تقنيات متفرقة

سوني تقوم بتحقيقات داخلية بعد ظهور المزيد من التسريبات عن PS5 Pro عبر الإنترنت

لا تزال الشائعات تدور حول جهاز PlayStation 5 Pro المحتمل، حيث قام مستخدمو YouTube والمطلعون بتقديم المزيد من التفاصيل حول الجهاز.

ويشير تسريب حديث من Tom Henderson إلى أن المعلومات السرية حول PS5 Pro ربما تم تسريبها من خلال الصور الترويجية التابعة لجهات خارجية.

وفي حين أنه من غير الواضح ما إذا كانت شركة سوني قادرة على تحديد الجاني، فإن هذا الحادث قد يؤدي إلى تشديد الرقابة على الوصول إلى التقنيات الجديدة للمطورين.

التزمت شركة سوني الصمت بشأن التسريبات ولم تعترف حتى بوجود جهاز PS5 Pro. ومع ذلك، استنادًا إلى المعلومات المجمعة حتى الآن، إليك لمحة عما قد يقدمه جهاز PS5 Pro.

تشير التسريبات إلى تحسينات في النطاق الترددي لذاكرة نظام PS5 Pro، ومن المحتمل أن يصل إلى 28 بالمئة أسرع من PS5 القياسي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لوضع التردد العالي لوحدة المعالجة المركزية الجديد أن يعزز سرعات ساعة وحدة المعالجة المركزية بنسبة 10%، وإن كان ذلك على حساب أداء وحدة معالجة الرسومات المنخفض قليلاً.

وقد يشهد قسم الصوت أيضًا زيادة في الأداء المحسن لتردد الالتواء ومعالجة FFT/IFFT بفضل زيادة تردد تشغيل المعالج الصوتي المساعد (ACV).

يبدو أن القوة الحقيقية لجهاز PS5 Pro تكمن في قدراته الرسومية. إذ تشير التسريبات إلى سرعة عرض أسرع بنسبة 45% مقارنةً بجهاز PS5، إلى جانب أداء أفضل لتتبع الأشعة بمقدار 2-3 مرات، ومن المحتمل أن يصل إلى 4 مرات في سيناريوهات محددة. ويدعم هذا قوة معالجة تبلغ 33.5 تيرافلوب.

وبحسب ما ورد، تعمل شركة سوني أيضًا على تطوير بنية مخصصة للتعلم الآلي باستخدام مسرع الذكاء الاصطناعي القادر على إجراء حسابات الفاصلة العائمة المثيرة للإعجاب.

ويهدف هذا، إلى جانب تقنية “Spectral Supersolution” (PSSR) الجديدة، إلى تقديم تجارب لعب سلسة بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية وحتى بدقة 8K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن قيود الأجهزة قد تمنع جهاز PS5 Pro من تحقيق هذه الأهداف النبيلة بالكامل.

سيتعين علينا أن ننتظر حتى تخرج شركة سوني عن صمتها وتكشف عن خططها للجيل القادم من PlayStation. وحتى ذلك الحين، سيحل جهاز PS5 محل نسخته المعززة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *