الهواتف النقالة

مستشعر البصمة في هاتف Galaxy S10 يمكن إختراقه بطباعة 3D

في تجربة عملية لكفاءة وآداء مستشعر البصمة في هاتف سامسونج المميز Galaxy S10 إستطاع أحد المستخدمين إختراق مستشعر البصمة بالموجات الفوق صوتية من خلال طباعة 3D للبصمة.

s10-finger-2

قدمت شركة سامسونج تقنية جديدة لإستشعار البصمة بالموجات الفوق صوتية في شاشة هاتف Galaxy S10، حيث أكدت العملاق الكوري على كفاءة هذه التقنية في حماية المستخدم على عكس إستشعار البصمة الضوئي المدمج في الشاشة، أو تقنية التعرف على الوجه.

إلا أن التجربة العملية لكفاءة وآداء مستشعر البصمة بالموجات الفوق صوتية في هاتف Galaxy S10 كشفت على أن هذه التقنية قد تأتي بمعايير آمان أقل من المتوقع بل أنها قد تؤدي إلى إختراق الهاتف بشكل أسرع من مستشعر البصمة الضوئي.

وتختلف تقنية سامسونج في مستشعر البصمة بالموجات الفوق صوتية عن المستشعر الضوئي في الشاشة، حيث تعمل تقنية سامسونج وكوالكوم على دعم مسح البصمة بالموجات الصوتية لدعم مسح أكثر دقة لبصمات الأصابع، حيث يمكن لهذه التقنية أن تدعم المستخدم بآداء جيد حتى في حالة إستخدام التقنية مع أصابع رطبة.

وقد عمل المستخدم على مسح بصمة الأصبع ومن ثم قام بتوضيح البصمة بشكل أفضل من خلال برنامج الفوتوشوب، كما أستخدم 3ds Max لإبتكار نموذج 3D للبصمة ومن ثم تم طباعة البصمة على طابعة AnyCubic Photon LCD، حيث إستطاع في النهاية إختراق المستشعر بالبصمة المطبوعة 3D بشكل سريع.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *