تقنيات متفرقة

تصريحات صادمة من Brian Acton مؤسس WhatsApp

نشرت Forbes مؤخراً تصريحات صادمة لمؤسس تطبيق المراسلة WhatsApp، حيث يشير Brian Acton إلى بيع خصوصية مستخدمي التطبيق مع إستحواذ الفيس بوك على الشركة.

WhatsApp-co-founder-Brian

لن تكون هذه المرة الأولى التي يشير فيها Brian Acton مؤسس الواتس اب إلى بيع خصوصية مستخدمي الواتس اب بعد إتمام صفقة الإستحواذ مع الفيس بوك.

حيث نشر في شهر مارس الماضي تغريدة له تشير إلى #deletefacebook معلقاً على فضيحة Cambridge Analytica، لحث مستخدمي الفيس بوك على إتخاذ موقف صريح للرد على هذه الفضيحة.

كانت شركة Facebook قد إستحوذت على تطبيق الواتس اب للمراسلة في عام 2014، في صفقة بقيمة 22 مليار دولار ساهمت بالتأكيد في زيادة ثروة Brian Acton، إلا أن هذه التصريحات الأخيرة تؤكد على قلق مؤسس الواتس حول التأثير السلبي الذي ترتب على هذه الصفقة.

أيضاً وفقاً لتقرير نشر في Forbes فإن Brian Acton خرج من الواتس اب بشكل نهائي في 2017، ومن ثم Jan Koum الرئيس التنفيذي في شهر أغسطس.

كان كلاً من Koum و Acton مؤسسي الواتس اب ضد سياسة الفيس بوك في تتبع المستخدمين إعلانياً منذ البداية.

حيث تعمل شركة الفيس بوك على إستهداف المستخدمين عن طريق البيانات الشخصية الخاصة بهم بإعلانات محددة، وهو ما شكل نقطة الإختلاف بين مؤسسي تطبيق الواتس اب الذي يضم 1.5 مليار مستخدم وبين شركة الفيس بوك.

يذكر أن فضيحة Cambridge Analytica أدت إلى خضوع الشبكة الإجتماعية للمراقبة الحكومية، مما كشف عن جمع البيانات الشخصية لعدد 87 مليون مستخدم لموقع الفيس بوك لصالح الشركات الإستشارية في المملكة المتحدة.

كما تتزامن تصريحات Acton مع إنسحاب كلاً من Kevin Systrom وMike Krieger مؤسسي الإنستقرام، مما يثير حالة من القلق لدى مستخدمي الشبكات الإجتماعية وتطبيقات المراسلة التي تخضع لإدارة الفيس بوك.

أيضاً جاء رد David Marcus من الفيس بوك بالهجوم على تصريحات Acton ببيع خصوصية مستخدمي الواتس اب، أن صفقة الإستحواذ جعلت من Acton مليارديراً.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *