تقنيات متفرقة

ملخص اليوم الرابع من معرض MWC 2011 .

تم الانتهاء من اليوم الرابع من معرض MWC 2011 الذي اقيم في برشلونه والذي حضر فيه كثير من المفاجات ويمكنك مشاهدة ملخص اليوم الاول من هنا  , ملخص اليوم الثاني من هنا و ملخص اليوم الثالث من هنا , هنا هذا ملخص اليوم الرابع من مؤتمر MWC 2011 في برشلونه : 

فيديو:شركة LG تريد للناس معرفة الهاتف المحمول Optimus 3D ولماذا يعتبر هاتف خارق !

 
 

نظره على الجهاز اللوحي Huawei IDEOS S7 Pro

كشفت اليوم شركة هواوي الجهاز اللوحي IDEOS S7 Pro وعشان لاتشعر بالتشويش هذا الجهاز هو ليس بالجهاز اللوحي  DEOS S7 Slim . الجهاز يملك معالج ثنائي النواة 1.2 جيجاهرتز ونظام الأندرويد 2.3 ودعم لشبكات HSPA+ ويدعم تقنية الوايرلس وبتصميم معدني وأزرار LED  مضيئه وكامريتين وموعد الأصدار سيكون في فصل الربيع وتقول الشركة أنه سيكون هنالك نسخه أخرى بشاشه 10 أنش .

 

أنتل مضيّه في دعم ميجو وهم متفهمين لما حدث لنوكيا

خلال مؤتمر MWC 2011 رأينا بعض الدلائل القويه عن دعم أنتل للنظام ميجو سواء كان بوجود نوكيا أو بدونها  وذكر المدير التنفيذي Paul Otellini لشركة أنتل بأن نوكيا تغيرت استراتيجيتها يعني تغيير في أستراتيجية التصنيع أيضا وقال أيضا أنه يتفهم هذا التغيير لدى نوكيا وأتجاها للتعاون مع مايكروسوفت  وقال أيضا أنه لو كان مكان نوكيا لأتخذ هذا القرار أيضا .[BloombergPC World]

أمازون في ألمانيا تضع سعر الجهاز اللوحي HTC Flyer بـ 669 يورو

نعم أن الجهاز اللوحي HTC Flyer يعتبر جذاب بشكل لايصدق ولكن هي ! أمازون في ألمانيا يضغ سعر للجهاز اللوحي والسعر هنا هو 669 يورو  وهذ بالدولار يعني تقريبا 730 دولار أمريكي .[Amazon.de]

 

توشيبا تكشف عن الحاسبات المحموله Satellite R830 وR840 وR850 خلال مؤتمر MWC

 

هنالك عدد ضخم من الأجهزة اللوحيه والهواتف المحموله في مؤتمر MWC 2011  ولكن حاسبات محموله ؟؟ هذا أمر جديد  ولكن على مايبدو أن توشيبا تريد عرض منتجاتها الستالايت للحاسبات المحموله البدايه مع R830 بشاشه 13 أنش و R840 بشاشه 14 أنش وR850 بشاشه 15.6 أنش  كلها مزوده بأحدث معالجات أنتل للساندي بريدج Core i5 و Core i7 ومزوده بتقنية تبريد جديده من توشيبا  ومتوفره بعدد من المواصفات المفتوحه مثل رفع الذاكره العشوائيه إلى 8 جيجابايت والقرص الصلب إلى 640 جيجابايت أو سعه من الوسائط التخزينيه SSD و USB 3.0  .الحاسب الذي ترونه أمامكم هو R830 أفضل حاسب من ناحية التصميم مستخدما مواد المغانيسيوم ووزنه 3.2 باوند  ومحرك للأقراص والحاسبان المحمولان R840 و R850 يستخدمان لوحة مفاتيح بارزه . كل الموديلات الثلاثه ستكون متوفره في شهر أبريل القادم ولكن من دون معلومات عن الأسعار هنا .

رسميّا:الأعلان عن السعر الرسمي للجهاز اللوحي موتورولا بـ 799 ونسخة الوايرلس بـ 600 دولار أمريكي

 

 

وأخيرا أسدل الستار اليوم على قضية سعر الجهاز اللوحي زوووم من موتورولا المزود برحيق العسل بعد جدل طويل في السعر  للسوق الأمريكي .قال المدير التنفيذي Sanjay Jha أن سعر الجهاز بسعة 32 جيجابايت بنسخة الوايرلس وشبكات 3G قابل للتطوير إلى استخدام شبكات الجيل الرابع سيكون بـ 799 دولار أمريكي وقال المدير التنفيذي أيضا أن نسخة الوايرلس فقط بـ 600 دولار أمريكي .[Reuters]

شركة Pathpartner تستعرض مكالمات فيديو للسكايب بدقة 720 بيكسل بأستخدام الأندرويد والمعالج OMAP 4

 

أمر مذهل في الحقيقه !! أن أرى معالج OMAP 4 من شركة Texas Instruments يحقق كل هذه الأمكانيات  ففي خلال جناح الشركة قامت شركة Pathpartner بطرح تطبيق للنظام الأندرويد والذي بدوره يجري مكالمات فيديو بدقة 720 بيكسل عبر السكايب  وحاليّا الشركة تعمل مع شركة سكايب عن كثب للحصول على رخصة السكايب .

المزيد من المعلومات عن الجهاز اللوحي توشيبا الذي يعمل بأصدار الأندرويد 3.0

 

تقريبا هنالك تشابه كبير مابين الأجهزة اللوحيه المزوده برحيق العسل سواء كان من موتورولا وسامسونج أو من أل جي وحتى التوشيبا فهم يملكون معالج ثنائي النواة NVIDIA Tegra 2 والشاشة طولها 10.1 أنش ولكن مايميز جهاز توشيبا اللوحي  أنه يمكنك أستبدال البطارية ببطاريه أخرى لربما بسعه أكبر من الموجوده في جهاز توشيبا اللوحي وهو 2030mAH وعلى الرغم من أن البطارية لاتبشر بالخير لكن لربما بما أن هذا النموذج أختباري ولن يكون متوفر حتى في شهر أبريل لنأمل أن تكون بسعه أكبر . 

الجهاز اللوحي Dell Streak 10 سيكون متوفر بنسختين:رحيق العسل ونظام ويندوز

 المزيد من المعلومات عن الجهاز اللوحي Dell Streak 10  حيث أخبرت الشركة لمطوريها أن الجهاز اللوحي المزود بشاشه 10.1 أنش المزود برحيق العسل سيكون متوفر بنهاية السنه  بالأضافة أنه سيكون هنالك نسخه أخرى مزوده بنظام ويندوز7  وبيّنت الشركة أستراتيجيه للأجهزة اللوحيه والتي ستقتصر على نظام رحيق العسل ونظام ويندوز وهذا يعني ببساطه أنه لاهنالك خطط لأجهزة لوحيه مزوده بنظام ميجو .

For tablets, it’s Android Honeycomb and Windows, and we have customers with a preference for either one. We can create platforms that share a great degree of hardware commonality that can run both — or either — operating system, and we don’t see any other options that are worthy of consideration.
 

شركة HP تعيد تصميم متجر التطبيقات webOS App Catalog لأجهزتها اللوحيهتعليق واحد

يتوجب على شركة HP منافسة أنظمة الهواتف المحموله ولكن أول شيء يجب عمله هو عمليات تجميل كامله لمتجر التطبيقات ولكن على مايبدو أن HP تنوي ذالك بالفعل ففي خلال مؤتمر المطوريين والذي أنعقد خلال مؤتمر MWC حيث قامت الشركة بأستعراض الشكل الجديد لمتجر التطبيقات App Catalog مخصص للأجهزة اللوحيه  تحديدا على النظام webOS 3.0  وكما ترون أمامكم هنالك 4 تبويبات من ضمنها Browser والذي يسمح لك بعرض التطبيقات كما لو أنك تتصفح المجلات  وهنالك خاصية Saved لحفظ التطبيقات مثل ماتحفظ مواقع الأنترنت كمفضله  ومن ثم الرجوع إليها في وقت لاحق لشرائها . وستوفر لك HP عدد من الطرق لشراء البرامج والألعاب من ضمنها خاصية الشراء ومن ثم أضافتها للفواتير .[PreCentral]

شركة Ittiam تكشف عن مكالمات فيديو بدقة 720 بيكسل بأستخدام الأندرويد والمعالج OMAP 4

خلال مؤتمر Mobile World Congress تحديدا في جناح شركة Texas Instruments’ تستعرض الشركة منصة المعالجات OMAP 4 وقوتها وخاصة في مكالمات الفيديو الأجتماعيه بدقة عاليه  على الأندرويد الأصدار 2.2 والأستعراض هذا قامت به شركة Ittiam  ويمكن أن يعمل هذا النظام في خبز الزنجبيل ورحيق العسل وعن طريقه يمكنه العمل مكالمات فيديو جماعيه مابين أربع أشخاص  حتى وأن كان مابين الهواتف المحموله والاجهزة اللوحيه  ويعمل على شبكات الجيل الثالث . الشركه الآن في محادثات مع عدد من الشركات المصنعه للهواتف المحموله لدمج برنامجها في هواتفها الأندرويد  لذالك لنأمل أن تتوفر هذه التقنية بأسرع وقت يمكن فيديو بالداخل

شركة NVIDIA تكشف عن معالج رباعي النواة Kal-El SOC وسيكون متوفر في الأجهزة اللوحيه في شهر أغسطس

أذا خارطة الطريق الذي رأيناه في الأيام الماضيه تبينت كل شيء صحيح وكل شيء أصبح حقيقي فلقد أعلنت اليوم شركة NVIDIA فرد جديد لتيجرا رباعي النواة  وقالت الشركة أن المعالج جاهز لتزويد بعض الشركات المصنعه ببعض من النماذج منها  ويحمل اسم Kal-El أو بمعنى أصح Tegra3   ولقد قامت الشركة بأستعراض لقوة هذا المعالج والتي يمكنك وصفه بقوه لاتقدر وقوه أيضا خارقه .المعالج بأمكانه بثّ بدرجة وضوح 2560 في 1440 ولكن بما أن الجهاز من صنف المطوريين فلقد تم تقليل درجة الوضوح إلى 1366 في 768 وبأمكانه نقل محتويات فيديويه على شاشه خارجيه طولها 30 بدرجة وضوح 2560 في 1600 .

تقول الشركة نيفديا بأن المعالج الجديد بقوة مضاعفه مقارنة بمعالج تيجرا2 وأقوى من معالج الرسوميات بثلاث مرات  وكأثبات لقوة ذالك استعرضت الشركة اللعبه Great Battles Medieval بدقة 720 بيكسل وهنالك مايقارب 650 عدو  وبالفعل هذا المعالج لايصدق وتمكن من التعامل مع العدد الهائل من الرسومات  وأذا كنت خائف على البطارية لاتقلق فشركة نيفديا تقول أنه مع تشغيل فيديو مستمر عالي الدقه فأنه يمكنه الصمود إلى 12 ساعه متواصله .

تقول الشركة أن المعالج Kal-El رباعي النواة  سيكون متوفر في شهر أغسطسوأول منصه ستقوم بأشتخدامها في منصة الأجهزة اللوحيه . فيديو بالداخل وصوره لمستقبل معالجات النيفديا للسنوات القادمه

 تم انتهاء من اليوم الرابع ماذا اعجبك في هذا اليوم ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. لقد ضاعت نوكيا مع مديرها الجديد
    لماذا لم تضع اندرويد على اجهزتها ؟
    عدد برامج الويندوز موبايل لا يتجاوز 10 آلاف
    بينما عدد برامج اندرويد جاوز 100 الف و ربما 150 الف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *