الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia TX

IMG_3563

هناك العديد من الهواتف في السوق حاليا لكن هناك قليل منها ما هو المميز أو يتمتع بالمواصفات خاصة، ومع كثرة الأجهزة في السوق تحتار ماذا تختار، في هذه التدوينة سوف نتعرف على أحث الأجهزة من سلسلة Xperia وهو الهاتف المحمول Sony Xperia TX ما هي مميزات هذا الهاتف وما الذي يميزه عن غيره من الهواتف المحمولة للإجابة عن هذه الإستفسارات أنصحك بالمشاهد المراجعة التالية له .


اعلان





المواصفات:

الأسمSony Xperia TX
السعرغير معروف
مقاييس أبعاد131 في 68.6 وسماكة 8.6 ملم
الوزن127 جرام
حجم الشاشه4.55 أنش
درجة وضوح الشاشههي 720 في 1280 بكثافة البيكسلات 323 ppi
نوع الشاشهTFT capacitive touchscreen
Gorilla Glassنعم
البطاريه1750 ملي أمبير
السعه الداخليه16 جيجابايت
الذاكره الخارجيهذاكره خارجيه microSD يمكنك رفع السعه إلى 32 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 13 ميجابيكسل و فلاش LED
الكاميرا الأماميهنعم 1.3 ميجا بكسل بدقة  720p
Video captureتصوير بدقه 1080p بسرعة 30 اطار في الثانية
NFCنعم
الشبكاتGSM 850 / 900 / 1800 / 1900 /HSDPA 900 / 1900 / 2100
البلوتوثv3.1
المعالجثنائي النواه Qualcomm Snapdragon بسرعة 1.5
معالج الرسومياتAdreno 225
الذاكره العشوائيه1 جيجا بايت
منفذ microUSB v2.0
تقنياتb/g/n وموزع الوايرلس ويدعم تقنية GPS
النظامالأندرويد 4.0.4

فيديو:

 

التصميم:

IMG_3559

عندما ترى هذا الجهاز و تقوم بإستخدامه لفترة سوف تعرف أنه هناك فرق عن الأجهزة السابقة من هذه الفئة حيث أن الجهاز جدا نحيل و خفيف الوزن وسوف تلاحظ مباشرة أن الجهاز نحيل جدا في المنطقة الوسطى منه لكن سميك بالأطراف مقارنة بالمنطقة الوسطى منه، في ما يخص مواد تصنيع الجهاز فالغطاء الخلفي للجهاز مصنوع من مادة البلاستيك لكنه ذوا ملمس مخملي قليلا و هذا ما سوف يؤدي إلى تقليل أو إنعدام ظهور البصمات علي الجهاز ، في ما يخص الشكل العام للجهاز فمن الناحية اليمنى للجهاز سوف تجد في الأعلى منفذ الشاحن و أسفله مباشرة الزر الخاص بخفض و زيادة مستوى الصوت و في الأسفل سوف تجد الزر الخاص بالتصوير، من الخلف فلن تجد سوى الكاميرا الخاصة بالجهاز التي تأتي بقوة 13 ميجا بيكسل و الفلاش الخاص بالكاميرا و أيضا السماعة الخارجية، أما من الناحية اليسرى فلن تجد سوى زر إطفاء و تشغيل الجهاز، أما في الأعلي فلن تجد سوى منفذ الصوت الخاص بالجهاز، و في الناحية الأمامية فلن تجد سوى الكاميرا الأمامية التي تأتي بقوة 1.3 ميجا بكسل و تدعم تصوير الفيديوا بدقة 720P ولا توجد نهائيا أي أزرار في الجهة الأمامية من  الجهاز، و يمكنك أيضا فك الغطاء الخلفي الخاص بالجهاز الذي سوف تجد بأسفله البطارية الخاصة به التي تأتي بقوة 1750 إمبير و بجانب البطارية سوف تجد منفذ الذاكرة و منفذ الشريحة الخاصة بالجهاز .

الشاشه:

IMG_3560

الهاتف المحمول مزود بشاشه 4.55 أنش بدرجة وضوح 720 في 1280 من نوع TFT capacitive touchscreen  وعند الحكم على الشاشه مع كثافة البيكسلات  323 ppi فستطيع القول أنها تعتبر من أفضل الشاشة الموجودة حاليا في السوق حيث تتميز بالوضوح العالي و تشبع كبير من ناحية الألوان حيث تدعم الشاشة 16 مليون لون، بالنسبة لأهم شيئ لدينا وهي زوايا الرؤية حيث أنها تعتبر ذوا مستوى متوسط و جيدة نسبيا أما يف ما يخص الشاشة تحت أشعة الشمس فمن تجربة سريعة لها كانت نتائجها مرضية و كنت أتمنى أن تكون أفضل ولا أعني بذالك أنها سيئة بل كانت متوسطة المستوى .

الأداء والبطاريه:

IMG_3562

في ما يخص أداء الجهاز فدعوني أوضح لكم شيئ وهو أنني منبهر منه حيث أن أداء الجهاز كان مرضي جدا بالنسبة لي حيث لم أعاني من مشاكل التعليق و غيرها التي تكون موجودة في بعض الأجهزة و السبب واضح وهو إعتماد الجهاز علي معالج Qualcomm Snapdragon ثنائي النواه بسرعه 1.5 GHz حيث أني قمت بتشغيل بعض الأفلام من خلاله و أيضا قمت بتحرير بعض الصور و تعديلها و أيضا قمت بتحميل بعض الألعاب عالية الدقة على الجهاز و لم يخب ظني حيث أني كانت عملية تشغيل الألعاب رو اللعب بها تتم بسلاسة عالية و لم أواجه أي تعليق بها .

في ما يخص البطارية فقمت بإجراء عدة إختبارات لها و كانت متوسطة المستوى حيث أنها لم تصمد إلا سبع ساعات و نصف مع الإستخدام المكثف لها حيث أنني كنت أجري بعض الإتصالات من خلال الجهاز و أيضا التصوير و تصفح الإنترنت و اللعب بالألعاب، و لكن حينما قمت بتخفيف إستعمالي للجهاز صمد الجهاز إلي حدود 10 ساعات حيث كان إستعمالي يقتصر على المكالمات و إرسال الرسائل لا أكثر، في النهاية تجربتي لا تعتبر مقياس كامل للجهاز لسبب وحيد وهو أن عمر البطارية يعتمد على إستخدامك لها .

الكاميرا:

IMG_3564

الهاتف المحمول يحمل كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل مع فلاش LED يمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانيه أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 1.3 و تدعم تصوير الفيديوا بدقة 720P، بالنسبة لتجربتي لها فقمت بالتركيز على الكاميرا الخلفية حيث أنها أبهرتني بدقة التصوير و إظهار مستوى الألوان بشكل جدا مقبول و جيد و أيضا كانت تفاصيل الصور الملتقطة من خلال الجهاز جدا واضحة و مقبولة،بالنسبة للتصوير المسائي أو الليلي فكانت نتائجة أقل من المؤمول، و هذه تجربتنا السريعة للكاميرا .

فيديوا :

الصور :

DSC_0001 DSC_0002 DSC_0003 DSC_0005

 

النظام:

في ما يخص النظام فالجهاز يأتي بنظام الساندويش الأيس كريم 4.0.4 و هناك مخطط لترقية الجهاز إلى نظام الأندرويد 4.1 Jelly Bean في الشهور القادمة بالنسبة للواجهة فلا يوجد إختلاف كبير عن الواجهات التي تعودنا عليها في جميع إصدارات سلسة Xperia في الفترة الأخيرة لذالك نسنطيع أن الجهاز أتى بمواصفات جبارة لكن بنفس الواجهة الإعتيادية الني تعودنا عليها في جميع أجهزة Xperia  الحديثة .

الخاتمه:

IMG_3561

في الختام إن كنت تريد الحصول على جهاز ذوا جودة عالية و تصميم مميز و بمواصفات جبارة فأتوقع أن هذا الجهاز سوف يكون خيار مطروح و بقوة حيث أنه يحمل كافة المقومات التي يحتاجها أي شخص في جهازة المستقبلي .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫42 تعليقات

  1. الصراحة تقييمك ظالم جداا لموبايل لانه موبايل رائع وكل الناس ما حد اشتكى منه الا من بعض العيوب البسيطة الي لا تؤثر على مستخدم الجهاز ومنها اذا نظرت الي الشاشة من زاوية مائلة سوف تقل رؤيتك للشاشة وده عيب مش خطير ولا حاجة
    وناس بتقول صوته ضعيف لكن ده كدب وهو صوته جيد جدا وكاميرا رائعة وانت مصور بيه والكاميرا جميلة جداا
    والمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 والموبايل سريع جداا ومش بيعلق
    بس انا محتار اشتري اس 3 ولا سوني تي اكس ارجو الرد

  2. سلام عليكم يا ملاك تي اكس اولا ردا علي الاخ هشام نعم يا هشام دا عادي جدا و التقاط الصور له كذا طريقة حسب ضبطك انت من الاعدادات يعني عايز زرار عايز تاتش براحتك انت تضبطه من الاعدادات. تاني شئ احب انوه عليه و هي مفاجأة صادمه جميلة جدا انا اشتريت للجهاز بطارية اضافيه من علي النت سعتها 2600 مل امبير طبعابطارية حجمها كبير ولاكن الحجم الخارجي نفس حجم العادية البطارية جعلت هاتفي يصمد 3 ايام بدون شحن و مع استخدام عادي الي كثيف بجد الطارية جعلتني احب الهاتف اكتر يعني اشتري البطارية ب حوالي 60 جنية مصري 9 دولار فقطو انسي مشاكل البطارية للابد البطارية ماركة mpj. شاريها من علي موقع ebay بس انت اعملوا بحث علي جوجل علي xperia tx replacement battery 2500 mah. و ان شا الله تدعو لاخوكم بعد ما تفرحوا بيها والله يا جماعه الهاتف اصبح اقوي من نوت 2 بعد البطارية الجديده 3 ايام دي مفاجأة صادمه في رائي

  3. لو سمحت يا جماعة ان مواصفات الجهاز شايفها كويسة جدا ومناسبة لسعره بس اتراجعت في اخر لحظة عن الشراء خوفا من اداء البطارية لحد ما شوفت التقيم بتعها كانت واخدة اقل تقيم اقل حتي من الavrage الطبيعي لاي بطارية فلوسمحت ممكن حد يكون معاه الجهاز وشغال بيه يقلي البطارية عاملة معاع ايه خصوصا انى انا بفتحت التليفون نت وتصوير ؟؟؟؟؟؟
    ولو مكنش مناسب ليه تنصحوني بجهاز ايه قريب من مواصفاته بس البطارية اقوي
    وشكرااااا

  4. الجهاز و الله اكثر من رائع لسه شاريه اليوم في مصر و بسم الله ماشا الله عليه و البطارية اللي تقول مش قوية انا خذ منني تجربتي شحنت الجهاز حتي 73 % و بعدين استخدمته من الساعه 8 تحميلات من الماركت متواصل و الشاشه السطوع 50% و فاتح الواي فاي و الجي بي اس و بعد كل هذا البطارية نزلت فقط حتي 54% يعني علي الساعه 11 يعني يا راجل 3 ساعات مقابل 19 % فقط يعني الجهاز ممكن يصمد حوالي 12 ساعه استخدام كثيف انت جيبت منين ٧ ساعات و الله شايفك ظالم الجهاز و الصوت رائع انا كان معايا نوت 2 بيعته بسبب حجمه و ما حزنت و جيبت ال تي اكس و صراحه لم يخزلني بل فرحني و طمنني ان اختياري كان صائب اللهم لك الحمد.

    1. الف مبروك على الجهاز .. أحب أسأل حضرتك على الكاميرا بالأخص هل جيدة ولا مش بالمستوى المطلوب ..كان على بعض المواقع بيقولو أن الصور بتكون مصفرة شوية هل ده صحيح ؟؟ وكمان إيه مستوى خامات الجهاز ومتانته ؟؟ وشكرا

      1. شوف يا باشا انا شاريه اصلا عشان الكاميرا و السرعة و بعد تجرية حوالي شهر والله الجهاز مبهر بمعني الكلمة ولا مشاكل كاميرا ولا اصفرار ولا غيره نعم الصورة لو علي الجهاز تحسها دافئة بطريقة جنيلة و علي الكمبيوتر صورة عادية واضخن جدا لا تقلق و عن تجربة

        1. لو سمحت يا راجي انا شاري الجهاز النهاردة .. بس زرار الكاميرا ما بيفتحش الكاميرا ولا حتى بيلتقط صور

          دا عادي ؟

    2. اخى الفاضل انا معايا ايفون 4 اس وهو بصراحة موبايل ممتاز وشيك ومميز جدا بس زهقت خلاص وان شاء الله هشتري XPERIA TX خلال يومين ان شاء الله بس حابب اعرف اي اللونين افضل من وجهة نظرك الاسود ام الابيض وصوت الاسبيكر قوي ولا ضعيف خصوصا في الرينج تون وياتري هلاقي ليه اسكرين بروتكتر وجراب ولا لأ

      ياريت يا اخى الكريم ترد علي بسرعة عن هذة الاستفسارات ولك جزيل الشكر

    3. طيب لو سمحت يا راجي هو صوت السماعة ضعيف ولا حلو والكاميرا حلوة في التصوير الليلي او الاماكن المظلمة ولا لا وهل تصوير الفيديو الصوت فيه بيبقى وحش ولا لا
      ارجو الرد

  5. انا شريت الجهاز اليوم شحنته نص ساعه قبل الاستخدام وشغلته واستعملته كان جدا رائع بس فجأه صارت الشاشه زرقاء وانطفئ الجوال وماعاد يشتغل ابدا حتى شحن ما بشحن شو السبب ممكن تساعدونييي

  6. أشتريت للوالد هذا الجهاز ،، بكل أمانة الجهاز أكثر من رائع و التقييم مُجحف و مناقض لما ورد في المراجعة ،، بالمناسبة انا امتلك S3 و شخصياً ارى ان TX يتفوق علية في السرعة و الاداء و الكاميرا ،، يا رجل يكفيك التصميم الرائع و الأنيق..

    بالمناسبة موجود في البطحاء بسعر 1595 ريال ضمان مشاعل العاصمة.

  7. من أفضل الأجهزه التى أقتنيتها حتى الأن من بعد Xperia S -OneX -S3 = Xperia TX يتفوق عليهم بجداره
    شاشه روعه فى عمق ودفئ ألوانها
    صوت نقى وعالى
    وزن خفيف + سمك رفيع جدآ أستطيع أستخدامة بيد واحده
    تصميم عباره عن تحفه فنيه
    تقنيه المعالج هى ما تجعله يضاهى المعالجات الرباعيه فى الأداء المتميز والثابت دون مشاكل حراره مطلق
    قوه أشاره الواى فاى
    البطاريه بالنسبة لى ممتازه ومن المتعارف عليه أنك لن تحصل معرفة قدره البطاريه من أول أو ثانى شحن
    +++ أتعجب من عدم ذكرك لكلمة Xperia التى تضيئ مع الشاشه مثل شاشات البرافيا فهى لمسه جماليه راقيه ومبدعه من سونى
    أرجوا أن تعيد تقيم الجهاز فهو يستحق أكثر من هذا التقيم
    ومن متردد فى أقتناء الهاتف لا يتردد يتوكل على قهو صفقه جيده جدآ مقابل سعره الأن (هاتف يترك أثر فى حياتك ولن تتخلى عنه بسهوله )

  8. حرام عليك يارجل ماهذا التقييم ؟؟؟؟
    أجل تعطي الشاشة 7.5 !!!!!
    وقد تفوقت على جميع الشاشات بفضل ألوانها القوية والتباين الرائع وعن تجربة تفوقت ع النوت 2 الـ S3 في كل شئ ولو حاب أعطيك رابط العدييييد من المقارنات ع النت أنا حاظر
    وبالأخر تعطيها هذا التقييم ..
    أما بالنسبة لزوايا الرؤية فغريب جداً تصريحكم هي أنها أهم شئ بالشاشة !!!!! يعني شي من سابع المستحيلات أنك تقعد طوال 24 ساعة وطوال فترة إستخدامك للجوال قاعد تتفرج للشاشة وأنت منسدح على جنب والجوال مايل بزاوية 180 درجة !!! مستحيلة
    في بعض المراجعات قد تفقدون عدد كبير من متابعيكم بسبب مصداقية الموقع …
    أتمنى أن كلامي الا يجرح أحد …

  9. الهاتف سيكون معي قريباَ إن شاء الله ..
    بعد اذنك اخي عبدالله عندي بعد التعليق لي صراحة استغربت كثير من مراجعتك لهذا الجهاز الجميل ..
    وهالشي ما راح افرضه كوني راح اشتري الجهاز, او مٌحب لسوني مع العلم اول جهاز راح احمله من سوني ..
    ولكن هالشي مقلوب عليك من كلامك..
    انت تكلمت عن انه الهاتف لديه شاشة مٌبهرة جداَ وانها افضل شاشة في السوق, وبالأخير تعطيها 7!!!
    وتكلمت عن البطارية بإنها تصمد لغاية 7 ساعات ونص, يعني مفروض لما يكون الشغل مش مٌكثف انها تٌصمد الضعف او انها تصمد 12 ساعة مقارنة ما اعطته في 7 ساعات كمٌكثف العمل, مع احترامي لك يوجد تناقض كبير!!
    التقييم سيئ للغاية كون ممكن بعض الاشخاص يوخدوه علي مَحمل الجد, ومنهم آنا, لما اشوف الكلام منافي تماماَ للتقييم ممكن اصرف نظر عن الجهاز, ولكن انا شخصياَ قرأت عن الجهاز كتير وكثير شكرو فيه ومدحو فب شاشته وانه بطاريته ليست خارقه ولكنها جيدة وتصل علي حسب كلامك حتي ع الاقل 7.5..
    اتمني ان تراعي تماماَ الكلام الذي تكتبه عن الجهاز ومراجعتك وعن التقييم الذي تضفعه في النهاية..
    انت فقط وضعن خاصيتين وسلبت من الجهاز 2.5 مع العلم الجهاز ع الاقل يستحق 8, وعلي حسب كلامك حتي ..
    حتي تقييمك للشاشة لي تحدث انها افضل شاشة بالسوق معطيها 7, كيف اسوئ شاشة؟ انا شفت شاشات تانية ومراجعات تانية هون اخدت 8, وهاي افضل منها وتعطيها 7 كيف؟
    اداء الجهاز تحدثت انه ممتاز وقرأت انه يقارع اجهزة رباعية انوية وبالأخير يتحصل علي 8, صراحة مفروض يتحصل ع الاقل 8.5
    الجهاز صراحة مفروض الشاشة تتحصل وحسبت رأيك كمان علي 9
    والبطارية مفروض تتحصل علي 7.5
    والجهاز كَكل يتحصل اقل تقدير علي من 8 لغاية 8.5, يعني مابين هالرمجال يعني فيك تفول 8.3 او 8.4 او حتي 8.5..
    حاول انك تكون دقيق جداَ في التقييم لأنه بِهم ناس كتير وبهمني شخصياَ لأنه بعد كل الي شفته عن الجهاز والجهاز راح يكون معي بعد اسبوع, لما شفت المراجعة اهتميت لها لأنها منكم وكان ممكن اهتم فيها بشكل كبير وتخليني اخد فكرة عن الجهاز

    علي اي حال شٌكراَ لك علي هذا المراجعة بكل تأكيد, واتمني انك تأخد ردي علي حسن ظن وليس مٌجرد شيئ آخر

  10. اقتنيت Galaxy S III , One X , Xperia TX في العام الماضي

    وكان أفضلهم Xperia TX ، أداء سريـع وشاشة قوية ، صعب أن نرى شاشة بمثل هذه الروعة مرة أخرى

    حتى من Sony نفسها !

  11. اخي سلطان صدقني الجهاز يستحق اكثر من 7.5

    وبدون مبالغه من افضل الاجهزه اللي امتلكتها في حياتي
    افضل من الجلاكسي 3 والنوت 2 واسرع منهم !

    والبطاريه ممتااازه بالجهاز لكن ماراح يظهر اداء البطاريه الا بعد 6 شحنات كامله على الاقل

    اما بالنسبه لجمال الجهاز ونحفه فلا تعليق تحفه فنيه

    صوت الجهاز ممتاز + صوت سمااعه الاذن افضل من dr.dre تخيل !!
    +
    الشاشه افضل شاشه هاتف رأيتها في حياتي ولا ابالغ

    اما سرعه الجهاز قارنت بينه وبين الجلاكسي نوت 2 والاس 3

    تفوق بمقدار كبير في اختبار الكوادرنت والبنش مارك تعدا 6 الاف نقطه !!

    اما عن التصوير الليلي فهذا حساس سوني الجديد r
    واللي يتميز بان التصوير الليلي فيه افضل وانت تقول انه سيء !!

    ولا ننسى واجهه سوني البسيطه والسهله واللي راح تتغير في التحديث القادم بعد اسبوعين

    كل هذا وسعر الجهاز 1650 ريال !!!!
    صفقه رابحه

    وعذرا للاطاله ..

      1. النواة في معالج هذا الهاتف تستخدم نواة Krait من Qualcomm وهي أعلى أداء من نواة A9 الموجودة في هاتف S3، فنواتين يمكنهما التفوق على أربع أنوية لأن أداء كل نواة متفوق… وبالمناسبة، النسخة الأمريكية من S3 تستخدم نفس المعالج هنا وهو معالج Snapdragon S4…

        عندما تأتي للأداء فمعالج S4 يمكنه التفوق في العديد من الاختبارات، ليس كلها ولكن الأغلبية، بعض الاختبارات الأخرى يتفوق فيها معالج سامسونج الرباعي، خصوصاً بعض اختبارات الألعاب وذلك لاختلاف المعالج الرسومي…

        الهاتف الجديد من سوني Xperia Z يستخدم أربع أنوية من هذه الأنوية ( معالج S4 Pro بنواة Krait وأربع أنوية ) إضافة لمعالج رسومي أسرع، فلك أن تتخيل كيف سيكون أداؤه أمام معالج سامسونج الرباعي والذي لا يزال يستخدم نواة A9… نعم المعالج القادم والذي يبدل بين أربع أنوية مختلفة ( أربع أنوية A15 وأربع أنوية A7 ) سيكون ممتازاً فنواة A15 أعلى أداءاً من نواة Krait ولكن ذلك على حساب استهلاك الطاقة الكبير فنواة A15 صممت بشكل رئيسي كنواة عالية الأداء… ولكن التبديل لنواة A7 سيجعل المعالج ممتازاً في عمر الاستهلاك العادي، ولكن إن قمت بتشغيل لعبة معينة فإن الأداء سيكون عاصف ولكن عمر قصير جداً للبطارية…

      2. هاتف سوني معالجه من معماريه جديده
        وهي نفس معماريه krait
        هالمعاريه تعطي اداء افضل من المعالجات الرباعيه بكثير

        لاتهتم لعدد الانويه ياصاحبي

    1. وأنا معك وبشده جهاز رائع بكل المقاييس رغم امكانيات الهارد المتوسطه ولكنها تنافس الكبار وتطغى عليهم!! هنا ابداع سونى بصراحه.

    1. أوه سميي ههه
      كأن سعره مرتفع ، الذي معتاد عليه أنه إذا كان الجهاز يحوي معالج بنواتين يكون سعره أقل
      سعر اللون الأسود في أمازون 1684 ريال

  12. الجهاز اشتريته امس من جرير ..جهاز رائع بكل ماتحمله الكلمة
    لمن يبحث عن التميز والقوة والفخامة والاداء المبهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق