أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

جهاز كمبيوتر مزود بمعالج AMD Ryzen يتفوق على جهاز ماك برو في الاختبارات القياسية

أظهر معالج AMD Ryzen أداءًا رائعًا في الاختبارات القياسية التي أجريت عليه مما دفع سعر السهم للشركة من أقل من 2 دولار إلى أكثر من 13 دولار خلال أقل من عام، ومؤخراً تم إجراء اختبار جديد على جهاز كمبيوتر مزود بمعالج AMD Ryzen والذي يكلف 1780 دولار وأظهرت نتائج الاختبار أنه يتفوق على جهاز ماك برو من آبل والذي تبلغ تكلفته 5660 دولار عندما يتعلق الأمر بأداء الجهاز مع برنامج الفوتوشوب.

Mac Pro Vs PC Ryzen

وقد قام أحد التقنيين بموقع يوتيوب بعمل اختبار بين جهاز ماك برو بتكلفة 5660 دولار ويعمل بمعالج ثماني الأنوية بتردد 3 جيجاهرتز وذاكرة عشوائية 64 جيجابايت، مقابل جهاز كمبيوتر بتكلفة 1،530 دولار مزود بمعالج Ryzen 1700 ثماني الأنوية بتردد 3 جيجاهرتز وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت.

ترقية الجهاز إلى ذاكرة وصول عشوائي 64 جيجا بايت لتكافئ جهاز ماك برو قد تكلف 250 دولار إضافية.

وفي هذا الاختبار تم استخدام معيار فوتوشوب يعتمد على تقنية Radial Blur action، وقد وجد أن جهاز ماك برو يستغرق 15 ثانية لإكمال الاختبار بينما لم يستغرق الجهاز المزود بمعالج Ryzen سوي 8.8 ثانية، والخطوة الثانية بعد كسر سرعة معالج Ryzen  لتصل إلى تردد 3.5 جيجا هرتز وكانت النتيجة أنه قادرًا على إكمال الاختبار في 7.7 ثانية فقط.

والنتيجة التي توصل إليها أن معالج Ryzen 1700 مكسور السرعة يحقق أداء ضعف معالج ماك برو ثماني النواة على الرغم من فارق السعر بينهم والذي يصل لثلاثة أضعاف.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *