المتصفح/النظام

5 مميزات يتفوق فيها الأندوريد Nougat عن نظام iOS 10

تنافس مستمر بين عمالقة التكنولوجيا قوقل وابل لرفع أداء منصات التشغيل بأفضل المميزات، ومع إنطلاق الإصدار الثابت من Android Nougat سيكون على ابل أن تقدم أفضل ما لديها لتتفوق بإصدارها القادم على iOS 10، إلا أن Android Nougat يحظى بالفعل بخمسة من المميزات التي تأتي بتجربة مميزة لتنافس iOS 10.

يبدأ نظام Android Nougat في الانتشار في نطاق أوسع خلال الأسابيع المقبلة على أجهزة وهواتف Nexus الحالية، مع تأكيد شركة قوقل بأن الإصدار الجديد يأتي ب250 ميزة جديدة للمستخدمين، مع مجموعة من التحسينات لمميزات الإصدار السابق Android 6.

Android-7.0-Nougat-features

قبل أن تطلق شركة ابل الإصدار الجديد من نظام تشغيل iOS 10 في الفترة القادمة، جاء نظام Android 7 ليعلن عن مميزات جديدة لن تقدمها ابل في إصدار iOS المرتقب، وفي Android Nougat نسلط الأضواء على المميزات التي لن تجدها في iOS 10، أو التي تأتي بتجربة أفضل في Android Nougat.

Nougat Reply from notifications feature

1-الرد المباشر من الإخطارات

واحدة من المميزات الجديدة التي يأتي بها نظام Android Nougat، والتي لن يحتاج معها المستخدم إلى تنشيط التطبيقات للرد على الإخطارات، حيث يتيح هذا الإصدار من الأندوريد الرد المباشر عبر نافذة الإخطارات.

وقد أكدت قوقل على أن هذه الميزة ستتوافق في العمل مع كافة تطبيقات التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي تقدم ابل هذه الميزة حصرياً فقط على تطبيق iMessage الخاص بالشركة.

Android-Nougat-7.0-quick-settings-tiles

2-تخصيص الإعدادات السريعة

من المتوقع أن يتم تحديث مركز التحكم في نظام iOS 10 لدعم المستخدم بشكل افضل للتحكم في إعدادات الهاتف من خلال النقر السريع، إلا أن التجربة السلسة التي تقدمها ابل في الإصدار الجديد من iOS لا تقارن مع ميزة التخصيص التي تقدمها قوقل في Android Nougat.

ويمكن للمستخدم في Android 7 تغيير الإعدادات السريعة، وإضافة اختيار جديد في الإعدادات السريعة ليتيح الوصول بشكل لهذا الاختيار وإعطاء هذا الاختيار الأولوية، أيضاً في الوقت الذي يأتي وضع Airplane في نظام iOS في البداية دائماً، يوفر لك نظام Android 7 الاختيار في تحديد الإعدادات وترتيبها وفقاً للمفضل لديك ليكون في البداية من البلوتوث، المصباح، Cast أو أي من الإعدادات الأخرى.
app-selection

3-منصة الواقع الافتراضي Daydream

قد لا تنطلق منصة Daydream للواقع الافتراضي مع الإصدار الأول الثابت لنظام Android 7، إلا أنها تشكل جزء رئيسي من نظام Android N، والتي ستدعمها الإصدارات القادمة من هواتف الأندوريد المجهزة للعمل مع Daydream، كما تقدم للأسواق أيضاً مجموعة من نظارات الواقع الافتراضي التي ستقدم تجربة جيدة لتقنية الواقع الافتراضي تتخطى Google Cardboard.

من جهة أخرى مازالت ابل حتى الآن لا تقدم أي مميزات لتقنية الواقع الافتراضي، أيضاً لا يأتي نظام iOS 10 المرتقب بأي مميزات لدعم هذه التقنية.

Andriod N-multi-tasking

4-تعدد المهام على هواتف الأندوريد

يتيح نظام Android Nougat فتح أكثر من تطبيق على شاشة هاتف الأندوريد وتعدد المهام، وهي خاصية توفرت بالفعل على بعض هواتف الأندوريد وقدمتها ابل عبر نظام iOS لأجهزة الأيباد، إلا أن قوقل تتيح فتج التطبيقات في هذه الخاصية على كافة هواتف الأندوريد، لتقدم تجربة سلسة لمستخدمي هواتف الأندوريد يمكن من خلالها التصفح على شبكة الأنترنت، وتنشيط تطبيق المراسلة في نفس الوقت.

أيضاً من المقرر أن تتوافق خاصية Nougat الجديدة في تعدد المهام على الشاشة في كافة هواتف الأندوريد، إلا أن الشاشة الكبيرة لهواتف الأندوريد تقدم تجربة أفضل بالتأكيد.

Android-N-Enhanced-Doze-Mode

5-تجربة مميزة في خاصية Doze

جاءت خاصية Doze للمرة الأولى مع نظام Android M، إلا ان قوقل تضيف إلى هذه الخاصية مجموعة من التحسينات التي تدعم المستخدم بشكل أفضل في إدارة وتوفير الطاقة على أجهزة وهواتف الأندوريد، حيث تعمل هذه الخاصية الآن بشكل أفضل في توفير شحن البطارية في وضع الغلق للشاشة.

ويأتي التحديث الجديد لخاصية Doze بمميزات أكثر ذكاء، لتحديد الوقت الذي تستخدم فيه الهاتف، أو عند حفظ الهاتف في الجيب أو الحقيبة دون أي نشاط، حيث تحول هذه الخاصية الهاتف بشكل تلقائي لوضع توفير البطارية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. للأسف كاتب المقال شكله ماعمره مسك جهاز يعمل بنظام ios

    قبل تضع فروقات بين النظامين يرجى منك تجربة النظامين ثم الحكم ..
    الرد المباشر موجود على ios ويدعم الآي مسج والواتس اب وتويتر وفيس بوك واغلب برامج المحادثات .
    لاتخجل يا أخي من قول ان هذه الميزه نقلتها اندرويد من ios بدلاً من ان تقول قدمتها بشكل آخر بل هي نسخ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *