تقنيات متفرقة

الكشف عن الحاسب المحمول المخصص للالعاب Lenovo Legion 9i

مع اقتراب موعد مؤتمر IFA 2023، تستعد العلامات التجارية العالمية للكشف عن أحدث منتجاتها. وبالفعل، عرضت شركة لينوفو نظرة خاطفة على أحد أبرز الاجهزة التي ستقوم بإطلاقها في الحدث الصيني.

وقد تم مشاركة صور الجهاز بواسطة MSPowerUser، والذي سيكون حاسب محمول مخصص للالعاب يطلق عليه Lenovo Legion 9i.

تشير التفاصيل المسربة حول الحاسب المحمول Lenovo Legion 9i إلى أنه مزود بمعالج Intel Core i9-13980HX وبطاقة رسومات GeForce RTX 4090 16 جيجابايت القوية، مما يضعه بين أفضل أجهزة الحواسب المحمولة المخصصة للألعاب.

ومن الجدير بالذكر أنه يشاع أنه يتميز بأنحف نظام تبريد مائي في العالم مع ثلاث مراوح، مما يضمن تبريدًا فعالاً حتى أثناء اللعب المكثف.

ومن ناحية التخزين، من المتوقع أن يقدم الجهاز اثنين من محركات الأقراص M.2 2280 SSD، مما يوفر مساحة واسعة للألعاب والملفات. ويتيح تضمين فتحتي DDR5 DIMM إمكانية إجراء ترقيات مرنة للذاكرة.

بالنسبة لجلسات الألعاب الممتدة، يقال إن الحاسب المحمول مزود ببطارية ذات 4 خلايا بقوة 99.9 واط في الساعة، مما يعد بأداء طويل الأمد.

ومن المفترض أن تكون الشاشة مثيرة للإعجاب، فهي ستكون شاشة 2K IPS Mini Led بحجم 16.3 بوصة تتميز بمعدل تحديث متغير يصل إلى 165 هرتز للعب بسلاسة.

ومن حيث التصميم، فقد يأتي الجهاز مصنع من مادة الكربون، مما يزيد من جاذبيته. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يوفر اتصالاً شاملاً بمنافذ مختلفة، بما في ذلك اثنين من منافذ USB من النوع A، ومنفذ USB من النوع C، واثنين من Thunderbolt 4، وRJ45 Ethernet، وHDMI 2.1، ومقبس الصوت، وقارئ بطاقة SD 3.0.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *