إشاعات وتسريباتتقنيات متفرقة

كل ما نعرفه عن شريحة رسوميات إنفيديا Turing القادمة

هناك عدد من الشرائح التي ظهرت شائعات عنها في الفترة الأخيرة والتي تدعي كونها مجموعة شرائح رسوميات إنفيديا القادمة والتي شملت Ampere وVolta وTuring؛ لكن الأرجح أن شريحة الرسوميات القادمة للمستهلك ستكون باسم Turing، لتحل محل مجموعة GeForce GTX 10 الحالية المبنية على معمارية Pascal.

ومن المتوقع أن يتم رفع كفاءة مجموعة شرائح رسوميات إنفيديا GeForce GTX 11، وعلى الأرجح رفع كفاءة ألعاب الحاسب لتعمل بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية بشريحة رسوميات واحدة.

Nvidia-Turing

ما يعني أن الجيل القادم من شرائح الرسوميات من إنفيديا سيكون موجه للاعبين، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها في يوليو هذا العام.

تاريخ إطلاق مجموعة إنفيديا Turing

وفقًا لآخر التقارير فأنه لن يتم إطلاق الجيل القادم من شريحة رسوميات إنفيديا حتى شهر يوليو هذا العام، وتُشير الشائعات أن الإنتاج بكثافة لشرائح GeForce الجديدة حتى منتصف يونيو. وإذا صحت هذه الشائعات فأن أقرب حدث لتقوم فيه الشركة بالإعلان عن المجموعة الجديدة سيكون معرض Gamescom الذي يُقام في منتصف أغسطس.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى الإعلان عن مجموعة إنفيديا Turing في مؤتمر مطوري الألعاب أو مؤتمر تقنيات شرائح الرسوميات الخاص بالشركة GTC 2018، لذا فقد كان من المتوقع أن تكون الشرائح متوفرة في أبريل أو مايو.

سعر مجموعة إنفيديا Turing

مع الأخذ في الاعتبار أهمية شرائح الرسوميات الحالية في عالم العملات الافتراضية فمن المتوقع أن تزيد أسعار شرائح الرسميات في المستقبل القريب، خاصةً أن شرائح الرسميات المبنية على Pascal جاءت بسعر أعلى من الجيل السابق المبني على معمارية Maxwell.

مواصفات مجموعة إنفيديا Turing

Nvidia

حيث أن الشركة قدمت عملية تصنيع 12nm مع شرائح Nvidia Volta، فمن المتوقع استخدام نفس عملية التصنيع في مجموعة شرائح رسوميات Turing الموجهة للمستهلك؛ لكن لا يوجد الكثير من التفاصيل المؤكدة حول مواصفات مجموعة شرائح رسوميات إنفيديا القادمة.

فحتى الآن من غير المعروف ما إذا كانت مجموعة Turing ستستخدم ذاكرة فيديو GDDR6 أم HBM2.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *