  Keyboard LED Manager  وبرنامج لضبط مستوى الصوت Sound Blaster  هناك برنامج لتشغيل تطبيقات الأندرويد من خلال نظام الويندوز الثامن وهو برنامج Bluestacks ولكن للأسف البرنامج غير صالح للأستخدام طالما أن شاشة الحاسب لاتدعم تقنية اللمس.

الخاتمه:

DSC03648

يمكنني القول بأن الحاسب المحمول MSI GT70 نسخة 2013 لم تتغير تماما من ناحية التصميم ولكن الفرق الشاسع يظهر في المواصفات فلقد تم تطويره من ناحية المعالج ومعالج الرسوميات أداء عالي جدا وخاصة لمحبي الألعاب والبطاريه تعتبر الأفضل من فئة الحاسبات المحموله المخصصه للألعاب لربما زوايا الرؤيا ومنطقة الفاره لاتعتبر جيّده لكن بشكل عام أنت ستحصل على وحش قادر على تشغيل أقوى الألعاب .

 

 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. في لاب توب في مكتبة جرير اسمو MSI GT70
    مواصفاته /
    الذاكرة العشووائية : 32GB DDR3
    الهارديسك : 1TB HDD+128GB SSD
    كرت الشاشة : 4GB Nvidia GeForce GTX 675MX DDR5
    سعرو : 7499 ريال
    تنصحوني اشتريه ؟؟

    1. كرت الشاشة 675 اضعف من 770 و ال780 … كما انو 32 جيجا للرام بتخيل كثثيييييرر كبيرة و ما رح تحتاج في اقصى الظروف الا ل 12 جيجا .. ما انصحك تشتريه ,,, اذا بدك تشتري msi لا تشتريه غير اذا كان فيه 770 او 780 و بس … شكرا

  2. وحش الجهاز .. بس حبيت اسأل

    اخوي سلطان كم سعر الجهاز الي انت سويت عليه مراجعه .. النسخة الامريكية ..

  3. يا شباب انا في قسم الهندسة ولا لي في الالعاب ولكن مواصفات الجهاز قوية جدا هل تنصحوني فية لحكم دراستي و عمل المشاريع و المخططات علية
    و مشكورين يا شباب

    1. لا اعلم اي قسم انت بالتحديد لكن الجهاز اكثر كثير مما تحتاجه حتى نصف المواصفات هذه سيبقى اكثر مما تحتاجه

  4. جميل اهم شئ ان النسخة اللي معاكم هي النسخة الامريكية
    طيب لو حبيت اجيبه بنفس المواصفات هذي … بكم يطلع معي

  5. الحاسب وحش فعلاً
    لكن مايوصل لحاسب alienware m18x الجديد
    بس السعر يفرق بكثير

    (تصحيح) : مكتوب في المواصفات الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت
    وفي الصورة 16 جيجابايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق