تقنيات متفرقة

توقعات بإنتقال AMD إلى سامسونج كمورد للشرائح المميزة بدقة 3 نانومتر

كشفت أحدث التقارير عن تفاصيل جديدة حول إنتقال AMD إلى سامسونج كبديل لشركة TSMC بهدف تطوير الرقاقات المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر.

تعد شركة TSMC من أكبر الشركات المصنعة لرقاقات المعالج في العالم، لهذا كانت الإختيار الأول للكثير من الشركات المصممة للرقاقات في العالم، كما تعد شركة ابل العميل الأول لدى TSMC.

أيضاً تعد AMD من بين عملاء TSMC خلال الفترة الماضية، إلا أن السنوات القادمة قد تتضمن بعض التغييرات، حيث تؤكد أحدث التقارير على خطط AMD القادمة للإتجاه إلى سامسونج لتطوير الرقاقات المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر.

ولقد إتخذت TSMC قرار خلال شهر أغسطس الماضي برفع الأسعار بنسبة 20%، بينما تواجه ابل زيادة في الأسعار بنسبة 3% فقط، ولقد إستطاعت ابل في الفترة الماضية الإعلان عن اثنان من الشرائح الجديدة M1 Pro و M1 Max رغم التراجع الذي يشهده العالم في إنتاج الرقاقات.

وتشير التوقعات إلى أن الشركات الأخرى غير راضية على تركيز TSMC بشكل أكبر على توريدات ابل، وتعد AMD من بين هذه الشركات، لذا قد يدفعها هذا السبب إلى التبديل إلى سامسونج، هذا إلى جانب تركيز TSMC على توريد الجزء الأكبر من الرقاقات المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر لشركة ابل خلال السنوات المقبلة.

يذكر أن تعاون AMD وسامسونج بدأ بالفعل في رقاقة معالج سامسونج القادمة Exynos 2200، حيث تضم الرقاقة كرت الشاشة من AMD.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *