الكاميرا

أفضل إصدارات الكاميرة التي تتوافق مع الأطفال

تتوفر على شبكة الأنترنت العديد من الإصدارات المميزة من الكاميرات الرقمية المخصصة للأطفال، والتي تتفاوت بين تصميم مميز يستهدف الأطفال، أو تجربة تصوير سلسة وسريعة، إلا أن هناك بعض من إصدارات من الكاميرة التي تدعم تجربة تصوير مميزة للأطفال، والتي نستعرضها في السطور التالية.

يمكن للإصدارات المرشحة لك من الكاميرات الرقمية، أن تدعم المستخدمين من الأطفال في عمر يتراوح بين 5 إلى 12 عاماً، بتجربة تصوير سلسة ومميزة، والتي يمكن أن تطور فيما بعد إلى كاميرات DSLR إلى جانب الإصدارات المميزة بالآداء الأعلى.

Cameras -Kids

كاميرات Point-and-Shoot 

هي أكثر فئة من الكاميرات الرقمية التي يسهل فهم الضوابط الخاصة بها واستخدامها بشكل سريع، كما أنها تأتي غالباً بتصميم صغير الحجم يتوافق مع استخدام الأطفال، أيضاً تتميز بأسعار جيدة أو معقولة.

وتقدم شركة Vivitar مجموعة واسعة من هذه الفئة من الكاميرات المخصصة للأطفال، والتي تتميز بمستشعرات عالية الدقة، كما يأتي البعض منها بمميزات مثل عدسات ثابتة ببعد بؤري أو ميزة التكبير، بعض النماذج تدعم أيضاً مميزات أكثر مثل استقرار الصور، أو الكشف عن الوجه في الصور.

Vivitar ViviCam S131

  • كاميرة Vivitar ViviCam S131

هي واحدة من الإصدارات المميزة بمستشعر 16.1 ميجا بيكسل، مع عدسات ثابتة مميزة ببعد بؤري، وميزة التكبير الرقمي 4x، كما تتوافق مع بطاقتي الذاكرة SD أو SDHC، كما تدعم الكاميرة ثلاثة من بطاريات AAA.

  • كاميرة Vivitar F126 الرقمية

تتوفر هذه الكاميرة باختيارات في الألوان بين الأزرق أو الوردي، كما تدعم ميزة التثبيت واستقرار التصوير، أيضاً هناك اثنان من المميزات التي تتحكم في تسعير هذه الفئة من الكاميرات وهي بطاقات الذاكرة إلى جانب البطارية.

أيضاً تقدم كلاً من سوني، كانون إلى جانب Nikon إصدارات مميزة في هذه الفئة من الكاميرات، والتي تتراوح بين تسعير 100 إلى 150$، كما أنها إصدارات بمستوى أعلى في التصوير من كاميرات Vivitar، حيث تقدم مستشعرات CCD مع دقة وضوح للفيديو 720 بيكسل، ومن أمثلة هذه الكاميرات:

  • كاميرة سوني Cyber-shot DSC-W830

تقدم هذه الكاميرة ميزة عدسات تدعم التكبير البصري حتى 8x، مع بعد بؤري من 25-200مم، تثبيت بصري في التصوير، كما تتميز هذه الكاميرة بتصوير تلقائي عند استشعار الابتسامة، وتتميز الكاميرة أيضاً بأزرار تدعم التحكم السريع، مع زر سريع مخصص لتصوير الفيديو.

  • كاميرة Nikon COOLPIX L32 الرقمية

تأتي مع عدسات تدعم التكبير حتى 5x، مع دعم تصوير فيديو بدقة 720 بيكسل، مع ميزة خفض الإهتزاز في التصوير، وشاشة LCD بحجم 3 أنش، إلى جانب اثنان من بطاريات AA، مع تصميم أحمر لامع مميز.

canon-powershot-elph-190

  • كاميرة PowerShot ELPH 190 IS الرقمية من كانون

تتوفر من كانون بثلاثة اختيارات في الألوان، ويدعم الكاميرة مستشعر CCD، كما تدعم العدسات الإمتداد بما يعادل 240مم، أيضاً تتميز الكاميرة بتصميم مدمج، مع دعم تثبيت الصورة، مع أنظمة خاصة للتصوير والمشاهد المختلفة، كما تأتي الكاميرة بتقنية الاتصال بWi-Fi مدمجة.

  • كاميرة PowerShot SX610 HS الرقمية من كانون

هي واحدة من الإصدارات الجديدة من كانون، حيث تأتي بمستشعر أعلى CMOS بدقة 20.2 ميجا بيكسل، مع ميزة التكبير البصري حتى 18x بما يعادل 450مم، أيضاً يدعم الكاميرة شاشة LCD بحجم 3 أنش، مع تقنية Wi-Fi مدمجة، وميزة تصوير فيديو Full HD، إلى جانب دعم تثبيت الصور، كما تتوفر باختيارات في الألوان تتنوع بين الأبيض، الأسود، الأحمر.

canon-powershot-sx620-hs

  • كاميرة  PowerShot SX620

تأتي بمميزات تحاكي إصدار كانون مع ميزة التكبير البصري حتى 25x، ودعم تصوير متعدد عند 7.1 إطار لكل ثانية.

  • كاميرة Nikon COOLPIX S7000 الرقمية

هي من الإصدارات المميزة التي تتوافق مع الأطفال أو المستخدم التقليدي، مع ميزة التكبير حتى 20x أو بما يعادل 25-500مم، كما يدعم الكاميرة مستشعر 16 ميجا بيكسل، وتقدم فيديو بدقة وضوح Full HD أو 1080 بيكسل، وتأتي بتقنية Wi-Fi مدمجة، مع ميزة التركيز التلقائي في التصوير، ودعم التصوير المتعدد عند 9.2 إطار لكل ثانية.

ricoh-theta-sc-spherical

  • كاميرة Ricoh Theta SC

هي إصدار يدعم طفلك في تصوير بانورامي في الصور والفيديو، مع عدسات مزدوجة، كما تتوفر الكاميرة بأربعة من الاختيارات في الألوان، وتتميز بتصميم صغير الحجم أيضاً.

إصدارات أقوى من كاميرات Point-and-Shoot

تأتي هذه الفئة من الكاميرات مع تصميم أفضل، ومواصفات أعلى تدعم الأطفال من عمر 8 سنوات في تجربة تصوير مميزة، كما يتميز تصميم هذه الفئة من الكاميرات بمقاومة الماء، الغبار، درجات الحرارة المنخفضة، لذا فهي كاميرات مخصصة للأطفال إلى حد كبير.

olympus-stylus-tough-tg-4

  • كاميرة Olympus Stylus TOUGH TG-4 الرقمية

هي الكاميرة المميزة بأعلى أداء في هذه الفئة من الكاميرات، كما تدعم تصوير RAW.

  • كاميرة Nikon COOLPIX AW130

تدعم هذه الكاميرة مقاومة الماء، مع تصميم مميز يتوافق مع الأطفال بشكل جيد

  • كاميرة  Fujifilm FinePix XP90

ويتوفر هذا الإصدار باختيارات أيضاً في الألوان من الأزرق، البرتقالي، الأصفر، كما يدعم الكاميرة مستشعر CMOS بدقة 16.4 ميجا بيكسل، مع ميزة التكبير البصري حتى 5x، تقنية Wi-Fi مدمجة، وتصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل، مع نظام لتصوير أكشن، كما تأتي الكاميرة بميزة مقاومة الماء حتى 50 قدم، ومقامة الأتربة، مقاومة الصدمات في حالة السقوط من 5.8.

  • كاميرة باناسونيك  Lumix DMC-TS30 الرقمية

تأتي هذه الكاميرة باختيارات في ألوان الأزرق، الأسود إلى جانب الأحمر، مع مواصفات تحاكي XP90، ودعم تصوير فيديو بدقة 720 بيكسل، وتصوير متعدد سريع، أو مع فاصل زمني، كما تدعم التصوير تحت الماء.

nikon-coolpix-s33كاميرة Nikon COOLPIX S33 الرقمية

هي أكثر الإصدارات المميزة بالتسعير المعقول من هذه الفئة من الكاميرات، مع تصميم وضوابط تدعم الأطفال بشكل خاص، كما تشمل مميزات الكاميرة تصوير فيديو  HD 1080، وظيفة عرض منزلق مدمجة في الكاميرة، مقاومة للماء، الصدمات، الغبار، إلى جانب مقاومة درجات الحرارة المنخفضة.

كاميرات بدون مرآه داخلية 

يمكن لهذه الفئة من الكاميرات أن تدعم الأعمار الأكبر من الأطفال، حيث تدعم هذه الفئة تغيير العدسات، لهذا تحتاج إلى أعمار أكبر في الأطفال للتعامل مع العدة الخاصة بها، إلا أن أنها تقدم مستوى جديد في التصوير بأداء أعلى.

يمكن أن تجد في الإصدارات الجديدة من هذه الفئة من الكاميرات مميزات تعتمد على التحكم الآلي بشكل أكبر، مثل التركيز التلقائي، كما تأتي بفلاش مدمج، مع إمكانية التحكم الآلي في إعدادات الكاميرة.

pentax-q-s1

  • كاميرة Pentax Q-S1

هي أحد الإصدارات المرشحة في هذه الفئة من الكاميرات، حيث تأتي بتجربة سلسة في الاستخدام تتوافق مع الأطفال، ميزة  ISO التي تدعم التصوير في الإضاءة المنخفضة بشكل جيد، مع ميزة تصوير فيديو HD بدقة 1080 بيكسل، كما تأتي الكاميرة مع عدسات Q-mount.

  • كاميرة Olympus E-PL7 Micro Four Thirds

تأتي مع عدسات 14-42 مم مع تصميم مميز وسعر جيد، كما تشمل عدة الكاميرة عدسات للتكبير، إلى جانب العديد من العدسات، كاميرة E-PL7 تدعم أعلى نسبة في تقنية ISO، مع ميزة تصوير متتابع عند 8 إطار لكل ثانية، ويدعم الكاميرة شاشة LCD بخاصية اللمس تدعم الإنحناء، مع اختيارات في exposure يدوي أو آلي.

Canon EOS M10

  • كاميرة Canon EOS M10

تتميز هذه الكاميرة بعدسات 15-45مم، كما يدعم الكاميرة بمستشعر APS-C بدقة 18 ميجا بيكسل بأداء أفضل، إلى جانب معالج الصور DIGIC 6، مع شاشة LCD قابلة للإنحناء بخاصية اللمس، الكاميرة تدعم تصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل Full HD، مع ميزة التركيز التلقائي في 49 نقطة، وتقنية Wi-Fi مدمجة.

المصدر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *