الهواتف النقالةمقالات مميزة

مقارنه:بعد نزول الهاتف #GalaxyS4 ما مصير أجهزة Xperia Z و HTC One

ليلة البارحة أعلنت شركة سامسونج عن الهاتف المحمول Galaxy S4 و الذي لم يقدم شيئ جديد من ناحية الشكل الخارجي سوى تعديلات بسيطة لكن الشركة قامت بتعزيز الهاتف بالعديد من المميزات الجديدة، المشكلة أن الأغلب الأن يشعر أنه في متاهه لا تنتهي و السبب أن هناك ثلاثة شركات أعلنت عن هواتفها بفترة قصيرة و جميعها تتمتع بمميزات و قدرات مختلفه و كل هاتف يتميز بميزة مختلفة عن الأخر في هذه التدوينة سوف نقوم بعمل نقارنه بين هذه الهواتف وهم HTC One و Sony Xperia Z و Galaxy S4 لذالك إن كنت تشعر بالحيرة فلا تتردد بالقراءة هذه التدوينة .


اعلان





الهاتف المحمول HTC One :

الهاتف يعتبر من أجمل الأجهزة في التصميم الخارجي حيث أن الشركة قامت بعمل غير طبيعي علي تصميم الجهاز في ما يخص مواصفات الهاتف فهو مزود بمعالج رباعي النواه سناب دراجون 600 الجديد كليّا بمعالج 1.7 جيجاهرتز وبذاكره عشوائيه 2 جيجابايت وبكاميرا بدقة 4 ميجابيكسل بتقنية الألترابيكسل وبسعة 32 جيجابايت والبطاريه 2300 ملي أمبير في ما يخص الشاشه فهي تأتي بمقاس 4.7 أنش بتقنية Super LCD 3 وبدرجة وضوح 1080 في 1920 وبكثافة بيكسلات عاليه 469 ppi على كل بيكسل من أرجاء الشاشه في ما يخص النظام فهو 4.1.2 وبواجهة السينس الخامسه  في ما يخص البطارية فهي 2300 mAh يضا الهاتف يأتي بالميزة و هي أنه يأتي بالسماعتين  واحده من الأعلى والآخر في أسفل الشاشه بنظام ستريو للسماعات الخارجيه والهدف ؟ هو تعزيز مسألة قوة الصوت في جودة المكالمات حتى وأن كنت وسط الضجيج فأن فتحات الصغيره التي بأعلى وأسفل الشاشه ستعطيك جودة الصوت العاليه  كما أن هنالك مايكرفونين للهاتف المحمول واحده موجوده بالخلف بجانب الكاميرا والأخرى من الجوانب السفليه للهاتف المحمول تعزز من مستوى الصوت عند تصوير فيديو من خلال الكاميرا بتقنية الألترابيكسلوسيكون متوفر في نهاية شهر مارس إلى الأسبوع الأول من شهر أبريل .

يتميز الجهاز بشيئ وهو التصميم الخارجي حيث يعتبر من أجمل الأجهزة الحالية الموجودة بالسوق بسبب أن الشركة راعة جميع التفاصيل الخاصة بالجهاز و أيضا لا أنسى أن أذكر أن الجهاز مصنوع بشكل كامل من مادة الألمنيوم و الشيئ المميز أن الجهاز يءتي كالقطعة واحدة و هذا ما أضاف له مزيد من الجمال من ناحية التصميم بختصار نستطيع أن نقول عنه أنه تحفة فنية متنقلة و ليس هذا فقط بل أيضا جهاز لا يستهان به من ناحية المواصفات الداخلية .

لمزيد من المعلومات عن الجهاز شاهد مراجعتنا له من هنا تجدر الإشارة أن الجهاز يدعم تقنية 4G.

الهاتف المحمول Sony Xperia Z :

حينما نتحدث عن الهاتف المحمول Xsperia Z يتبادر إلى ذهننا مباشرة عراقة شركة سوني و قوتها في هذا المجال حيث أن الشركة أبهرتنا جدا في هذا الجهاز يوم إطلاقة بسبب أنه يأتي بالمواصفات جبارة و بنفس الوقت الجهاز يأتي بالميزة تجعله مميز عن غيره وهي أنه ضد الماء و الغبار و هذه الميزة بحد ذاتها تعتبر ميزة تجعله متفوقا عن غيره من الأجهزة في ما يخص المواصفات الداخلية للهاتف فهو مزود بمعالج سناب دراجون أس 4 برو بسرعة 1.5 جيجاهرتز وبذاكره عشوائيه 2 جيجابايت وبمساحه داخليه 16 جيجابايت مسموح للمستخدم فقط 10 جيجابايت للتطبيقات والألعاب مع أمكانية رفع السعه من خلال الذاكره الخارجيه microSD m و بالنسبة للشاشة خمسه أنش مع مستشعر  Exmor RS للكاميرا يمكنه تصوير فيديو HDR والشاشه بدقة 1080p وبتقنية TFT Reality Display بكثافة البيكسلات 443 dpi وبمحرك برافيا  الجيل الثاني وواجهة الكاميرا هي نفس الموجوده في واجهة كاميرات NEX الأحترافيه كما أنها بنظام صوتي أحترافي ”auto i+”في ما يخص الكاميرا فيمكنك تصوير بسرعة 10 أطارات بالثانيه وهذا طبعا أثناء تصوير فيديو وأذا هذا لايكفي فأنه مزود بكاميرا أماميه بدقة 2 ميجابيكسل مع مستشعر  Exmor R ومن الخلف هنالك كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل أيضا هناك ميزة بالكاميرا أنه يمكنك تصوير عدة صور بشكل جدا سريع حيث يمكنك تصوير ١٠ صور خلال ثواني معدودة، أما في ما يخص النظام فهو 4.1.2 و البطارية هي  2330 mAh .

الجهاز أبهرنا من ناحية التصميم الخارجي حيث أنه يأتي بالتصميم جدا أنيق و مثل ما ذكرت سابقا أن الجهاز يأتي بالميزة تجعله متفردا عن غيره من الأجهزة و هي أنه ضد الماء و التراب أيضا الجهاز لا يستهان به من ناحية المواصفات الداخلية .

لمزيد من المعلومات عن الجهاز شاهد مراجعتنا له من هنا تجدر الإشارة أنه هناك كلام أن النسخة الخاصة بالشرق الأوسط لن تكون داعمه لتقنية 4G.

الهاتف المحمول Galaxy S4 :

إن أردت الحديث عن شركة سامسونج يتبادر إلى ذهنك شيئ و هي مدى ذكاء الشركة في حملاتها التسويقية، الهاتف من الناحية الخارجية لا يوجد فرق جوهري عن سابقة من ناحية الشكل العام لكن الفرق هو أنه أصبح أكبر و أنحف و أخف حيث أن حجم الجهاز يبلغ ٥ إنش في ما يخص المواصفات الداخلية فالشاشة الخاصة بالجهاز هي من نوع Super AMOLED نعم لازالت PenTile وبكثافة بيكسلات 441ppi الكاميرا  تأتي بدقة 13 ميجابيكسل وبكاميرا أماميه 2 ميجابيكسل وبمنفذ MHL 2.0  وبتقنية البلوتوث 4.0 والأشعه تحت الحمراء  IR LED  والبطاريه 2600 ملي أمبير و بسعه داخليه 16 و 32 و 64 جيجابايت وبمنفذ للذاكره الخارجيه microSD وبذاكره عشوائيه 2 جيجابايت وبمعالج Exynos Octa-core بسرعة 1.6 جيجاهرتز  أو بمعالج رباعي النواه Qualcomm بسرعة 1.9 جيجاهرتز  ولكن لم تحدد مانوع المعالج من أي سناب دراجون سيكون ولكن سيكون بنظام Android 4.2.2 أيض الهاتف سوف يدعم تقنية الوايرلس  WiFi 802.11ac وهي تقنية جديدة في شبكات Wi-Fi و تتميز أنها تعطي سرعه أعلى و نتائج أفضل من ناحية التغطية و أيضا الجهاز يدعم تقنية Bluetooth 4.0 وNFC .

سامسونج صحيح أنها لم تقم بالتغيير الشكل الخارجي للجهاز لكنها قامت بدعم الجهاز بالعديد من المميزات مثل الرد على المكالمات من خلال تمرير اليد من فوق الشاشة و أيضا دعمها لخاصية S Voice Drive التي سوف تساعد المستخدم في القيادة و تصفح أهم الأحداث الجديدة  والهاتف سيدعم خاصية Smart Pause والتي هي ببساطه تراقب عينيك أذا أبتعدت عن الشاشه فأن الفيديو سيتوقف  ومن ثم خاصية Smart Scroll والتي تسمح لك بتصفح النظام من دون لمس الشاشه، و هناك العديد من المميزات الأخرى، بختصار سامسونج تراهن حاليا على هذه المميزات في التسويق و بيع الجهاز .

تجدر الإشارة أن الجهاز سوف يدعم تقنية 4G بالمنطقة .

الخلاصة :

لكل جهاز مساؤه و محاسنه فجهاز Xperia Z مميز من جميع النواحي لكن توجد به عيوب من ناحية كبر حجم الجهاز و أيضا البطارية أقل من المأمول بصراحة و لكن الجهاز يعتمد على ميزة أنه ضد الماء و أيضا الشاشة الخاصة به و الكاميرا لا يستهان بها .

في ما يخص Htc One فهوا يعتبر تحفة فنية متنقلة من ناحية الشكل الخارجي و أيضا يأتي بالمميزات جباره و لا يستهاني بها و أيضا مواصفات الجهاز تجعلك تعيد حساباتك قبل أن تفكر بغيره لكن يعيبة أنه لا يمكنك إضافة ذاكرة خارجية له و هذا يعتبر عيب جزئي أو نسبي بسبب أن الجهاز يأتي بالذكرة داخلية تصل إلى 64 جيجا .

بالنسبة للـ Galaxy S4 فهوا يعتبر جهاز متوسط من ناحية الشكل الخارجي ولا يوجد فرق كبير بالمواصفات بينه و بين منافسية بل إن Htc One يتفوق عليه ببعض النواحي لكن الميزة التي يتمتع بها هي كمية المميزات المضافة على النظام .

في النهاية إن كنت تريد جهاز بشكل أنيق و مواصفات جميلة فالـ Htc One هو الخيار الأمثل، أما إن كنت تبحث عن جهاز يستطيع الصمود معك في أحلك الضروف فالـ Xperia Z هو ما تريد، و إن كنت تبحث عن جهاز يحمل بداخلية مجموعه كبيرة من المميزات فالـ Galaxy S4 هو خيارك الأمثل .

.

بالنسبة لي سوف يكون خياري هو Xperia Z و أميل بنفس الوقت إلى  Htc One ولازلت محتار بين الإثنين فما هو خيارك أنت ؟ .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫201 تعليقات

  1. بارك الله بك على هذا الشرح الجميل
    انا اشتريت الاكسبيريا زد وهو مميز جدا و راااائع بكل معنى الكلمة
    ولكن عندي سؤال .. أود شراء ذاكرة خارجية له .. فهل أستطيع اقتناء ذاكرة بمساحة 64 جيغا ؟؟؟ ام فقط لا يمكنني اكثر من 32 ؟؟
    أفيدني بارك الله بك انتظر الجواب لأشتريه فوراً

  2. بالنسبة الي اشتريتهن

    Xperia z
    Samsung s4

    كل واحد خليت بي شريحة
    والايام القادمة راح اشتري ال HTC one

    واريح بالي

    ومنتظر السوني القادم ^_^

  3. يا جماعة انا فعلا محتار لدرجة ان راسي هتنفجر بين Xperia z و HTC One انا عايز جهاز سريع متميز يستطيع تحمل الانكسارات في الشاشة لاني عندي مشكلة في ذلك و ايضا يستطيع ان يستوعب التحديثات الجديدة من اندرويد فبماذا تنصحوني . ! ارجو الاهتمام

  4. السلام عليكم اخواني قرأت ف ي موقع (جي اس ام ارينا)ان سوني ستعلن عن اطلاق هاتفها الخارق xperia hanomi
    في شهر سبتمبر 2013وهذا الهاتف يحتوي على مواصفات قوية جدا
    من اهم مميزاته:
    1)كاميرة 20 ميكابيكسل 2)بطارية 3000مل 3)المعالج سناب دراكون 800 رباعي النواة 2.3جيجا هرتز
    4)شاشة 5 انش فل اتش دي
    هذه بعض مميزات الجهاز … يعني الجهاز اذ نزل للاسواق يعني هيكسر الدنيا …

  5. اشكرك اخي الفاضل علي طرح الموضوع الشيق
    وانا حاليا اقتني جهاز سوني Zوصراحه الجهاز قمه في الابداع وتقنيته جباره وتوجد به خاصيه السكون لتوفير الطاقه والاتصال بالنت وغيره
    اما خياري الثاني فهو HTCوهو ايضا جهز جبار ويمكن يكون هو الافضل الان
    اما السامسونج فلا افكر فيه الان لعدم وجود الجديد ويكفي انه لايدعم الشبكه 4G

  6. عجبني السوني لكن

    ليه مانصنع ونصدر ترى البترول بيخلص بعد20سنه مع الاستنزاف الخطير لبترولنا والسعوديه للاسف بلد مستهلك رغم كل الامكانيات والعقليات في بلدنا الا اننا سنظل دول عالم ثالث اذا ماحطينا يدنا بيد اليابان او الصين وطلبنا منها التشارك بصناعه الهواتف الذكيه على الاقل نطلع بشي ينقذنا اذا خلص البترول ليه مانطالب بفتح مصانع لتجميع الهواتف مثل مابداتسوت الصين ثم سرقت وطورت التقنياتيالي كانت يجمعكانت تجمعها وصارت تصف مثل هواوي احنا بعد نقدر نطور انفسنا ترى الايام القادمه بتكون صعبه اذا بقينا على حالنا فكروا ليه امريكا تحارب ايران لان ايران لاتعتمد على اي دوله فهي تصنع الطائرات والسيارات والملابس والموبايلات امريكا ماتبغى اي بلد يكون يعتمد على نفسه بعد 5سنوات من الان ايران لن تستورد اي شي من خارج بلدها تحيه لك ياايران رغم اختلاف العقيده الا انهم اثبتوا قوه عقولهم

    وطبعا كالعاده احنا من بين شعوب العالم محلك سر

    اعتذر اذا كنت خرجت عن الموضوع

  7. السامسونغ قطعه بلاستك رخيصه مع كم شغله تكنولوجيه بسيطه وطبعا تم تضخيمها اعلاميا ) صح الجهاز الاقوى بالمعالج لكن اذا شافه احد راح يعتقد انه نوت 2 🙂

    سوني جيد مقارنه بالسنوات السابقه

    اتش تي سي لم يسبق لي استخدام اجهزتها ولكن هذا الجهاز للامانه تصميمه مبهر وجميل ومن ماده الالمونيوم وليس البلاستك الرخيص

    للعلم اكتب الرد من جهاز نوت 2 واللي مثل ما يقولون طابت منه النفس

    ولا احد يبالغ بالسامسونغ لانها لم تاتي بجديد يسوى او يستحق الاقتناء + سعره ينزل بسرعه + تشعر انك ماسك خرده وشي رخيص ما يسوى ولو حطوا فيه مواصفاات الدنيا كلها ما يسوى دام مواده بلاستك رخيصه

    نهاية وللامانه كنت من مؤيدين سامسونغ لكن هذا جهاز مخيب وجهازي القادم سيكون باذن الله htc بعد التخلص من الجالاكسي نوت 2 وشكرا وارجوا تقبل رايي بسعه صدر

  8. يا شباب انا قررت اشتري xperia z بس سمعت عن مشكلة الصوت الردئ فيه فهل هذا صحيح الرجاء افيدوني لانني محتاااااااااااار والله ….

  9. يا شباب انا قررت اشتري xperia z بس سمعت عن مشكلة الصوت الردئ فيه فهل هذا صحيح الرجاء افيدوني لانني محتاااااااااااار والله ….

    1. سوني z ممتاز بس بصراحة ما اقول انو افضل من htc one بس انا بنصحك نصيحة مني اشتري htc افضل من الباقي بشكل عام ومشكلة z تبعت الصوة صحيحة مئة من مئة انا بنصحكاشتري الي بعجبك ويريحك بس من وجهة نظري
      1-htc one
      2- s4
      3- z
      وهذه وجهة نظر على حسب ما شفت من مقارنات بين هذه الجوالات ومميزاتها .

  10. انا اعتقد ان htc one هو الأفض من ناحية 1- الهيكل من الألامينيوم المتين و لانه معدن فانه يستقبل واي فاي افل ب2-طارية ممتازة تكاد توازي s4 مع انها اقل منها ب300 ملي امبير تقريبا 3-من ناحية الصونت فحدث ولا حرج سماعات ستيريو من الأمام بيتز من الخلف الصراحة رااااااااااااااااااائع 4-كاميرا الترا بيكسل بدقة 3 اضعاف ال8 ميغا بيكسل 5-شاشة ولا اروع سوبر ال سيدي 469 بيكسل في الإنش 6-واجهة sense 5 الرائعة بمزاياها التي الكل يعرفها كل هاذا ولسا ما قلت 1 من 100 من الي فيه بصراحة هو الأفضل بكفي انو اخذ نص برائات اختراع الأيفون 5 من الحواف لاااااااااااا كلشي ههههههههههه

  11. السلام عليكم أستذ عبد الله وعليكم جميعا:

    أنا أتكلم لأني أعرف معلومات تقنية وحقائق مهملة في هذا الموضوع والتعليقات فأحسست أنه من الواجب أن أقول الحق الذي أعلمه وكذلك لأني أقدر التقنية والجودة

    أحبائي جهاز سامسونج اس 4 له أفضل شاشة في تاريخ الهواتف الذكية وأفضل من htc one وxperia z وذلك بسبب الأتي : أن الشاشة super Am وبدقة عرض كاملة وأيضا نظام pentile تغير كثيرا وأصبح أفضل وراجعوا موقع gsmarena في مراجعة الهاتف واطلعوا عل ىالترتيب والشكل الجديد لل pentile الذي تلافى الإخطاء القديمة وطبعا الشاشة لمن لا يعرف عليها زجاج جوريلا الإصدار الثالت وهذا أول هاتف ذكي في العالم يملك هذا الزجاج الذي زادت مقاومته للكسر والخدوش عن الإصدار الثاني، وطبعا تعرفون أن الشاشة السوبر أموليد لا يتفوق عليها أحد في الcontrast وزوايا الرؤية وكذلك الألوان ، ويملك أس 4 خاصية جديدة في الشاشة وهي adobe rgb الذي يظهر الألوان بشكل طبيعي إذا كنت لا تحب الألوان القوية التي تتميز بها الشاشة الأموليد فيمكنك تغيير هذه االخاصيةظن الخلاصة بخصوص الشاشة أن إس 4 يملك أفضل شاشة في تاريخ الهواتف واقرءوا المراجعة في موقع gsmarena وهي دقيقة جدا وعلمية جدا وتظهر ترتيب البيكسلات وكل شيء ،

    أما بخصوص الهارد وير فطبعا حدث ولا حرج فهاتف إس 4 اكتسح كل منافسية في الbenchmarks بفارق واضح جدا وجاء في المركز الأول بلا منازع وطبعا يملك معالج هو الأعلى 1.9 رباعي النواة وكذلك معالج رسومات قوي جدا، وطبعا بدون كلام كثير إس 4 هو الأول بلا منازع في هذا الشأن

    أما الكاميرا فهي أفضل جودة للصور ما بين الهواتف الذكية كلها بلا منازع أيضا وبفارق واضح وكذلك أفضل جودة صور في الأماكن المظلمة أو تحت الإضاءة الخافتة ،، أما الفيديو فيعيب عليه شيء واحد فقط أن حجم المشهد صغير نسبيا ولكن الجودة طبعا حدث ولا حرج وللأمانة فإن موقع gsmarena يقول أن اس 3 يتفوق في الفيديو عن اس 4 ، وطبعا الكاميرا تتميز بميزة جديدة وخارقة وهي إمكانية التصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية في وقت واحد وهو ما يمسى ديوال فيديو وهذا يمكنك من أفلام تسجيلية يظهر فيها صورتك وأنت تتحدث وأشياء أخرى رائعة، وطبعا الكاميرا من حيث الخصائص وسرعة التصوير والجودة مذهلة وهي أيضا رقم واحد بلا منازع وتتفوق على الكاميرا الرديئة جدا التي تخص Htc one وكذلك تتفوق على الكاميرا الممتازة ل xperia z

    أما البطارية فقد حققت وقت قياسي في الصمود وراجعوا الموقع المذكور لتعرفوا أنها تتفوق بشكل كبير عن باقي الأجهزة المذكورة سابقا

    أما المميزات فهي خيالية ،، مثلا توقف الفيديو تلقائيا عندما تدير وجهك وتشغيله تلقائيا عندما تعود للنظر إليه واشياء مثل ذلك مبهرة جدا وانبهر حقيقة بتفوق سامسونج الرهيب في السوفت وير والتحديثات

    أما التصميم محل الخلاف ،، فأريد أن أقول شيء إحقاقا للحق وهو أن تصميمه مضغوط بمعنى أن حجم الجهاز هو نفس حجم الاس 3 ولكن بشاشة اكبر وهذا يرجع إلى نحافة الهوامش وتصميم الجهاز المضغوط وجدا وأيضا سمكه نحيف جدا وهو أصغر حجما من كلا الهاتفين one and z برغم أن شاشته أكبر ،،، وبخصوص أنه بلاستيك فأعتقد أنه شيء غير مهم لأنه بلاستيك جميل وذا جودة عالية وعملي جدا

    أنا تحدث عن اس 4 فقط لأاني رأيت كم أن حقه مهدور ولا يعلم احد ما هي مميزاته وقدرته الرهيبة

    أما رأيي أنا الشخصي : فأنا الحمد لله املك نوت 2 ولا أنوي شراء أي جهاز اخر الان ولكن إن كنت سأشتري فسأشتري xperia z أو اس4 ،،، والسبب في ذلك تصميم xperia z الذي يملك قاعده عريضة أحبها في التحكم في الجهاز ولا أحب التصميم المضغوط الذي لا يملك هوامش وأنه ضد الماء والغبار وهذه هي الميزة الأساسية ،،، أما إن استغنيت عن أنه ضد الماء والغبار وعن الهوامش العريضة فطبعا سأذهب إلى إس4 لأانه الأول في كل شيء سواء كان قدرة هاردوير وآاداء جبار للجرافيك والمعالج او شاشة هي الأولى في العالم وطبعا super Amoled أو بطارية عي الأفضل أو تصميم نحيف وخفيف وجذاب أو مميزات في السوفت وير لا يضاهيها جهاز أخر أو كاميرا هي الأولى في الجودة والقدرة والخصائص والمميزات

    شكرا

    1. بعد التدقيق أكثر واكتساب مزيد من الخبرة بخصوص الأجهزة المذكورة وقراءة المراجعات المختلفة ومشاهدة الفيديوهات، أود أن أعدل بعض كلامي السابق:
      باختصار شديد: هاتف اتش تي سي وان أفضل تصميم بسبب السماعات الاستريو الأمامية ذات الجودة العالية والهيكل الألومنيوم وأيضا أفضل شاشة في العموم بسبب كثافة البيكسلات الأعلى والألوان الأقرب للحقيقة ونقاء الشاشة الشديد أما اس 4 أفضل من ناحية الوزن والنحافة وشاشة أكبر وألوان جذابة أكثر وطبعا درجة تباين أعلى بسبب أنها اموليد وأجمالا شاشته رائعة طبعا وافضل شاشة اموليد حتى تاريخه وهو لا يشعرك أنه رخيص لأن تصميمه جميل جدا أيضا والبلاستيك المصنوع منه جيد جدا وعملي جدا ربما أكثر من الألومنيوم لأنه لا ينقل السخونه والكاميرا متوسطة في الاتش تي سي وان خاصة في جودة الصور في ضوء النهار لأن درجة وضوح التفاصيل محدودة جدا خاصة عندما تقرب الصورة وكذلك في تفاصيل الفيديو الدقيقة ولكنه ممتاز في الضوء الخافت سواء على مستوى الصور أو الفيديو
      أما كاميرا الاس 4 فهي الأفضل إجمالا خاصة في درجة الوضوح العالية للصور والتفاصيل حتى مع التقريب وكذلك الفيديو وكلنها تحتاج في الضوء الخافت إلى ضبط الإعداد الصحيح مثل تشغيل الفلاش وتشغيل التصوير الليلي لتكون أفضل أيضا من اتش تي سي وان في الضوء الخافت خاصة على مستوى الفيديو،، إجمالا كاميرا الاس 4 تتفوق على اتش تي سي وان بفارق واضح
      أما قدرة الهاتف نفسه والخصائص فمعروف أن الاس 4 هو أفضل هتاف ذكي على الاطلاق حتى تاريخه في قدرة المعالج والرامات من النوع ddr3 وقدرة معالج الرسومات وبطاريته أفضل من اتش تي سي وان
      وهناك ميزة اخرى ان الزجاج على شاشة اس 4 من جوريلا هو اخر اصدار الاصدار الثالث الذي يزيد في مقاومة الخدوش عن الاصدار الثاني الموجود في اتس تي سي وان
      من حيث الآداء إجمالا اس4 يتفوق على اتش تي سي وان بفارق واضح أيضا وهذا رغم أن اتش تي سي وان أيضا هاتف سريع جدا وآداءه ممتاز وكان أفضل آداء قبل صدور اس 4 ولكن بعد صدور اس 4 أصبح الثاني

        1. بعد مشاهدة فيديو مقارنة تفصيلية حية في تصوير الفيديو بالكاميرا الأساسية بين الهاتفين اتش تي سي وان وجالاكسي اس 4 ،، اتضح ان اتش تي سي وان أفضل في تصوير الفيديو في الضوء المتوسط والخافت من ناحية دقة التفاصيل وأقل ضوضاء وألوان أفضل وربما كان المراج لم يضبط الوضع المظبوط للاس 4 ،، الله أعلم

  12. انا اختار xperia z
    والاسباب /
    * التصميم مميز وملفت للنظر ، وجودة الجهاز جدا عالية ، حجم الشاشة ودقتها ووضوحها رائع رائع بكل ماتعنيه الكلمة طبعا بعد تجربتها في متجر عالم سوني ابهرتني وماتوقعت انها تكون بهذي الجمالية.

    * ميزة مقاومة الجهاز للماء والاتربة جدا مهمه بالنسبة لي لاني فقدت كذا جهاز بسب سقوطه في الماء

    *الجهاز سلس لابعد درجة خصوصا بعد التجربة الواقعية .

    * الكميرا ابداع وتملك جميع الاعدادات المهمه وابهرتني خاصية HDR.

    * السفتوير والهادوير جدا. قوي ورائع واللي يعيبة لانشر الجهاز فقط .

    * اللي ماحبيته بالجهاز مكان السماعة.

    * بالاخير جهاز رائع ، ويستحق الاقتناء .

    * واما بخصوص جهاز htc. و galaxcy s4 فهم رائعيين ويستحقوا الا قتناء .

  13. استخدم حاليا الإس 3 ، جهاز رائع بكل المقاييس ويلبي احتياجاتي بشكل كامل منظر جميل وسوفتوير رائع ، وانتظر الإس 4 لشراءة ، وهذا لا ينقص من قيمة الإجهزة الأخرى فكل جهاز له مميزاته والفوارق بينهم ليست كبيرة ابدا ويبقى الموضوع أذواق ، فإذا كنت انا من مستخدمين السوني من قبل اكيد كنت سأقوم بشراء z ونفس الموضوع بالنسبة HTC ، لكني من مستخدمين سامسونج ( 1 ، 2 ، 3 ) والأن انتظر الإس 4 ، ليس الموضوع ولاء ولا انتماء 🙂 ، ولكني بكل نسخة جالاكسي جديدة احصل على شكل جميل جديد ومواصفات اعلى ( هاردوير وسوفتوير ) ، لا يوجد هاتف خارق قادم من الفضاء بشكل عام الهواتف الثلاثة متقاربه … مع ميزة لصالح للسامسونج في ما يتعلق بالمميزات ( السوفتوير ) الجديدة التي اضافتها .

    كل الإحترام للأراء التي طرحت ولأصحابها ، لكني شخصيا لست بحاجه لهاتف يتحمل الماء والغبار ( الإضافات التي تميز Z ) ، وهاتف htc جميل ولكني بحاجه لأكثر من الجمال فبماذا تفرق معي ان كان من الألمونيوم او البلاستيك كما يقول البعض 🙂 ، بالنسبة للإس 4 الهاتف وإن كان قريب الشبه من الإس 3 لكنه من وجهة نظري المتواضعة وعند مقارنة الفيديوهات اجمل من الإس 3 ، ولا تنسوا كيف كان الهجوم على الإس 3 وكيف أن وصل البعض بالقول أن الإس 3 هو نهاية سامسونج !!! فكيف كانت مبيعاته ؟؟!!! 🙂 وقارنوها بمبيعات السوني و HTC .

    ونقطة مهمة اخرى لا تحكم على الصور بالنسبة للإس 4 عندما تمسك الهاتف سيختلف رأيك خصوصا لمستخدمي سامسونج … فهذا حدث معي عند شرائي للإس 3 ، كرهت التصميم بداية ثم عند مسك الجهاز ورؤية التصميم وجها لوجه قمت بشرائه فورا ، ملاحظة بسيطة ( كنت ارغب فعلا بشراء السوني z ) قبل اسبوعين تقريبا وانا لست من محبي اللون الأبيض وعند معاينتي للون الأسود بصراحه منظر خيالي .. لكن ما يعيبه وبشده كمية البصمات الواضحه جدا عند استخدامه خصوصا من من الجهه الخلفية للجهاز ( وهذا لا يقلل من شأنه ) فكما قلت من قبل الموضوع اذواق بالنهاية .

    1. كلام حيادي وجميل، وبعيدا عن التعصب.
      فعلا كل هذا الكلام لمجرد صوره ولكن عند استخدام الجهاز راح تتغير النظره.

      وفي الاخير ما يصح إلا الصحيح

  14. الجوال هاردوير & سوفتوير

    الهاردوير: ما تقدر تطوره الا في حالات نادرة جداً
    السوفتوير: تقدر تعدل عليه وتطوره عن طريق تحديث النظام أو عن طريق الرومات أو عن طريق البرامج

    فبركز أكثر بالهاردوير بالمقارنة وبنقارن على اللي شاهدته وسمعته (وأكيد بتفرق عند الاستخدام)

    التصميم:
    1- HTC one (جودة التصميم عالية تم استخدام الألمنيوم وشكله جميل)
    2- Xperia z
    3- Samsung s4 (التصميم مكرر واستخدمته سامسونج في أكثر من جهاز نوت٢ واس ٣)

    النحافة والأبعاد والوزن:
    1- Samsung s4 (اخفهم وزن بـ ١٣٠ غرام ، وانحف جوال هو والاكسبيريا بـ ٧.٩ ملم ، ويعتبر الأفضل بالأبعاد )
    2- Xperia z (الوزن ١٤٦ غرام ، السماكة ٧.٩ ملم )
    3- HTC one (الوزن ١٤٣ غرام ، السماكة ٩.٣ ملم )

    معالج الجهاز ومعالج الرسوميات: (المقارنة على الورق ، وبالتجربة والأداء بتفرق واجد)
    1- Samsung s4
    2- HTC one
    3- Xperia z

    الكاميرا :
    1- Xperia z (كاميرا ١٣ ميجا بكسل مع HDR ويمكنك تصوير أكثر من ٨ صور بثانية وحده بدقة ٩ ميجا بكسل ، يصور فيديو Full HD مع HDR )
    2- HTC one (كاميرته الـ ٤ ميجا بكسل بتقنية الالترا بيكسل تعادل جودة كاميرات الـ١٢ و ١٣ ميجا بكسل ، يصور فيديو Full HD مع HDR(
    3- Samsung s4 (كاميرا ١٣ ميجا بكسل ، يصور فيديو Full HD بدون بدون بدون HDR !!!!!!! )

    البطارية:
    1- Samsung s4 (٢٦٠٠ ملي إمبير والمعالج الجديد يساعد في توفير البطارية بالتبديل بين المعالجين)
    2- Xperia z (٢٣٣٠ ملي إمبير )
    3- HTC one (٢٣٠٠ ملي إمبير )

    الشاشة:
    1- HTC one (الجوال الوحيد اللي استطاع ان يجعل أبعاد الشاشة Full HD في اقل من ٥ إنش ، حجم الشاشة ٤.٧ إنش ، ٤٦٩ بيكسل بالإنش )
    2- Samsung s4 (حجم الشاشة ٥ إنش ، ٤٤١ بيكسل بالإنش ، سوبر اموليد ، لايزال للأسف يستخدم PenTile في الشاشة )
    3- Xperia z (حجم الشاشة ٥ إنش ، ٤٤١ بيكسل بالإنش )

    ميزات أخرى بالهاردوير:
    Xperia z : ضد الماء والغبار !!!!!! (تصور تحت الماء وتصور وهي تمطر ، يتوسخ الجهاز تغسله بالماء )
    HTC one: سماعتين كبار من الإمام وتدعم نظام ستريو بالصوت !!!!! (روعة بمشاهدة الأفلام والمقاطع ، صوت واضح نقي بجودة عالية)
    Samsung s4 : الأشعة تحت الحمراء IR

    السوفتوير (التطبيقات الرئيسية والنظام والواجهة وسرعة التحديثات):
    1- Samsung s4 (تطبيقات وميزات بالنظام قوية )
    2- HTC one (الواجهة وسرعة التحديثات)
    3- Xperia z

    وقت توفره بالأسواق :
    1- Xperia z: متوفر الآن
    2- HTC one: سيتوفر للبيع في نهاية مارس ويمكن يبدأ توفره بالمنطقة في اول شهر أبريل (بعد أسبوع ونصف).
    3- Samsung s4: سيتوفر للبيع في نهاية شهر أبريل ويمكن يبدأ توفره بالمنطقة في أول مايو (بعد ما يقل عن شهر ونص).
    (السوفتوير زي ما قلت قبل تقدر تعوضها بالتطبيقات وبتحديثات النظام وبالرومات)

    طبعاً الكل يختار حسب احتياجه وذوقه مو لازم الواحد يجبر الناس على رأيه ويغلط عليهم لأجل يفرض رأيه المتعصب:
    فيه ناس تريد جوال يتحمل أصعب الظروف.
    فيه ناس تريد جوال بطاريته قويه.
    فيه ناس تريد جوال ما يعلق.
    فيه ناس تريد جوال مميز.
    فيه ناس تريد جوال جميل.

    1. من ناحية الكاميرا فالهاتف س4 يقدم افضل جودة تصوير ويدعم ال HDR
      وهو افضل من الاكسبيريا Z وال htc one

  15. انا اخذت الاكسبيراي زد بعد نزول الجالكسي اس4

    وجدت الي ابيه في جهاز الاكسبيريا زد كاميرا وشاشة والاهم ضد الماء والاتربه

    1. انا ناوي اجيب الاكسبريا خلال ايام لاني مستني النسخه ال 4G بس اللون الاسود موجود ابيض بس
      لكن عايز اعرف هل صوت رناته معقول ولا واطيه زي الاكرو اس لان انا معايا اكرو اس وصوته مش كويس عشان طبعا السماعه مقفول عليها عشان تسريب المياه
      ارجو الافاده في عيوب الجهاز
      واخبار البطارية ايه دي اهم من الصوت عندي
      وشكرا لك

  16. بطارية xperia z

    هى الافضل من حيث سرعة الشحن وكمان وقت استهلاكها وعن تجربة جى اس ام ارينا

    سونى قدمت هاتف اسطورة فى كل شيئ من تصميم دقيق لكل جزء فى الهاتف

    كاميرا جبارة

    صوت جبار

    شاشة بتقنية البرافيا الجيل الجديد

    اداء متفوق بنسبة 10% من اختبارات جى اس ام ارينا

    واهم حاجة الدعم دعم هذا الهاتف يسكون اقوى من اى شركة اخرى لأننا فضلنا هاتف واحد ةفقط

    ليكون الدعم سريع جدا

  17. xperia z

    هاتف يعتمد عليه بجد فى كل مكان وكل وقت انت بتعيشه

    الانحف الاقوى من حيث قوة التحمل

    مش هتخاف علية من المياه او استخدامه بيد متسخة

    وبطارية تدوم 15 ساعة تحدث 3g

    من الاخر هو نجم السنة دى

    لحجز الهاتف من مصر يرجى الاتصال على 01004244786

  18. يا اخ عبد الله السبع لماذا لم تدخل جهاز Optimus G pro من LG في المقارنة مع هذة الاجهزة الثلاثة مع أنه يتمتع بمواصفات جيدة لا تقل عن هذه الاجهزة المذكوة في المقارنة التي عقدتها . ؟؟؟؟

  19. انتم رجيتونا بخامات htc من الالومنيوم ؛ الالمنيوم يذكرني بجولات نوكيا قبل ستة او سبعة أعوام حيث كان الهيكل الخارجي يصنع من الالومنيوم و كان السائد في ذلك الوقت بين الشركات ؛ ثم هجرت الشركات الالومنيوم و اتجهت للبلاستيك ؛ htc تعود الى الوراء لعصر الالومنيوم . ويمكن في اجهزتها القادمة تعود للخشب !!!!

  20. مناقشة حاادة جدا واراء متعددة ومختلفة بين القراء
    بالنسبة لي فا رأيي في ال3 اجهزة كالتالي:

    1- سوني اكسبريا زد: تصميم جميل ومواصفات قوية وكاميرا رائعة وتعتبر الافضل من بين منافسيهم , لانشر سيئ للغاية وقبيح

    2- اتش تي سي ون: قريب من سوني زد من ناحية المواصفات والشكل ولكن سيئ جدا في التصوير واجمل من سوني في اللانشر

    3- جلاكسي اس4: لا يوجد فرق جوهري بينه وبين سابقه اس3 سوى كبر حجم الشاشة وبعض المميزات والخصائص مثل التحكم بالعين الخ , ولكنها خصائص لا تدعني لشراؤه

  21. عاد هو الا تيلفون كل واحد يشتري اللي يعجبه و يرتاح له

    لانه بالاخير انت اللي بتستخدمه مو الناس اللي تمدح وتنتقد

  22. أنا كل همي السوفت وير فلذلك أختار الs4 لكن أعجبتني و بشدة ميزة المقاومة للماء في ال z حيث أني كثيرا ما اكون أغسل يدي عندما تأتيني مكالمة فأجيب و يدي مبلولة !!! ومن عيوب الs4 أن كاميرته بدون HDR

  23. شركة HTC غيرت مفهوم التصميم بجهازها الجديد one
    خصوصا الالمنيوم ودقة الشاشه الخياليه،،
    واتوقع لها نجاح مبهر هذا العام ،،،

    يليها شركة SONY التي فاقت من سباتها اخيرا وكشفت عن جهازها الجبارXPERIA Z المقاوم للماء والاتربه ..اضافة الى كاميراته الخووووورافيه !!

    واخيرا شركة SAMSUNG التي لم تقدم ما يذكر هذه السنه ،،،
    في انتظارها العام المقبل للرد بقوة خاصة بعد
    صدور iPhone 5s ،،

  24. انا اخواني من ناحيني الاسبيريا هو الافضل. لانو اذا اردت سوفتوير لاقتنيت النيكسوس وشخصيا انا مش خايف من السوفت وير بال زي لانو انا بقدر اضع بيو روم ‘بالنسبه للاس 4 لم يتغير ايدا عن الاس 3 وخصوصا انو التحديث راح ينزل قريبا اما الا اتش تي سي رائع وخارق لاكن به عيوب
    اكسبيريا z الافضل وهو الذي اريد ان اقتنيه بعد الا جالاكسي 3 الي معاي(راح احاول ااجل اقتنائه ريت ما يصل تحديث الاس 4 علي) 🙂

  25. اولاً Xperia Z
    ميزات : الشكل + المواد المصنوع منها الجهاز + الكاميرا + الهاردوير + ضد الماء والغبار + برامج وملحقات سوني الرائعة.
    عيوب : الشاشة نوعاً ما + تقنية حماية الشاشة رديئة + حجم الجهاز + الدعم.

    ثانياً HTC One
    ميزات : الشكل + حجم الجهاز + المواد المصنوع منها الجهاز + واجهة HTC الرائعة.
    عيوب : الكاميرا (حتى مع تقنية حجم البكسلات لكن تظل سيئة) + عدم وجود مدخل ذاكرة.

    ثالثاً Galaxy S4
    ميزات : الهاردوير + الدعم + الإضافات أو الخصائص (هذه الإضافات اتوقع تقدر تعوضها ببرامج ثانية من القوقل بلاي).
    عيوب : الشكل + المواد المصنوع منها الجهاز + الواجهة الخاصة بالمستخدم لهواتف جالاكسي سيئة جداً.

  26. هههههههههههه يا شباب في ثوره علي الأخ عبدالله تحت
    ما ترحموه. أنا شايف انك لازم تعترف بانك متحيز ضد سامسونج

    بجد روح شوف اختبارات المقارنة مع الأجهزة الأخرى.

    فرق بينه وبين ألاكسبيريا الجديد ٥٠٠٠ درجه

    نفس سمك الآي فون ٥ تقريبا

    وأزيد في الوزن ١٨ جرام وشوف البطارية ودقه الشاشة وسرعه المعالج الخطير

  27. ملاحظة على التدوينه

    يقول يعيب إكسبيريا Z الحجم

    من متى وأجهزة إكسبيريا الشكل عيب فيها ??

    الزد أجمل الثلاثة على الإطلاق

    تصميم من عالم آخر

    مع هذا الجمال هو مقاوم للماء والأتربة ونادرا ما تجدها في جهاز واحد بل يستحيل

    خاصة إذا أضفنا لها قوة المعالج وسلاسة الأداء فعلى كذا .. هو الاختيار الأمثل

    أقول هذا بعد اقتناء الجهاز ..

    ممتاز لأبعد الحدود

    ولا تهون بقية الشركات

  28. محامين الhtc نسيتو نكبة الone x
    ومحامين سوني نسيتو نكبه xperia s

    خلوكم حلوين وفاهمين ان الوضع ماراح يتغير الى ان تقوم هذي الشركتين التعيستين بتغيير سياستهم (اذا اخذو الفلوس .. نسوك )

    ابي جوال مضمون مو شكل زي one
    ابي دعم و خدمات راقيه مو جهاز ميزته الوحيده انه ضد الماء !!

    المشكلة يسبون الجالكسي عشان الشكل والخامه بس (مسألة اذواق )
    اما الباقي ما تقدر تتكلم عليه لانه الافظل
    افظل كميرا
    افظل معالج 8 انويه
    افظل شاشة من ناحية الالوان (التشبع اللوني)
    افظل بطاريه
    اقظل خدمات سحابيه (دروب بوكس 50 قيقا سنه كاملة)
    افظل اكسيسوارات وتفوفرها في الاسواق (المقصود الاصليه من الشركه)
    افظل دعم (ياعالم الاس 2 وصل له 4.1.2)

    كل هذا ومصرين ان اجهزة سامسونق عاديه

      1. حرام عليك انت ..قليل حيا
        انت انسان معقد ومستذكي
        الرد كله بالعامي وجاي يصحح انت وخشتك
        اكتبها افظل ولا افدل ولا افعل زي ما ابي
        ياترد على كلامي بكلام زي الناس ولا اسكت

    1. اسمحلي تعليقك خالي من الخبره بالكامل وانت منحاز لشركة سامسونج بالكامل ز
      المواصفات إلي قلتها افضل وافضل وافضل خرطي بس في المعالج وانا اشهد بس على اي اساس تقول كاميرا افضل؟؟؟؟؟
      سوني اشهر شركه في انتاج كاميرات الجوال ومن اوائل الشركات إلي طلعت كاميرات 8و12 ميجا بيكسل في الساتيو وc905 ولاتنسى يا حبيبي من مصنع لكم هالكاميرا هالي تفتخر بيها (سوني) فهمت سوني سوني سوني
      ومن ناحية التشبع اللوني خرطي كلامك, هي نفس شاشة النوت واس ثري ولو تدور في جميع المقارنات جميعها تشهد انه شاشات سوني افضل وانقى واوضح وشاشة htc ممتازه
      ومع نفسك هههههه

    2. الاخ شيفي عينني محامي لـ htc وتملص نفسة عن دفاعة لسامسونج
      أنا امتلك htc one x plus والشركة تدعم هذا الجهاز وغيرة بالسوفتوير (التحديثات) وستحدث لنا قريبا مثل ما ذكر الى واجهة السنس ٥ وقد اعطتنا خدمة سحابية دروب بوكس ٢٨ قيقا والجهاز والحمدلله نتائجة مشرفة بالنسبة للمستخدم وبالنسبة للبنشمارك والبطارية تصمد صمود ممتاز عن أي نكبة تتحدث ؟؟

      أنا عشقت الـ htc وسعيد بدعم الشركة لأجهزتها إبحث عن غيرنا ممن تتأخر أجهزتهم بالتحديثات ههههه ملاك النوت يتباشرون هذه الأيام بنزول تحديث الجيلي بين وانا الحمد لله احمل نسخة 4.1.1 منذ أن أشتريت جهازي قبل اكثر من ٥ أشهر وشكرا لإستفزازك لمحامين htc ههههه قال محامين قال

  29. انا من محبي سامسونج لسبب بسيط هو الدعم الهائل من المطورين لاجهزه سامسونج والتحديثات السريعه لها

  30. كانت سامسونج تقول لجمهور ابل خرفان لتعلقهم بمنتجاتها دون ان يحسو بتغيير حقيقي يطري ع اجهزتها . والحين انا ارى صوره اخر ان السامسونج صار لها خرفان . يقولو هاردوير ومعالج قوي . ع اساس راح تستخدمو اجهزتكم في الجرافيك والتصميم او راح تنزلو عليها العاب كمبيوتر .
    1.xperia z
    2 . HTC ONE
    مع العلم اني استخدم حاليا HTC و GALAXY NOTE 1
    واحس انه من الغباء اشتري منتج اخر لسامسونج لانه لا فرق ملحوظ واذا تقولو هاردوير. . اقولكم هل صادفتو اي عيوب ف هاردوير الاجهزه القديمه ك النوت او الجالكسي اس 3 لاجل تشتروا اصدار احدث؟
    عذراً سامسونج لستُ خروف لتضحكي علي بالقليل من التعديل

    1. خرفان نعاج هذا الكلام لا يهمني
      صحيح اني لم ارى بال اس 4 هالتغيير
      لكن لدي اس 3 وارى انه يلبي احتياجاتي وزيادة وصراحة اكثر لم ارى تكنولوجيا تشدني اكثر لتجعلني اغير جهازي فانا ازيد عكلامك عذرا سامسونج واتش تي سي وسوني وابل والجميع لما تصنعو تكنولوجيا فعلا تقنعني اني احتاجها راح افكر بتغيير الجهاز لكن شخصيا الان يعجبني المميزات البرمجية في سامسونج وليس كلها وايضا انتظر التحديث الي وعدونا فيه

  31. المشكله عندما ندافع عن سامسونج الناس تتوقع اننا لا نريدهم ان يشتروا من شركات اخرى
    يا حبيبي بالعافيه عليكم على الاقل خلونا نتميز بأجهزتنا والله ان هذا هو عيب اجهزة سامسونج تجدها في يد الكل .
    سبق ان قيل هذا الكلام في الاكسبيريا اس والون اكس وسبق ان انتقد الاس 3 وبأعنف من هذا الانتقاد ومع ذلك الاكثر مبيعاً وافضل جهاز في العام من اكبر المواقع والمجلات التقنيه وايضاً في معرض برشلونه
    وتستمر الحياه وتستمر الحياااااه وسامسونج في المقدمه ههههههههههههههه

  32. بالنسبة لي وحيث تنني لازلت من مستخدمي الجلكسي 2

    ساختار الجلكسي 4

    لميزات الجوال ودعم سامسونق الافضل من سوني واتش تي سي

    وميزة امكانتية تغيير البطاريه وهي مهمة بالنسبة لي

    وكذلك امكانية وضع الذاكرة الخارجية

    من ناحية الكاميره اثق تماما بها

    ولي تجارب رائعة مع الجلكسي 2 لصور لم ارى اي جهاز يتفوق عليه في نفس المكان المصور فيه

  33. ياساتر .. والله النقاش ساخن جدا

    والله عن نفسي
    اجهزة النصف الاول كلها لم تعجبني او بالاصح احبطت كثيرا منها

    Xperia Z احبطني بشاشته الباهته وزوايا الرؤيا سيئة وايضا معالجه القديم
    Galaxy S4 احبطني بخامته الخلفية وشكله لم يتغير عن Galaxy S3
    HTC One شاشته اصغر من المنافسين . تمنيت لو شاشته 5 انش والكاميرا لم تصل الى المستوى المطلوب

    ولو كنت سأختار راح اختار HTC One بسبب خامته وسمّاعاته الامامية

    ننتظر وحش Google القادم ربما يكون جهازي القادم
    او ننتظر اجهزة النصف الثاني

    1. عادة لا تكون مواصفات اجهزة جوجل افخم من مثيلاتها في الربع من العام
      السنة اللي راحت لما نزل النيكسس ٤ كان بعد الجالكسي ٣ ولكن التفوق البرمجي للسامسونج لا يزال غالب
      في رأيي شراء جوال يعتمد كليا على طبيعة المستخدم وليس احتياجاته لأن اغلب المستخدمين لا يدركون شيئا من تكنولوجيا سامسونج وتراهم يحرصون على امتلاكه لأنه يحقق لهم الرضا النفسي بإمتلاك أفضل ما في السوق
      طبعا انا اتكلم بشكل عام ولذا تجد الحملات الاعلانية لسامسونج تعتمد على فكرة ان سامسونج افضل شركة في العالم،،،،

  34. Htc one بلامنازع
    سامسونج مهما ابدعت تبقى غسالة الشكل الخارجي والتصميم الداخلي سيﺀ لايعجبني

    المواصفات كلهم متساوين بس اللي يبي الأناقه والتميز والإبداع والتقنيه فهو htc one

    معليش نهايتكم واتساب وتانجو وفايبر اللي يشوفكم مقطعين التقنيه

  35. خل نكون واقعيين يا اخوان

    الشركة اللتي تجتهد تستحق الثناء والذكر.

    شركة سامسونق لم تقدم شي جديد ملموس يشفع لها ان تكون على رأس الشركات هذه السنه !

    كل اللي قدمته سوفتوير اغلبه موجود بالاجهزة الاخره وبالعض بالقوقل بلاي !

    بالهاردوير التفوق للون والزد بكل شي حتى بالشكل.

    HTC One الله درك يامبدعه انتي وسوني

  36. حبايبي من نظرة شخصية عن من سيتفوق في المبيعات أتوقع ستكون
    مقسمة كالتالي مع إحترامي لكل الأذواق والأراء
    galaxy s 4 راح يكون له نصيب الأسد من ناحية المبيعات
    لآن أسمه جالكسي اس 4 من سامسونغ وله عراقه وتاريخ ممتاز من ناحية الجوالات ،
    وعن متابعتي للسوق أغلب الناس بتشتري مو عشان هذا فيه
    ميزة أحسن من هذا ولا هذا أحسن من هذا ،
    في بعض الأحيان بيشتروه بس عشانه إس 4 وأغلب الناس بتمدحه
    وليس على بحث مضني على النت عن مميزات الجوالات ،
    والدليل أيضا مثل الأيفون لم يأتي بالشيئ الكثير المثير ومازالت
    مبيعاته ضاربة السقف لأن أسمه أيفون مع أحترامي لكل الجوالات والشركات
    ، نجي لل htc one هذا الجهاز دخل قلبي ، لكنه في الحقيقة لن يقتنيه
    الكثير من عامة الناس – إلا المثقفين والمتعمقين زيكم في التقنية ( ما شاء الله 🙂 ) –
    بسبب حملاته التسويقية الضعيفة لدينا مقارنة بالجالكسي والايفون والسوني
    والسبب الثاني وأتوقع أنه مهم وليس الثانوي عدم إحتوائه على مدخل ذاكرة خارجية
    ، لا تقول لية طيب شوف الأيفون !!! الأيفون إحتكار ومو كل اللي معاها أيفون يعرفون
    يتعاملون مع الأيتونز ، فتجد أنهم يتجهون لنظام الأندرويد لآنه أسهل في تناقل المعلومات
    وكل الهرجة يحط الملفات في الميموري ويدخله في الجهاز وأنتهى ،
    طبعا هذا كل الكلام يشكل عام فلا احد يجيني يقول لا في ناس تعرف تحط وتشيل معلومات ومدري ايش 🙂
    بالنسبة لآخر واحد من وجهة نظري المتواضعة السوني z لآن من تجربة شخصية
    للكثير من جوالاته ما كانت تجربة تدفعني لآن أجرب هذا الجوال
    مع أنه في الحقيقة جوال منافس ومواصفاته ممتازة ، لكن تجربتي لم تكن موفقة معه
    في عدة أجهزة وأخرها اكسبيريا s اللي كان نكبة صراحة 🙂
    لكن من ناحية المبيعات فأحتمال يتفوق على الون لآن أسمه سوني وعالم سوني في كل مكان .
    وبس سلامتكم يالربع 🙂

    1. هذا الكلام الي يوقف على الشارب، فعلا كلامك صحيح 100%
      والانتشار له دوره في الموضوع.
      فاغلب الناس ما يحب يضحي وياخذ جهاز ما عنده شهرته، مثل شهرة الايفون والجالكسي.

      العام الماضي، الناس انتقدت بشده الجالكسي اس3 من ناحية الخامه البلاستيك والزر الموجود، وبعدين مبيعاته ضربة السقف واخذ افضل جهاز في العالم.
      وفي الاخير، نحن مجرد مستهلكين،
      وما يصح الا الصحيح

  37. انا في حيرة كبيرة من امري بين اجهزة:
    1- جربتها لسنين متعود عليها واثق فيها وبشركتها الي هي سلسة الجلاكسي الرائعة
    2- شاشة السوبر اموليد اتش دي الي على الاكيد الافضل بين الشاشات
    3- مواصفات هاردوير داخلية لن يتغلب عليها اي جهاز لهذا العالم
    4- سوفتوير الافضل بدون اي منازع
    5- دعم وتوافر اكسسوارات وقطع غيار في بلدي
    واجهزة:

    1- تصميم من عالم اخر صلب وجميل ومبهر لابعد الحدود
    2- نظام الستيريو في السماعات الي يعتبر بالنسبة لي امر مهم
    3- تقنية البيتس اوديو
    4- التاخر في حجم الشاشة وعدم وجود اي نوع من انواع الدعم او الاكسسوارات المتخصصة في بلدي

    1. من مميزات الجالكسي الي اشوفها هي التحديث السريع، بحيث لو نزل اندرويد 5 فتاكد انك ستحصل عليه قريبا، بينما اصحاب الاجهزه الاخرى راح يحسو ان اجهزتهم قديمه.
      فانظر الى الدعم المستقبلي لشركة كسبة شهرتها به.
      وليس لجمال مؤقت، يزول مع الوقت.

  38. نفس السبايك الي شروا ال One x بيشترون الone

    ويندمون ويبيعونه باقل من قيمته ويقعدون يتحلطمون في كل مكان

  39. اقسم بالله بأن الذي يقول
    أن الاس 4 ليس بالأفضل على الأطلاق
    أنه لا يفقه شيء لا في تقنيه ولا في اجهزه
    وبالنسبة لتفوق شاشة الاتش تي سي ون على قولك .
    انظر لعدد البيكسلات في الاس 3 وفي النوت 2 وهو بعده ب 7 شهور
    انظر لعدد البيكسلات في في النوت 1 وفي النوت 2 وهو بعده بسنه كامله
    انظر في عدد بيكسلات الايفون والايباد وكلاهما ريتنا
    يا عزيزي كل ما كبرت الشاشه قلت عدد البيكسلات
    هذا معروف وانت تعلمه جيداً .
    فلماذا تجعله ميزه للاتش تي سي ؟!!!!

    1. ياحبيبي قبل لا تحلف وتسوي انك فاهم كل شي في التقنية
      يكون في علمك ان شاشة سامسونج ماهي فول اتش دي حقيقي
      على بالك البكسل في الاس ثري زي البكسل في اكسبيريا زد
      غلطان
      كل بكسل في الشاشات الطبيعية يكون مقسوم ثلاثة اقسام كل قسم لون
      ازرق اخضر احمر
      ومنها تطلع جميع الالوان
      اما البكسل في الاس فور
      يكون عبارة عن قسمين فقققققط
      بكسل احمر وازرق
      وبكسل ازرق واخضر
      وبكسل اخضر واحمر
      يعني لما تكون دقة الشاشة 1080 في 1920 اقسم كل رقم على 3 وشيل الثلث
      الناتج يساوي 720 في 1280
      يعني اتش دي تقريباً
      في النهاية بيكون افضل من الاتش دي
      لكن الفول اتش دي افضل منه

  40. ههههههههههههه
    والله من قلت ان خيارك السوني وانا غاسل يدي
    اقسم بالله ان الاس 4 اجمل وبكثييير
    هذا من ناحية التصميم
    اما الهاردوير والسوفتوير فالتفوق سيكون للاس 4 بلا ادنى شك
    دائماً ما كانت htc هي الاجمل في التصميم ولاكن بماذا فادها هذا ، بأختصار تصميم جديد مفرغ من الداخل من اي ميزه تميزه عن غيره من باقي الاجهزه وبالنسبة لكثافة البيكسلات هذا يعود لصغر حجم الشاشه مقارنه مع الاس 4 والاكسبيريا z وانت تعلم ذلك جيداً ولاكن كرهك لسامسونج لم يجعلك تذكر هذه المعلومه .
    الاس 4 وبغض النظر عن كل المميزات التي يملكها
    ولا يملكها اي جهاز منافس لا تنسى ان جهاز مدعوم وبقوه من الكثير من المطورين ومدعوم من الشركه ومدعوم بأكسسوارات من الموردين ومن الشركه ايضاً
    لا تنسى انه يدعم الذاكره الخارجيه وهذا في اعتقادي سببك الرئيسي لعدم شراء الاتش تي سي
    من لديه البومات وافلام وصور كثيره يعرف جيداً قيمة الذاكره الخارجيه
    لا تنسى ميزة تغيير البطاريه وهي بالنسبة لي ميزه لا ايتغني عنها ابداً
    تستخدم جهازك كيفما شئت وبدون توفير للطاقه ويكفي ان تبدل البطا يه في 5 ثاني لتنعم ب100% بالمشحونه وقبل ان تصل عندك البطاريه 80% تتفاجاء ان الاخرى قدم فللت 100% هي الاخرى اليست هذه بميزه قويه لأجهزة سامسونج ؟!!!
    اذا كنت قد اشتريت الاكسبيريا z فأنصحك بشراء خرقه جديده وملمع زجاج وتضعها في جيبك لأنك ستحتاجها كثيراً صدقني .

  41. لايوجد فيديو لل s4 لماذا ياترى
    بالنسبة للشكل من الظلم القول انه لم يتغير فخامة الجهاز اختلفت بالكامل بالاضافة الى الاجناب
    العرض تم تقليله على حساب زيادة الطول وهذه نقلة كبيرة وتفرق كثير يعرفها ملاك الاجالاكسي نوت ٢ ملك الاجهزة حاليا
    لماذا
    لماذا
    لماذا؟؟؟؟

  42. ههههههههههههه
    والله من قلت ان خيارك السوني وانا غاسل يدي
    اقسم بالله ان الاس 4 اجمل وبكثييير
    هذا من ناحية التصميم
    اما الهاردوير والسوفتوير فالتفوق سيكون للاس 4 بلا ادنى شك
    دائماً ما كانت htc هي الاجمل في التصميم ولاكن بماذا فادها هذا ، بأختصار تصميم جديد مفرغ من الداخل من اي ميزه تميزه عن غيره من باقي الاجهزه وبالنسبة لكثافة البيكسلات هذا يعود لصغر حجم الشاشه مقارنه مع الاس 4 والاكسبيريا z وانت تعلم ذلك جيداً ولاكن كرهك لسامسونج لم يجعلك تذكر هذه المعلومه .
    الاس 4 وبغض النظر عن كل المميزات ال

  43. شركة HTC غيرت مفهوم التصميم بجهازها الجديد one

    واتوقع لها نجاح مبهر هذا العام ،،،

    يليها شركة SONY التي فاقت من سباتها اخيرا وكشفت عن جهازها الجبارXPERIA Z المقاوم للماء والاتربه ..اضافة الى كاميراته الخووووورافيه !!

  44. انا انصح بجالاكسي اس 4 لسببين :

    1- قوة الدعم والتحديثات من سامسونج
    2- ان الجهاز راح يحصل على نفس مميزات السوفتوير الي راح تكون في جالاكسي اس 5 وراح تحس بتجديد لخصائص جهازك بعد سنة بعكس الـ Z و HTC ONe الي مانكر جمالية تصميمهم لكن ستصبح قديمة في السنة القادمة بعد ماتنزل اجهزة جديدة من نفس فئتهم مع عدم نقل المميزات التي سوف تاتي في الموديلات الجديدة الى الاجهزة القديمة .

    طبعا نصيحتي للكل ماعدا اصحاب الاس 3 .. انصحهم يحتفظون بأجهزتهم وينتظرون التحديث القادم وبكذا راح يكون معهم جهاز موديل 2012 بخصائص ومميزات 2013 😉

  45. سوني اكسبيريا زد أجمل هاتف و قوي و لا ننسى انه من شركة سوني العريقة
    و ميزة ضد الماء ممتازة و مبتكرة و دمرت الشركات الأخرى بالأضافة للحساس الجديد للكاميرا

  46. انا من جهتي بحب الموبايل يلي وقت احملو حس بشعور جميل و سامسنغ ما بتوفر هاد الشي لانو
    كل اجهزتا مصنوعة من البلاستك واعجبني htc one لانو بوفر هاد الشي خارجين وداخليا

  47. قليل من الانصاف مع الرجل

    قارن بينهم من ناحية الشكل والتصميم وباقي بيصير مقارنات بين اداء الاجهزة

    السنة الماضية المقارنة بين الون اكس وبين الاس 3 ما كان بينهم فرق رهيب في الاداء …الاداء كان متقارب واللي كان يرجح كفه جهاز على الاخر هو الشكل الخارجي للبعض او المميزات الموجودة بالنظام وخاصة الاس 3 “واللي اغلبنا ما يستعملها”

    للانصاف في تقنيات في الاس4 موجودة في اجهزة اخرى قبل صدور الاس 4

    تقنية اللمس بالقفازات والfloating موجودة في الاكسبيريا سولا واللوميا 920

    تقنية الترجمة بالكاميرا موجودة في ال جي L9

    سامسونج تقدم اجهزة خرافية من ناحية السوفت وير والهارد وير بس لازم يكون في اهتمام بالتصميم الخارجي وشكل الواجهة ايضا

    سؤال صغير “كم واحد تعرفه معاه جالكسي اس 3 وطاح منه وانكسرت الشاشة والطيحة ما كانت قوية؟؟”

  48. صباح الخير ……

    شكر خاص الى الاخ عبدالله السبع على الموضوع الرائع الى كان مختصر ومفيد وبدون خوض بالتفاصيل الممله طرح ولا اروع اهنيك.

    بالنسبه الى بعض التعليقات الى فيها تهجم على الكاتب نقول عيب واكبرو شوي…. اذا الاخ عبدالله من عشاق ابل مع العلم انه اعطى باقي الاجهزه حقها بصراحه الى الان اجهزه لم توضع تحت الاختبار بستثناء Sony Z اما البقيه لم تصل الى السوق

    الاس فور معلومات المعالج انه ثماني او لا لم تأكد من سامسونغ رسميا على ما اعتقد و المعالج لم يوضع تحت الاختبار كله كلام واختبارات قياسيه

    المحك الحقيقي وهو بعد استعمال المستخدم واغلب المميزات الرائعه الموجده فى الاس فور راح تسبب غلا سعره الذى لم يتم الاعلان عنه حتى الان وانا اتوقع راح يكون اغلى من اقرانه وهو يستحق بالنسبه لى المميزات الموجوده فيه..

    بالنسبه لى انا راح اقتني Sony Z لانه I Love Sony

    و اعتذر عن الأطاله ………

  49. الأفضل جالكسي S4 بلا منازع وأتوقع أن يكون هاتف السنة 2013
    عيبه الوحيد إنه ليس ضد الماء ولا الرصاص 🙂

  50. السلام عليكم
    يا اخواني انا اشتريت سوني زد و بصراحه زبل ما انصح حد يشتريه بطارية ضعيفة شاشة سهلة الخدش الصور في الزوم ليست فول اتش دي ذاكرة ذخلية ليست 16 و انما 11.7 الصوت ميت ضعيف جدا اللي يريد يندم ياخد سوني زبل

  51. الجوال هاردوير & سوفتوير

    الهاردوير: ما تقدر تطوره الا في حالات نادرة جداً
    السوفتوير: تقدر تعدل عليه وتطوره عن طريق تحديث النظام أو عن طريق الرومات أو عن طريق البرامج

    فبركز أكثر بالهاردوير بالمقارنة وبنقارن على اللي شاهدته وسمعته (وأكيد بتفرق عند الاستخدام)

    التصميم:
    1- HTC one (جودة التصميم عالية تم استخدام الألمنيوم وشكله جميل)
    2- Xperia z
    3- Samsung s4 (التصميم مكرر واستخدمته سامسونج في أكثر من جهاز نوت٢ واس ٣)

    النحافة والأبعاد والوزن:
    1- Samsung s4 (اخفهم وزن بـ ١٣٠ غرام ، وانحف جوال هو والاكسبيريا بـ ٧.٩ ملم ، ويعتبر الأفضل بالأبعاد )
    2- Xperia z (الوزن ١٤٦ غرام ، السماكة ٧.٩ ملم )
    3- HTC one (الوزن ١٤٣ غرام ، السماكة ٩.٣ ملم )

    معالج الجهاز ومعالج الرسوميات: (المقارنة على الورق ، وبالتجربة والأداء بتفرق واجد)
    1- Samsung s4
    2- HTC one
    3- Xperia z

    الكاميرا :
    1- Xperia z (كاميرا ١٣ ميجا بكسل مع HDR ويمكنك تصوير أكثر من ٨ صور بثانية وحده بدقة ٩ ميجا بكسل ، يصور فيديو Full HD مع HDR )
    2- HTC one (كاميرته الـ ٤ ميجا بكسل بتقنية الالترا بيكسل تعادل جودة كاميرات الـ١٢ و ١٣ ميجا بكسل ، يصور فيديو Full HD مع HDR(
    3- Samsung s4 (كاميرا ١٣ ميجا بكسل ، يصور فيديو Full HD بدون بدون بدون HDR !!!!!!! )

    البطارية:
    1- Samsung s4 (٢٦٠٠ ملي إمبير والمعالج الجديد يساعد في توفير البطارية بالتبديل بين المعالجين)
    2- Xperia z (٢٣٣٠ ملي إمبير )
    3- HTC one (٢٣٠٠ ملي إمبير )

    الشاشة:
    1- HTC one (الجوال الوحيد اللي استطاع ان يجعل أبعاد الشاشة Full HD في اقل من ٥ إنش ، حجم الشاشة ٤.٧ إنش ، ٤٦٩ بيكسل بالإنش )
    2- Samsung s4 (حجم الشاشة ٥ إنش ، ٤٤١ بيكسل بالإنش ، سوبر اموليد)
    3- Xperia z (حجم الشاشة ٥ إنش ، ٤٤١ بيكسل بالإنش )

    ميزات أخرى بالهاردوير:

    Xperia z : ضد الماء والغبار !!!!!! (تصور تحت الماء وتصور وهي تمطر ، يتوسخ الجهاز تغسله بالماء )

    HTC one: سماعتين كبار من الإمام وتدعم نظام ستريو بالصوت !!!!! (روعة بمشاهدة الأفلام والمقاطع ، صوت واضح نقي بجودة عالية)

    Samsung s4 : الأشعة تحت الحمراء IR

    السوفتوير (التطبيقات الرئيسية والنظام والواجهة وسرعة التحديثات):
    1- Samsung s4 (تطبيقات وميزات بالنظام قوية )
    2- HTC one (الواجهة وسرعة التحديثات)
    3- Xperia z

    (السوفتوير زي ما قلت قبل تقدر تعوضها بالتطبيقات وبتحديثات النظام وبالرومات)

    طبعاً الكل يختار حسب احتياجه :

    فيه ناس تريد جوال يتحمل أصعب الظروف
    فيه ناس تريد جوال بطاريته قويه
    فيه ناس تريد جوال ما يعلق

  52. صراحه اني كنت من اكثر المعجبين بشركه سوني ولكن للاسف الشركه لمن تعد شركه الكبيره في نظري بحكم التاخير باصدار سوفتوير كذلك تاخرها في احضار متطلبات السوق
    فقرت الاتجاه الى HTC وكانت اول وجهه لي هيه OneX وصراحه جهاز تحفه فنيه وكاميرتا بعد تحديث الاخير من احسن الكاميرات
    كذلك الجهاز من ناحيه الرام يتفوق على جلاكسي اس 3 لان لدي الكثير من الاصدقاء جهازهم اس 3 كثير مشاكل وفي بعض الاصدقاء تعرضوا بعد تحول سوفتوير من 4.1.1 ال 4.1.2 ان جهاز يموت وهذه مشكله موجوده باكبر الموقع مذكوره XDA لذلك شركه سامسونك بعيده عني
    وان شاء الله انتظر جهاز HTC One لان من جرب HTC سوف يختار ONE

  53. ماشاء الله عليك اخ عبدالله السبع … استمر بعملك ولايهمك كلام الناس

    وحاب اضيف ميزة مهمة في جهاز جالكسي اس 4 وهي floating touch

  54. مشكله إضافات سامسونج على الروم ثقل الروم و تخليه يستهلك البطارية بشكل كبير
    مع أن سامسونج تدعم أجهزتها بطاريات جباره

    لكن شخصيا اشوف معدل استهلاك بطارية الاس 3 مقارنة بأفضل الأجهزة
    اللي من فئته هي من 8 – 10 ساعات بالثري جي و مع الكرف بس بدون الألعاب طبعا

    متحمس لل htc one

  55. الصراحه لا اعرف كيف التفوق من htc من ناحية الهارد وير

    يعني سامسوونج اوكتا 8 كور وموفر بنسبة 70 % للطاقه

    وشاشة موفره في الطاقة والبروسيور اعلا من الون وz الصراحه

    ارى ظلم للاس4 بمجرد انه شكله لم يتيغير تغير جذري ,والكاميرا

    13 وبها ميزات جديده … واعتقد بالنسبة لمقاومه الماء انا مو خلاص

    يعني عايش بالقطبين …وشاشة الاس441 pp …ايش تنتظر اكثر من ذلك

    ولا اعرف كيف تكون احترافي في مدونه المفروض على ما يقال انها عالمبة وتحكمم

    على الاس4 بدون تجربه …!!!!

    1. لم أقم بلحكم على الجهاز نهائيا
      لو تقرأ الموضوع تجد أني بينت مزايا و عيوب كل جهاز

      للمعلومية شاشة الـ Htc أفضل لأنها بكثافة بيكسلات عاليه 469 ppi، لكن سامسونج تفوقت على البقية بالبطارية و المميزات ، و خياري في الأخير كان مبني على شيئ وهو أنني أعشق تصامين الأجهزة حيث أن سوني و Htc تفوقوا على خيرهم بالأناقة و التصميم، أيضا المعالج الذي تتحدث عنه سوف يكون خاص بالسوق الأمريكي فقط و بقية الدول سوف يكون المعالج الخاص بها Exynos Octa-core بسرعة 1.6 جيجاهرتز .

      عموما الخيار هو شخصي وسوف تجد في الردود خيارات المستخدمين و كل شخص بين خياره بطريقة جدا موضوعية و في النهاية الموضوع وضع للنقاش الحر و كل شخص حر في خياراته و يختار إلي يريحه لذالك لا تأخذ الموضوع من ناحية شخصية

      1. انا اعتذر ان كان الموضوع خرج وكانه بصوره شخصية …. انا كنت اتكلم

        على تحامل الكثير من الناس على s4 وعلى الرغم ان هذا الامر لا يعنيني

        او اي شخص بشئ ولا يفيدني او يفيدك … ولكن عندما تشاهد شئ مميز

        في جميع النواحي ومقصر في ناحية وليس بالتقصير العظيم … ,شكرا

        واعتذر مره اخرى …شكرا …متابع لك ع الدوام شكرا

        1. ونقطه اخيره … وبما انك في موضع الموضح للناس فياريت تحتفظ برايك لنفسك

          وعدم طرحه للناس …فالناس عندما تاخد من مكان يصل الى العالمية تعتبر انه

          مصدق وانه الخيار الصحيح وخاصه للحديثين والمقبلين عن الشراء ….اتمنى لو ازلت
          اخر كلمة لانها تفتقد للمهنية

      2. ونقطه اخيره … وبما انك في موضع الموضح للناس فياريت تحتفظ برايك لنفسك

        وعدم طرحه للناس …فالناس عندما تاخد من مكان يصل الى العالمية تعتبر انه

        مصدق وانه الخيار الصحيح وخاصه للحديثين والمقبلين عن الشراء ….اتمنى لو ازلت
        اخر كلمة لانها تفتقد للمهنية

        1. وهو صادق بكل كلمة قالها

          معليش بس احسك تحكم بعاطفية اكثر من علقلانية, تفضل ياعزيزي راجع معلوماتك جيدا ثم اكتب من جديد

          مشكور عزيزي عبدالله على توضيح الحقائق والافضل هو:
          One
          Z
          S4

      3. ذكرت عن الاكسبيرا
        “Exmor R ومن الخلف هنالك كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل أيضا هناك ميزة بالكاميرا أنه يمكنك تصوير عدة صور بشكل جدا سريع حيث يمكنك تصوير ١٠ صور خلال ثواني معدودة، ”
        ولم تذكر ان الجالكسي اس4 يصور 100 صوره خلال 4 ثواني
        ولم تذكر floating touch وهي من اهم المميزات في الجهاز
        ولم تذكر الدوال كاميرا
        ولم تذكر ان الشاشه لها حساسيه عاليه كاللوميا فهي تعمل بالقفاز ايضا

        يجب عليك ذكر المميزات عندما تقارن بين الاجهزه علشان توصل الصوره الصحيحه وخصوصا عندما تقارن بين اجهزه لها شعبيتها
        ولاتذكر ميزه فيه جهاز و لاتذكر ان الجهاز الاخر يملك نفس الميزه
        مثل سالفة عدد الصور خلال ثواني

      4. لم تقم بذكر مزايا وعيوب كل جهاز بشكل حيادي

        ذكرت عن الاكسبيرا
        “Exmor R ومن الخلف هنالك كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل أيضا هناك ميزة بالكاميرا أنه يمكنك تصوير عدة صور بشكل جدا سريع حيث يمكنك تصوير ١٠ صور خلال ثواني معدودة، ”
        ولم تذكر ان الجالكسي اس4 يصور 100 صوره خلال 4 ثواني
        ولم تذكر floating touch وهي من اهم المميزات في الجهاز
        ولم تذكر الدوال كاميرا
        ولم تذكر ان الشاشه لها حساسيه عاليه كاللوميا فهي تعمل بالقفاز ايضا

        يجب عليك ذكر المميزات عندما تقارن بين الاجهزه علشان توصل الصوره الصحيحه وخصوصا عندما تقارن بين اجهزه لها شعبيتها
        ولاتذكر ميزه فيه جهاز و لاتذكر ان الجهاز الاخر يملك نفس الميزه
        مثل سالفة عدد الصور خلال ثواني

  56. اعتقد اخ عبد الله ان تبقى بعيدا عن سامسونغ لانه معرف عليك والقضايا التي انت رافعها على سامسونغ وكذالك حقدك على اجهزتها الاس 4 مدمر مع العلم انك لم ذكر كل الجديد الذي اتى به ومع ذالك تريد ان تقلل من شأنه بشوية لعب اطفال
    والي يقول قوقل ستور فيه ماشابه اتحداك ان وجدت ما سبق ذكره
    انا لا يهمني الشكل يكفيني مادة الفايبر المصنوع منها والكمر التي هزة عرش سوني
    لذلك مع سامسونج حتى ولو بقية على شكل واحد لاتنسى ابل اخ عبد الله ثلاث هواتف بنفس التصميم والاخير بشوية طول ولا وجود للسوفتوير ام جالكسي اس 4كبير عليك كبير على المقارنة

    1. ما شاء الله خليتني صاحب شركة أبل

      أولا أنا حطيت كل شي أمامكم و تقدر ترجع للمميزات و تقرأها بنفسك، و الحكم أنا إعتمدت فيه على الشكل و قلت إني أنا باخذ Htc لسبب إن تصميمه أنيق و أيضا لو تقرأ المواصفات الخاصة به تجد أنه أفضل من سامسونج بالشاشة و بعض المميزات الأخرى ، سامسونج تفوقت على الأجهزة بعدد بكمية المميزات الهائلة في النظام و أيضا في البطارية و أيضا في الـ 4g أنه داعم لكل الشبكات، أتوقع أني أعطيك كل جهاز حقه من الكلام و بينت فيه كل ما يحتاجه و خياري كان شخصي وهي وجهة نظر خاصة فيني لذالك مو شرط إنك تكون مقتنع فيها لأن ذي حريه شخصية ولولا إختلاف الأذواق لبارت السلع .

      أتوقع أني أعطيت الجهاز حقه لكن أنت أخذت الموضوع على محمل شخصي، لذالك لا أدري من المتعصب الأن ! هل الشخص إذا تعصب لشركة سامسونج يعتبر غير متعصب لا أدري ؟

      1. لا
        الحق يقال يَ عبدالله
        بانك لاتحب سامسونج
        وتحاول تتناسا او تذكر اشياء تسيئ لها ..
        وايضا تحدثت على التصميم مع ان الايفون استمر بنفس التصميم من ايفون 4 ولكن لم تاتي بذكر هذا الشي ابدا في مواضيع ابل
        اقتباس من حديثك عن الجهاز :

        “الهاتف من الناحية الخارجية لا يوجد فرق جوهري عن سابقة من ناحية الشكل العام لكن الفرق هو أنه أصبح أكبر و أنحف و أخف حيث أن حجم الجهاز يبلغ ٥ إنش في ما يخص المواصفات الداخلية فالشاشة الخاصة بالجهاز هي من نوع Super AMOLED نعم لازالت PenTile”

        -الهاتف اصبح اكبر من ناحية الشاشه وليس الهاتف فالهاتف بنفس حجم الجالكسي اس 3 ولكن بشاشه اكبر
        -الشاشه سوبر اموليد فل اتش دي بكثافه عاليه جدا تعد افضل شاشه نزلت في العالم الى الان ولا داعي ذكر البن تايل وكانه عيب 🙂
        -ولماذا لم تذكر ان معالج اكسيونس اوكتا يحمل ثمان انويه ..وبخصوص المعالج الثاني نفس htc ون سناب دراجون 600
        -وايضا تجلس تتحدث عن التسويق والتسويق وكان الهاتف غير جيد وانما التسويق من قاده للنجاح !!!

        وفي الخلاصه تختم كلامك بـ

        “بالنسبة للـ Galaxy S4 فهوا يعتبر جهاز متوسط من ناحية الشكل الخارجي ولا يوجد فرق كبير بالمواصفات بينه و بين منافسية بل إن Htc One يتفوق عليه ببعض النواحي لكن الميزة التي يتمتع بها هي كمية المميزات المضافة على النظام . ”

        قمت بإدخال htc one بانه يتفوق عليه في بعض النواحي اللي انت وحدك تشوفها اعتفد !!
        وايضا تقول الجالكسي 4 يعتبر متوسط من ناحية الشكل الخارجي .وكأن الجالكسي اس 3 اقرب شبيه للجالكسي اس 4 تم بيع خمسين مليون هاتف منه ..
        فأنت تحدثت هنا عن ذوق شخصي وهذا غلط
        ع العموم لا استغربها منك ولكن كنت اتوقع ان يكون من يطرح مثل هذي المواضيع هو سلطان القحطاني ..
        لحياديته وعدم اعلانه لحبه لأي شركه كما تفعل انت

        1. أتوقع أني ركزت في كلامي على التصميم ،و بالنسبة للمواصفات فقط نقلتها من موضوع سلطان نفيسه و لم أكتبها أنا أي أن كلمة (( PenTile )) موجودة في تدوينة إعلان صدور الجهاز، أيضا لو رجعت للتدوينة س،ف تجد أنني ذكرت كل جهاز و مميزاته و عيبوبة ليست من نظرة شخصية إنما هي من ردود أفعال المواقع المختلفة و الناس في تويتر و شبكات التواصل الإجتماعي أي أني لم أكتب هذا الكلام إلا بعد الإعتماد على إحصائيات و أول ما أعلنت ساسمونج عن الجهاز تستطيع الرجوع إلي موضوع الإطلاق و تجد كمية من الردود هنا و بالتويتر علي مسألة محافظة سامسمونج على الشكل و عدم تغييره، و عدم إعجابي بالشكل لشيئ وهو أنني رأيت ما هو أفضل منه و هو Htc و الإكسبيريا أي أن الجهاز S3 كان تصمسمه مميز و قت إطلاقة لكن بعد صدور العديد من الأجهزة و إبداع الشركات الأخري في التصميم سوف تجد أنك تفضل شركة أخرى لأن تصميمها أجمل، و أيضا لم أقل أن الجهاز تصميمه بشع و كل جهاز تميز بشيئ و لكن يعاب فيه شيئ أخر و إن كنت ترا غير ما أري فهي وجهت نظر شخصية و كل واحد حر برأية

          سامسونج متفوقة في مجال الشاشات و بالعكس من أشد المعجبين في ما تقدمه من شاشات التلفاز و للمعلومية أنتم و ضعت في أذهانكم هذه الصوره (( أي شخص يستخدم منتجات أبل يكره سامسونج )) و هذا خطأ فأنا أمتلك أجهزة سامسونج و غيرها من الشركات للعمل و كل جهاز خدماته و مميزاته.

          1. عزيزي عبدالله..كلنا ندري انك محب ابل و للي يقرا مقالك ..يستنتج انه الجالكسي ناجح بسبب التسويق…و S4 فاشل ولم يقدم شي جديد عن الاصدار السابق مع انه اذكى بمراحل من الأجهزة الباقيه
            ارجوا منك الحياديه والانصاف ..ولاتخلي كرهك للشركه يأثر عليك

            تحياتي

      2. الله يعينك على هالنوعيات, بالله حسيت سامسونق نادي (كسر – داس عليكم – كبير)

        كل المواقع العالمية تقول ان One افضل الا احنا فينا تفكير عاطفي غريب

  57. بالنسبه لي انا محتار بين اكسبيريا زد واتش تي سي اون وان كنت اميل الى اتش تي سي الجلكسي ٤ مستبعد تماما

  58. اول ما شوفت ان الاخ عبدالله هو الى كاتب الموضوع عرفت على طول انة داخل يحش فى الجلاكسى 4

    جلاكسى4 اقوى جهاز فيهم بدون نقاش ولاكن نتوقع تغيير فى الشكل لان سامسونج شركة كبيرة نامل فيها شىء جديد

    ولاكن الجهاز سيكون شاشة اكبر مع وزن اقل وحجم خارجى صغير عن اى هاتف فيهم

  59. من خلال تجربة جيده للجوالات الذكيه اجد ان شركة htc في المقدمه من ناحية التخصص والجوده الخارقه في خامة اجهزتها ثم توجة هذا الابداع في جوهرتها htc one الذي يعتبر تحفه فنيه قبل ان يكون جوال يمتلك عتاد هائل وتقنيه
    جديده في الكاميرا التي تغلبت حتى على النوكيا
    ومن وجهة نظري فهذا الجهاز هو جهاز 2013 الافضل

  60. من خلال تجربة جيده للجوالات الذكيه اجد ان شركة htc في المقدمه من ناحية التخصص والجوده الخارقه في خامة اجهزتها ثم توجة هذا الابداع في جوهرتها htc one الذي يعتبر تحفه فنيه قبل ان يكون جوال يمتلك عتاد هائل وتقنيه
    جديده في الكاميرا التي تغلبت حتى على النوكيا
    ومن وجهة نظري فهذا الجهاز هو جهاز 2013 الافضل

  61. الان بعد النجاحات المتتالية لسامسنج في تنوع اجهزتها واهمها جالكسي اس ٣ الان سامسنج تخسر المعركة لتتبع خطى ابل في تثبيت شكل الجهاز كما فعلت ابل مع جهازها ايفون ٥ الذي تشابه مع ٤ اس والان سامسنج تتبع الخطوة بالارقام كما فعلت في جهازها جالكسي اس ٤
    كم انتي كبيرة يا Apple …

  62. بالنسبة اخواني للاجهزة الرائعة الاخرى مثل Asus PadFone Infinity او جهاز LG Optimus G Pro لماذا لا يكون لها مكان في هذا السباق
    فهذه الاجهزة قدد تتفوق في بعض الجوانب اذا دخلت في هذا السباق و خصوصا جهاز asus و الذي ارى من وجهت نظري انه افضل الاجهزة بسبب ماقدمته asus من ابتكارات فيه
    اما فيما يخص هذا السباق فانا افضل جهاز سوني

  63. سوني اكسبيريا ذد و جالكسي اس 4 هم الافضل
    واميل للاس 4
    كونه يأتي ب معالج 8 ثماني النواة
    واضافات مميزه
    كتسجيل الصوت قبل التصوير و 100 صوره خلال 4 ثواني
    التصوير بالكاميرا الاماميه والخلفيه بنفس الوقت .. وهذي جدا رائعه

  64. بصراحة انا لو هاشتري مش هاشتري لا HTC و لا Sony مع ان الاتنين خامة تصنيعهم و واجهتهم احسن من Samsung بس انا مش هشتريهم عشان سببين

    1- كام موبيل نزل بين One X و One؟ و كام موبيل نزل بين Xperia S و Xperia Z؟

    2- HTC و Sony بيتأخروا في التحديث حد ممكن يقولي امته Sony هتنزل تحديث Jelly Bean و هل في هاتف غير One X جالو تحديث Jelly Bean؟

  65. افضل تصميم htc one بس عندي عتب عليهم ليه زر الرجوع يسار افضل يمين واسرع
    واتوقع الجالكسي افضل من ناحيه الدعم وننتظر تجارب القوة عليها مع معالجه الغامض

  66. إذا قامت htc بتحديث ال one و أضافت بعض الخصائص في السوفت وير مثل s translator فلن أتردد أبدأ في شراءه .

  67. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الجهاز الذي افضله هو جالكسي اس 4
    السبب البرامج لان البرامج اهم عندي من الشكل … مثل مشاهدة البوم الصور بدون ان تقوم بفتحه و معاينة الفيديو عند تشغيل احد المقاطع وفتح يرنامجين في نفس الوقت

  68. التاريخ يعيد نفسه نفس الكلام قلتوه العام يااصحاب htc ان ال htc جهاز السنه وجهاز السنه والشركه تكبددت خساير
    لاانكر ان سامسونج تصاميمها سيئه وخصوصا مكان السماعه دائما تكون في الخلف وهذا من اشد العيوب التي تبعدني عن شراء اي هاتف لاكنها تعطيك البديل من خلال البرمجيات اما الشركات الاخرى فتهتم في المواصفات الخارقه وتنسى نقطه مهمه الا وهي البطاريه ممايؤدي الى صدور نسخه محسنه من الجهاز يعني زي مايقولوا بزنس .

    xperia z بطاريه سيئه
    htc one لاتحتوي على ذاكره خارجيه وهذا امر سلب من ناحية الخصوصيه لانك اذا بعت الهاتف بامكان اي شخص ان يقوم باسترجاع كل صورة او فيديو قمت بتسجيله .
    saumsung s4 كما قلت تصميم سيئ

    فالخيار لك ايها المستخدم مع اني انصح اذا كنت من الذين لايستخدمون ولا 2 % من خصائص الجهاز فالافضل ان تبقى على جهازك الحالي وكفى تبذيرا للمال وان كنت مصرا فالافضل ان تتريث كي ترى تجارب المستخدمين فهي من ستحدد شراءك لاي هاتف والسلام

  69. رايي، ان الموضوع ينظر اليه من عدة نواحي.
    شكل الجهاز ، قوة النظام ، الوظائف الموجوده، الدعم من الشركه وبالخصوص المحلي، الدعم من المطورين، التحديث المستقبلي للنظام، وخبرة الشركه في سوق الجوالات. والشهرة.

    نأخذ كل ناحية مع كل جهاز ، ونشوف في النهايه الكفه مع مين.

    الhtc جميل فعلا ومتين، ولكن الجمال ليس كل شي، فمع مرور الوقت الجمال يتلاشى ويظل الشي العملي للجهاز. التطوير بطئ. النظام جميل. قلة في الوظائف.

    السوني متين مع بعض الوظائف الجميله. ولكن الدعم والتطوير بطيء من الشركه ومن المطورين.

    الجالكسي، شكل مقبول، متعدد الوظائف، دعم كبير وسريع من الشركه من ناحية التطوير والمطورين، خبرة الشركة في هذا المجال حتى اعطت اجهزتها شهره.

    للاسف الايفون 5 مش داخل اللعبه.
    بحكم انه من الجيل السابق مع الجالكسي اس3

  70. أنا أفضل ال s4 ,,, بس أريد أن أعرف , وش أفضل معالج ؟؟؟؟؟ (معالج Exynos Octa-core بسرعة 1.6 جيجاهرتز) أم (معالج رباعي النواه Qualcomm بسرعة 1.9 جيجاهرتز) ؟؟؟؟؟ لأني محتار أي واحد من النسختين اشتري ؟ ممكن تكتب مقال عن الفروق بين المعالجين أخ سلطان ؟ مشكور…

      1. الثماني انويه ماتشتغل مع بعض ..

        اربع انويه تشتغل على الاشياء البسيطة مثل التصفح والبرامج العاديه واغلب الاشياء في الجهاز

        واربع انويه للالعاب والبرامج القويه مثل الفوتوشوب وغيرها

        ولاتنسى ان معالج الكوالكوم اسرع من الايكسونس

  71. شيء غريب اللي يقولو ان الـXperia Z حجمه كبير !!

    رغم انه في الحقيقة نفس حجم الـHTC ONE تقريبا رغم فرق الشاشة لصالح الـXperia Z

    وبالنسبة للبطارية فالاختبارات اظهرت ان بطارية الـXperia Z افضل من الـHTC ONE بسبب واجهة النظام البسيطة و الخفيفة لسوني بعكس واجهة الـScense و الـZOE اللي تاكل البطارية اكل !!

    بالنسبة للمعالج فما اشوف في فرق كبير في الاداء بينهم !!

    كل الاجهزة الثلاثة تستطيع تشغيل جميع التطبيقات والالعاب الموجودة حاليا بسهولة وسلاسة !!

    في النهاية بالنسبة لي افضل الـXperia Z

    الـHTC ONE ماتعجبني فيه واجهته المعقدة و مكان زر التشغيل مزعج جدا و مافي زر للخيارات في الجهاز !!

    اما بالنسبة للـS 4 فشكله قبيح و رخيص و كل المميزات اللي ذكرتها سامسونج اقدر بسهولة اسويها في اي جوال اندرويد ( قوة المصدر المفتوح !! ) رغم اني اشوفها غبية و بلا فائدة !!

    لكن يحسب لسامسونج قوة البطارية

  72. عندي جهاز ايفون 4s
    وقررت اني اشتري جهاز اندرويد للمرة الاولى وقررت احصر خياراتي في هذه الاجهزة الثلاثة بالضبط

    . اما بالنسبة للشكل في HTC فغير مهم صراحة بما اني املك الايفون
    . المقاومة في Xperia Z شي حلو وجميل لكن مجرد هذه الخاصية ما تحفزك تشتريه ، ما عجبني الجهاز نفسه من ناحية الحجم و شكل النظام

    اتوقع جهاز Galaxy s4 هو الافضل من ناحية الحجم وجمالية النظام والخصائص المضافة اما بالنسبة لتصميمه الشبيه بالجهاز الذي سبقه فلا يهمني لانني لم استخدم ال s3
    سابقا
    S4 الاقرب بالنسبة لي لاقتنائه

    هذا رأيي الشخصي

    1. ضد الماء و الغبار يغنى ضد الغبار نقول يمكن يغبر شوى اما ضد الماء يعنى بتروش معاه مثلا انا الى بيخلينى اشتري السامسونق جلكسي 4 هو انه يستعمل Corning Gorilla Glass 3 والى راح تعطينى شاشه قويه وضد الكسر كون الجوال يطيح منى دايم وانا مجرب الجلاكسي 2 و 3 واثبت الجوال 2 انه اكثر تحمل اما 3 فحساس اما بعد Corning Gorilla Glass 3 اعتقد انى راح اشتريه وبقوه والى ما يعرف Corning Gorilla Glass 3 يدخل اليوتب ويشوف

      1. اتعلم انه في مؤتمر الكشف عن xperia z قام احد المهندسين هناك برميه عدة مرات باوضوع مختلفة ولم يحدث له خدش واحد

  73. Xperia z اوhtc oneلاني مجرب سامسونغ الاداء حق الجهاز مع الزمن ينخفض اعتقد بسبب معالج اكسيون

  74. أنا عندي جوال كشاف و ناوي أشتري هاتف ذكي على نهاية السنة الدراسية ولكني محتار بين ال ( iphone 5 ,, s4galaxy,,, htc one,,, xperia z) ساعدوني تكفون

  75. ZXperia الفضل من ناحيت سلاست النضام ولتصميم ولكاميرا متوزن معة الجهاز الحجم ممتاز ام ضد الماء ماني مهتم فيها لنو منو يبي يحط جهازه بلمي يمكن ضد القبار اي ممتاز

  76. HTC ابهرني من جميع النواحي وراح اشتريه ان شاء الله وراح نستنى النكسوس الجديد يمكن يقلب الموازين

  77. انا مش بركز علي الشكل قوي انا الاي بركزه عليه هي الميزات انا كونت هختار الاكسبريا زد لنو ضدد المياه والتراب لكن وجهتو النظام مش بتعجبني ام وجه سامسونج برتاح لها وبتعجبني انا من وجهت نظري ان الجهاز لو كان به ميزه انو ضد المياه والتراب زي الاكسبريا فاسيكون هو وخد السوق لحسابه ام علي شخصيا فا انا اختار الجلاكسي اس 4

  78. بسم الله الرحمن الرحيم
    htc one / galaxy s4

    بصراحة أما بحيرة من أمري..
    أميل لل htc one بشدةو لكن الكاميرا وعدم وجود ذاكرة خارجية يزعجني ..

    وشكل الجالكسي لا يشجعني البتة ..

  79. انا أرى ان الHTC one>> هو الخيار الأمثل لهذه السنة// ولا أرى ان الأس 4 حمل تغييرات جذرية ..// لأن الجالكسي اس3 نفس اخوه الكبير اس 4..// بس ناقصه التحديثات القادمة من سامسونج اللي تعطيه نفس مزايا اخوه/// يعني باختصار اللي عنده اس 3 ما يحتاج يبيعه عشان يقتني اس 4..( وجهة نظر شخصية لا اكثر ولا اقل)… وشكرا..

  80. من جهتي :::

    HTC اولا تغيير في الشكل وفخم في الملمس ويمتاز كذلك بنقاوة الصوت ووضوحه مع خاصية البيتز ودعم من الشركه في الواجهات
    الخاصه بها …اذا اردت الشراء ف بالطبع سوف يكون خياري الاول ….

    SX Z يأتي ثانيا وذلك لخاصتي التي اتت معه وهو قد يكون في وجهة نظري لقاطني منطقه الشرقيه والغربيه خاصه ذلك لكثافة الرطوبه بهما وبشكل عام ينفع لدول الخليج وذلك لمناخ الدول المغبر (ي ساتر) ..من غير المميزات التي موجوده في الكميرا من مستشعر وغيرها من ناحيه الدعم بطئيين جدا الصراحه …

    SGS 4 ماهو الجديد الذي اتى به كبر الشاشه وبعض الخصائص التي نادرا ما تستخدم ويظل النوت افضل الخيار منهم جميع …

    الا اخبار الايفون 5S

  81. والله محتار بين XPERIA Z و HTC ONE

    Xperia Z :
    ميزته انه ضد المويه والغبار كل ما توسخ اغسله بالمويه
    وصّور والدنيا تمطر
    صّور وانت تسبح
    التصميم رسمي
    والكاميرا أتوقع هي أحسن كاميرا كفديو وصور

    بس عيبه معالج الجوال حق السنة اللي راحت

    HTC one:
    ميزته التصميم
    والمعالج
    وروعة الشاشة FULL HD في 4.7 إنش باقي الجوالات في ٥ إنش
    السماعات خورافيه وغير كذا سماعات ستريو وهذا شيء خورافي

    السامسونج:
    تصميم مكرر ويا ليته نفس تصميم اس ٣ بس
    تقريبا سامسونج أعلنت عن أكثر من ٥ جوالات نفس التصميم والشكل (اس ٣ & اس ٤ & اس ٣ ميني & النوت ٢ & … )

    غير كذا كل الميزات اللي أعلنت سوفتوير وتقدر تنضاف لأي جهاز
    وأغلبها موجودة بآبل ستور وقوقل بلاي كبرامج

    بس الميزة اللي حلوه عندهم أبعاد الجهاز والجهاز نحيف مع العلم ان بطاريتهم أحسن شيء ٢٦٠٠ ملي إمبير

    بس لا يستهويني الجهاز

  82. من قال ان كاميرة الhtc سييئة؟!!!……. // تعب سلطان وهو يعطي معلومات عن كاميرة Htc الجديدة بتقنيتها وقوتها.. حيث انها منافسة.جدا جدا…. وقد تكون هي الاولى بعد لوميا 920// ( لا علينا)..// جهاز htc مو بس شكل… بل وقوة غير طبيعية في الأداء .. وبالاضافة الى عدّة تحسينات في السوفتوير وخصوصا الواجهة الجديدة والخفيفة.. تجعلك تُبهر بسلاسة وخفّة النظام..// وأخيرا وليس آآخرا … الصوت المتفجر من خلال السماعتين الاستيريو… boom sound…..

  83. انا افضل HTC ONE .. الاروع على الاطلاق ..

    شبعت من الجلكسي .. اخذت اس2 و اس3 و ما اعتقد راح يبهرني الاس4 لما يكون في يدي :d

  84. بالتاكيد galaxy s4 لان لايهمني الشكل لكن اللي يهمني المميزات مع ان شكل جهاز s4 لايعيبه شي

  85. عفوا اخوي لكن على اي اساس ان الاتش تي سي ون
    يتفوق على الاس فور من جميع النواحي
    طبعا عدا التصميم فاكيد الون متفوق
    لكن جميع النواحي كيف؟

  86. أنا من وجهة تظري الs4 ما راح ينجح شركة سامسونج بدأت تتبع خطوات أبل صح المميزات الجديدة حلوة لكن الواحد صح يبغى مميزات لكن يبغا شكل في نفس الوقت و تتطور زبد الروتين في الجوال من أملل الأشياء
    الصراحة شكلا أميل ل الhtc لكن أنا ماعمري جربت جهاز من هذه الشركة العريقة و الإكسبيريا عليه كاميرا جبااااااااااااااارة و ضد العوامل الطبيعية و هذه مميزات مهمة لبعض الناس و أركز لبعض لأنو مو كل الناس راح يرموا جوالاتهم
    بالنسبة ليا أنا عجبني الhtc

  87. 1-HTC One
    2-Xperia z
    3-Galaxy S4
    الــOne تصميمه خرافي والصراحة بالاضافة الى الهاردوير الخارق (ما عدى الكاميرا) والسبب الرئيسي ودي استخدم جهاز من HTC
    الـZ تصميم انيق ومواصفاته جيدة وميزة الصمود في الماء جيدة بالنسبة لي بس ما ادري ليش ما اثق في سوني من ايام ما كانت مع ايركسون + دعم الجهاز بالتحديثات بطئ وانا ما ودي انتظر سنة على نفس التحديث <<<< كل هذا الكلام قديم ما ادري عن التحديثات في الشركة حالياً
    الــS4 ممكن اكثر جهاز عجبني بشكل عام لكن الشكل خلاني اصرف النظر عنه بسبب عندي S3 وابي احس بالتغيير

  88. أنا من النوع الذي يهتم بجهازه ويحافظ عليه

    وال htc one اعجبني تصميمة والشركة ابدعت بذلك

    اما الاكسبيرا زد فهو قوي وعصري لكن لم أعجب بتصميمه بسبب أنه كبير

    أما الاس 4 ماأعتقد أن ينتشر بسبب أنه السنة الماضية اخوه أنتشر والشعب كلهم معاهم وماتغير شكله

    اختياري هو htc one

  89. اللي يبحث عن الشكل .. يرجع لجوالات نوكيا
    وكل أسبوع يغير لون الكفر هع هع

    اس 4 وكفـــى
    أنا شخص أبحث عن الأداء وقوة الجهاز .. الشكل بالنسبة لي غير مهم فـ أنا لا استعرض بهاتفي أمام الآخرين 🙂

  90. الصراحه المقارنه صعبه جدا .. انا كنت معجب جدا بسوني وخصوصا اني اشوف شكله اجمل من اتش تي سي .. وخصوصا ان سوني شركه يابانيه رائده وكل منتجاتها مصنوعه بجوده عاليه
    لكن الجالكسي سحرني صراحه بمواصفاته الرائعه .. لكن يعيبه ان شكله ما تغير فما تحس انك غيرت تلفونك صراحه
    انا اميل لسوني جدا واتوقع اني ممكن اشتريه

  91. اتوق الى جالكسي اس 4 …اللون اﻻبيض
    ميزة سامسونج ايضا في قوة الدعم ﻻجهزتها اذا ما قورنت بسوني وhtc

  92. بنظري كل الاجهزه بغض النضر عن اندرويد ولا ايفون راح استثني الويندز فون وبلاك بيري / ما راح تعطيك فرق شاسع الفروقات ما تتعد 5 بالميه وفصعب الحالات 10 بالميه اوتقع 2012 كانت فيه اشيا تجبرك تاخذ سامسونج مثلا لناس الي كانت تبغي شاشه اكبر وحاليا كل الشاشات وصلت مستوى الخمسه انش وكل الي ستوه سامسونج اظفات من ناحيتي ما استخدمها وجودها والعدم واحد اهتم حق الشكل فالاختيار لسوني او اتش تي سي ولا ايفون اذا نزل بشاشه 4.3 انش وع فكره الي حاب الفور جي نصيحه اخذ جهاز هواوي مودم متنقل يعطيك انشالله فوق ال8 ساعات وشغال ع الفور جي ومتوفر فشركة اتصالات الامارات وتقدر تاخذه من الانترنت اموزون او غيره واشوفها افضل من انك تعتمد ع شبكة التلفون..

  93. السونى والسامسونج فهم الافضل فعلا.. لـ نترك الشكل ونبحث عن القوة والاتقان فلا أظن افضل من الهاتفين سونى سامسونج شاشة وكاميرا رائعين الـHTC لازال كاميرته سيئه مُقارنتاً بسعره.

    1. كاميرا اتش تى سى سيئه ؟؟؟! انا اراها افضل كاميرا افضل من لوميا .. 4 الترا ميجا بيكسل ! انا لا ادافع عن اتش تى سى لكن الحق يقال .. انا الحمد لله معاى نيكسوس سيفن وهو فاحت

    2. بالعكس كاميرته روعة ويمكن تعتبر افضل من كاميرا الاس ٤

      لأنه يهتم بجودة الصورة مو بالحجم وهذا ما يميز تقنية الالترابيكسل

  94. عندي تقيب بسيط على جملة : ” بالنسبة للـ Galaxy S4 لا يوجد فرق كبير بالمواصفات بينه و بين منافسية بل إن Htc One يتفوق عليه ببعض النواحي لكن الميزة التي يتمتع بها هي كمية المميزات المضافة على النظام . ”
    ما هو رأيك بالشاشة ؟ والرامات من نوع LPDDR3 ؟ المعالج ثماني النواة ؟ معالج الرسوم الجديد ؟ هذا ظلم كبير بحق Galaxy S4

    1. المعالج ثماني النواه منفصل لمعالجين كل معالج له معماريه مختلفه .. يعني الثمان انويه ماتشتغل في وقت واحد .. لانها لو اشتغلت في وقت واحد البطاريه بتخلص في زمن قياسي

  95. يؤسفني اقول ايها الكاتب انك تطرقت للشكل الخارجي اكثر من الازم
    اغلب الناس الي جربوا الاس 4 في المؤتمر ومنهم فيصل السيف قالوا ان الملمس تغير تماما

  96. نريد جدولا لمقارنة العتاد والمميزات
    اذا سمحت لكم الظروف بذلك
    الجدول يتيح مقارنة اسهل

    ال اتش تي سي هل يقبل ذاكرة خارجية

  97. اميل لل htc one لشكله الجميل ومواصفاته..بعد مواجهتي لمشاكل في نسخه الجلكسي اس 3 و ضعف الماده المصنعة. .
    قراري سيأتي بعد تجربه الجهاز وتجربه الكاميرا المضافة للجهاز.. ان لبت احتياحاتي ف هو خياري الامثل..

  98. بالنسبة لي اشتريت جهاز sony xperia z وراضي تماماً عن الجهاز من كل النواحي ولن أغيره قريبا إلا بعد أن تصدر سوني جهاز أفضل منه … الزد هو الأفضل وسيظل الأفضل وأنصح به كل من يريد شراء هاتف جديد ولكنه محتار
    ف الزد هو الخيار الأمثل

    تحياتي

    1. ياريت يا استاذ عمر تقولى صوته كويس ورايك فى شكله بالمقارنه بالاجهزه التانيه وكمان نقاء الشاشه هل فى فرق كبير بينه وبينهم فى النقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق