الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعه للهاتف المحمول Nokia Lumia 620

DSC03181

 وحصلنا ولله الحمد نسخه من الهاتف المحمول اللوميا 620 الأخ الأصغر من اللوميا 820 واللوميا 920 المزود بنظام الويندوز فون الثامن ولن يكلفك سوى 899 ريال سعودي وستحصل بالمقابل على هاتف رائع بأداء ممتاز أعتبره من أفضل الهواتف ذات السعر الرخيص لذالك قمنا بتجربه كامله للهاتف وأليك الأنطباعات الكامله .


اعلان





المواصفات:

الأسمNokia Lumia 620
السعر 899 ريال سعودي
مقاييس أبعاد115.4 في 61.1  بسماكة  11 ملم
الوزن127 جرام
حجم الشاشه3.8 أنش
درجة وضوح الشاشههي 480 في 800 بكثافة البيكسلات 246 ppi
نوع الشاشهNokia ClearBlack
Gorilla GlassCorning Gorilla Glass
البطاريه1300 ملي أمبير
السعه الداخليه8 جيجابايت
الذاكره الخارجيهنعم من خلال microSD ويمكنك رفع السعه إلى 64 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 5 ميجا بكسل بدرجة وضوح 2592х1936 و فلاش LED
الكاميرا الأماميهنعم VGA
تصوير فيديونعم,  بدقة 720P وبسرعة 30 أطار بالثانيه
NFCنعم
الشبكات
شبكات الجيل الثانيGSM 850 / 900 / 1800 / 1900
شبكات الجيل الثالثHSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100
البلوتوث3.0
المعالجSnapdragon S4 Plus ثنائي النواه بسرعة 1.0 جيجاهرتز
معالج الرسومياتAdreno 305
الذاكره العشوائيه512 ميجابايت
منفذmicroUSB v2.0
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 b/g/n
  • GPS
النظامبنظام الويندوز فون الثامن

 

فيديو مراجعه:

 

التصميم:

DSC03173

هاتف شبابي !! نعم بكل تأكيد وبسعر رخيص ومغري 899 ريال سعودي وبالمقابل صدقني ستحصل على هاتف محمول بأداء عالي ويمكنك القول أن على الشركات الأخرى صنع هواتف رخيصه بنفس الأداء والجوده عموما الهاتف صغير جدا ويمكنك حمله بكل سهوله فهو منحني الأطراف من الخلف بحيث يمكنك التحكم به بيد واحده فهو بوزن 127 جرام وبسماكة 11 ملم صحيح أنه أكثر سماكه من اللوميا 820 مع ذالك حجم الهاتف يعفينا من مسألة التدقيق في السماكه وعملية مفهوم تصميم الهاتف مقاربه للأيفون 3 جي أو 3 جي أس ولكن بحجم أصغر وبمواد تصنيع أفضل وعلى عكس اللوميا 920 فأن الهاتف يأتي بعدد كبير من الأغطيه الملونه والتي ستغير لون هاتفك بشكل كامل ماعدا الجهه الأماميه والتي ستبقى باللون الأسود وعملية فك الهاتف هو الضغط على جهة الكاميرا وهي سهله جدا ومريحه والفكره مثل اللوميا 820 ألا أنه لايدعم تقنية الشحن اللاسلكي للأسف مع ذالك يمكنك زيادة السعه للذاكره الخارجيه والتي تصل إلى 64 جيجابايت في حال أن 8 جيجابايت للسعه الداخليه لاتكفي بالأضافة إلى منفذ للشريحه صغير الحجم وعموما على ذكر الأغطيه فأن الألوان التي ستتوفر معها منها من كانت بألوان لماعه ومنها من كانت المعتمه النسخه التي لدينا هي باللون الأزرق جميله جدا معتمه ممايعني أنه لاوجود لأثار البصمات أو تجمع الأوسخه عليها وعموما جودة التصنيع هنا هي البلاستيك ومع ذالك مرة أخرى لن تشعرك بأنها رخيصة الجوده بل يمكنك أنها أفضل من البلاستيك وبكثير وكل غطاء ستلاحظ أن هنالك منفذ مستقل للـ 3.5 ملم بدلا من الأعتماد على منفذ مدمج بنفس الهاتف .

DSC03170

من الجهه اليمنى هنالك أزرار كثيره منها زرّ الطاقه أو زرّ تفعيل أو أطفاء الشاشه ومن ثم بالأسفل هنالك زرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ مستقل للكاميرا حيث يمكنك من أطلاق الكاميرا بشكل فوري  وأزرار كلها باللون الأسود ظاهره عن الغطاء بشكل ملحوظ مريحه من ناحية الأستخدام والوصول إليها والأستجابه بالفعل سريعه  ومن الأسفل هنالك منفذ USB صغير الحجم لشحن هاتفك المحمول أو أنت تعرف لنقل البيانات من وإلى حاسبك ومن الأعلى هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم  مع مايكرفون لدعم تقنية عازل للضجيج ومن الجهه الأماميه هنالك المعتاد أزرار 3 رئيسيه للتحكم بالنظام  وكاميرا أماميه VGA ومستشعر للحركه ومستشعر للأضاءه والسماعه و الشاشه 3.8 أنش كل هذه المكنونات مغطاه بطبقه زجاجيه   ومن ثم هنالك من الخلف  الكاميرا بدقة خمسه ميجابيكسل مع فلاش LED و منفذ صغير جدا للسماعات الخارجيه والتي صدقني تعطي صوت عالي جدا وبأزالة الغطاء ستجد البطاريه 1300 ملي أمبير و منفذ للشريحه صغير الحجم يجب عليك أزالة البطاريه لوضع شريحتك ومنفذ مستقل للذاكره الخارجيه microSD

الشاشه:

DSC03188

يقدم الهاتف المحمول Lumia 620 شاشه بمقاس 3.8 أنش  ClearBlack LCD وبدرجة وضوح 480 في 800 وبكثافة بيكسلات 246 ppi ومقارنة بشاشات الهواتف الحالي والتي تقع مابين 4.7 إلى 5 أنش فأن هذه الشاشه صغيرة الحجم ولكن تذكر أن هذا المقاس سيسمح لك بالتحكم بالهاتف والوصل إلى أرجاء الشاشه بكل أريحيه وتقنية ClearBlack تظهر مستوى ممتاز من ناحية الألوان وخاصة درجات اللون الأسود وزوايا الرؤيا واسعه  وكذالك قراءه ممتازه تحت أشعة الشمس وبكثافة البيكسلات فأن التفاصيل تظهر بكل وضوح للأسف أن درجة وضوح منخفضه قليلا .

 

الأداء والبطاريه:

DSC03174

الهاتف المحمول مزود بمعالج سناب Qualcomm Snapdragon S4 Plus بسرعة واحد جيجاهرتز ثنائي النواه وبذاكره عشوائيه 512 ميجابايت و بسعه داخليه 8 جيجابايت مع منفذ للذاكره الخارجيه والمواصفات تقريبا مشابهه للهاتف المحمول اللوميا 820  وصدق أو لاتصدق فأن الأداء الخاص بالهاتف المحمول ممتاز جدا من ناحية فتح التطبيقات وكذالك تصفح القوائم فأنه سريع جدا بل أنه مذهل ومقارب لأداء أخوانه اللوميا 920 و اللوميا 820 لعل أبرز ماستلاخظه في هذا الهاتف هو وقت المستغرق الذي ستقوم فيه بتشغيل الهاتف المحمول أما فيما يخصّ بالبطاريه فأن الهاتف مزود ببطاريه 1300 ملي أمبير ومن خلال الأستخدام اليومي مثل تصفح الأنترنت وتصفح النظام وتحديث التطبيقات وتحميل الجديد من خلال المتجر وألتقاط صور قليله وتصوير فيديو مرّه واحده  فأن الهاتف صمد لمدة يوم ونصف اليوم ممايعني أن البطاريه ممتازه لكن للتذكير مع الأستخدام المكثّف فأن الهاتف صمد لمدة 4 ساعات و 22 دقيقه قبل أن ينطفىء بشكل كامل .

 

الكاميرا:

DSC03179

الهاتف المحمول مزود بكاميرا بدقة خمسه ميجابيكسل يمكنه تصوير فيديو بدقة 720p وبفلاش LED وحيد وللأسف كاميرة الهاتف المحموله خاليه من تقنيات نوكيا الرائعه مثل المثبت البصري وكذالك لاتحمل عدسات كارل سايز ولكن من حسن الحظّ أن نوكيا وفرت زرّ مستقل للكاميرا والتي بالفعل تقوم بأطلاق الكاميرا بشكل فوري من دون ظهور أيّ تعليق ولكن كيف هو الحال مع جودة التصوير ؟ حسنا يمكنك القول مقابل السعر الذي ستدفعه فأن النتائج ستكون مرضيه نوعا ما مع عملية تركيز مقبوله فالتصوير فالأضاءه العاليه تكون ممتازه ولكن سرعان ماستكون مشوشه فالأضاءه الضعيفه وليس بجمالية اللوميا 920 والذي أبهرنا من ناحية الأداء فالأضاءه الضعيفه  وللأسف خيارات التصوير لازالت محدوده مثل بقية هواتف الويندوز فون مثل عدم وجود خيار تصوير HDR ولكن على الأقل نوكيا ستوفر لك خيار التصوير البانورامي وخيار أنشاء صوره متحركه GIF من خلال تطبيق Cinemagraph أما فيما يخصّ بتصوير فيديو فأن الهاتف لايدعم نظام المثبت البصري مع ذالك جودة تصوير الفيديو رائعه ولازال الفيديو يقدم تفاصيل عاليه لنعتبر أن بالسعر 899 ريال سعودي ستصل على كاميرا جيّده مقارنة بمنافسيها من ناحية الأسعار .

 

الصور:

فيديو:

النظام:

DSC03187

طبعا سبق وأن قمنا بعمل مراجعه لنظام الويندوز فون الثامن  لذالك أذا كنت تسأل مالجديد هنا ؟ فأنه لاجديد لازال الواجهه كما هي ولازال هنالك تطبيقات نوكيا مثل الخرائط و خدمة الأستماع إلى الموسيقى مجانا متاحه هنا كما أن الهاتف يدعم تقنية NFC ومشاركة الأنترنت للجميع ممايعني أنها مفيده واستخدام الهاتف كخرائط لتحديد الأماكن التي ستذهب إليها وتحميل الخرائط مجانا من دون مشاكل  ولكن هاهنا نعود بنفس المشكله وهي قلة التطبيقات التي لازالت مايكروسوفت تحاول جاهدا أن تحلها بتوفير أكبر عدد من التطبيقات المهمه على نظام الويندوز فون الثامن .

 

الخاتمه:

DSC03180

بالمختصر المفيد الهاتف المحمول Lumia 620 من نوكيا قدم هاتف رخيص الثمن 899 ريال سعودي بمواصفات وأمكانيات عاليه من شاشه وتصميم وجودة تصنيع ولكن ليس الكاميرا وبطاريه جيّد جدا وأداء عالي يجعله المركز الأول في عالم الهواتف المحموله رخيصه لذالك أذا أردت هاتف محمول رخيص لتجربة نظام الويندوز فون الثامن واستخدام خدمات نوكيا الرائعه على سبيل المثال الخرائط فهذا هو أمامك وهذه مراجعتنا وأنت من سيقرر .

 

 

 

 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫54 تعليقات

  1. الجوالات النوكيا اللوميا رجاً لاحد يشتريها تعباااااانه مره زفت البرامج المشهوره مافيه ،،،يعني العيوب الي فيها بالجمله ،،،،والله ماشفت جوال تعبان اكثر من اللوميا

  2. سلامو عليكم اولا انا انسان بسيط انا اسمى حسين على فكرة مبحبش امشى ورا شئ من اوله غلط بس مشكلتى دائما انو اختيارى سريع والمؤكل انو الاختيار المتسارع يعطيك خطاء ربما يكون فدح واللى انا شيفه دلوقتى انو انا المرادى مستعجلتش بس انا موش هحب اتناقش كتير غير فى حالة واحدة هيه انو اللى بيتكلم معايا لو شايف غلطه هيزقلى لو صح هيقلى خليك مهاود وشف الشئ بشكل اوضح وكل متتقل تشوف اوضح بس احب اقول كلمة اخيرة الللى هيمشى ورا تليفون يتحكم فى دماغة هينسه الدنيا كلها؟

    مع تحياتى : حسين المصرى
    تحرير:08.09.2013(07:00)موبيلى اللى ينصحنى01141071396أو01272753702

  3. مع احترامي الشديد لجميع الاراء المقدمه ولكن انا اشتريت الجهاز وكان من اروع ما يكون بس الحين ما ادري ايش فيه صار يشتغل ويطفي من نفسو سويت لو فرمات “اعادة ضبط المصنع لانو ما تقدر تسوي لو فورمات كامل

  4. أنا حابة أشتريه بس بدي معلومات أكتر عن مميزاته و عيوبه و شو هي التطبيقات الموجودة فيه و شو المشاكل اللي ممكن تصيبه ؟؟ و كم سعره في الأردن حالياً ؟
    يا ريت لو حدا مجربه يحكيلي أكتر عنه

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي مشكله في هذا الجهاز نوكيا لوميا 620 ما ادري ويش الحل وهي :
    عند شحن الجهاز واريد اطفيه ما اطفي ابدا ابدا
    وشكرا لكم .

  6. الجهاز صارله معي اسبوع لحد الان منيح بس في مشكلة بارسال الفيديو عبر الواتساب و كمان تحميل الفيديو على الفيس بوك واللي عرفتو انها مشكلة بنظام وندوز فون

  7. يا اصدقائي ثمن الهاتف في الاردن ما يقارب 180 دينار
    وثمنه خارج الاردن ما يقارب 400 دينار
    هذا مما يؤدي الى الشك بان الهاتف في الاردن غير اصلي كوبي
    لاني اشتريت واحد من قطر والجهاز ما شاء الله عليه يا اصدقائي ثمن الهاتف في الاردن ما يقارب 180 دينار
    مرحبا
    وثمنه خارج الاردن ما يقارب 400 دينار
    هذا مما يؤدي الى الشك بان الهاتف في الاردن غير اصلي كوبي
    لاني اشتريت واحد من قطر والجهاز ما شاء الله عليه

    1. مرحبا
      يا اصدقائي ثمن الهاتف في الاردن ما يقارب 180 دينار
      وثمنه خارج الاردن ما يقارب 400 دينار
      هذا مما يؤدي الى الشك بان الهاتف في الاردن غير اصلي كوبي
      لاني اشتريت واحد من قطر والجهاز ما شاء الله عليه يا اصدقائي ثمن الهاتف في الاردن ما يقارب 180 دينار

  8. بعتذر للجميع عن سوء أخلاق القذر – صاحب أول تعليق – والأردن منه براء ولا يتشرف بأشكاله

    1. لماذا وافق الموقع على تعليقه اساسا
      أتمنى من الادارة حذفه
      واتوقع انه مش اردني اساسا وممكن غير عربي ايضا

  9. للناس اللي تمتلكت الجوال دا

    – هل صوت النغمه عالي؟

    – هل الشاشة واضحة في الشمس؟

    – هل توجد تطبيقات متاحه في بعض البلاد و عير متاحة في بلاد اخري؟

    1. صوتوا رائع
      والشاشة واضحة بالشمس ودقتها عالية يمكن مو متل الجلاكسي 3 بس كتير منيحة
      اي في تطبيقات موجودة ببلدان تانية بس من الخيارات ممكن تنتقل من بلد لآخر

  10. والله جننتونا بقصة تطبيقات كل شي علثيه نمن التضبيقات وفيه مئة وخمسين الف وتقولو قليل والعاب ممنيزة وكمان الويندوز غفون نضام رائع وامن جدا فلمتا>ا كل هالحقد وشكرا

  11. السلام عليكم:
    – هذا الجهاز تفوق على سامسونج جالكسي إس 3 في بعض الاختبارات! نحن نتكلم هنا عن جهاز من الفئة الدنيا، طبعاً هذا الكلام على ذمة الموقع الشهير “gsmarena.com”
    http://www.gsmarena.com/nokia_lumia_620-review-865p5.php .
    -لما أعلنت نوكيا عن هذا الجهاز ثم عن جهاز 720 علمت أنها كما يقال: “ضربة معلم”.
    -في الفئة العليا قد لا يفضل الكثير من المستخدمين أجهزة الويندوز فون بسبب عدم اكتمال النظام والبرامج، لكن في الفئة الدنيا التي يمثلها هذا الجهاز أظن أن الفرق يقل بسبب الأداء والثبات العالي للجهاز.
    – هذي أحد فوائد القيود التي فرضتها مايكروسوفت على المصنعين تعود على المستخدمين والمطورين جهاز رخيص وأداء عالي لما؟ لأن مايكروسوفت شرطت أن يكون المعالج Snapdragon S4 Plus والرام لا يقل عن 512 ، ودقة الشاشة لا تقل عن 480×800 مثل دقة الجالكسي إس 2.
    – أخيراً: أنا لا أزكي الجهاز لأني لم أستخدمه لكن من خلال المتابعة أتوقع أن أداء الجهاز أعلى من سعره وهذي ألوانه
    http://cdn2.gsmarena.com/vv/pics/nokia/nokia-lumia-620-2.jpg
    شكرا.

  12. الجهاز جربته اسبوع

    جهاز اكثر من رائع وعملي جدا
    في الحقيقه ليس رائع بل مبهر
    لاتعليق يذكر بالهاتف وسرعه تشغيل الهاتف
    وفتح التطبيقات مشابهه وتتفوق احيانا على بعض هواتف القمه

    مقابل السعر الرخيص استطيع ان اقول
    ان هذا الهاتف هو صفقه رائعه لك ان
    اردت هاتف عملي ورخيص

    المشكله الوحيده مازالت بالنظام
    التطبيقات قليله بالمتجر ولازال امام مايكروسوفت
    عمل طويل للتغلب على هذه المشكله

    1. عدد التطبيقات بمتجر الوندوز فون فاق 150000 تطبيق و أغلب التطبيقات المشهورة متوفرة , من قال أنها قليلة فهو مخطأ , معلومة أخرى نظام الوندوز فون يعتبر الأكتر من حيث الحماية للخصوصية و ضد التطبيقات الخبيثة

        1. المشكله انه مش بس ال150,000 تطبيق مش مكفيهم .. بس لو نظرنا نظرة اخرى سنجد انها تطبيقات ذات جودة عالية خالية من التطبيقات ( الايباحية الى معبية الغوغل بلاي ) والبرامج الخبيثة ناهيك على انه التطبيقات المشهورة وكذلك الالعاب موجودة على كل الانظمة .. يعنى بالمختصر المفيد لا اعتقد انه مشكلة التطبيقات فى الويندوز فون هي العائق .. بل جهل اغلب الناس بالنظام والخوف من تجربته .. قابلت ناااااااااس عديدة لليوم يعتقدون انه اجهزة لوميا بنظام سيمبيان .. واحاول اقنعهم لكن دون فائدة . يعني الناس لليوم ما أخدت نظرة معمقه على اجهزة لوميا بشكل خاص والويندوز فون بشكل عام وهذا اما بسبب ضعف التسويق او ( على الاغلب ) الناس تعودت على اجهزة سامسونغ وتخاف تجربة غيرها من الاجهزة ..

      1. لكن سمعت إن المشلكة من نفس الجهاز هذا ما يتحمل فيه كل التطبيقات ، يعني تطبيقات محدوده ، والله أعلم – اتوقع كذا لأن صحيح عدد التطبيقات عدد كثير بالمتجر –

    1. سلام عليكم ممكن حل لمشكلة في الموبايل لوميا 920.
      السيم كارت في الموبايل ويظهر اسم الشبكة في الإعدادات ولكن لا يوجد شبكة

    1. هو نوكيا 720 لكن لم يتوافر بعد سيتوافر في خلال شهر 4 ميلاديا و سيكون بكاميرا مميزة مثل لوميا 920

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق