الحاسبات والأجهزه اللوحيه

تقرير يؤكد خطط ابل للإعلان قريباً عن أجهزة iPad Pro للعام 2022

تعود أحدث التقارير لتؤكد على خطط ابل للإعلان قريباً عن الإصدارات الجديدة من أجهزة iPad Pro للعام 2022 التي تأتي بحجم 12.9 إنش و11 إنش.

أشارت أحدث التقارير إلى أن ابل تستعد قريباً لإطلاق أجهزة iPad Pro للعام 2022، ولقد رصدت الأجهزة برمز J617 للإصدار المميز بحجم 11 إنش ورمز J620 للإصدار المميز بحجم 12.9 إنش، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن الأجهزة في بيان إعلامي من ابل.

وتؤكد التقارير أيضاً على أن ابل لن تعقد مؤتمر جديد على غرار مؤتمر iPhone 14 للكشف عن أجهزة الآيباد الجديدة.

أيضاً أشار المحلل “Mark Gurman” من بلومبرج في تقرير سابق أنه وفقاً لإستراتيجية ابل في الإعلان عن الأجهزة الجديدة فإن عملاق التكنولوجيا لن تعقد حدث أخر هذا العام، بينما تعقد في بداية العام المقبل حدث للإعلان الرسمي عن نظارة الواقع المختلط.

كما أكد Gurman على أن أجهزة Gurman للعام 2022 تأتي برقاقة معالج M2 التي تتميز بعملية تصنيع TSMC المحسنة N5P بدقة 5 نانومتر، والتي تتضمن 20 مليار ترانزستور، لآداء أقوى وإستهلاك أقل للطاقة.

وتأتي رقاقة M2 بعدد أكبر بنسبة 25% من الترانزستور مقارنة برقاقة M1، لذا تأتي بتحسينات في آداء المعالجة بنسبة 18% وفي كرت الشاشة بنسبة 35%.

أيضاً من المقرر أن تستهدف ابل التركيز على ترقية التكوينات الداخلية في الإصدارات القادمة من أجهزة iPad Pro، لذا لن يتضمن التصميم الخارجي الكثير من التغييرات، أيضاً سيكون معالج M2 الترقية الرئيسية في هذا الإصدار.

أيضاً تستعد ابل لإطلاق الجيل العاشر من أجهزة الآيباد منخفضة التكلفة قريباً، والذي يشار إلى أنه يأتي بتفس ملامح تصميم جهاز iPad Pro، كما يضم منفذ USB-C، ومن المتوقع أن يتميز الجهاز بحواف أنحف.

كما يضم هذا الإصدار رقاقة معالج A14 Bionic التي تدعم سلسلة هواتف iPhone 12، وهي ترقية عن رقاقة A13 Bionic التي قدمت في الإصدار السابق iPad 9.

يذكر أن تقرير Gurman أكد على أن ابل تستعد لدفع الإصدار الثابت من تحديث iPadOS الجديد في 24 من أكتوبر بالتزامن مع الإعلان عن الجيل الجديد من أجهزة الآيباد.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *