التطبيقاتالكاميرا

اليوم شركة GoPro تطلق قناة خاصة للواقع الافتراضي GoPro VR

ترغب شركة GoPro في أن تقدم تجربة متكاملة للمستخدم في الواقع الافتراضي، حيث لم تكتفي الشركة بالإعلان عن كاميرات تصوير الواقع الافتراضي بمجال رؤية 360 درجة، بل أنها تقدم أيضا قناة خاصة تعرض من خلالها محتوى الواقع الافتراضي GoPro VR، إلى جانب تطبيق لبث مباشر LiveVR.

Gopro-VR

تحاول شركة GoPro اتخاذ خطوات سريعة لدعم المستخدم بمحتوى الواقع الافتراضي بعد الإعلان عن أجهزة Omni VR خلال الأسبوع الماضي، كما اتجهت لعقد شراكة مع أكثر من 100 شركة مع برامج مطورة جديدة للواقع الافتراضي.

وتقدم قناة GoPro VR المقرر إنطلاقها اليوم محتوى فيديو بمشاهد 360 درجة، إلى جانب محتوى فيديو للواقع الافتراضي، كما تقدم أداة جديدة من خلال HEROCast لبث مباشر لمحتوى الفيديو VR والتي أطلق عليها LiveVR.

وقد حددت شركة GoPro تسعير مجموعة Omni ب 5000 $، وهي مجموعة متكاملة تتكون من 6 كاميرات، برنامج Kolor، وحدة تحكم عن بعد ذكية، موصلات الى جانب بطاقات ذاكرة خارجية، يمكن أيضاً للمستخدم الحصول على الجهاز منفصل بسعر 1500$ على أن يبدأ استقبال طلبات الحجز اليوم.

وتبدأ قناة GoPro VR اليوم على شبكة الأنترنت، مع تطبيق مخصص لنظارات الواقع الافتراضي متوفر لمنصة iOS وأيضا منصة الأندوريد ويمكن تحميله عبر متجر ابل وجوجل بلاي.

ومن المقرر أن تعمل قناة GoPro VR بنفس فكرة القنوات التقليدية التي تتلقى طلبات عرض محتوى الفيديو، على أن يضم المحتوى الأول للقناة فيديوهات VR خاصة بالرياضيين أو الفنانين، أيضاً من المتوقع أن تضم ابتكارات بعض المستخدمين لمحتوى الواقع الافتراضي، حيث تعد قناة GoPro VR تطور بديهي لمنصة GoPro لمحتوى الفيديو بتقنية الواقع الافتراضي، بشكل خاص بعد حصول الشركة على برمجيات Kolor.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات NAB عرض شركة GoPro للتطبيق العملي لآداة LiveVR لبث مباشر لمحتوى الواقع الافتراضي، التي هي جزء من ملحقات نظام HEROCast الخاص بشركة GoPro للواقع الافتراضي، لتقدم الدعم لمستخدمي كاميرة Omni، حيث من المقرر أن يستخدم في البداية محتوى الفيديو الرياضي في LiveVR system، والذي يأتي بعد شراكة مع MotoGP وبعض الفعاليات الرياضية المتوقعة خلال الشهر القادم.

Gopro -Omni

وقد حرصت شركة GoPro على أن تقدم جهاز Omni بشكل منفصل لمن يقتني بالفعل كاميرات GoPro، حيث يعمل الجهاز مع برمجيات خاصة لدعم الستة كاميرات GoPro للعمل كوحدة واحدة بإطار كامل في التصوير، وعلى الرغم من ارتفاع تسعير Omni إلا أنها مقبولة مقارنة بتقنية Odyssey rig مع 16 كاميرة التي يصل تسعيرها الى 15000$، أو Ozo بسعر 60000$.

VR-app omni

قد يستهدف تصميم أجهزة Omni الهواة بشكل رئيسي، إلا أن شركة GoPro تحصل على خطوة رائدة في جمع محتوى الواقع الافتراضي للمستخدم، هذا إلى جانب دعم أجهزة Omni لبرمجيات Kolor، كما يتوقع أيضاً أن تؤدي شراكتها مع أدوب الى دعم برنامجي Premier Pro CC وأيضا After Effects لتحرير محتوى فيديو 8K/30FPS الخاص بأجهزة Omni، ليكون لدى شركة GoPro الريادة بنظام متكامل للواقع الافتراضي.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Omni ليست كاميرة بل عِدَّة ( Rig ) لتركيب كاميرات GoPro . بالامكان تركيب ٦ كاميرات GoPro من أجل تصوير صورة او مقطع فيديو بدرجة ٣٦٠. السعر عالي لهذه العدة ربما مناسب للمحترفين. لكن الهواة بامكانهم شراء كاميرا Richo Theta S بجودة اقل وسعر ٣٦٠ دولار. او الانتظار لكاميرا Nikon 360 Session الخاصة بالاكشن مع تقنية تصوير ٣٦٠ درجة و المتوقع اطلاقها بعد بضع اشهر من هذه السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *