تقنيات متفرقة

‏ASUS تكشف عن الحاسب الطبي MDS-M700 المزود بمعالجة الصور بدقة 4K UHD

كشفت شركة ASUS مؤخرًا عن جهاز حاسب طبي جديد قوي مصمم خصيصًا لبيئة الرعاية الصحية، وهو MDS-M700.

ويبدو أن هذه الجهاز الجديد له أولوياته في مكان آخر: الدقة والأداء وسلامة المرضى. فيتميز MDS-M700 بدعم معالجة الصور بدقة 4K UHD، مما يوفر تصورات أكثر وضوحًا وتفصيلاً للأنسجة البشرية والأوعية الدموية وهياكل الجسم. وهذا يترجم إلى تشخيصات أكثر وضوحًا وخطط علاجية أكثر استنارة.

يمكن أن تكون المستشفيات أماكن صاخبة، ولكن MDS-M700 يعمل بهدوء شديد يبلغ 45 ديسيبل، مما يخلق بيئة أقل تشتيتًا للعاملين في المجال الطبي أثناء الإجراءات الحرجة.

تم تصميم MDS-M700 للبيئات المعقمة، وهن يتميز بتصميم مدمج مع غطاء متكامل، مما يجعل من السهل تنظيفه وصيانته في غرف العمليات وغيرها من الإعدادات المعقمة.

بالإضافة إلى ذلك، تعد مقاومته للكحول ميزة مفيدة جدًا، مع الأخذ في الاعتبار أن العقم أمر بالغ الأهمية في المستشفيات.

كما يلتزم MDS-M700 بمعايير صناعة السلامة الطبية الصارمة، بما في ذلك شهادة CE و FCC و IEC 60601-1-2. يضمن هذا المعيار الأخير أن يعمل الحاسب بشكل لا تشوبه شائبة داخل البيئات الكهرومغناطيسية، على سبيل المثال، في وجود التصوير بالرنين المغناطيسي وأجهزة المسح الأخرى، وبالتالي تقليل مخاطر التداخل مع المعدات الأخرى أو الضرر المحتمل للمرضى.

ومن الداخل، يتميز الجهاز بمعالج Intel Core من الجيل الثالث عشر ويوفر خيار بطاقة الرسومات Nvidia RTX A5000/A4000. كما أنه مزود بثلاث واجهات إيثرنت لنقل البيانات بشكل متعدد الاستخدامات. بالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم بطاقات التقاط 4K UHD الاختيارية.

من المقرر إطلاق الحاسب الطبي ASUS MDS-M700 في أبريل 2024 وسيتم عرضه في المؤتمر الطبي العالمي القادم HIMSS24.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *