تقنيات متفرقة

مبيعات جهاز PlayStation 5 تتجاوز الـ 40 مليون على مستوى العالم

أعلنت شركة سوني أنها وصلت إلى مرحلة بارزة في بيع أكثر من 40 مليون وحدة من PlayStation 5 على مستوى العالم (اعتبارًا من 16 يوليو 2023) منذ أن تم الكشف عن الجهاز في عام 2020.

فقد باعت سوني 25 مليون وحدة من PS5 في الربع المالي المنتهي في 30 سبتمبر 2022 ، مما يعني أن الشركة اليابانية استغرقت ما يزيد قليلاً عن تسعة أشهر لبيع 15 مليون وحدة PS5 أخرى، وهو أمر مثير للإعجاب.

وقال جيم رايان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment (SIE)، في منشور بالمدونة للإعلان عن هذا الإنجاز، إن العلامة التجارية واجهت مشكلات في سلسلة التوريد في وقت سابق بسبب جائحة COVID-19، مما جعل الحفاظ على مخزون PS5 أمرًا صعبًا.

ومع ذلك، يقول رايان إن PS5 الآنمجهز جيدًا، وان الشركةترى أن الطلب يتم الوفاء به أخيرًا.” كما شكر ريان مجتمع سوني للاعبين على الـ 40 مليون مبيعات.

علاوة على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة SIE إن هناك أكثر من 2500 لعبة متاحة لـ PS5 الآن، بما في ذلك عمليات الإطلاق في الشهرين الماضيين من شركائها Final Fantasy XVI و Diablo IV و Street Fighter 6.

وشارك رايان أيضًا قائمة بأفضل 40 لعبة تم التصويت عليها من قبل مجتمع PlayStation. يمكنك التحقق من الصورة أدناه لمعرفة القائمة الكاملة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *