تقنيات متفرقة

روبوت MIT له ردود أفعال أسرع من قائده البشري

في تنافس DARPA للروبوت ظهرت الروبوتيك البشرية بشكل فوضوي وغير مستقر بشكل كامل، الا أن روبوت MIT هيرميس Hermes يختلف عن الروبوت التي ظهرت في تنافس DARPA، بل أن له ردود أفعال سريعة تشبه ردود أفعال البشر.

Hermes-MIT- new robot
Hermes-MIT- new robot

يختلف روبوت MIT الجديد هيرميسHermes في أنه متصل بشخص يعمل على التحكم في حركاته، مما يجعل الروبوت أكثر اتزانا ودقة في حركاته، الا أن في روبوت هيرمس Hermes لن يضطر المتحكم في الروبوت أن يكون الروبوت عملاق، أو من الفولاذ يمكن ركوبه.

تقوم فكرة التقنية التي يقوم عليها روبوت MIT على محاكاة حركة الأنسان بتقليد يتزامن مع حركة الأنسان بتقنية، أو يمكن للحصول على حركات أكثر دقة، باليدين والاصابع في الروبوت على الشخص أن يستخدم جهاز يشبه عصا التحكم.

من المتوقع دائما للروبوت أن يكون أقوى بكثير من الأنسان، لذا يمكن أن يرسل الى المواقع الخطرة لعمليات البحث والإنقاذ التي لا يمكن للشخص أن يصل اليها في الحالات الطارئة، لذا ففي المستقبل يسعى العلماء لتطوير الروبوت ليكون برقابة مستقلة، يمكنه أن يتحرك دون أن يكون القائد الخاص به على مقربة منه، فبعض الأماكن تشكل خطر على الشخص المتحكم في الروبوت كبعض الأماكن السامة مثلا.

hermes-robot
hermes-robot

في روبوت MIT في الوقت الحالي، سيكون الروبوت متصل بالقائد عن طريق منصة يتم ارتداؤها لتكون عملية بشكل أفضل ويمكن من خلالها التحكم في الروبوت أسرع ليحاكي حركات الأنسان، كما يوجد كاميرة مثبتة في أعلى الروبوت والتي تنقل الصورة الى نظارة يرتديها القائد ليستطيع رؤية ما يراه الروبوت في الوقت نفسه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    للاسف الشديد مستوى الكتابه لمحرر تقني مع الاسف الشديد
    يكاد يكون صفرا كبيرا
    من حيث امور كثيره منها على مستوى المفردات والجمل وايضا على مستوى تنسيق العبارات مع بعضها البعض
    تقرء المعلومة ولكن تحتاج لقرائتها مره و اثنتين لكي تفهم اتمنى ان يؤخذ تعليقي على محمل التحسين و ليسى سلبيا لمجرد التعليق السلبي فقط من طرف الكاتب او المحرر
    شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *