الهواتف النقالة

كيف يمكنك الحصول على أي خاصيه حصريّه على أي هاتف أندرويد؟

original (19)

سامسونج تقدم خصائص حصريّه لهواتفها الجالكسي مثل أمكانية بقاء عمل الشاشه طالما أنك تناظر فيها وكذالك الهاتف أل جي يقدم خاصية النوافذ المنبثقه لعدد من التطبيقات والألعاب ومن ثم الهاتف Motorola RAZR  يمكنه أداء عدد من المهام على حسب الأوقات التي قمت بتحديدها لكن للأسف للحصول على خاصيه معيّنه يتوجب عليك شراء هاتف خاص ولكن لاتقلق هذه الخصائص يمكنك الحصول عليها شكرا للمطوريين حيث يملكون تطبيقات تقوم تقريبا تقوم بنفس الوظائف متوفره من خلال متجر قوقل بلاي لذالك تفضل بالداخل وتمتع بأفضل الخصائص .

بدائل لخاصية LG QSlide/Samsung Pop-Up Play:

 

original (8)

البرنامج  QSlide عباره عن شريط يظهر في قائمة التنبيهات  يسمح لك بأظهار نافذه أو نافذتين لعدد من التطبيقات بينما أنت تتصفح الهواتف المحموله يمكنك أضافة مذكره أو فيديو أو حتى آله حاسبه بينما برنامج سامسونج Pop-Up Play يقوم بنفس الشيء لكن الخاصيه مقتصره فقط على الفيديوهات.

البدائل ؟ طبعا قد لايكون جذاب مثل خاصية QSlide أو مثل  Pop-up Play ولكن هنالك البرنامج  Floating Browser Flux  والذي يسمح لك بالتحكم بحجم مربع المتصفح مع أمكانية ألغائها من خلال النافذه أو وضعها إلى حجمها الطبيعي  وهنا أيضا مشغل فيديو  Super Video  وكذالك  Floating YouTube لليوتيوب أما تطبيق البريد والمحادثات فهنالك التطبيقين Floating Mail و Floating Chat   ولمن يبحث عن آله حاسبه فهنالك التطبيق AirCalc  والمشكله الوحيده من هذه التطبيقات أنه لايمكنك جعلها شفافه مثل الموجوده لدى سامسونج وأل جي .

بدائل لخاصية LG QuickMemo/Samsung S Pen Easy Clip :

original (10)

أل جي وسامسونج يملكان برنامج ملاحظات يسمح لك بالكتابه ومن ثم أضافة عدد هائل من الخصائص ومن ثم المشاركه بها من خلال عدد من الخدمات الأجتماعيه وفي الحقيقه سامسونج قدمت خصائص مذهله لدفتر الملاحظه الخاص بها والقلم الضوئي وكذالك تطبيق QuickMemo من أل جي يسمح لك بكتابة ملاحظات من أي مكان سواء من نفس المتصفح أو التطبيق وغيرها.

البدائل؟ هنالك التطبيق Floating Draw والذي بمجرّد ما أن تقوم بتثبيته يظهر علامة قلم بالجهه اليمنى من الأسفل ويسمح لك من بعدها بالرسم وكتابة الملاحظات من أي مكان والفكره جميله

بدائل لخاصية LG QTranslator:

original (11)

واحد من أروع البرامج التي بالفعل أعجبت بها هو تطبيق الترجمه الفوريه من خلال الكاميرا QTranslator والذي يقوم بترجمه فوريه للنصوص من أي لغه إلى لغه ونعم يدعم اللغه العربيه  لذالك هذا البرنامج متوفر فقط لهواتف أل جي أو عدد منها بمعنى أصح.

البدائل؟قم بتجربة التطبيق CamDictionary والذي سيقوم بالترجمه الفوريه من خلال الكاميرا  وهو متوفر مجانا بشكل تجريبي  وأذا كنت المزيد من المفردات فهنا يجب عليك دفع 1.99 دولار أمريكي كما يمكنك تحميل عدد من القواميس من دون الحاجه بعد ذالك إلى الأنترنت .

 

بدائل لخاصية Samsung Smart Stay:

original (12)

 

في الحقيقه أكره بعض الأحيان هاتفي لأنني عندما أقرأ شيء مطول فأن شاشة الهاتف المحمول تقوم بتعتيم نفسها ومن ثم تلقائيّا تقوم بأطفاء شاشة الهاتف المحمول  ويجب عليك الضغط على الشاشه أو زرّ الطاقه للحرص على عمل الشاشه مرة أخرى  ولحسن الحظّ أن سامسونج وفرت هذه الخاصيه وهي خاصية Smart Stay  والتي تعتمد على الكاميرا الأماميه لضبط أضاءة الشاشه من دون أطفائها طالما أن عينيك تحدق على الشاشه .أذا تريد هذه الخاصيه ؟

البدائل؟أقدم لك التطبيق  SmartStay Ex  ولحسن حظّك التطبيق مجاني أيضا ويعمل مثل ماهو مقدم من قبل سامسونج وليس ذالك فحسب بل أنه يقدم لك أكثر مماتقدمه لك سامسونج وهنالك نسخه أحترافيه ولكن بنقود وستحصل على خيارات أكثر أيضا لكن هذه النسخه تفي بالغرض .

بدائل لخاصية LG Vu Talk:

original (13)

أذا كنت تملك الهاتف المحمول  LG Vu فأنك تعلم بشكل جيّد عن خاصية Vu Talk وهي خدمه تسمح لك أنت وصديقك أثناء المكالمه برسم عدة أشياء على صفحة بيضاء ولعمل هذه الخاصيه يجب أن يملك صديقك الآخر نفس الهاتف المحمول .

البدائل؟التطبيق SyncSpace يمكنك من فعل ذالك على أي هاتف محمول نعم يمكنك الرسم مع صديقك الآخر بشرط أن يملك نفس التطبيق سواء كان على نظام iOS أو على نظام الأندرويد وللأسف لايوجد خيار لأضافة صوره أو خريطه مثل التطبيق Vu Talk.

بدائل للصناديق المعلوماتيه HTC People Widget:

original (14)

مما لاشك فيه أن واجهة Sense جميله جدا وأخصّ بالذكر الصندوق المعلوماتي لقائمة الأسماء  والذي سيقوم بتحديث كل شخص مضاف إليك وأظهار ماذا يفعلون بالمواقع الأجتماعيه وهي جميله لكن فكرتها ليست أبداعيه مقارنة بالمنافسين .

البدائل؟ جرّب تطبيق Taptu والذي يسمح لك بعمل أعدادات مختلفه للصناديق المعلوماتيه مثل صندوق للتويتر أو للفيسبوك أو للبريد الألكتروني أو للمكالمات التي لم تقم بالرد عليها وغيرها من الخصائص الكثيره التي يمكنك التحكم بها بكل سهوله .

بدائل لخاصية LG Live Zoom:

original (15)

أل جي تقدم لك خاصية Live Zoom وهي خاصيه تسمح لهواتفها ذات الشاشات الكبيره بعمل تقريب للفيديوهات بحيث يمكنك المشاهده عن قرب لبعض اللقطات المثيره وهي تقنيه جميله مفيده مثل ماكنت تقوم به على الصور والمتصفح نفسه .

البدائل؟هنالك التطبيق  BSPlayer Fre  والذي يسمح لك بعمل تقريب أو أبعاد لملفات الفيديو كما أن هذا التطبيق يدعم خاصية مشاهدة الفيديو أينما كنت في النظام  ويدعم بعض الحركات الخاصه للتحكم بالهاتف أو أخذ صوره للفيديو .

بدائل لخاصية Samsung S Beam:

 

 original (16)

معظم الهواتف المزوده بنظام الأندرويد 4 فما فوق تدعم تقنية NFC وهنالك خدمه مقدمه من قبل قوقل تدعى بأسم Android beam وتسمح لك بنقل الأسماء و الصور و غيرها فقط بلمس الهاتف الآخر ولكن تقنية سامسونج  S Beam تعتبر أفضل حيث تقوم بأرسال المعلومات من خلال تقنية الوايرلس  Wi-Fi Direct بدلا من تقنية البلوتوث وهذا بالتالي يعطي عمليه أسرع في نقل الملفات بمعدل 10 مرات .

البدائل؟ في الحقيقه لاتوجد بدائل بنفس قوة وجودة البرنامج S Beam  ولكن هنالك بعض التطبيقات يمكنها دعم تقنية Wi-Fi Direct لأرسال ماتريده من جهاز إلى جهاز آخر  وغيرها لكن ولاتطبيق يعمل بشكل تلقائي بمجرّد اللمس ولكن يمكنك عمل مشاركه من خلال قائمة  Android Share جرّب هذين التطبيقين WiFi Direct أو Billy Lam’s Send!.

بدائل لخاصية Motorola Smart Actions:

original (17)

موتورولا تعاني في الوقت الحالي من مشاكل ولكن في الحقيقه لديها تطبيق رائع وهو  Smart Actions وهو يمكنك القول بأنه سكرتير يسجلك لك كل ماتريد أن يقوم الهاتف من مهام من دون الحاجه إلى لمس الهاتف مثل تحويله إلى الصامت  أو أجباره على أيقاف مزامنه عندما يكون هنالك خطر على البطاريه.

بدائل ؟بالطبع هنالك بدائل وأهمها التطبيق  PhoneWeaver والذي سيكلفك 3.99 دولار أمريكي بواجهه جميله  وذكي مثل برنامج  Smart Actions  ومن ثم هنالك البرنامج  Tasker والذي سيكلفك 6 دولار أمريكي ويمكنه تطبيق 200 أمر تقوم بتعديله بنفسك  وبواجهه أجمل .

 

بدائل لخاصية Samsung Motion Gesture:

original (18)

هنالك بعض الحركات يمكنك القيام بها في حال أنه لديك هاتف من سامسونج مثل أيقاف رنين المكالمات بسرعه عاليه حتى لايلاحظه الآخرين لذالك وفرت بعض الحركات التي يمكنها فعل ذالك حيث يمكنك قلب الهاتف لتحويله إلى الصامت  أو عمل مكالمه مباشره  Direct Call بمجرّد رفع الهاتف .

بدائل؟ هنالك بالطبع بدائل مثل البرنامج Flip Silent  وهو تطبيق بسيط جدا كل ماعليك هو قلب الهاتف وسيقوم بكتم صوت الرنين  ومن ثم هنالك التطبيق . Easy Answer والذي يقدم لك خيارات أكثر مثل عندما يكون هنالك أتصال وتقوم برفع الهاتف فأنه سيقوم بالأجابه  ولكتم صوت الرنين عليك هزّ الهاتف بدلا من قلبه .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫39 تعليقات

  1. عايز خاصية تنبيه عند الرد علي المكالمه يعني لو حد فتح عليا يديني هزاز انا سوني وجربت كذا برنامج مشتغلش وفي برامج عايزه روووت وانا مش عندي رووت وشكرآ

  2. سلام عليكم برجاء مساعدة فى تليفون خاصية كتابه على شاشة بمعنى لم لحد اتصل بيه افتح مكالمة واسمع هو بيقول ايه يطلع كلام كتابه على شاشة ممكن يساعدنى انا لضعف سمع عاوز تحويل كلام كتابه الى شاشة ممكن ورد وشكرا

    ممكن كلمنى على الفيس ده ahmedfon20@yahoo.com

  3. موضوع رائع جدا جدا
    بس جنت اتمنى الحصول على بدائل خاصية smart alert الموجوده في سامسونك واسال الله ان يوفقكم ويزيد ابداعاتكم

  4. رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع * رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع
    جدآ

  5. موضوع اكثر من رائع و لكن كنت اتمنى ان يكون هناك بدائل لخاصية smart alert من سامسونج ارجو الرد اذا كان هناك بدائل

  6. يعطيكم العافيه موضوع رائع
    كنت أتمنى لو فيه بديل لتصوير الكاميرا الثابته والفيديو بنفس الوقت
    يعني لو كنت أصور فيديو أقدر آخذ لقطات ثابته بنفس الوقت زي اتش تي سي ون اكس

  7. نسيت ان اخبركم عن برنامج مهم جدا وتمنيت لو كتب في الموضوع وهو برنامج
    GMD Smart Rotate
    وهو نفس البرنامج الموجود في اجهزة سامسونج الحديثة والذي لا يقوم بدوران الشاشة في حالة استخدام الجهاز وانت نائم على جنبك … لانه يستخدم الكاميرا الامامية لمعرفة وضعية وجهك وجعل الشاشة ملائما لوضع وجهك … وايضا هناك خاصية بالرنامج بالنسبة للبرنامج المدفوع تغين عن برنامج smart stay لانه تيقي الشاة مضاءة وتعمل ما دمت تنظر الى الجهاز

    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.gmd.smartrotate&feature=related_apps#?t=W251bGwsMSwxLDEwOSwiY29tLmdtZC5zbWFydHJvdGF0ZSJd

  8. جزاك الله خيرا … فعلا موضوع مفيد وكنت ابحث عن بعض هذه البرامج منذ فترة …
    وللعلم الترجمة باستخدام الكاميرا موجودة في برنامج ترجمة قوقل … وانا استخدمها على هاتفي النكسس 4

  9. كنت بتمني لو تنزل هذه الخصائص مع الانظمه ولكن كل شركه وليها خاصيه حصريه تنفرد بها
    ساقوم بتنزيل بعض البرامج من المتحر
    شكرا لكم علي المجهود الرائع

  10. السلام عليكم

    صراحة

    ابداع بلا حدود

    في إضافة جديدة من LG وهي تستطيع التصوير فديو بالكمرتين الأمامية و الخلفية

    يا ليت لو في بديل لها

  11. سلام عليكم
    الرجاء من الجميع الانتباه انا يحصل مع مشكلة مدري كيف تجي في المتصفح قوقل كروم
    مثلا ادخل على اي موظوع مثلا هاذا الموظوع
    في اخر الموظوع
    اسم انجليزي وايميل وموقع وكل يوم يخنلف واقدر اكتب تعليق ب الاسم والايميل مع اني مو مسجل في الموقع والمشكلة مو مع موقع التقنية بلاحدود وبس حتى عالم التقنية والكثروني وكذا
    مثل كذا
    وترى تختلف الاسم واايميل والموقع كل كم يوم
    والاب حقي ماحد يستخدمة غيري ابداا
    عجييب
    صورة
    http://is.gd/zrgsjj

    1. نفس الشي ياخوي قصدك كل ماتدخل موضوع تحصل اييميل واسم تقدر تعلق بسمه وهو مو انت

      رسلت لهم المشكله ولاكن مافي اي اهتمام .

  12. بارك الله فيك موضوع رائع ويثبت انفتاحية اندرويد وقابليته للتخصيص استفدت منه جدا
    شكرا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *