الهواتف النقالة

سامسونج تكشف النقاب عن هاتف Galaxy Z Fold5 بميزة الطي بشكل مسطح

أعلنت العملاق الكوري عن هاتف Galaxy Z Fold5 الذي ينطلق بمعالج Snapdragon 8 Gen 2، ويدعم الطي بشكل مسطح بدون فجوة بين الشاشة، والذي يتوفر بسعر يبدأ من 1749 جنيه إسترليني.

انطلق هاتف Galaxy Z Fold5 بتصميم يتضمن مفصل الشاشة الجديد من سامسونج والذي يعرف ب”Flex Hinge” ويدعم طي الشاشة بدون فجوة وبشكل مسطح، كما يدعم تصميم المفصل أيضاً تثبيت الهاتف في أكثر من زاوية بآلية إنحناء مرنة، لدعم إلتقاط صور دون الحاجة لحمل الهاتف، وأيضاً فصل الشاشة إلى قسمين بكفاءة أعلى.

أيضاً يأتي Galaxy Z Fold5 بتصميم أنحف ووزن أخف 10 جرام من إصدار الشركة السابق، كما يتميز الهاتف بإطار من الألومينوم Armor، مع طبقة حماية من زجاج Gorilla Glass Victus 2 في الشاشات الداخلية والخارجية.

ومن بين المميزات المقدمة من سامسونج أيضاً في هذا الإصدار ميزة دعم معايير IPX8 لمقاومة الماء، وتأتي الشاشة الخارجية Dynamic AMOLED 2X بحجم 6.2 إنش، ودقة عرض 2316 في 904 بيكسل، وتدعم معدل تحديث تكيفي يصل إلى 120Hz ويبدأ من 48Hz.

كما تتميز الشاشة الداخلية بلوحات Dynamic AMOLED 2X بحجم 7.6 إنش، ودقة عرض 2176 في 1812 بيكسل، ومعدل تحديث 120Hz، كما تتميز الشاشة أيضاً بمعدل تحديث تكيفي بين 1 إلى 120Hz، وتأتي بسطوع أعلى بنسبة 30% حيث تصل نسبة السطوع إلى 1750 nit.

وينطلق Galaxy Z Fold5 برقاقة معالج Snapdragon 8 Gen 2 في النموذج المخصص لهواتف Galaxy، كما تدعم سامسونج الهاتف بنظام تبريد أكثر كفاءة والذي يشغل مساحة أكبر.

أيضاً يضم الهاتف اثنان من كاميرات السيلفي في الشاشة الداخلية والخارجية، على أن تتميز كاميرة السيلفي في الشاشة الخارجية بدقة 10 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.2 بحجم بيكسل 1.22μm، بينما تأتي كاميرة السيلفي في الشاشة الداخلية بتصميم أسفل الشاشة ودقة 4 ميجا بيكسل، وفتحة عدسات f/1.8، وحجم بيكسل 2.0μm.

وفي إعدادات الكاميرة الرئيسية تقدم سامسونج Z Fold5 بمستشعر رئيسي بدقة 50 ميجا بيكسل، وفتحة عدسات f/1.8، وحجم بيكسل 1.0μm بزوايا عرض واسعة، بينما تأتي الكاميرة الثانية بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.2 بزوايا عرض فائقة الإتساع وحجم بيكسل 1.12μm، وتتميز الكاميرة الثالثة بدقة 10 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.4، وحجم بيكسل 1.0μm وتدعم التكبير البصري حتى 3 مرات.

ويدعم هذا الإصدار بطارية بقدرة 4400 mAh، وتقنية الشحن السريع بقدرة 25W، والشحن اللاسلكي بقدرة 15W.

أيضاً إلى جانب التكوينات الداخلية من الأجهزة التي تدعم Galaxy Z Fold5 تقدم سامسونج هذا الإصدار بتحسينات في البرمجيات، حيث يدعم كفاءة أعلى في تعدد المهام، حيث يدعم تثبيت حتى 4 من التطبيقات والتبديل بينهم بسلاسة، أيضاً يدعم السحب والإفلات للملفات بإستخدام اثنان من الأصابع، مع إمكانية سحب المحتوى من تطبيق إلى أخر بسلاسة.

يمكن أيضاً لهاتف Z Fold5 أن يدعم المستخدم في فتح الصور والضغط المطول على صورة وفتح تطبيق  Notes ومن ثم لصق الصورة.

وتقدم سامسونج إصدار جديد من قلم S Pen Fold الذي يتميز بتصميم أنحف وحجم أصغر للتخزين بسلاسة داخل حافظة الهاتف.

ويتوفر Samsung Galaxy Z Fold5 للحجز المسبق بدءاً من اليوم بإختيارات في الألوان تتضمن الأزرق، والأسود، والكريمي، على أن يبدأ شحن الهاتف في 15 من أغسطس بسعر يبدأ من 1749 جنيه إسترليني للنموذج المميز بسعة تخزين 256 جيجا بايت.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *