الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعه للحاسب المحمول Toshiba Satellite U925t

NV4A7377

حاسب ألترابوك ويتحول إلى جهاز لوحي بشاشه بتقنية اللمس على نظام الويندوز الثامن؟ أنه أول حاسب هجيني من توشيبا   Toshiba Satellite U925t  بمقاس 12.5 أنش ليس الحاسب الأول الذي نراه بنفس مفهوم التصميم المقدم من توشيبا ولكن هناك من قدم أفكار أخرى أكثر جنونا مثل Dell XPS 12 أو حاسب المحمول اليوقا 13 لكن عموما هل هذا حاسب الهجيني يستحق الأقتناء؟ مراجعتنا ستخبرك بكل شيء عن هذا الحاسب المميز والمزود بمعالج أنتل الخارق,

المواصفات:

 

الأسمSatellite U925t
السعرغير معروف
مقاييس أبعاد 12.8 في 8.4 بسماكة 0.75 أنش
الوزن3.2 باوند
حجم الشاشه12.5 أنش
درجة وضوح الشاشههي1366 في 768 تدعم اللمس المتعدد حتى 5 اصابع
نوع الشاشه LCD IPS
Gorilla Glassنعم
البطاريه3 خلايا
السعه الداخليه128 جيجابايت SSD
الذاكره الخارجيهقارىء للذاكره
الكاميرا الخلفيهنعم3.1 ميجابيكسل
الكاميرا الأماميهنعم 1 ميجابيكسل
تصوير فيديونعم
NFCنعم
الشبكات
لا
البلوتوثنعم الإصدار الرابع
المعالجCore i5-3317U بسرعة 1.7 جيجاهرتز
معالج الرسومياتIntel HD Graphics 4000
الذاكره العشوائيه4 جيجابايت
منفذ
  • HDMI
  • USB 3.0 منها تقنية Sleep and Charge
  • قارىء للذاكره SD
تقنياتAC/b/g/n وموزع الوايرلس و Intel Wireless Display
النظامويندوز الثامن

مراجعة فيديو:

 

التصميم:

 NV4A7382

بالنظر إلى تصميم الحاسب المحمول Toshiba Satellite U925t هناك أشياء أعجبتني فيه وهناك أشياء لم تعجبني فيه ولنبدأ بالشيء لم يعجبني هو أن الحاسب المحمول بجودة تصنيع ليست عاليه حيث ركز وبشكل كبير على مادة البلاستيك المعتم كما أن عملية تحويل الحاسب إلى جهاز لوحي غريبه لكن صعبه قليلا حيث تتطلب بعض من القوه لدفع غطاء الشاشه إلى الأمام نفس فكرة الحاسب الألترابوك Sony VAIO Duo 11 وليست مريحه مثل حاسب الألترابوك Dell XPS 12 أو حاسب لونفو اليوقا 13 لكن عموما أذا كنت تسأل من أفضل فأنني أفضل عملية عرض الشاشه من توشيبا من حاسب سوني لسببين والسبب الأول بسيط يمكنني عرض شاشة حاسب توشيبا إلى أيّ زاويه أريدها بينما حاسب سوني يتم عرضه على زاويه واحده والسبب الثاني حاسب توشيبا يعرض لك بالكامل الشاشه بالأضافة إلى لوحة المفاتيح على عكس حدود عرض شاشة Duo 11 من سوني .

الأمر المخيف هنا هو ماتكرر معي مع حاسب سوني هو أن الشاشه يمكنها أن تتعرض إلى الكسر أو الخدوش على الرغم من أنها تستخدم طبقة الحمايه Gorilla Glass ألا أنني دائما ما أضع الحاسب في مكان آمن مسطح .

هناك الكثير من الأزرار والمنافذ المقدمه من هذا الحاسب فمن الجزء الأيسر هناك زرّ الطاقه وزرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ أغلاق دوران الشاشه ومنفذ USB 3.0 ومن الجهه اليمنى هناك منفذ مغلق ليكشف لك عن SD Card  ومن الخلف هناك USB 3.0 آخر ومنفذ HDMI كامل الحجم للأسف لايوجد هناك منفذ أثيرنت .

وزن الحاسب المحمول بشكل كامل 3.2 باوند ليس الأقل سماكة أيضا وليس الأخف وزنا لذلك لايمكنك استخدام الحاسب في يدك لفتره طويله وأنا أقصد عن تحويل الحاسب إلى جهاز لوحي فعليك الجلوس ووضعه في حضنك وهذا ما أفضله.

لوحة المفاتيح والفاره:

 NV4A7375

مساحة لوحة المفاتيح لدى الحاسب المحمول من فئة الألترابوك U925t كبيره ومريحه من ناحية الكتابه حتى مع كتابتنا لمراجعتنا للحاسب كانت من خلاله أكبر من حاسب سوني VAIO Duo 11   كما أنها بأضاءه خلفيه LED ممايجعل هناك أفضليه في الكتابه في الأضاءه الضعيفه أو حتى من دون أضاءه فنظام الأناره موزع بشكل ممتاز على كافة أزرار لوحة المفاتيح وحجم الحاسب قام بتعديل من مساحات لوحة المفاتيح .

فيما يخصّ بالفاره فأنها أفضل من حاسب سوني حيث أن هناك منطقة للفاره معزوله تماما عن لوحة المفاتيح بمقاييس أبعاد 3.3 في 1.7 مطوره من قبل Synaptics وبالتالي يمكنك الأعتماد على الفاره بدلا من تقنية اللمس الموجوده في الشاشه وزرّي الفاره الأيمن والأيسر مدمجان مع الفاره شخصيّا أفضلها منفصله وهذا رأيي أنا وعموما الأستجابه كانت ممتازه كما أن الفاره تدعم نظام التحكم بخصائص نظام الويندوز الثامن.

الشاشه والصوت:

NV4A7388

شاشة حاسب الألترابوك تدعم تقنية اللمس ولكن للأسف درجة وضوح الشاشه هنا هي 768 في 1366 أقل بكثير من درجة وضوح المنافسين  Duo 11 و XPS 12 واللذان يملكان درجة وضوح 1080 في 1920 ولكن شاشة حاسب توشيبا تدعم تقنية IPS ممايجعل زوايا الرؤيا مناسبه لكن عندما تستخدم الشاشه لعمل مونتاج أو بأفلام بدقه عاليه فأنها لن تكون مناسبه فالبيكسيلات ستكون واضحه .

فيما يخصّ بتقنية الصوت فأن توشيبا زودت حاسبها الألترابوك الهجيني SRS Audio وهناك منفذين للصوت من الأسفل من الجهه الأماميه وجودة الصوت في هذا الحاسب ممتازه لأبعد الحدود لكنها ليست عاليه جدا .

 

الأداء والبطاريه:

NV4A7378

بالنظر إلى مواصفات حاسب الألترابوك فأنه مزود بمعالج  Intel Core i5-3317U بسرعة 1.7 جيجاهرتز  وبذاكره عشوائيه 4 جيجابايت وبسعة 128 جيجابايت من خلال Samsung M830 SSD وبمعالج رسوميات  Intel HD Graphics 4000 لذلك مواصفات الحاسب رائعه من خلال الأداء بمعنى آخر عندما قمنا بأطفاء الحاسب بالكامل وتشغيله مرة أخرى بالكامل أستغرق فقط 8 ثواني سريع جدا وبأختبار الوسائط التخزينيه من سامسونج فأنه حقق من ناحية القراءه 543 ميجابت بالثانيه ومن ناحية الكتابه فلقد حقق الحاسب 255 ميجابت بالثانيه ومن خلال استخدام برنامج أختبارات الأداء PCMark7 فلقد حقق 4470 نقطه  وبأختبار معالج الرسوميات 3DMark11 فلقد حقق الحاسب 247 نقطه .

لذلك من ناحية الأستخدام الواقعي للحاسب فأنه سريع من خلال استخدامنا العادي ولكن من خلال الأستخدام المكثف صوت المراوح ستسمعه بشكل واضح وهي مزعجه أذا كنت تسأل خاصة عندما تقوم بمونتاج أو اللعب بعدد من الألعاب ولما لعبنا اللعبه “World of Warcraft” فلقد حقق الحاسب بنفس أعدادات درجة وضوح الشاشه 768 في 1366 تقريبا 30 أطار بالثانيه لذلك نعم يمكنك اللعب ولكن لاتأمل في الضغط على الحاسب من خلال اللعب بألعاب قويه!

البطاريه 3 خلايا لذلك من خلال الأستخدام العادي مثل مشاهدة اليوتيوب بشكل متقطع وكتابة بعض الأخبار وتصفح الأنترنت بشكل مستمرّ وتحميل التطبيقات من متجر  الويندوز واللعب ببعض ألعاب الويب لفترات طويله فأن الحاسب صمد إلى خمس ساعات و 22 دقيقه فيما يخصّ بالأستخدام المكثّف فأن الحاسب المحمول صمد إلى ساعه و 33 دقيقه بالضبط لذلك يمكنك القول بأن بطارية الحاسب المحمول نوعا ما مقبوله ليس طويلة المدى مقارنة بالمنافسين .

الخاتمه:

NV4A7379

مثل ماذكرنا في مراجعتنا للحاسب الألترابوك  Sony VAIO Duo 11 حاسب توشيبا يحاول أن يدمج مابين الجهاز اللوحي والحاسب المحمول وهو أمر ليس كما نراه بالشكل المضبوط ولكن أعجبتني طريقة ضبط الشاشه والتي تركت مسافه ممتازه للوحة المفاتيح والشاشه بتقنية اللمس ممتازه ولكن درجة وضوح لم ترتقي إلى المستوى المطلوب والأداء كان قوي شكرا للمعالج الخاص بأنتل والبطاريه يمكننا القول مقبوله نوعا ما.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. هل النظام الموجود علي جهاز toshiba satellite u925t ?????
    windows 8 pro أو windows 8 RT
    و ما الفرق بين النظامين و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *