تقنيات متفرقة

سامسونج تكشف عن رؤية جديدة في تصميم أجهزة التلفاز التي تأتي بتجربة مخصصة للمستخدمين

انطلق حدث سامسونج اليوم لإطلاق جيل جديد من شاشات التلفاز التي طورت لتقدم تجربة مخصصة تتوافق مع الكثير من المستخدمين، ولقد إستعرضت العملاق الكوري خلال الحدث رؤيتها الجديدة في تصميم أجهزة التلفاز.

أكدت العملاق الكوري على أنها تعيد تعريف تطوير أجهزة التلفاز من خلال رؤية جديدة تستهدف من خلالها سامسونج دعم المستخدم بتجربة مخصصة في تصميم الأجهزة، من خلال المميزات المقدمة في الإصدارات الجديدة من أجهزة التلفاز للعام 2022.

ولقد انطلق حدث سامسونج الإفتراضي “Unbox & Discover” بالكثير من الإعلانات عن جيل جديد من أجهزة تلفاز سامسونج للعام 2022 التي تتضمن Neo QLED 8K، مع أجهزة مكبرات ساوند بار، وإكسسوارات جديدة تستهدف دعم فكرة الإستدامة.

أيضاً أكدت سامسونج على أنها تعيد تعريف المهام التقليدية لأجهزة التلفاز، وذلك من خلال تطوير شاشات أكثر تطوراً تتخطى فكرة الترفيه فقط، لتتوسع لدعم المستخدم في الألعاب، وميزة التواصل، وغيرها من المميزات.

ولقد طورت أجهزة تلفاز Neo QLED 8K للعام 2022، لتتوافق مع إحتياجات المستخدم مع الإنطلاق والتوسع بتجارب جديدة لتكون أجهزة التلفاز محور دعم المستخدم في الكثير من المهام في المنزل.

وينطلق الجيل الجديد من أجهزة التلفاز برؤية سامسونج لتطوير “شاشات لكل مكان ولكل المهام” لتكون الركيزة الرئيسية للمستخدم على مدار اليوم.

ولتنفيذ رؤية سامسونج الجديدة طورت سامسونج الأجهزة الجديدة بميزة الإتصال السريع وأيضاً السلس، لدعم المستخدم بتخصيص تجربته في الأجهزة لتتوافق مع المهام المطلوبة من أو نمط الحياة الخاصة بالمستخدم.

أيضاً تتخطى الأجهزة الجديدة من Neo QLED 8K الفكرة التقليدية لأجهزة التلفاز المطورة لدعم المستخدم بمشاهدة المحتوى فقط، حيث تتوسع الإصدارات الجديدة لدعم المستخدم في مهام أكثر.

 ترقية جديدة في أجهزة Neo QLED 8K للعام 2022

تنتقل أجهزة Neo QLED 8K هذا العام إلى مستوى جديد من الآداء والتصميم لتعزيز تجربة المستخدم، وذلك من خلال معالج Neural Quantum 8K الجديد، والذي يتضمن عدد 20 من الشبكات المستقلة للذكاء الإصطناعي.

وتعمل تقنية الذكاء الإصطناعي على تحليل المحتوى، وجودة الصورة لدعم المستخدم بعرض مثالي بغض النظر عن مصدر المحتوى، كما تعمل تقنية “Real Depth Enhancer” على رفع مستوى العرض للمحتوى.

وتعمل تقنية “Real Depth Enhancer” على تحسين التباين في الخلفية دون التأثير على الكائنات في المحتوى، وذلك للوصول إلى صورة أقرب لما تراه عين المستخدم في الواقع الفعلي.

ولقد حصلت أجهزة سامسونج QLED للعام 2022 على معايير ‘Pantone Validated’، وهي أول إصدارات من أجهزة التلفاز التي تتلقى هذه المعايير من “Pantone”، حيث تؤكد هذه المعايير على أن الشاشات تعمل على إعادة إنتاج أكثر من 2000 من الألوان وأيضاً أكثر من 110 من ظلال الألوان.

كما أن الألوان تتميز بدعم راحة عين المستخدم بشكل أفضل مع نمط “EyeComfort”، وهي ميزة ترتكز أيضاً على تقنية الذكاء الإصطناعي لضبط السطوع ونغمات الألوان في الشاشة وذلك وفقاً للإضاءة المحيطة لشاشة أجهزة التلفاز.

آداء مذهل لتقنية الصوتيات Dolby Atmos

تتكامل تجربة المستخدم في الجيل الجديد من أجهزة سامسونج من خلال آداء الصوتيات في هذه الإصدارات، والتي تدعمك في الإنخراط في تجربة غامرة، وذلك من خلال معالج Neural Quantum 8K أيضاً الذي يعمل على تحليل المشاهد في الشاشة في الوقت الفعلي، وذلك لدعم المستخدم بصوت تكيفي ينتقل بين المكبرات الصوتية بكفاءة ليتوافق مع محتوى الشاشة.

وتقدم سامسونج في أعلى إصدار من سلسلة Neo QLED 8K أو جهاز QN900B صوتيات بقدرة 90W تنطلق من قنوات 6.2.4 في نظام الصوتيات الذي يتميز بقنوات علوية للمكبر الصوتي، وتقنية Dolby Atmos، مع تقنية تتبع إحترافية للكائنات، لذا ستعمل المؤثرات الصوتية والأصوات على تتبع الحركة على الشاشة بدقة أعلى.

كما تتميز الأجهزة بتقنية Dolby Atmos اللاسلكية والتي تقدم للمرة الأولى في أجهزة تلفاز Neo QLED 4K، و Neo QLED 8K، ومن المقرر أن تعمل هذه التقنية على دعم المستخدم بنقاء ووضوح أعلى في الصوتيات دون الحاجة لإتصال سلكي HDMI.

ومن المقرر أن تتوفر هذه التقنية في مكبرات 2022 Ultra Slim Soundbar لتعمل على دفع تجربة صوتية غامرة.

إستكشف رؤية جديدة في شاشتك

حرصت سامسونج في الجيل الجديدة من أجهزة التلفاز على دعم المستخدم بتجربة سلسة للتوافق مع المهام الذكية المطلوبة والتي تتكامل من خلال واجهة ذكية، والتي يمكن أن تدعم المستخدم بمحور مركزي لمشاهدة المحتوى، والتحكم في الأجهزة، وتشغيل الألعاب، وللتمارين الرياضية وغيرها من المهام.

  • Smart Hub جديد قدمت سامسونج هذا العام واجهة جديدة لأجهزة التلفاز والتي ترتكز على نظام تشغيل Tizen، وترتكز الواجهة الجديدة على دعم المستخدم بتجربة سلسة للتنقل وإستكشاف المحتوى، مع تبويب جديد لتصنيف المميزات، والإعدادات، والمحتوى إلى ثلاثة من الأقسام الوسائط ومركز الألعاب والمحيط.
  • الوسائط تعمل الوسائط على تنظيم إختيارات الترفيه للمستخدم، والتي تشمل محتوى الفيديو وفقاً لطلب المستخدم، أو خدمات البث، أو Samsung TV Plus1 مع أكثر من 191 قناة مجانية، كما تتوفر مقترحات ومفضلة للمستخدم ترتكز على التعلم الآلي لتحديد المحتوى المفضل للمستخدم.
  • Gaming Hub يمكنك من خلال هذا النظام إستكشاف الألعاب بسلاسة، مع ميزة ربط الألعاب التي يتم بثها مع البرامج لدعم المستخدم بتجربة أفضل في الألعاب، دون الحاجة إلى تحميل الألعاب أو توفير مساحة تخزين للألعاب، ولقد أعلنت سامسونج عن شراكات جديدة لجلب خدمات بث الألعاب NVIDIA GeForce NOW، و Stadia وأيضاً Utomik لأجهزة الشركة.

  • محيط الشاشة تستهدف الإصدارات الجديدة التوافق مع كل ما يحيط بالشاشة من ديكورات من خلال التصميم والآداء.
  • تجربة الألعاب مع واجهة الألعاب الجديدة في الشاشات Gaming Hub تقدم أيضاً إصدارات هذا العام من أجهزة تلفاز سامسونج مميزات ومواصفات التي تهدف إلى دعم المستخدم بتجربة غير محدودة في الألعاب، وذلك من خلال 4 من منافذ HDMI 2.1، و3من Motion Xcelerator Turbo Pro 4K لمعدل تحديث 144Hz في ألعاب بدقة 4K، مع عرض فائق الإتساع GameView و Game Bar لتجربة سريعة وإنسيابية في الألعاب.
  • Samsung Health تدعم واجهة Samsung Health المستخدم بميزة التمارين الرياضية، وأيضاً الصفوف الخاصة بالصحة، مع ميزة تتبع تقدم المستخدم في ممارسة التمارين الرياضية اليومية، كما تدعم الميزة مزامنة تقدم التمارين مع الأجهزة المختلفة مثل سلسلة ساعات Galaxy Watch4 أو تتبع نشاط المستخدم في الوقت الفعلي على الشاشة.
  • الأجهزة الذكية تدعم شاشات سامسونج المستخدم بميزة التحكم في الأجهزة الذكية في المنزل من خلال SmartThings، التي ستعمل على تحويل شاشات سامسونج إلى مركز تحكم ذكي للتحكم في أجهزة المنزل الذكية بآداء سريع وسلس.
  • منصة NFT هي منصة تدعم تحويل أجهزة تلفاز سامسونج إلى نمط Ambient الذي يعمل على إستكشاف المحيط وعرض الأعمال الفنية من فنون NFT الرقمية، والتي تتوفر لأجهزة 2022 Neo QLED وQLED.

شاشات طورت لدعم الإستدامة برؤية ‘Going Green’

تتجه سامسونج لدعم رؤية الإستدامة في تطوير الإصدارات الجديدة من أجهزة الشركة، وذلك من خلال إستخدام مواد أقل تأثير على البيئة في عملية التصنيع، مع خفض تأثير هذه المنتجات على البيئة في المستقبل.

  • صندوق تغليف صديق للبيئة تعمل شركة سامسونج على خفض الأحبار المستخدمة في صندوق التغليف بنسبة 90%، كما تعمل على إزالة مشبك الورق في عملية الإنتاج، ومن المقرر أن تعمل هذه الخطوات على خفض النفايات، ودعم إعادة تدوير صندوق التغليف بسلاسة.

  • جهاز SolarCell للتحكم عن بعد قدمت سامسونج ترقية جديدة لجهاز التحكم عن بعد في شاشات 2022، حيث يأتي بآداء أفضل بنسبة 88% من إصدار 2020، أيضاً لا يتضمن بطاريات، ويدعم الشحن عبر 4GHz radio للحصول على الطاقة عبر Wi-Fi من خلال الطاقة الإحتياطية لأجهزة الراوتر.
  • مواد معاد تدويرها تتميز إصدارات 2022 من الشاشات، اللافتات وأجهزة التحكم عن بعد بتصميم إستخدم فيه المواد المعاد تدويرها.
  • معايير “Carbon Trust” تأتي أجهزة Neo QLED 8K/4K بعلامة ‘Reducing CO2’ التجارية، التي تؤكد على خفض إنبعاثات الكربون من أجهزة سامسونج عام تلو الأخر.

إكسسوارات لتخصيص تجربة المستخدم

إبتكرت سامسونج مجموعة من الإكسسوارات التي تدعم المستخدم بإختيار تجربة خاصة في أجهزة التلفاز للعام 2022 ومنها

  • عدة لتثبيت الأجهزة الحائط بتصميم نحيف  ويتيح حامل Slim Fit تثبيت الشاشة على الحائط مع إمكانية التحكم في إرتفاع الشاشة أو تحريكها لأعلى ولأسفل أو إلى الجانبين بسلاسة.
  • حامل Studio يدعم المستخدم بميزة حمل الشاشة بأسلوب جديد وأنيق، لعرض شاشة Neo QLED 8K بشكل فني

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *