الهواتف النقالة

أفضل الهواتف المحموله التي يمكنك شرائها للعام 2013

BKsr0-CCMAAJsSf

 

قررت شراء هاتف محمول ذكي؟ حسنا ممكن أقدم لك  أفضل الهواتف المحموله الذكيّه المتوفره والتي يمكنك شرائها الآن والقائمه التي ستراها بالداخل هي قائمه تحمل هواتف ذكيّه مابين نظام الأندرويد والويندوز فون والبلاك بيري وكذلك هذه الهواتف تأتي بمقاسات مختلفه وبمواصفات مختلفه لذلك أليك القائمه بالداخل.

16. BlackBerry Q10

DSC03351

تبحث عن هاتف مزود بنظام البلاك بيري 10 بلوحة مفاتيح Qwerty؟ بكل تأكيد الهاتف المحمول BlackBerry Q10 من أفضل هواتف البلاك بيري بلوحة مفاتيح مميزه تجدها في السوق لحد الآن كما أنه مزود بنظام BB10 نظام جديد واعد مختلف كثيرا عن النظام السابق .

 

15. BlackBerry Z10

 DSC02717

 نبقى مع هواتف البلاك بيري حيث يمكنك القول بأن نظام البلاك بيري 10 قدم Z10 ويتميز هذا الهاتف المحمول بشاشه كامله من دون لوحة المفاتيح وشخصيّا أفضل الهاتف المحمول عن الكيو 10 والسبب أنه يقدم لوحة مفاتيح بنظام التنبوء أفضل منه بشكل كبير  وبدأ النظام الجديد بتقديم بعض التطبيقات المهمه بشكل رسمي مثل الواتس أب والسكايب لعل مايعيبه في هذا الهاتف المحمول هو بطاريته ليست أقوى من الكيو 10 لكنني أنصحك به.

مراجعه للهاتف المحمول BlackBerry Z10

 

14. HTC One X+

 

one-x-lead-620

قد يكون هذا الهاتف قديم ولكنه لازال مميز ويعتبر من أفضل هواتف شركة HTC  وهي نسخه مطوره من قبل الون أكس حيث يتميز بالأداء والبطاريه كما أنه مصنوع من بلوي كربونايت وبشاشه 4.7 أنش جميله جدا بدقة HD وبنظام الأندرويد مع واجهة Sense 4

13. HTC 8X

 

 

هاتف جميل جدا من ناحية التصميم وجودة التصنيع فهو نحيل جدا وبمواصفات قويه تناسب مواصفات الهاتف المحمول اللوميا 820 على الرغم من أنه لايقدم حزمه مميزه من تطبيقات الخاصه بنوكيا للويندوز فون الثامن ألا أنه يقدم تطبيقات متجر الويندوز فون والتي لازالت بحاجه إلى المزيد من التطبيقات كما أنه يقدم تقنية الصوت Beats.

مراجعه للهاتف المحمول HTC 8X

 

12. Motorola RAZR MAXX

 

أليك أيضا هاتف مميز من العام 2012 ولكن يمكنه أن يكون قوي ومنافس لهواتف العام الحالي وهو الهاتف ماكس من شركة موتورولا ومايميز هذا الهاتف المحمول هو الأداء العالي وبنظام الأندرويد الجلي بين والبطاريه الخارقه .

11. iPhone 4S

 

الهاتف المحمول iPhone 4S قديم ولكن لازال بشاشه جميله جدا وبزوايا رؤيا عاليه والكاميرا لازالت تقدم نتائج مرضيه والهاتف المحمول لازال مدعوم من قبل أبل من ناحية التحديثات وهناك عدد وفير من الأكسسوارات الخاصة به .

 

10. Nokia Lumia 620

DSC03181

الهاتف المحمول اللوميا 620 الأخ الأصغر من اللوميا 820 واللوميا 920 المزود بنظام الويندوز فون الثامن ولن يكلفك سوى 899 ريال سعودي وستحصل بالمقابل على هاتف رائع بأداء ممتاز أعتبره من أفضل الهواتف ذات السعر الرخيص .

9. Nokia Lumia 920

 

هاتف رائع حقا يستحق الاقتناء اذ وضعت Nokia كل ما تملك في جعبتها في هذا الهاتف و قدمت لنا تقنيات جميله في اغلب جوانب الهاتف , ايضا يتمتع الهاتف بجوده تصنيع عاليه كما عهدنا Nokia و استخدام مواد تعطي الهاتف جمال رائع. شخصيا افضل هذا الهاتف على باقي هواتف الويندوز فون الثامن ولكن اذا اردت اتخاذ قرار اقتناءه فلا تنسى قراءه المراجعه بشكل كامل و تأمل الهاتف و خصوصا تجربته في احد متاجر Nokia لأنها هي من ستعطيك قرار الشراء النهائي.

 

8. Nokia Lumia 820

 

الهاتف هو تحفه فنيّه أخرى يحمل تصميم مختلف مميز وفريد من نوعه مختلف عن تصميم الهاتف المحمول اللوميا 800 منحني الأطراف أكثر من الهاتف المحمول 920 وجودة التصنيع ممتازه من الجهه الأماميه هنالك الطبقه الزجاجيه والمميز هنا أن الهاتف يأتي بأمكانيه لتغيير خلفية الهاتف من الخلف بشكل كامل ليكون بعدة ألوان كما سترى في الصوره التي بالأسفل ومن الجهه اليمنى هنالك زرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ الأغلاق موجودان بالجهه اليمنى وجودة الضغط على الأزرار ممتازه  وكذالك وجود زرّ الخاص بألتقاط الكاميرا ولكن من الجهه اليسرى لايوجد شيء ممايعني تحكم أفضل في عملية أمساك الهاتف المحمول ومن الأسفل هنالك منفذ USB صغير الحجم  ومن الأعلى منفذ صوتي 3.5 ملم ومن الخلف هنالك فلاش الكاميرا ثنائي LED والكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل بعدسة كارل سايز والشاشه للأسف بدرجة وضوح منخفضه وهي 480 في 800 ومع ذالك فهي ليست سيئه  ولازال الهاتف المحمول بمعالج ثنائي النواه 1.5 جيجاهرتز سناب دراجون أس 4 وبذاكره عشوائيه واحد جيجابايت وأداء الهاتف ممتاز ولاتوجد مشاكل من خلال تصفحنا السريع على النظام وفتح التطبيقات وهذا أمر جيّد كما أن البطاريه 1650 ملي أمبير  كما أن كاميرة الهاتف لاتحمل تقنية PureView الموجوده في الأخ الكبير اللوميا 920 وهو أمر محزن قليل وأخيرا النقطه المهمه هنا أن الهاتف غير مزود بتقنية الشحن اللاسلكي وللتوضيح يمكنك تزويد هاتفك بهذه التقنيه ولكن أنت بحاجه إلى غطاء خارجي بعدة ألوان لدعم هذه التقنيه .

 

7. Samsung Galaxy SIII

الهاتف المحمول يقدم شاشه جميله جودة تصوير وتصوير فيديو رائعه وتخزين ممتاز متاح لك لأضافة ذاكره خارجيه وتخزين سحابي بسعه ضخمه وبطاريه أجدها علامة فارق كبيره مابينها وبين الون أكس ومعالج ذو أداء رائع والصوت أيضا ممتاز والتصميم جميل لكن ليس جودة التصنيع وليس الواجهه والتي كنت أتمنى أن يتم تطويرها لكن لربما مايغفر الأمر في هذه الواجهه هي الخدمات الكثيفه في هذا الهاتف ودعمه للغه العربيه بشكل كامل ماعدا الأوامر الصوتيه وكنت أتمنى أن يكون هنالك زرّ مستقل للكاميرا بسبب حجم الشاشه.

6. Samsung Galaxy Note 2

 

نعم يجب عليك التفكير وبجديه في هذا الهاتف فهو يملك تقريبا كل شيء الشاشه والصوت والقوه الخارقه والأندماج العميق لوظائف القلم الضوئي وكذالك نظام الأندرويد الجلي بين  ونحيل وخفيف الوزن وهو تحفه فنيّه أبدعت فيها شركة سامسونج بكل تأكيد .

 

5. Nexus 4

 

 

الهاتف النيكسس 4 هاتف رائع فيه كل المواصفات الخارقه وكذالك النظام والتحديث المباشر من قوقل وأيضا التصميم الجميل ولاننسى البطاريه الممتازه وأخيرا السعر المناسب لهذا الهاتف يجعله مغري بدرجه أولى حقيقه لكن مايقلقني هنا أن جودة التصنيع ممتازه لكن الزجاج من الممكن أن يعرضه إلى الكسر .

 

4. Sony Xperia Z

 

DSC03310

مما لاشك فيه بأن الهاتف المحمول الأكسبيريا زد هو من أفضل هواتف التي قامت سوني بأصدارها فهو يحمل الأداء العالي والتصميم وضد الماء فعّال بشكل ممتاز وكذالك الكاميرا ذو الأداء الرائع والشاشه ذات الألوان والأضاءه العاليه والتفاصيل العاليه الخاليه من البيكسلات لكن ليس في مسألة زوايا الرؤيا وكذالك البطاريه المتوسطه ولكن واجهة نظام الأندرويد الجميله والبسيطه جدا نعم الهاتف يجعله يملك كل المميزات التي تفكر بأقتناءها ولكن كنّا أن يكون كامل وخالي من العيوب لكن هذه مراجعتنا وأنت من سيقرر .

 

 هل الأيفون يستحق الأقتناء ؟ نعم أذا كنت تريد هاتف بتصميم وجودة تصنيع رائعه وكذالك صوت ممتاز وأداء قوي وكاميرا رائعه وتحديثات كبيره مابينه وبين الأيفون 4 أس يستحق الأنتقال إليه  ولكن لازال الهاتف متمسك بنظام لم يتطور كثيرا منذ العام 2007 وكذالك تخلي أبل لبرنامج الخرائط الخاص بقوقل كان برأيي أكبر غلطه .

 

2. Samsung Galaxy S4

 

DSC00066

 

يمكنني القول زبدة الموضوع عن الجالكسي أس 4 نعم أنه هاتف رائع نعم أنه مختلف تماما من ناحية المواصفات والنظام والكاميرا بخصائص كثيره عن الجالكسي أس 4  وأذا كنت تنصح بالتحديث وأنت قادم من الجالكسي أس 3 أو 2 أو حتى واحد فأنني أنصحك وبشده الهاتف قدم الأداء المذهل والبطاريه والشاشه الرائعه جدا والكاميرا قدمت تحسينات عاليه وخاصة من ناحية الخصائص ولكن التصميم لم يختلف وبشكل كبير لازلت أرى أن التصميم لصالح الأكسبيريا زد أو الهاتف المحمول HTC One وتحديدا الون والذي ستسألني ماذا سأختار فكلاهما لهما أيجابيات وسلبيات وعليك أنت تختار ماذا ستحتاج من هاتفك القادم وبكل تأكيد أن خيارك سيكون واضح وفيما يخصّ بالنظام فأن الهاتف بالفعل قدم حزمه كبيره من الخصائص بعضها مفيده وبعضها كانت مجرّد للتسليه ولم أقم بأستخدامها بعد ما أن قمت بتجربتها مرّه أو مرتين ومن ثم قمت بأطفائها لكن هل هي مفيده ليس كثيرا في الحقيقه .

 

1. HTC One

 

DSC03039

الهاتف المحمول HTC One هاتف رائع وأعتبره من أفضل هواتف أندرويد التي صدرت لحد الآن فهو يقدم لك تصميم جبار لدرجه أنه يجعلك تخرج بعدة أعذار فقط لأخراج الهاتف من جيبك واستخدامه لتريه من حولك وكذالك الشاشه التي بالفعل مبهره والبطاريه الجيّده والكاميرا التي تقدم أداء رائع من ناحية الألوان والأضاءه ولكن ليست جوده التي رأيناها في الأكسبيريا زد وكذالك تقنية الصوت العاليه وخصائص واجهة Sense 5 وأخصّ بالذكر البلنك فييد و Zoe  وكذالك الأداء الرائع ودعم رسمي لشبكات الجيل الرابع .

هل ترى هاتف يستحق الأقتناء ولم نذكره؟ أذكره لنا بخانة التعليقات وقل لنا مالسبب

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫199 تعليقات

  1. معلش كل واحد يشتري الجهاز اللي بيرتاح له غير كذا شركات الاجهزة الذكية جننتنا مايطلع جديد اقل من سنة الا ويطلع افضل منه يعني بالعربي خبي قرشك الابيض لليوم الكحلي

  2. افضل جوال بصراحه سوني اكسيبيريا زد شكله دلع نضامه افضل نظام بي الاندر ويد ولو تقارن بي التصوير ستجد السوني افضل تصوير لا تنسو ان السوني افضل كيمرات بلعالم وافضل شاشات بلعالم هي سوني التي تستخدم محرك البرافيا انجل ولو تكلمنا علا الادا انا استخدمت من قبل جلاكسي اس٤ ماكان بي الا دا المطلوب يعلق واصل اما الان معي سوني اكسيبيريا زد بصراحه جهاز رايع وجميل جدا جدا من عدم التعليق جهاز سريع وسلس حتئ الكيمرا رايعه جدا اوضح من الا س٤ رغم ان الكيمراتين ١٣ ميجا بكسل لكن السوني موزود بتقنيه الا تش دي ار يكون التصوير واضح جدا وانا انصح اي واحد يشتي جوال حلو ومايتعبه فهو سوني اكسيبيريا زد فهو ماينصف من شده الروعه

  3. نصيحه سامسونج لايستحق حتى ان تقتنيه ولاحتى دميه والدليل زورو موقع مكتب الصيانه تقاطع العليا مع الضباب وتعلمو يامن شراله من حلاله عله واقسم بالله هاذا ماوقع علي ورايته بمكتب الصيانه للفائده جرى التنبيه

  4. برنامج حسابات لإدارة المحلات التجارية إدارة محاسبية شاملة ومتكاملة مبيعات – مشتريات – مخازن – موردين – عملاء – البيع بالجملة والقطاعي والمستهلك… نسخة مفتوحة أصلية لا تطلب سيريال وتعمل على أي جهاز كمبيوتر ولاب توب وعلى أي عدد من الأجهزة كما يدعم الشبكات ولا تطلب أي سيريال عند تغيير نسخة الويندوز أو تغيير جهاز الكمبيوتر كاملا – فرصة ممتازة لكل صاحب نشاط تجاري يرغب بامتلاك نسخة أصلية لبرنامج حسابات سعره داخل العرض 600 جنيه مصري فقط لفترة محدودة – دعم فني وأفضل خدمة ما بعد البيع- للاتصال ت/01017920954
    إتصل لتحصل على نسختك التجريبية
    مع تحيات إدارة المبيعات والتسويق
    مكتب الشروق للبرمجيات وأنظمة الباركود
    طارق فاروق

  5. الخلاصة :
    لم نعرف اي نوع احسن
    ولم نعرف اي جهاز نشتري
    بالرجوع الى خبرة اهل التجربة
    اذا بلا نشتري والسامسونغ ابو 50 ريال من ماذا يشتكي
    تحياتي لجميع المشاركين والله وجعني راسي وازدادت حيرتي
    ( دوختوني )

  6. والله حيرتونا بس اكيد كلنا متفقين الاندرويد مزعج فجأة يقلك التطبيق مغلق !!
    مقولة شهيرة ومزعجة لذلك ياجماعة الخير قولونا جهاز بعيد عن هالتخريف

  7. مع احترامي للجميع بلا ايفون 5اس بلا اج تي سي ون بلا سامسونج لا تنسون التاريخ التاريخ القديم نوكيا وبس لحد الان نوكيا تكسر خشومكم وهي اساس جوالاتكم المتواضعه الايفون يقلد النوكيا والسامسونج تقلد نوكيا رسالتي لكم نوكيا هي الوحيده الي علمتكم كيف تمسكو جوال بيدكم ستيف جوبز انت حرامي فكرة نوكيا

  8. جوالي lumia620 لكن انا افضل Lumia 1020 لن تجد احسن من نوكيا العملاقة خصوصا حين يتعلق الامر بالتصوير والكاميرا smartCam فعلا ثوره لعشاق فن التصوير

  9. انا ارى انو الي بدور على جهاااز لا تتعب حالك وتسمع لي ارااااء الناس الثانية شوف انت كيف استخدامك وشو حابب اي نظام اذا كنت بدك السرعة اذهب الى لوميا واذا كنت بدك البساطة اذهب لي ايفون وذا كنت بدك التعليق والبطئ اذهب لي اندرويد يعني انا جربت الثلاثة انظمة والحق يقال انو افضل نظام وكان سريع جدا لا تاغلب باي شي هو لوميا 925 جهاز رائع مع تصميم اروع والايفون كمان رائعة ولاندرويد ما بو شي بس لما تخرج من العاب ثقيلة يعلق الجهاز …. والبنسبة الي بحكي انو ابل وةيندوز فون المواصفات المعالج والرام قليلة لانو الجهاز واقعطو متناغمات مع بعض مش زي سامسونج من كل شركة بتشحد قطعة مشان هيك تحتاج مواصفات عالية وبتظل تحمى في الاندرويد

  10. اخطط لشراء جهاز galaxy note 2 واريد ان اعرف هل يتعرض لحرارة عالية بعد استعماله لمدة مثل ال galaxy s4 .و شكرا.

  11. أنا أرى أن Galaxy Note 3 هو الأفضل ولا يوجد بينه وبين أي هاتف سالف الذكر.

    مع خالص احترامي لكافة وجهات النظر

  12. السلام عليكم…
    اولا انا من محبي ومشجي ساسونج..
    ثانيا انا شوفت كل التعليقات…لكن للاسف كل ما اشوف تعليق ولما اخلصه احس ان صاحبه كلامه صحيح 1000% لكن للاسف..
    ينتهي التعليق بالغلط في شركات اخرى والتشكيك في قدرتها و جودة اجهزتها… فتقل ثقتي في كلامه…
    انا شايف ان افضل جهاز للان Note 3 لكن لو بختار من ال16 الي فوق بيكون اختياري Htc one مع اني من محبي سامسونج… لكن الحق يتقال الفرق بينه وبين الs4 طفيف لكن الافضلية للhtc one…
    ملاحظة:::: كنت حابب اشوف مع بقية الاجهزة جهاز LG g2…!! وكمان يفترض ان يكون معهم الجهاز العملاق Note 3 <3

  13. يا جماعه هتقارنوا صناعة ابل الامريكية بصناعة سامسونج الكورى ازاى طيب سامسونج لحد دلوقتى امكانيات فقط ولكن حتى الان مش عارفه تقلد الايفون ف سرعة النت والتاتش بتاعها استنوا هتشوفوا ايفون 6 هتنزل ف شهر 11 اللى جى يعنى مش هنروح بعييد

  14. ل زين العابدين الكثافة البكسلية مش شرط تكون حدودها هكذا فهي تفيد في إضاءة الشاشة ف اتش تي سي ون افض من ناحية الإضاءة لهاذا السبب وانتو تقولون ارقام 60% كذب ايش دراكم هاذي احدث تقنيات اللي تحتاج معالجات قوية بمعنى الكلمة مش نفس أيفون كل سنه نفس الشاشة ماتكبر ولا تصغر اللهم في اخر اصدار والله إذا بلعب درايفر ما اقدر اطفش من التيلفون ابغي أكسره ايدي تغطي الشاشة كلها ما اقدر اشوف إلا إذا شاء الله والارقام حق الs4,htc oneعرفها عن طريق benchmark or qudrant standard settingوللأخ كايدهم اكتب سامسونج زين بعدين تكلم او أعذرك إذا حرف الجيم ناقص صح بعض الناس يقولونها سامسونق لكن الكتابه غير

  15. بصراحة كل الذين يقولون ايفون احسن كيف؟؟؟؟؟أصلا معالج الأيفون 5 1.2جيجا هرتز (معالج الأس2)وأيفون أصلا مايستخدم تقنيات تحتاج إلى معالجات كبير لذالك الناس يشوفوه مايصرف البطاربة 1440 ملي الكاميرا 8 المعالج 1.2 الشاشة حتى مش hd ولا تنسو مش كبيرة نفس الاتش تي سي ون والاس 4 زين وين يتفوق على اس4 الحاجة الوحيدة هي الوزن والنحافة وحتى الفرق مايذكر اس4 ابداااع هو وhtc one

  16. مشكلتنا العنصريه بالجوالات يعني كل واحد معه جوال يشوفه افضل شي كذا الواحد يحتار ما يدري وش ياخذ كل جوال له سلبياته وايجابيته واتمنا التفكير العنصري تشيلونه من بالكم

  17. رأي مبني على تجربة اداء فعلية :
    اداء .. سرعة .. ندرة مشاكل .. تصميم.. حجم .. جودة ..كاميرا .. اسعار قطع .. بطارية .. صلابة .. برامج .. سهولة .. امان
    الايفون 5 يليه الايفون 4s يليه جالاكسي نوت II يليه htc 1x جالاكسي s4 ثم ايفون 4 ثم xperia z
    تجربة فعلية كوني اعمل في محل يملك الاجهزة المذكورة كلها

    نظام الاندرويد جميل جدا لكن مشاكل تبدأ بالظهور تدريجيا .. عكس نظام ios الخاص ب ايفون
    نظام الويندوز سيء و صعب و كأنك لا تملك التحكم بجهازك .. غير ان ارقام اجهزة لوميا تكاد تكون “كاذبة تماما”

    سرعة و برامج و كاميرا و حجم “اهم الامور في الجوال” تتفوق فيها الايفون بفرق شاسع “مش مصدق جرب”
    ارقام اجهزة السامسنج وهمية بنسبة 60% كاميرا 13 في s4 تتفوق في جودتها كاميرا iphone 4s و كسرعة و اداء صدقا “لا توجد مقارنة”

  18. والله نصحكم بجوال S4 مواصفاته كالسحر تماماً اللمس من بعيد
    وتقليب الصفحات بالعيون وسرعه خارقه …..الخ
    بصراحه مهما تطور العلم مثل الاسفور صعب شي ينافسه
    جنآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن ♥

    1. بالنسبة للكاميرا النوكيا لاكن بالنسبة للقوة التحمل اتش تي سي ون الكبير والتنين حلوي بس لو تبي الجهاو علشان الصور خذ نوكيا لاكن اذا شيئ غير الصور مثلا اغاني العاب برامج ف اتش تي سي جميل

  19. ياااااااااااااااااقلبي ياسووووني والله أشوف كلامكم وأضحك لأني عاارف ايش معااايا أنا ((سووووني إكسبيريا زد)) أي لافيو سومتش سوني <3

  20. كلكسي S4 بالتاكيد وارجو ان تكون المقارنه بينه وبين البقيه على اساس ما يمتلكه من قوه هارد وير فهو لحد الحظه يتربع على عرش الهواتف الذكيه

  21. انا برايي ان الايفون 5 احسن جهاز على الاطلاق لان ما بيعلق
    بعدين نيكسس 4
    بعدين الجلاكسي s4
    بعدين الاكسبيريا z ضد الماء

    1. كلامك مظبوط جدا اخ محمد بس انا اشوف ان الاكسبريا زد احسن من الجلاكسى S4
      احسن شىْ فى النيكسس تحديثات الاندرويد تكون عندك اول ما تنزل من جوجل وهذة ميزة غير موجودة الا فى النيكسس.

  22. أنا انظر للهاتف من ناحية performance و لا انظر للهاتف من ناحية الأرقام كمثل الآس ٤ الأرقام عالية من ناحية البروسيسور و الشاشة لأكن performance مافي حرفيا التلفون الوحيد اللي كانت ارقامه قليلة الايفون لأكن الأداء عالي جداً من ناحة الشاشة و البروسيسور يمكن أنتو ما تأخذوا برائيي بس لازم تجربو هذا الجهاز الرائع مثلا و إثباتا على رأيي انو الايفون بطاريته 1424 MAH يعني ضعيفة من ناحية الاستمرار لأكن البروسيسور يدعمها في أنها تظل وقت أكثر لان البروسيسور أساسا ثنائي النواة فيجعل البطارية في المقدمة من ناحية الأداء و الشاشة هذا اسم تكنولوجيا retina ليش أنا أحط شاشة 441 في الآس ٤ و أنا عيني اساسآ ما تقدر تشوف أي بكسل في 326 في الايفون أو حتي في إلايباد ٤ 264 بكسل فليشاحط أكثر من هذه الكثافة و ماتنسو أن ال retina توفر ألوان غامقة وقوية و أنا بهذا الشكل اثبت للعالم كله أن الايفون ٥ الأول في العالم هذه شركة ابل ابل ابل يعني أنتو ما بتقارنو صناعة أمريكية ب زبالة حرفيا
    أنا زين العابدين محمود بتمنى تشوفو تعليقي و تكونوا واثقين من آرائي
    My number is : 055-6838855
    من الإمارات العربية المتحدة

  23. تجربي مع sony Acro S جهاز فاشل شريته ١٨٧٠ ريال وبعته بي ٥٠٠ ريال والسبب كان يعلق كثير واذا علق يجلس من يومين الي ثلاثه ايام الي ما تفضي البطاريه وارجع اشحنه ويشتغل الجهاز ……بعدها كرهت السوني ….

  24. الافضل HTC ONE ومنافسه S 4 لاكن الاس فور يسخن ويمكن ينفجر ويمكن ينحرق بيتكم ويمكن تموت فلازم نعمل ترتيب للأجهزة الذكيه
    1- HTC ONE
    2- HTC Butterfly S هاتق مخصص للبنات الحلوين فقط المعالج 1.9 يعني افضل معالج لحد الان .
    3- HTC ONE +X
    4- I PHONE 5

  25. الحقيقة جربت الاندرويد و ios و الصراحه نظام الأبل مناسب جدا لي و لإستخدامي و يكفي الجهاز لم يعلق بتاتا من يوم الشراء و الحمد لله اما نظام الاندرويد الي بحب ينزل فيديوهات و العاب و نغمات و يستخدم بلوتوث و غيره مناسب الهم بس يتحمل تعليق الجهاز ، و موضوع الصيانه شاشات الجالكسي اسعارها ٣ اضعاف شاشات الايفون و شاشات الجالكسي ضعيفه بالنسبه للايفون عن تجارب و بغير هيك ما بفهم بالأجهزه لأني مجربتهمش

  26. أنا أرى موبايل HTC One أفضل هاتف زكى لعام 2013 لعدة أسباب
    الخامه المصنوع منها الجهاز عالية الجودة ولا تقارن
    الشاشة Super LCD3 قوية جدا وذات نقاء لا يقارن 469 ppi pixel els 1080 x 1920 pixels
    سماعات أمامية ذات صوت فائق الجودة لا يقارن
    كاميرا تعطى صور جيدة بمساحة صغير لا تحتاج الى تصغير بعد الإلتقات وهى ميزه لا يعرفها الا من يتعامل مع الفيس بوك والميل
    خاصية عرض البومات الصور فريده من نوعها وجذابه ولا تقارن
    بطارية الجهاز قويه
    إختبار الإسقاط أثبت قوة الجهاز وتحمله للصدمات بشكل لافت للنظر
    الجهاز سريع جداحيث أنه Quad-core 1.7 GHz
    الجهاز روعة

  27. اكبر خطأ هو تصنيف الموبايلات الى مراتب .
    انا بصراحة استهجن واستخف بمن وضع تصنيف هاتف نوكيا لوميا ٩٢٠ بمرتبه متاخره مع ان جميع مزاياه اعلى
    واللي بيحكي انو الجلاكسي بعرف انو اهبل على طول والناس هجمت على السامسونج علشان الو دعايات كثير على التلفزيون. يا عم بلاش نصير مثل البدوي المقروح وهجم بسطل تين مسطوح.

    الي عاوز بشتري موبايل ما يرد على هالشي الافضل يشوف ايش هو عاوز من الموبايل يعطيه بعدها يقرر وما يعتمد على قرار الاخرين الا بالامور التقنيه وليس الافضل والاسوا لانو الناس اذواق

  28. انا اصوت blackberry 10 نطام قوي جدااا اقوى من الاندرويد و IOS واذا على قله التطبيقات
    تطبيقات الاندرويد تشتغل فيه بكل جدارة

    انا من مستخدمين بلاك بيري 10
    نوع جهازي blackberry Q5 جهاز من الفىة المتوسطة جهاز جدااا رائع

  29. اللي يقولون HTC ONE افضل من الجالكسي اس 4 علشان الشكل بصراحة مايفهمون في التقنية وحرام فيهم الاجهزة ، قارن بالمواصفات وبماذا يقدم لك الجهاز، اخترت الجالكسي اس 4لانه اعطاني مزايا بخلت فيها اتش تس س بجوالها الجميل ، ذاكره خارجية ، شاشة اكبر ، كاميرا افضل وطن من المواصفات والمزايا اللي وجودها بحد ذاته ميزة لاتقارن بالاضافة لبطارية اكبر وتقدر تبدلها مثل ماتبي ، ودعم افضل بالاكسسوارات والتحديثات.

  30. انا راي تحذف الموضوع لانو احنا ماوصلنا الى درجة رقي بالحوار. والنقاش

    كل واحد بيهجم ويدافع عن جوالو كانه صاحب المصنع

    1. ما تتفلسف ترى مافي حدا بيهجم على التاني والكل بوصل وجهة نظرو بأدب ورقي اذا انت شاك في حالك انو ما في عندك رقي في الحوار والنقاش ما تحكي عن الناس

  31. انا رآي الشخصي هكذاا
    1-htc one
    2-sony xperia z ( يكفي انه ضد المااء )
    3-galaxy s4
    4-iphone 5
    والباقي ع حاله

    واتقدم بشكر خااص للاخ سلطاان ع مجهوده الاكثر من رآآئع :*

  32. اه ياللله ما عرفت احترت ايفووون ٥ احلااا في للاستخدام بسسس

    للسامسونج ٤اس افكرررررر اشتريه

  33. السلام عليكم
    الــــــــــ HTC ONE وبالاخصث شركة ال اش تي سي تبقى في الريادة ذلك من خلال العديد من المواصفات الخارقة
    تجلعها هي وجميع هواتفها فغي القمة بصراحة الاش تي سي ون هو الافضل عندي .. اتمنى ان يخفضو سعره لكي اشتريه♥

  34. عيب عليك المفروض تذر نوكيا ابو كشاف لانه افضل جهاز بالعالم حتى الان وجهاز ذو شعبية كبيرة
    واهم شي بيه البطارية تدوم لمدة اسبوع كامل يعني انسى الشحن احلى ميزة بي يشحن اربع مرات خلال الشهر
    ونسيت اهم تطبيق وهو لعبة الافعى فهي لاتمل لانها فول اتش دي وتقنية ثري دي
    والميزة الاخيرة في الموديلات الحديثة دعم شريحتين

  35. العنوان باين و هو افضل الهواتف التي يمكنك شراها لعام 2013 مو افضل الهواتف التي صدرت عام 2013

    و انا اشوف الاتش تي سي ون هو الافضل ع الاطلاق لين اللحظه هذي
    اما بالنسبه للي يسبون سلطان و ووو و و و و و ترا الرجال يتعب و يداوم هنا دوام رسمي يعني اقل شي اذا م تقدر تشكره كرمنا بسكوتك و اذا تبي تنتقد انتقد الموضوع نفسه مو الشخص !!!
    الف شكرا اخوي سلطان

  36. انا برأي يجي ال s3 و الnote 2 و ال xperia z و ال s4 و ال iphone 5 بالمراتب ال 5 الأوائل وبعدها ال htc one و ال 925

  37. خرجت بعض التعليقات عن حدود اللباقة
    كل واحد حر برأيه ولكن لا ينتقص من رأي الطرف الآخر
    أنا من ناحيتي لا أرى قيمة للبلاكبيري خصوصا زد 10
    ولكن في النهاية هذا راي كاتب المقال
    من عنده رأي يضعه من دون تجريح

    تقييمي
    1- نوت2
    2- HTC one
    3- galaxy4s
    4- iphone5

  38. القائمةَ مُنصفِه وأتفق بكل شيءِ فيِها منْ رقم 1 وحتى 16
    وبالنسبة لأصحابَ التعليقاتَ أتمنى أمنيه بالعالم العربيِ وهو
    وجود إحترام رأي ! ويقول المثل لولا تعدد الأذواق لبارت السلعَ
    أنا أفضل السامسونج غيري يفضل السوني وإلا مالا نهايهَ
    واللي يشوف النوكيِا أجهزة سيئةَ من معارفي كثير يستخدمونه
    أشوفهم أقول سبحان الله شلاقين فيه وحابينْ الجهاز لأبعد درجة
    هي مسألة ذوق و مسألة ترتيب عالمي ومسألة إحتياجات
    مُستخدم على حسب احتياجك يكونْ جهازك , وأتمنى نرتقي
    شوي سبحان الله نفس الأسلوب أروح اليوتيوب ألقاكم وفي
    الواقع لو بأتكلم بمجال الكورة القاكم أو عن أفراد تدخلون لي
    بالنسب والحسب هذا اللي معروفين عنه كل شخص يحاول
    يفرض رأيه لا ياحبيبي لازم تغير الصفه الموجودة فيك عشان
    تعيش لأن المتضرر الأكبر والاول والأخير هو صاحب الإنتقادات
    وفارض الاراء أما الشخص المتلقي يقرا ويطنش وممكنْ تكونون
    سبب فيه انه يضحك ! واخيراً اهل العقول في راحة
    وما يُلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد
    وشُكراً أخوي سلطانْ وواصل تميزك ( مُتابعة )

  39. يا اخوي سلطان القحطاني وين اجهزة ال جي ماهي موجودة اوبتموس جي ال 7 الخ
    ترى ال جي تستحق منكم يا التقنية بلا حدود اهتمام اكثر
    (وين اختصار (ال جي) في اعلى الشاشة مثل سامسونج وابل ونوكيا)
    مثل ترى الحيادية شعاركم ولا انا غلطان نتمنى منكم اهتمام اكثر بأجهزة شركة ال جي ودمتم

    Android
    APPLE
    Google
    tablet
    Samsung
    Microsoft
    iPhone
    Sony
    بلاك بيري 10

  40. وين وين سرقة من سامسونق !! يليتها سامسونق تقلدها بس … مع احترامي لعشاق سامسونق أرى ان سامسونق بدأت ترمي اي جوال للسوق عشان تنافس الاجهزة الاخرى … دون المراعاة في جودة التصنيع و الخ … ، بخلاف الايفون الذي لم يتغير نظامه من بداية ظهوره الا في اشياء بسيطة ولكن جودة التصنيع وفخامة الجهاز وكثرة برامجه اعطته شعبية كبيرة جدااً وحتى البعض يحسه للفئة الراقية من الناس ، ولكن الان جاء منافس جديد وشركة معروفة من قبل وليست معروفة عند الاخر وهي شركة HTC وانا من الناس اللي كنت استحقرها سابقاً لأنها كانت تقدم هواتف رائعة ولكن ليس هناك الكثير من يقتنيها، اظن هذا ضعف تسويقي لديها … اما الان جائت بجهاز جبااار تربع على قمة الاجهزة وهو HTC one الصراحة غيرت نظرتي للهواتف الذكية كنت من عشاق الايفون ولازلت لكن هذا الجهاز اللذي يحمل اناقة وفخامة الايفون ونظام صوتي من بيتس وكاميرا الترا بكسل ( مع انها مو بذيك الجودة ) وشاشة عالية الدقة ، وواجهة جبارة ورائعة جداً وراقية ايظا ً … الصراحة جوال جبار .. اما بخصوص بعض الناس اللي فوق ماغير يدرعم .. واللي مو عاجبه المقال .. حبيبي مو عاجبك لا تتابع المدونة واذا مررة ما عجبتك ولا مدونة عربية سوييييلك انت مدونة وورينا ابداعاتك في الكتابة والتنسيق … احمد ربك انهم يسون لك مراجعات ومقالات بالهبل وان كانت اغلبها تحمل النظرة الشخصية للكاتب … والسلام عليكم

  41. ليه يعني الـ10 اجهزة منحصرين بين Nokia,Sam,Htc,Apple في شركات كتيرة منافسة و اجهزة صينة تنافسهم و احسن منهم بمراحل … مثلا Xiaomi m2s 32 GB في وجهة نظر ممكن يتحط رقم 3 او 4 بعد الـOne,SIV,Iphone 5

  42. بعد تجربتي لعدة أجهزة أندرويد من الفئة المتوسطة و تعبي الكبير من مشاكل تعليق هذه الأجهزة انتقلت الى نوكيا لوميا هاتف ولا أروع ولا أجمل بالفعل هاتف رائع سريع مثل البرق يلبيك في لحظات خصوصا عندما يتعلق الأمر في تلقي و إرسال الاتصلات
    نظام الويندوز فون رائع واروع ما فيه سرعته و بساطته بلا شك انه لا يزال مشكته الكبرى قلة التطبيقات لكن هذه المشكلة مؤقتة و التطبيقات الاساسية مثل الفايبر و الواتس اب السكايب و الفيس بوك و غيرها موجودة فيه

  43. السلام عليكم ، انا يعجبني BlackBerry Z10 واللي يعجبني أكثر النظام نفسة فبلاك بيري قدمت لنا نظام قوي وسهل جداً وسلس وجميل مو هذا ان ما يعجبني نظام IOS او Android لكن أندرويد صحيح ان نظام مفتوح لكن شبه معقد مزايا كثيرة والشخص لا يستخدمها كلها لانه ليس بسهولة IOS الجميل ب IOS انه نظام سهل وليس صعب الاستخدام لمن يستخدمه لأول مرة الشي الثاني ان التطبيقات للايفون جودتها عاليه فتجد المستخدم يعجبه برنامج في IOS ولا يعجبه في الاندرويد جداً والعيب في Apple أنها لم تغير نظامها وإنما زادت بعض المزايا في كل تحديث فتجد اغلب المستخدمين ينتقلوا بين نظام ونظام فأنا بالنسبة لي اجد نظام BlackBerry 10 هو المناسب للجميع تقريبا العيب الموجود في هذا النظام هو عيب واحد حسب اعتقادي وهو قلة التطبيقات وشكرا وارجوا التواصل عبر تويتر

  44. htc ملكة الجمال في التصاميم وسامسونج ملكة النسخ و اللصق.
    نوكيا ووندوز فون المستقبل بإذن الله.

  45. السلام عليكم اخوني المشكلة انو اي واحد فينا يرا التصنيف من نحيته وليس من ناحية المواصفات والامكانيات يعنين على سبيل المثال نوكيا Lumia 920 بمواصفات جبارة يقل بمرتبة عن Lumia 820 كيف ذالك مع ان الكاتب ذكر الفروقات كلها وكيف يتم وضع iPhone 4s بعد النوكيا Lumia 620 ذو المواصفات العادية يعني حتى ان بعض هذه الاجهزة لم تصدر في هذا العام وفي اجهزة كثيرة لم ترد في التصنيف وغياب لشركات منافسة مثل LG ياريت لو يعاد النظر في هذا المقال مع العلم اني لست متعصب لجهه معينة الحمد لله املك جميع الانظمة المطروحة حاليا
    بس ابغى اعرف ماهي الاسس التي تم عن طريقها التصنيف ؟

  46. السلام عليكم

    حرام سلسلة اللوميا تاخذ كل هذه الاماكن هنالك اكسبيريا tx بمعالج اقوى من اللوميا و رام اكبر ولا تنسوا وضوح الشاشة

  47. اعتقد اغلب التعليقات يجب ان تحذف لأن الفكرة من الموضوع هو ان يقدم لك الكاتب قائمة بالاجهزة المتوفرة بالاسواق حاليا وان تشمل هذه الاجهزة اغلب انظمة التشغيل وبمواصفات مختلفة ترضي جميع الاذواق مع لمحة بسيطة عن مواصفات الجهاز بالاضافة لرابط المراجعة الشاملة للجهاز الذي تريد أن تعرف المزيد عنه وليس المقصود من الموضوع تقييم الاجهزة ووضعها بالترتيب بحسب الجودة والمواصفات و و و …
    شكرا للكاتب (ملاحظة : لايوجد معرفة شخصية بيني وبين الكاتب ولايهمني ميوله لشركة او لجهاز محدد مايهمني هو مايقدمه لنا هو وموقعه المفيد جدا ) طبعا هذه الملاحظة حتى لا اتعرض للانتقاد من البعض وعذرا على الإطالة

  48. تانى موضوع برضو لاثبات وجهة نظرك الخاطئة ان الhtc افضل من جلاكسى 4

    يا اخى دة كل الترتيب اصلا خطأ بس انت كان هدفك اظهار htc على انة الافضل

    انت اتحولت يا سلطان وعيوبك النفسية بدات تظهر علينا وعلسة

    غالبا انت حاجة من الاتنين يا اما انت مريض نفسى لاما انت فلوللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل

    وشغال مع لميس الحديدى لحرق دم الناس

    انا هقاطع المدونة لمدة شهر لحد ما انت تفوق من المرض الى انت فية ———————————————-

    1. خخخخ اضحكتني آخر جملة!.. ولكن الأخ سلطان ترك الخيار لك ف التقييم وشراء ما يناسبك!

    2. اول شي من الناحيه التقنيه على اي اساس قلت ان الافضل الاس ٤
      سامسونق مستخدمه نفس التصميم لجيمع اجهزتها تقريبا والون اكس تصميم جميل
      اغلب التقنيات الاس فور غير عمليه تقنيات شكليه وللتسليه فقط

      وكيف تتهجم على الشخص وتدخل في نيته كان سلطان له اسهم في اتش تي سي

      اخ سلطان اعتقد من تجربه استخدام LG optimus g منافس شرس للخمسه الاوئل

    3. فعلا غير طبيعي انت
      انتقدت الرجل و خليته مريض نفسي
      الله يلعن العالم اللي مثلك يالغبي

      1. لية يا اخ عبدالله (الله يلعن العالم اللي مثلك يالغبي )الله يسامحك ولاكن انا عارف انت من الكائنات الى تدخل تشتم فى اليوتيوب
        —————————————————
        واضح وضوح الشمس تكرار المواضيع الخاصة htc one

        وواضح تحيز سلطان لية
        واضح ان سلطان مش بيرد علينا ولا بيتناقش معانا اطلاقا ودة اسلوب سىء جدا فى التواصل مع الجمهور

        *** لذلك فى الدول المتحضرة والاشخاص المتحضرين لما يحصل كدة تقاطع المنتج او الموقع او القناه

        فيستجيب صاحب الموقع للناس وانا بدات بنفسى **** و

        وانت بدات بشتيمة شخص متعرفوش بدون سبب الله يجازيك على الشتيمة
        وانا مش مسامحك وترى مفيش اسهل من الشتيمة

        1. عندي حل لك شو رايك ان الاخ سلطان يحذف جميع الهواتف وبضع فقط سامسونج وتصبح راضي وبالنسبة لباقي الاعضاء الي يقولون zte lg وهاي الاشياء كلها مو مدعومة عنا بشكل جيد وانك تقول الون ما يستحق الي ينقال عنه اسمحلي انت مريض لو انه قال هذا الكلام عن الs4 كان شفتك ناط بتقول افضل مدونة تخلى عن تعصبك الغبي يا اخي والاخ ما غلط الون تحفة راااائعة وهو جهاز رااائع ولمن جربه يعرف هذا وكل المواقع والختصين بالتقنية يففضلونه على الs4 مش مصدقني فوت اليوتيوب وشوف مع العلم اني مستخدم لاجهزة ابل وعندي في البيت ٦ اجهزة لابل. لكن لست متعصب لهم باي درجة لذا ارجوك ابتعد انت وهالناس الي يطبلون لسامسونج ام النسخ والتقليد عن تعصبكم وخلكم واقعيين

    4. هاشتاق جديد على تويتر ينتشر مثل النار في الهشيم !

      #قاطعوا_التقنية_بلاحدود

      و هاشتاق

      #سقوط_سلطان_القحطاني

    5. ليه الاهانة يا اخي
      لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع . يعني انت عشان شايف الجلاكسي افضل تروح تشتم في الراجل بدل ما تشكره على مجهوده. طيب انت عملت ايه. طيب انا مختلف معاك وشايف السوني افضل هل ترضي ارد عليك بنفس اسلوبك. عيب

  49. افضل جوال بلا منافس هو الايفون 5 والله يعين الشركات الثانية اذا جا الايفون 5S اخوي كاتب المدونة وين راح ال LG Optimus G

  50. انا عشقت هاتف htc 8x
    ولا انسى جهازي الحالي نوت 2

    مشكور على القائمة ذات التفاصيل السريعه

    يعطيكم العافيه

  51. بالنسبه للي يتككلمون ان الكاتب متعصب ومدري ايش !!
    ي ناس وش دخلكم فيه ! وش دخلكم وش هو يحب اي شركة !

    كل شخص هو حر في الي يفضله !
    الي اشوفه الكاتب ما قصر حط قائمه مليئه بالاجهزه المميزه !

    واذا انت تمتلك جهاز مو موجود في القائمه مو معنى ان الكاتب متعصب !
    معنى ان جهازك مو ممييز ليكون في القائمه وبعدين بلا فهااوه قبل تكتبون ااي كلام
    شوف العنوان زين ! مكتووب 2013 !!
    والي يستهبل والي يقول جوال الكشاف ومدري ايش !

    لنكون واقعيا ما فيه الا ” جالكسي نوت 2 و الجالكسي اس 4 و ايفون واتش تي سي ون , اتوقع هي الي ناجحهه هذي السنه .

    والاحصائيات تعكس هذا الواقع ! السامسونج متفوق بجانب الايفون فقط

    اجهزة صاحبة نظام الوندوز لم تنجح بسبب النظام نفسه لانه لم يصل لمرحلة منافسه ل الاندرويد او ios !

    على الاقل الواحد يشكر صاحب الموضوع فقط . الشكر .

    1. العنوان يقول هواتف 2013 ومع ذالك تم وضع جالكسي 3 و ايفون 4s و onex و هواتف لوميا وجميعها من هواتف 2012
      بينما لم يتم وضع xperia ZL والذي هو من اقوى هواتف 2013

      ثم تقول تم وضع الهواتف الناجحه والتي حققت مبيعات وهذا غير صحيح لانه قد وضع ثلاث هواتف لوميا مع ان كل ميعات اللوما مجتمعه كانت 5 ملايين جهاز بينما xperia z و xperia zl حققوا مبيعات تقدر ب 8 مليون خلال الربع الاول ومع ذالك تم التغاظي عن ZL

      و المصيبه هي وضع هاتف HTC 8x مع ان شركة HTC مبيعاتها ضعيفه و حصتها في وندوز فون ضعيفه للغايه اي ان هذا الهاتف لم يحقق مبيعات جيده و لا يملك مواصفات قويه وتم وضعه !!!

  52. يا عمي في إجحاف كبير لشركة سوني ولشركة lg ولباقي الشركات الصنينة مثل zte مع أنها صنعت هواتف جبارة
    وبالأخص إجحاف كبير بخصوص سوني لماذا يا سلطان
    وبالموضوع السابق أجحفت بحق الإكسبيريا تابلت زد
    نعم إنه ظلم

  53. اولا: اشكر كل من ساهم في اعطاء رأيه في تصنيف الهواتف التي يمكن ان تقتنيهااااا

    ” اشكر الاخ اللي طرح الموضووووع_ وانا اشوف انه منصف بالطرح ” بغض النظر عن ترتيب الهواتف من حيث الاداء … والاكثر مبيعا …..
    وانما وضح في موضوعه الهواتف التي يمكن ان يقتنيها اي واحد منا؛؛؛ دون استثناء
    وبحسب الامكانيات المتوفره…..
    انا لاحظت في طرح الموضوع نظره الى تعدد الخيارات في الاقتناء وليس الهدف من الموضوع المقارنه وايهما الافضل……
    وخير دليل عنوان الموضوع…..
    وتبقى لكل واحد منا رايه الشخصي في الهاتف الذي يحلم به اذا كان من حيث ( الاداء- السرعه- الشكل )…… الخ
    فلا تحكم من استخدامك لجهاز انه الافضل في العالم وان بقية الناس لا يحسنون الاقتناء
    ف الشركات الاخرى بها مهندسين ومصممين لهم باع طويل بالاسواق وبخبرته……….. وكل شركه لها معجبيهااااااا
    ف انت بالنسبه لهم مستهلك لك رايك الشخصي في الهاتف الذي تقتنيه…….
    ولو نظرت كل شركة الى نظرت التعصب بين المستهلكين لافلست وتخلت عن التصنيع
    تقبلووووووا مروري…. وشكرا

  54. لا اعرف سبب اقدام الموقع على مثل هكذا تقييمات مضحكه من الاساس
    من خلال تتبع تتويتات الكاتب اكتشفت انه من متعصبي نوكيا القداما وكذالك من متعصبي HTC
    ولديه موقف من ساموسنج وسوني
    وتبين هذا من خلال وضعه لثلاث هواتف هزيله لنوكيا
    و وضعه لهاتفين هزيلين من بلاكبيري
    ثم وضع هاتف HTC 8x بنظامه المتخلف ومواصغاته المتوسطه

    واخيرا احجم عن وضع هواتف SONY المتطوره
    هذا التقييم فضيحه في حق الموقع
    اتمنى من الرعاة و المساهمين في هذا الموقع الضغط على صاحب المقال من اجل حذفه او تعديله لانه سيظر كثيرا بمصداقية الموقع في المستقبل القريب

  55. تخبطات الكاتب في تقييمه
    اولا / من المضحكات أنه قيم جالاكسي اس 3 بـــ9 وقيم اس 4 بـــ8.5 مع الفرق الشاسع بينهما

    ثانيا/ اعتبر ان تصميم جالاكسي اس 3 من مزاياه، والحال ان اس 4 مشابه له بل افضل بكثير

    ثالثا/ اذا رد علينا بان تكرار التصميم يجعل التقييم سلبيا قلنا له ان هاتف الايفون سنوات طويلة وهو على تصميمه لم يتغير ومع ذلك قيمه بشكل ايجابي

    رابعا/ لم يذكر لنا الكاتب لماذا تصميم الون جميل ، اريد اجابة تفصيلية هل ازراره جميلة ام وجود سماعات مضحكة او توسط الشعار في الاسفل اماذا

    خامسا / لو كان هاتف الون االنسخة القادمة منه في السنة القادمة تصميمه مشابه للتصميم الون فهل سوف يعطيه نفس التقييم ام سوف يقلل باعتبار ان التصميم تكراري….!!!

    سادسا / …..قريبا

    الرجاء من الاخوة بيان تخباطات الكاتب في تقييمه غير المنصف

    1. تخبطات …؟؟؟ والله ردك الي كله تخبطات وتعصبات فاضية لا معنى لها مع احترامي لك الكاتب لم يضع اي شيء على حسب انه متعصب بل لان الhtc one متفوق على الجميع وهذا ليس فقط في رايه بل رأي جميع المختصين في التقنية واحب اني اعطيك اسباب تجعل الHTC one افضل من الGalaxy S4 مع العلم اني لا املك هذا او هذا ولست متعصب بلعكس انا مستخدم ios لكن لست متعصب واحترت كثيرا في الفترة الاخيرة لما هو الذي سيكون جهازي القادم وبعد العديد من المراجعات والمقارنات وجدت انه الhtc one
      واسباب تقدمة هو انه هاتف تقدم بشكل ملحووظ وجبار بكل ما تعنيه الكلمة عن الهاتف السابق له من جودة تصميم لمميزات لواجهته الرائعة الهادئة التي يراها الجميع افضل من واجهة touchwiz التي هي نفسها الموجودة على الs4 وايضا على اي جهاز لسامسونج اي ان سامسونج لم تبتكر اي شيء جديد سوى بعض المميزات التي اجمع العديد انها لا تفيد وغير عملية وايضا التصميم السخيف الي يشعرك انك شاري هاتف ابو ال١٠٠ ريال والي هو نفس تصميم كل اجهزة سامسونج وما تنسى السمعات الخورافيات ودقة الشاشة الرائعة التي يقدمها الhtc one واذا كنت تريد المزيد بامكاني اعطيك … مع ذلك انا لا اقول ان الs4 سيء بالعكس هو من افضل الهواتف على الاطلاق لكن لا يستحق مثلا ان تتطور من الاصدار السابق له الا ان كنت معني بالشاشه الكبيرة وهو مزود بعتااد قوي جدا لذا ان كنت مكان الكاتب هل من العدل ان تضع هاتف لم يتطور بشكل ملحوظ جدا على هاتف تطور من كل ناحية وجانب … لذا اترك تعصبك السخيف الذي لا معنى له

    2. 1/ يختلف التقييم مع معايير المواصفات والمزايا المُستحدثة كل عام ، تقييم الرجل صحيح 100%

      2/ سامسونج احتفظت بنفس الخامة الرديئة لـ S4 ، في المقابل Apple قفزت بالخامة إلى الألمنيوم

      3/ من ضمن العيوب المذكورة لـ iPhone 5 أن النظام كما هو ، الأمر سيان حيث تم اعتبار تكرار التصميم عيباً في S4

      4/ تتفق كافة الريفيوهات العربية والأجنبية على تفوق One وبأشواط في مسألة التصميم والخامة ومواد التصنيع

      5/ HTC لا تعتمد قالباً واحداً لتصاميمها وكُل عام نرى ابداعاً جديداً على عكس Samsung و Apple

      6/ ” قريباً ” .. ؟ حاول أن تُغطي على تعصبك في المرات القادمة ووجه كلمة شكر على الأقل لجهود غيرك !

  56. ان كانت القائمة بالترتيب الموجود اعلاه ومتعمد ان تكون بهذا الترتيب
    اعتقد ان فيها من التخبط ما الله به عليم
    مع احترامي لمن قام به

  57. عجيب
    كيف يتم وضع هواتف وندوز فون ونكوويا المنقرضه وهواتف بلاكبيري المفلسه وهواتف 2011 القديمه
    ثم يتم التغاضي عن هواتف قمه من عام 2013

    هناك ظلم واجهاف في حق SONY و كذالك في حق LG

  58. حقيقه انا اميل للاس 4 بشكل كبير وأما بخصوص التصميم فغالبا سوف يكون الهاتف في حافضته الخاصه وسوف ينطمس التصميم
    فقد اذهلتني التقنيات والمستشعرات المضافه في اس 4

  59. الأيفون 5s من 2012 وهو محتل المركز الــ 3وال أيفون 4s من 2011 ومحتل المركز 11 وهذا اذا دل دل على قوت هذا الجوالت 🙂

    وحتى الأن الأيفون 5s لــ 2013 مانزل فأكيد أنه راح يأخذ الأمركز الأول مع الأشياء الجبارة الى قاعدين نشوفها من شائعات

  60. آوكـ ممكن الجلاكسي 4 والون بينها تنافس

    أما الآيفون 5 المركز الثالث ؟؟؟؟؟
    النوت 2 والاس 3 أحسن من الآيفون 5 بـ مراااااااحل
    والاكسبيريا زد بعد الآيفووون 5 … تمزحــوووووون صح !!!!

    على أي أساس تحطون هذي القائمة ؟

  61. الجلاكسي اس4 هو الافضل… معالج جبار و شاشة خارقة و كاميرا فوق الخيال ماذا تريدون اكثر من ذلك- من يتحدثون عم التصميم و جودة التصنيع احب اقولهم
    انا لا ارى اي مشكلة في التصميم فاذا كان تصميم جلاكسي اس 3 ممتاز فلماذا يتم تغييره انا لا انكر ان تصميم الون ممتاز لكن هذه هي النقطة الوحيدة التي يتفوق في الون على ال اس4
    اما جودة التصنيع فمن تجربتي للكاربونات و الالمينوم اجد ان الالامينوم افضل قليلا من حيث الشكل و لكن عند الامساك به لفترة طويلة فائه يتعب اليد هذه المشكلة التي لا تجدها في البلاستيك(الكربونات) و احب اذكركم ان 90% من الناس يضعون اغلفة من لأجهزتهم و التي بالطبع مصنوعة من البلاستيك …. فاذا البلاستيك امر واقع و لا اي مشكلة في جودة التصنيع ……………
    اما السوفت الوير فمن دون شك الجلاكسي اس4 متفوق و يحطم كل منافسيه في هذه النقطة
    جهاز جباااااااااااااااااااااااااااااار
    اقف احراما لهذا الجهاز من بعد تجربة شخصية و انصح الكل بشرائه
    * هذه وجهة نظري واتمنى اذا كان احد يخالفني الراي يرد على هذا الكلام بكل ادب و احترام وواقعية
    اخوكم حسن من مصر

  62. هذي القائمة كانت من نحيت التصنيف افضل من القائمة لي وضعة لجهزه الوحيه صحيح انك لم تذكر اجهزة سوني التي تفوقت على بعض الاجهزه المذكوره لكن اقير انه يصعب ان تشمل جميع الاجهزه الجيده في 15 جهاز فقط الامر محير لكن اتمني انا تقول لماذا لم يكون الاكسبيريا تابلت زد في المقال السابق من ضمن التصنيف اريد معرفة السبب ؟ لماذا اقلب الهوتف التي وضعتها من شركة اتش تي سي مع ان المفروض يكون في هواتف ال جي بل منها لن اكيد هواتف العام الماضي لان تفوق على هواتف العام الحالي

  63. ما ييجي على شكل HTC ONE السيء بصراحة لا أراك منصفا رغم أن موقعك هو الأول عندي أي المفضل
    ومع احترامي لكم..

  64. الله يعطيك العافية على هذا الموضوع
    لكنك ظلمت شركة سوني بعض الشئ لان هل من الممكن blackberry q10 ان يتفوق على جهاز
    sony xperia ion

  65. ايفون ٤ اس في القائمه و ايفون ٥ مو موجده :/

    و جهاز Nokia Lumia 620 متقدم على الايفون :/

    اوكي Nokia Lumia 920 يتقدم بس 620 ؟ :/
    اخي سلطان الظاهر تم اختيار القائمه بتسرع و عاطفه ^ــ^

  66. أرى أن هاتف HTC ONE لا يستحق الاقتناء أبدا !
    ثم إنك تكلمت عن تصميمه الجميل ولا أراه جميلا بالمرة!
    أرى أن من يستحق أن يكون الأفضل بلا مناززع ولا منافس هو الجالاكسي إس 4 الجبار.
    ثم إن كاميرا الـ HTC ONE بدقة 4 ميجا بيكسل فقط! أما الإس4 ف13
    أريد أن أعرف لماذا تصر على جهاز ال HTC ONE ؟ السيء؟؟؟؟؟
    أرجو منكم الرد ..

    1. عذراً

      هذا رأيك الشخصي لاتفرضه على الناس

      وعلى أي اساس قيمة تصميمه
      والكميره بتقنية الارتبكسل وهي افضل من البكسل

      لاكن كميرة الجالكسي افضل وهذا ماذكر

      1. أنا لم أفرض رأيي على أحد ولكن كتبت عن رأيي الشخصي كما يكتب جميع الناس عن رأيهم كما أنت تكتب الآن !
        وأنا لا أفهم ما هذا التعصب؟!!!!!!

  67. لا اعرف ما هو موقفك من شركة سوني !
    هل من العدل ان يتم نسيان افوى هاتف مضاد للظروف مثل Acro s الذي يملك مواصفات تفوق معظم الهواتف الموجوده وسعره اقل من لوميت 620 بينما تقوم بوضع هواتف ضعdفه و ذات مواصفات متواضعه مكانه !

    اين ذهب xperia TX الذي يملك مواصفات مقرابه لل one x و للجالكسي 3 ولكنه يتفوق عليهم في الكاميرا و السعر ؟

    لماذا لم تضع xperia ZR في القائمه مع انه اصغر هاتف يملك شاشة 5 انج و اول هاتف يحمل IR و مواصفاته قريبه جدا من z و one !

    سوني خلال الشهور السته الاخيره انتجت عدة هواتف تتفوق على معظم الهواتف المذكوره و اسعارها اقل :
    Arco s , TX ,T , SL , ion

    عندما تغاظيت عن وضع تابلت xperia Z في موضوعك السابق كنت اعتقد أنها مجرد غلطه غير مقصوده , ولكن بعد اطلاعي على هذا الموضوع ايقنت أن لديك مشكله شخصية مع سوني !

    1. انا ادركت ان لديك مشكله مع المواضيع المفيده و القويه

      الرجاء من الاخ سلطان و سهيل و عبدالله و بقية الاخوان قلب مسمى المدونه من التقنية بلا حدود إلى سوني بلا حدود و بمواضيعكم غيرو توجهها و قولوا افضل ١٠ اجهزة من سوني او افضل ٥ تابلت من سوني لهذا العام الاخوان في موقع سوني بلا حدود اقلبوا ام المدونه إلى عالم سوني الفيصليه

      شكراً

    2. يا التقنيه بلا حدود الرجاء وضع جوال نوكيا ابو كشاف في القائمه لانه :-
      ١-رخيص الثمن ١٠٠ ريال
      ٢- بطاريته تدوم و تدوم و تدوم و تدوم
      ٣- خفيف الوزن خطر انك تنسى ان معك جوال في جيبك
      ٤- قدره تحمل عجيبه لضروف المناخيه و الجويه و الاتربه و الغبار و الماء
      ٥- المقدره على قذفه و توجيهه لجباه البشر و فقش جبهته بكل سهوله
      ٦- وجود كشاف
      ٧- شاشته ابيض و اسود لمرضى عمى الالوان
      ٨- صاحب اكبر و اعظم شعبية جوال عرفته البشريه
      ٩- يفك ازمه اذا اقطعت عند محطه بنزين لان الهنود و البنقاليه و النيباليه و اليمنى ياخذونه منك بفل التانكي بعض الاحيان
      ١٠- الجوال الوحيد بالعالم الذي يدل على ان صاحبه ملحط او عاطل (جوال اخر الشهر)
      ١١- الجوال الذكي الوحيد في العالم اللي تقدر تمسكه في فمك و انت تغير بواجي لسياره
      ١٢- لا يعرف اي لاق او تعليق او حتى تاخير
      ١٣- تحصل اكسسواراته في كل مكان حتى في الصيدلية اللي جنب البيت
      ١٤- جميع اطياف البشر تستطيع التعامل معه
      ١٥- صاحب بطاريه متغيره
      ١٦- تحصل منه شريحه شريحتين و فيه خبر انه سيأتي بثلاث شرائح للمهايطيه (stc,موبايلي’زين) و احتمال يشبك على go اذا اشتهى
      ١٧- حيث انه يستخدم شبكة 2g لن تعرف شيء اسمه تحويل بين الشبكتين اي انه لن يكون خارج الخدمه مؤقتاً
      ١٨- لن يشغلك عن عملك او عن بيتك و اولادك و اصدقائك و الفضل يعود الى ان خدمات النت لا تعمل عليه
      ١٩- رسائل نصيه ١٢٠ حرف *_*
      ٢٠- لمن لا يعلم الجوال حاصل على شهادة الجودة السعوديه ساسو
      ٢١- صوت عالي و مقدره على المكالمه الجماعيه لان اللي بجنبك راح يسمع المكالمه من قوة الصوت
      ٢٢- القدره العجيبه على المناوره خصوصاً اذا زلق منك في دورات المياة في المسجد اثناء الوضوء
      ٢٣- ما تتحسف ابد اذا اخذه اخوك ولدك زوجتك
      ٢٤- صاحب الفضل بجعل كل اطياف المجتمع يمتلكون جوال
      ٢٥- حائز على رضى عمي عبدالعزيز

      1. ههههههههههههههههه اقسم بالله انك ظريف

        بس مادام حائز على رضى عمك عبدالعزيز يبقى عداه العيب

        انا بضم صوتى الى صوتك وارجو اضافتة الى القائمة

  68. نعم هواتف كثيره من ضمنها xperia tx , الذي تفوق على s3 في الاختبارات وايضا افضل على ارض الواقع من حيث التصميم والهاردوير والكاميرا والشاشه

  69. انا اري ان كان عليك اضافة نوكيا 720 و 520 فهي هواتف ممتاز جدا جدا ايضا لكن علي العموم المجموعة جيدة ايضا علي الرغم اني اري ان الصنيف فية بعض من الخطئ

  70. سامسونج جلاكسي اس4 لانه الاخف وزنا و الانحف علي منافسيه و يحمل معالج ثماني النواة قوي جدا يهزم الاتش تي سي ون و سوني اكسبريا زت و الاخرين و يحمل بطاريه خارقه 2600مم تتفوق علي بطارية اتش تي سي و السوني و يحمل مميزات جديد رائع جدا. انه حقا جهاز جبار من كل النواحي

  71. من وجه نظري ارى ان الايفون سوا كان 4Sاو 5 هو الاقوى والافضل من ناحيه الاستخدام ودعمة للتطبيقات بشكل كبير

  72. من وجه نظري ارى ان الايفون سوا كان 4Sاو 5 هو الاقوى والافضل من ناحيه الاستخدام ودعمة للتطبيقات بشكل كبير

  73. ال جي اوبتموس جي افضل من الاس3 و اتش تي سي ون اكس افضل من لوميا 620 و 920

    ليت حيادية الا في الون فقد انصفته لانه يتربع على عرش الهواتف حاليا

    1. مشكلة بعض المواقع العربية انها تفتقد للحيادية مثل موقع NG4 حق الالعاب عندما قيمو لعبة عربية بتقيم 6او 7 وبقية المواقع الاخرى ب 1 من 10.. وانا اتوقع عدم ذكر جهاز LG Optimus G Pro هو لسبب انه لم يصدر للشرق الاوسط, وقريباََ سيصدر وسيحطم اأجهزة الاخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *