مراجعات الأجهزة

مراجعة لسماعة الرأس PlayStation Pulse Elite من سوني

انتقلت سوني إلى مستوى جديد في تطوير سماعات الرأس مع إنطلاق سماعة PlayStation Pulse Elite التي تأتي بأعلى جودة في التصميم ومستوى أفضل في الصوتيات.

قدمت سوني سماعة Pulse Elite بمميزات ترتقي بهذا الإصدار لتكون واحدة من أفضل سماعات الرأس المخصصة للألعاب.

التصميم

انطلقت سماعة PlayStation Pulse Elite بتصميم غير تقليدي مستوحى من PlayStation 5، بقبة مرتفعة عن الرأس وأيضاً قبب مرتفعة عن وسائد الأذن، كما تأتي السماعة بميكروفون صغير الحجم على عكس الإصدار السابق الذي جاء بتقنية لعزل صوت المستخدم.

ويدعم الميكروفون السحب ليواجه جانب فم المستخدم مباشرة، ويدعم التصميم الجانبي للسماعة التحكم في عناصر التشغيل بشكل يدوي، ويتضمن الجانب الأيمن من السماعة الميكروفون، وزر واحد لكتم الصوتيات، هذا إلى جانب إضاءة تتحول إلى اللون الأحمر عند كتم الصوتيات وهي ميزة جيدة لتذكير المستخدم بكتم الصوتيات عن الطرف الأخر أثناء جلسات الألعاب.

وفي الجانب الأيسر من سماعة Pulse Elite يوجد المدخلات الخاصة بكابل السماعة، مع منفذ للشحن، وزر التشغيل الرئيسي /PlayStation Link، هذا إلى جانب زر التحكم في مستوى الصوتيات.

أيضاً بشكل عام تتميز السماعة بتصميم بسيط طور برؤية خاصة لمستخدمي أجهزة PS5، كما يظهر للمستخدم واجهة لسماعة PlayStation على الشاشة والتي تقدم للمستخدم العديد من الإختيارات لتخصيص السماعة بالتجربة المفضلة للمستخدم.

ومن بين إختيارات التخصيص المقدمة للمستخدم إختيار لمزج الصوتيات، وتخصيص EQ وغيرها من الإختيارات التي تدعم المستخدم بشكل جيد في تخصيص تجربته الصوتية المفضلة، لكن يغيب عن هذه الإختيارات ميزة النغمة الجانبية، والتي من شأنها أن تدعم المستخدم في إدراك مستوى صوته بشكل خاص مع تصميم Pulse Elite المميز بأغطية فوق الأذن تدعم عزل الضوضاء السلبية بشكل جيد جداً.

كما سيحتاج المستخدم إلى الإنتقال إلى قسم الصوتيات في القائمة الرئيسية في PlayStation للوصول إلى دعم “sidetone”، أيضاً لا تنتقل الميزة لأجهزة البلوتوث المتصلة بالسماعة.

الآداء

عند بدء التجربة العملية لسماعة PlayStation Pulse Elite عليك أن تدرك بعض المواصفات لهذا الإصدار في البداية، حيث ترتكز سماعة سوني على تقنية “PlayStation Link”، وهي تقنية تدعم السماعة في الإتصال اللاسلكي السريع بجهاز الألعاب المحمول PlayStation Portal أو جهاز PlayStation 5 عن طريق دونجل USB المرفق في محتوى الصندوق.

أيضاً عند توصيل دونجل USB لن تحتاج أكثر من نقرة واحدة على زر التشغيل للإتصال بشكل سريع، وتتميز السماعة بنطاق جيد جداً يتفوق على بعض الإصدارات في الأسواق مثل سماعة Logitech A50x التي تأتي بمستوى تسعير مضاعف مقارنة بإصدار سوني.

كما تأتي سماعة Pulse Elite بميزة الإتصال المتعدد بأكثر من جهاز لاسلكياً، وتشغيل الصوتيات من الأجهزة المتصلة في نفس الوقت، على أن يشترط عمل هذه الميزة أن يكون PlayStation أحد الأجهزة المتصلة.

ومن المتوقع أن يتم توصيل السماعة غالباً بجهاز PS5 عبر Link والهاتف الذكي عبر البلوتوث، لذا يمكن الإستمتاع بجلسات الألعاب وأيضاً سماع رنين الهاتف أو إجراء محادثة دون أن ينقطع الإتصال بصوت اللعبة، إلا أن هذه الميزة لن تدعم إتصال اثنان من الأجهزة عبر البلوتوث في نفس الوقت، لكن يمكن التبديل بين الأجهزة على أن يتم الإتصال بجهاز واحد في كل مرة.

أيضاً تتوفر للمستخدم ميزة النقر ثلاثة مرات على زر PlayStation Link لعرض قائمة الصوتيات عند إتصال السماعة بجهاز PlayStation 5، ويمكن أيضاً الوصول لهذه القائمة عبر زر PS الذي يعمل على عرض شريط القائمة الرئيسية.

من جانب لا تدعم السماعة العزل التام للضوضاء المحيطة، حيث تدعم السماعة العزل السلبي للضوضاء فقط بآداء جيد جداً.

وتتميز PlayStation Pulse Elite بتصميم يدعم راحة المستخدم بشكل جيد، كما تدعم سوني السماعة بأغطية للأذن مميزة بتصميم أملس وفاخر، أيضاً لن ترتفع حرارة أغطية الأذن بشكل كبير في جلسات الألعاب الطويلة وهو ما أكدته التجربة العملية في إرتداء السماعة على مدار 5 ساعات من التشغيل المتواصل للألعاب.

أيضاً قد يتعرض التصميم الأملس بشكل فائق لأغطية الأذن للخدش بسهولة، ومقارنة بإصدارات سوني السابقة، قد تتعرض أغطية السماعة للتمزق بعد مرور عام أو عامين من الإستخدام.

ولشحن سماعة Pulse Elite تقدم سوني اثنان من الطرق، حيث يمكن شحن السماعة عبر إتصال كابل الشحن عبر منفذ USB-C إلى جانب زر التشغيل، أو يمكنك إستخدام الحامل الخاص بالسماعة للتثبيت على الحائط أثناء الشحن.

ويتضمن حامل الحائط الخاص بالسماعة USB-C يمكن من خلال إستخدام الكابل المرفق بالسماعة وتوجيهه لمصدر طاقة،وتقدم سوني هذا الإصدار بعمر شحن يصل إلى 20 ساعة من التشغيل، وفي التجربة العملية ستلاحظ أن السماعة تتميز بعمر جيد للبطارية، ففي جلسة ألعاب إستمرت على مدار 4 ساعات لم تستهلك السماعة أكثر من 10% من شحن البطارية.

جودة الصوتيات

كانت شركة سوني قد إستحوذت في الفترة الأخيرة على شركة Audeze، ومن ثم بدأت بدمج تقنية الأخيرة في أجهزة الشركة، وتعد سماعة Pulse Elite من بين الإصدارات الأولى التي تأتي بتقنية المشغلات المغناطيسية، وهي نفس المحركات المستخدمة في سماعة Pulse Explore اللاسلكية.

وتأتي سماعة Pulse Elite بآداء محكم في “bass” بمستوى طبيعي أكثر مقارنة بالسماعات المنافسة، كما أن آداء السماعة في “bass” آداء مثالي للألعاب بشكل خاص، حيث يدعمك هذا الآداء في الإندماج بشكل أفضل في تجربة الألعاب مع تمييز الصوتيات وإتجاهات الصوتيات بشكل أفضل، كما يتم مزج الصوتيات بين المستويات المتوسطة والمرتفعة.

أيضاً تقدم السماعة آداء مثالي في التركيز على دقة تفاصيل الصوتيات بأعلى مستوى، وهي ميزة تغيب عن عدد من الإصدارات المميزة من سماعات الرأس، ويمكن أن تدعم دقة تفاصيل الصوتيات المستخدم بتجربة غامرة في الألعاب مع PlayStation 5.

كما تتكامل التجربة الصوتية في هذا الإصدار مع تقنية صوتيات “spatial” وهي ميزة أخرى من سوني لتدعمك في الإنخراط في تجربة تفاعلية مميزة في الألعاب القتالية وألعاب التصويب منها Apex Legends، أو الألعاب التي ترتكز على إطار قصصي مثل “Baldur’s Gate III”.

ولا يختلف الحال في جودة الصوتيات عند الإستماع للموسيقى بسماعة Pulse Elite، فعلى عكس السماعات المخصصة للألعاب التي لا تأتي بآداء جيد عند الإستماع للموسيقى، تأتي سماعة Pulse Elites تأتي بآداء جيد في تشغيل الموسيقى إلا أنه لن يكون الأفضل بالتأكيد، حيث يتراجع التركيز في الصوتيات المتوسطة والغناء أحياناً، لكن بشكل عام تأتي السماعة بصوتيات واضحة مع توازن جيد بين النغمات المتوسطة والمرتفعة.

من جانب أخر عند بدء الدردشة في جلسات الألعاب قد تحتاج إلى ضبط الصوتيات بشكل خاص مع وجود الكثير من المؤثرات الصوتية في أحداث اللعبة والذي يحجب أصوات الدردشة إلى حد ما.

أيضاً لا يأتي الميكروفون بالآداء المميز من إصدارات أخرى مثل سماعات Logitech G Pro X وSteelSeries Arctis 9، لذا قد يقدم الميكروفون صوتيات واضحة، إلا أنه يأتي بمستوى وضوح أقل من المتوسط.

هل تحتاج لإقتناء سماعة PlayStation Pulse Elite؟

تتميز سماعة PlayStation Pulse Elite بأعلى جودة في الصوتيات عند تشغيل الألعاب، كما تتميز بتصميم مريح، وتدعم الإتصال المتعدد في نفس الوقت، كما تأتي بعمر شحن جيد للبطارية، ويعد الميكروفون الجانب السلبي في هذا الإصدار، مع التصميم الغير تقليدي للسماعة، لذا إذا كانت هذه المميزات لا تؤثر على تجربتك في سماعة الرأس المخصصة للألعاب فإن سماعة Pulse Elite تعد إختيار مرشح لك.

0.00
9

تتوفر سماعة PlayStation Pulse Elite بأعلى جودة تصميم، وأفضل آداء في الصوتيات لتجربة تفاعلية غامرة في الألعاب

9.0/10

الإيجابيات

  • تصميم بأعلى جودة
  • أفضل مستوى في الصوتيات
  • عمر شحن طويل للبطارية

السلبيات

  • آداء ضعيف للميكروفون
  • تصميم غير تقليدي
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *