الهواتف النقالة

هذه هي تقنية سوني في كاميرة هاتف Xperia XZ!

أطلقت شركة سوني في فعاليات IFA هذا العام أحدث إصدارات الشركة من الهواتف الذكية الرائدة في هاتف Xperia XZ، الذي ينطلق للأسواق بنقطة التسويق الأولى في كاميرة مميزة بتقنية أعلى في التصوير.

جاء هاتف Xperia XZ هذا العام بتقنية أعلى وتحديث لمواصفات الكاميرة في الهاتف، إلى جانب مجموعة من المميزات الأخرى التي تنافس بها سوني هذا العام في سوق الهواتف المميزة، إلا أن مواصفات الكاميرة في هاتف Xperia XZ تأتي بتقنية جديدة نستعرضها بشكل مفصل في السطور القادمة.

Sony Xperia XZ camera

يأتي هاتف من سوني Xperia XZ بمستشعر للكامير الخلفية بدقة 23 ميجا بيكسل يحاكي مواصفات الكاميرة في هاتف Xperia Z5، إلا أن سوني أضافت بعض المميزات الأخرى في إصدارها الجديد في الكاميرة:

  • تأتي كاميرة Xperia Z5 بخاصية تركيز تلقائي أسرع وأكثر دقة مع ميزة التنبؤ السريع
  • نظام جديد للكشف عن موضوع الصور والضبط التلقائي السريع مع تتبع الموضوع المتحرك
  • ضبط تلقائي لتركيز العدسة عند إلتقاط الصور لموضوع متحرك مع تقنية تتيح توقع الحركة أيضاً لتفادي التقاط صور ضبابية
  • تعمل خاصية Phase detection مع contrast detection مع التنبؤ المبكر بالحركة
  • تركيز تلقائي بالليزر لتركيز أكثر دقة

حيث تضمن كل هذه المميزات السابقة تركيز تلقائي أفضل في التصوير وأكثر دقة، كما أن إضافت تركيز الليزر يحاكي ما قدمت LG، حيث يدعم مستشعر تركيز الليزر الجديد في هاتف Xperia XZ التصوير بتركيز سريع وأكثر دقة حتى في الإضاءة المنخفضة.

هاتف Xperia XZ يقدم مستشعر للألوان مع توازن في اللون الأبيض

أيضاً من بين المميزات الجديدة التي تقدمها سوني في هاتف Xperia XZ توازن اللون الابيض، وهي واحدة من المشاكل التي واجهت مستخدمي الكاميرات أو الهواتف الذكية في التصوير، حيث يظهر اللون الأبيض في الصور غير دقيق إذا عجزت الكاميرة عن تحديد واستشعار مستوى وشكل اللون الأبيض في الحقيقة، مما يؤثر بالضرورة على الألوان الأخرى.

ولضبط اللون الأبيض في الصور إحتاج المصورين المحترفين غالباً إلى قياس لدرجة سطوع اللون الأبيض في البداية، أو عن طريق بطاقة بيضاء، بينما جاءت الهواتف الذكية بتوازن تلقائي غير دقيق للون الأبيض.

وقد أضافت سوني مستشعرات RGB-IR لتحديد توازن اللون الأبيض بشكل أكثر دقة في الصور، مما يدعم توازن سريع تلقائي للألوان، كما يدعم النظام تغذية معلومات أكثر عن ظروف الإضاءة المحيطة لتحديد دقيق للون الأبيض وتوازن أكثر دقة للألوان.

هاتف Xperia XZ يقدم 5-axis لاستقرار التصوير

قدمت هذه التقنية في كاميرات سوني لتدعم الاستقرار في تصوير الفيديو، إلا أن سوني قدمت الخاصية أيضاً في إصداراتها من الهواتف الذكية لدعم استقرار أكثر في تصور الفيديو.

كما يأتي هاتف Xperia XZ بتقنية 5-axis، التي تدعم تصوير فيديو انسيابي أكثر مع استقرار في التصوير يدعم الحركة أثناء تصوير الفيديو، وهي تقنية تقدم كفاءة وأداء أفضل في التصوير لهاتف Xperia XZ.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا لكم على هذا التقرير وتحياتي لكم وحبي لكم

    ملاحظة بسيطه في بداية التقرير من مميزات الكاميرا كتبتو z5 بدال xz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *