المواضيع العامةمقالات مميزة

هل Keek بخطر بعد إطلاق تطبيق Vine

vine-launched-twitter

قبل أقل من ٢٤ ساعه أطلقت شركة تويتر تطبيق Vine المتخصص بمشاركة الفيديوا و عتقد الناس أنها خطوة لمنافسة موقع التواصل الإجتماعي Keek لكن دعوني أوضح لكم بعض الأشياء أولا لازال موقع التواصل الإجتماعي Keek في مأمن حيث أن فكرة موقع Vine تختلف عن موقع Keek الكييك بشكل كبير لذالك دعوني أوضح الفرق بينهم في البداية .

فكرة موقع Keek هي مشاركة الفيديوا عليه لكن أقصى حد تستطيع نشره هو 36 ثانية و تستطيع بذالك قول الكثير و نشر المعلومات و إستخدامه بشكل مفيد حيث أنه تستطيع عن طريقه نشر مراجعه سريعه لأحد الأجهزة أو عملية فتح الصندوق لأي جهاز أو نبذة سريعة عن أي مطعم أو تعطي وجهة نظرة بحادثه معينة أو تقوم بشرح فكرة معينه من خلاله، بالنهاية نستطيع أن نقول أنه مشابه لليوتيوب لكن بعدد محدود من لثواني.

أما في ما يخص موقع Vine فدعوني أوضح لكم طريقة إستخدام الموقع فبداية بصراحة كنت مستغرب من مدة المقاطع به حيث لا تتجاوز 6  ثواني لا أكثر! و هذا ما أثار حفيضة البعض حيث قال أحدهم أنه لا يكفي حتى لقول (( السلام عليكم ورحمة الله و بركاته )) و في تعليق من أحدهم قال (( لا أستطيع حتى أن أكمل عطستي بهذا الموقع )) لكن بعد إستخدامي للموقع إكتشفت شيئ مختلف عن ما كان يدور في بالي حيث أن فكرة الموقع هي مشاركة الصور المتحركة فبدل أن تقوم بنشر صوره ثابته لمنظر طبيعي على الإنستقرام تستطيع تصوير عدة صور للمكان و من ثم دمجها و بذالك تصبح صور متحركة و نشرها على هذا الموقع و بذالك تكون إختصرت العديد من الصور خلال مقطع واحد، عموما الأمثلة تطول و هذا مجرد مثال بسيط لا أكثر و متأكد أن إبداعات مستخدميه سوف تظهر بالأيام القادمة .

بعد قرائتك لهذه التدوينة هل ما زالت تتوقع أن يأثر موقع Vine على موقع Keek أم تتوقع أن موقع Keek لا زال بأمان ؟ ، سبق و تحدثنا عن طريقة إستخدام موقع Keek بشكل مفصل من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. الرجاء من الاخوة الي عندهم حل للمشكلة بيفيدونا حتى حسابي تم حذف جميع الكييكز منه ولم يعد موجود بالكييك بالمرة حذفت البرنامج ورجعته ونفس المشكله عم تطلعلي
    هي الرسالة
    request failed
    there was a problem connecting to keek. please check your connection and try again later.

  2. نفس المشكله مره وحده خرج من البرنامج
    there was a problem connecting to keek . please cheak your connection and try again later
    وهذا النافذه الي تظهر لي
    مال الحل معاها ؟

  3. Vine راح ياثر علي كييك
    لاكن كييك راح يتلاشي مفعوله قريبا ويتجه الي وضع اخر
    مثل البلاك بيري غيمه وعدت

  4. أنا في رأيي لن يفقد موقع keek صدارته لان فكرة دمج الصور تستطيع عملها في موقع keek احسن بكثير لانه 36 ثانية افضل من 6 وحتى شهرة keek لا بأس بها أمام تويتر هذا رأيي

  5. اكيييد انه ما راح يأثر على ال keek
    وبالنسبة لفكرة تطبيق Vine ما اعتقد انه مفيد
    واذا كان حقا للصور المتحركة فلو أضافوا خاصية تقسيم الفيديو يعني تصور ثانيتين هنا وتوقف وتصور ثلاث ثواني هناك ويطلع المقطع وتقدر تحط تأثيرات بين المقطع راح يكون اكثر فائدة
    بس حاليا ما اشوف له فائدة يعني باختصار ( من وجهة نظري التطبيق ما له داعي )

  6. بصراحه هذا البرنامج ما عجبني ابدا
    وشهرته علي الفاضي

    اتمني يا اخوي عبدالله السبع
    تكتب مقاله عن برنامج klip
    لان هذا البرنامج منافس قوي جدا
    لاتقول keek ما يجي صوب برنامج klip
    وسهولة استخدامه

    وجهة نظر
    وشكرا

  7. في رأيي اخوي عبدالله لكل برامج ميزته فبرنامج Vine تستطيع ان تعمل صور متحركه من خلاله..وفي برنامج Keek تستطيع ان تعمل فيديو صوت وصوره..فلكل برنامج شيئ يميزه عن الآخر (:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *