الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزةمقالات السلايدرمقالات مميزة

مراجعه للحاسب المحمول Fujitsu LIFEBOOK U772

DSC_0952-w600-h400

قل ما رأيناها على الساحه في السنوات الأخيره ولكنها عادت, Fujitsu اليابانيه عادت بشكل قوي الى سوق الحواسيب المحموله و بالذات حواسيب الألترا بوك لذلك تعالوا نتعرف على مواصفات هذا الحاسب ذو التصميم الجميل و الأنيق.


اعلان





 

المواصفات:

الإسمFujitsu LIFEBOOK U772
السعرغير معروف
مقاييس أبعادالعرض 327 ملم , الطول 225 ملم , السمك من 9 الى 15.6 ملم (بدون الأرجل المطاطيه)
الوزن1.45 كيلوجرام
حجم الشاشه14 أنش
درجة وضوح الشاشه HD (1366×768)
نوع الشاشهSuperFine HD LED Backlit مع مضاد اللمعان
نوع الحاسبالألترابوك
البطاريهتصل إلى سبع ساعات من العمل المتواصل
التخزين128 جيجا بايت من نوع SSD
الذاكره الخارجيهقارىء للذاكره SD/SDHC/SDXC
النظام الصوتيDTS Boost
الكاميرا الأماميهHD 720p CMOS module
Video captureلا
NFCلا
الشبكاتيدعم شبكات الجيل الثالث حتى سرعة تحميل 14.4 ميجا بت  مع وجود موديل اخر يدعم شبكات الجيل الرابع يدعم سرعة تحميل حتى 100 ميجا بت
البلوتوثBluetooth 4.0
المعالجIntel® Core i5-3317U
معالج الرسومياتIntel® HD Graphics 4000
الذاكره العشوائيهDDR3 1600MHz 4GB قابلة للترقية حتى 8GB
منفذمنفذين USB 3.0 مع دعم الشحن عن طريق احدها و منفذ USB 2.0 واحد و منفذ RJ45 (للشبكة) ومنفذ للذاكره الخارجيه ومنفذ للسماعات و منفذ HDMI ومنفذ للطاقة
تقنياتb/g/n/a الوايرلس و نظام eco لحفظ الطاقة و فتح الحاسب عن طريق البصمه و قفل على BIOS و قفل على الذاكره الداخليه و خاصيه عدم السرقة
النظامWindows 7 Home premium

 

 

التصميم:

DSC_0931-w600-h400

احد اهم نقاط قوة هذا الحاسب هو جمالية تصميمه و استخدام المواد العاليه الجوده في تصنيعه حيث تم تصنيع البدن الخارجي بالكامل من الألومينيوم باللون الأحمر الجميل ( يوجد عده الوان منه). و استخدام الخطوط المنحنية في زوايا الحاسب اعطاه جماليه عالية خصوصا في الجانب السفلي. و الجميل ايضا طريقة تصميم سماعات الحاسب التي وضعت على الجانب السفلي الأيمن و الأيسر من الزوايا الأماميه.

DSC_0938-w600-h400

و بالنظر الى الحاسب بشكل عام نرى من الجهه اليمنى و جود منافذ 3.0 USB و HDMI و منافذ قارئ الذاكره الخارجيه و بالاضافة الى منفذ RJ45 المخصص للشبكة. و من الجهه الأماميه نرى وجود اضاءات LED التنبيهية فقط. و من الجهه اليسرى نرى و جود منافذ 2.0 USB ومنفذ السماعات و منفذ الطاقة و مراوح التبريد الجانبيه. اما عند فتح الحاسب من الداخل فنرى شاشه بحجم 14 انش و لوحة المفاتيح و الفأره و ازرار التشغيل و حفظ الطاقة و اخيرا خاصيه الفتح عن طريق البصمه.

 

الشاشه والصوت:

DSC_0953-w600-h400

بالحديث عن الشاشه احد افضل الأشياء التي فعلتها Fujitsu هي اضافة الطبقة غير اللامعه على الشاشه مما يريح المستخدم من انعكاس الضوء على الشاشه او التقاط البصمات المزعجه. و بالنظر الى تقنيات الشاشه فهي بحجم 14 انش و دقة 1366 في 768 و تقنية LED Backlit. المزعج في الشاشه قد يكون دقتها المنخفضة و هي احد عيوبه للأسف. بالانتقال للحديث عن الصوت, يحمل الحاسب سماعتين مفرقتين على الجانب السفلي من الحاسب و يعطيان صوت جميل و بشكل محيطي ممتع. ولكن قد لا تكون قوة السماعات بالمستوى المطلوب بسبب صغر حجمها حتى مع تجربه اصوات قوية فهي لم تصل الى مستوى صوتي عالي ولكنها تظل مقبوله لدى البعض.

 

النظام:

DSC_0926-w600-h400

يحمل الحاسب نظام Windows 7 Home premium قابل للتحديث الى Windows 8. بشكل عام دعمت Fujitsu النظام بعدد من البرامج الجيده التي قد يستفيد منها المستخدم منها برامج حماية البيانات و برامج منع السرقة و تأمين BIOS و SSD و هذه المميزات في الحقيقه موجهه لفئة الأعمال بشكل خاص لأنهم من اكثر المستفيدين منها. كما يوجد بعض الإضافات للتحكم بالطاقة و البطاريه و الشحن عن طريق منافذ USB و التحكم بشاشة العرض. بالاضافه الى اضافة برنامج Nero المعروف و المتعدد المهام و العديد من البرامج و التطبيقات الأخرى التي تستطيع استعراضها عن طريق Fujitsu Launch center.

البطاريه:

DSC_0920-w600-h400

يحمل الحاسب بطاريه من نوع Li-ion بأربع خلايا و تعمل البطاريه حتى 7 ساعات متواصله ما يعتبر رقم كبير و قوي لهذا الحاسب و هي في الحقيقه احد مميزات هذا الحاسب. باللإضافة الى ذلك نجد خاصيه ECO التي تسمح لك بتقليل استهلاك موارد الحاسب و بالتالي تقليل صرف الطاقة و الحفاظ على عمر اطول و تشغيل اطول مع البطاريه. و عند تشغيل وضع ECO سيقوم الحاسب بإغلاق الصوت و Wi-Fi و البلوتوث و منفذ الشبكه و تقليل اضاءه الشاشه الى الحد الأدنى و تقليل معدل تحديث الشاشه و التقليل من قدرة المعالج. هذا ما سيوفر بشكل كبير في الطاقة و سيصمد الحاسب الى 9 ساعات تقريبا!. هذا احد المميزات الكبيره لهذا الحاسب الجميل.

 

لوحة المفاتيح و الفأرة :

DSC_0943-w600-h400

بالحديث عن لوحة المفاتيح يحمل الحاسب لوحة مفاتيح بدون اضاءه خلفيه و هي احد عيوب الحاسب للأسف اذ ان الاضاءه الخلفية اصبحت حاجه للكثيرين هذه الأيام و عوضا عن ذلك فإن الكتابه على لوحة المفاتيح مزعجه بعض الشيء بسبب ان الضغط على الأزرار يشبه الى حد ما الضغط على لوحة مفاتيح تعمل باللمس اي ان ارتفاع الزر بسيط للغايه ما يجعل مجال الخطأ مرتفع بعض الشيء. هذا رأيي المتواضع فيها :). اما الفأره فهي جيده من حيث الاستجابه السريعه و ايضا مساحه لوحة الفأره مقبوله.

 

الأداء:

DSC_0950-w600-h400

يحمل الحاسب معالج Intel i5 3317U بسرعة 1.7 جيجا هيرتز و ذاكره عشوائيه بسعة 4 جيجا بايت ما يجعل اداءه مقبول نوعا ما خصوصا انني قمت بتجربه على بعض برامج Adobe و اظهر اداء ممتاز الحقيقه اثناء التجربه و كان تقييم Windows له 5 من 7.9 اي انه اداءه مقبول مقارنه بأي حاسب الترابوك اخر و اتوقع ان مع وجود Windows 8 عليه سيتصبح الأداء افضل مما هو عليه. ولكن يجب ان لا نتسرع بالحكم على هذا الموديل لأنه و حسب Fujitsu فإنه يوجد موديلات اخرى من نفس العائله اقوى من هذا و لكن هذا هو الأساس. احد المميزات  الجميله في هذا الحاسب دعم شبكات الجيل الثالث و هنالك موديل اخر يدعم شبكات LTE. و لكن للأسف لم نستطع تجربته بشكل كامل لأنها لم تعمل لسبب ما.

 

الخاتمه:

DSC_0932-w600-h400

Fujitsu دخلت بقوه الى عالم حواسيب الألترابوك و يعتبر هذا الحاسب من الحاسبات الجيده في السوق و من القلائل الذي تمت صناعته في اليابان. و لكن اظنها تحتاج القليل من التعديلات على حاسبها من ناحية لوحة المفاتيح و دقة الشاشه و رفع الصوت قليلا و سيصبح منافس قوي للشركات الأخرى مثل Asus و Lenovo و HP.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. اول لابتوب امتلكته بحياتي : فوجيتسو سيمنز , استخدمته فتره طويله وتعرض لجميع انواع التعذيب والاحوال الجويه السيئه لكن كان صامد .. اللي اعرفه اني اقدر واقدس هذي الماركه بعد تجربه لكن ما ادري هل فيه اختلاف عن النسخه هنا ؟ لان مو مكتوب سمينز ولا اتوقع انه مصنوع بألمانيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق