مراجعات الأجهزة

إستعراض لهاتف TECNO Spark 20 Pro! سعر جيد والكثير من المميزات

انطلق هاتف TECNO Spark 20 Pro في سوق الهواتف ذات التسعير المعقول بعدد من أفضل المميزات التي قدمت في هذه الفئة من الهواتف الذكية، وفي السطور القادمة نستعرض كل ما قدمت TECNO من مميزات في هذا الإصدار.

مواصفات الهاتف 

  • شاشة IPS LCD بحجم 6.78 إنش بجودة عرض FHD+ ومعدل تحديث 120Hz
  • معالج Helio G99
  • ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام وذاكرة إفتراضية 8 جيجا بايت
  • سعة تخزين 256 جيجا بايت مع دعم التخزين الخارجي في بطاقة microSD
  • مستشعر رئيسي بدقة 108ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/1.74، مع مستشعر ثانوي
  • كاميرة سيلفي بدقة 32 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.2 مع فلاش LED ثنائي
  • يدعم الإتصال بشبكات 4G LTE، مع منفذ USB C، مدخل 3.5مم للسماعات، وNFC
  • مستشعر للبصمة مدمج في الإطار الجانبي للهاتف
  • يدعم معايير IP53 لمقاومة الماء والغبار
  • اثنان من المكبرات الصوتية
  • نظام تشغيل Android 13 وواجهة HiOS
  • بطارية بقدرة 5000 mAh وتقنية الشحن السريع بقدرة 33W
  • أبعاد 168.61 في 76.61 في 8.40مم.

الشاشة

تدعم TECNO هاتف Spark 20 Pro بشاشة IPS LCD بحجم 6.78 إنش، وتدعم الشركة الشاشة بأعلى معدل تحديث 120Hz.

ويتوسط الشاشة ثقب للكاميرة الأمامية تتكامل مع الحجم الكبير المميز لشاشة الهاتف والتي تدعم المستخدم بتجربة عرض مذهلة مع محتوى الفيديو لهاتف من الفئة منخفضة التكلفة، كما أنه يقدم تجربة جيدة في عرض الألعاب بسلاسة بفضل معدل التحديث المرتفع للشاشة.

ويعد هذا الإصدار من بين الإصدارات المحدودة من الهواتف ذات التسعير المعقول التي تتميز بمعدل تحديث 120Hz، كما سيتوفر للمستخدم إختيار بخفض معدل التحديث إلى 90Hz أو 60Hz عند الحاجة وذلك عبر قائمة الإعدادات في الهاتف.

أيضاً توفر قائمة الإعدادات في تبويب الشاشة إختيار لضبط السطوع عبر شريط منزلق كما يدعمك هذا الإختيار بضبط قوة الألوان في الشاشة، مع ميزة ضبط توازن اللون الأبيض بين البارد أو الدافيء، كما يمكن تحديد وقت تحول الشاشة بين النمط البارد في توازن اللون الأبيض إلى الدافئ أو العكس مثل تنشيط هذه الميزة على سبيل المثال عند بدء الغروب وحتى وقت شروق الشمس.

ويمكن لهذه الميزة أن تدعم المستخدم بتجربة أفضل في عرض المحتوى دون أن إرهاق العين عند إستخدام الهاتف لساعات طويلة.

كما تقدم TECNO هاتف Spark 20 Pro بميزة رائعة تعرف ب”تصحيح الألوان” والتي تستهدف دعم المستخدمين ممن يواجهون صعوبة في تحديد الألوان على الشاشة، ويمكن الوصول لهذه الميزة عبر إعدادات الشاشة من خلال تبويب “الوصول للمهام المخصصة” ومن ثم النقر على النص والشاشة لتظهر الإعدادات الخاصة بتصحيح الألوان.

التصميم

إتجهت العديد من الشركات لإزالة مقبس السماعات من الهواتف الذكية، وأيضاً إزالة الفتحة المخصصة لزيادة السعة التخزينية، إلا أن هاتف TECNO Spark 20 Pro يأتي بالمدخل المخصص لسماعات 3.5مم، وأيضاً فتحة تدعم اثنان من شرائح SIM بحجم نانو مع بطاقة تخزين خارجي microSD.

أيضاً إلى جانب المميزات السابق ذكرها للشاشة المذهلة، يأتي هذا الإصدار باثنان من المكبرات الصوتية بنظام ستريو لتعزيز تجربة عرض المحتوى بنظام صوتي مذهل لهاتف من الفئة المعقولة.

ولقد إستخدمت TECNO الكروم المميز بنقوش في تصميم الإطار الجانبي للهاتف والذي يتضمن تقنية إستشعار البصمة في الجانب الأيمن من إطار الهاتف، بينما يأتي الغطاء الخلفي المصمم من الفايبر بشعار Spark 20 Pro في الجزء السفلي.

ويتوفر الهاتف بعدد 4 من الإختيارات في الألوان تشمل الأسود، والصدفي الثلجي، ونموذج بألوان الغروب وأيضاً نموذج Magic skin 2.0 المميز باللون الأخضر.

أيضاً على غرار “dynamic island” في هواتف الأيفون تقدم TECNO هاتف Spark 20 Pro بكاميرة سيلفي تدعم التمديد والذي يعرف من الشركة ب”dynamic Port” حيث يتم توظيف هذا الجزء لدعم المستخدم بمميزات أكثر مثل عرض الرسائل المستلمة، وإخطارات وسائل التواصل الإجتماعي، وعند إغلاق الشاشة يمكن لهذا الجزء أن يدعم المستخدم بمعلومات عن حالة الشحن أو المكالمات الجارية.

الآداء والبرامج

إلى جانب مميزات العرض والتصميم المقدمة في هذا الإصدار يأتي الآداء أيضاً كأحد المميزات اللافتة التي ينطلق بها هاتف TECNO Spark 20 Pro.

ويدعم هذا الإصدار رقاقة معالج Helio G99 مع ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام وسعة 256 جيجا بايت، وهي سعة جيدة لدعم المستخدم في الألعاب والتطبيقات.

وتتكامل هذه المميزات مع “Aura engine 2.0” و”Darwin engine 2.0″، وأيضاً دعم زيادة الذاكرة حتى 21 جيجا بايت رام، والتي تتضمن الذاكرة الأساسية 8 جيجا بايت رام وذاكرة إفتراضية 8 جيجا بايت رام مع تقنية “M fusion”.

أيضاً يضم الهاتف بعض المميزات التي ترتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي مثل ميزة “Smart panel” التي تدعم المستخدم في الوصول السريع للتطبيقات الأكثر إستخداماً مع تنشيط سريع لهذه التطبيقات، ويمكن تمكين هذه الميزة من خلال تطبيق الإعدادات عبر التبويب الخاص بالوظائف الخاصة والذي يكشف عن “Smart panel”، أيضاً من المقرر أن يظهر شريط جانبي في الشاشة عند تمكين هذه الميزة وعن التمرير على هذا الشريط يمكن إخفاء الشريط الذي يدعم عرض حتى 14 تطبيق بميزة الوصول السريع.

ومن بين المميزات المقدمة في هذا الإصدار النمط المخصص للألعاب، والذي يعمل على تحسين آداء الألعاب وتحسين تجربة المستخدم في تشغيل الألعاب، ويمكن تمكين هذا النمط أيضاً عبر تطبيق الإعدادات من خلال تبويب المميزات الخاصة الذي يتضمن نمط الألعاب، وعند تمكين الميزة سيظهر ويجت مخصص لنمط الألعاب للوصول السريع عبر التمرير في الشريط الجانبي.

أيضاً يقدم هذا النمط ميزة ضبط إعدادات الألعاب مثل ضبط معدل توفير الطاقة في الألعاب، وضبط التوازن، والآداء، كما سيتاح للمستخدم ميزة تعدد التطبيقات، وهي ميزة تدعم المستخدم في تنشيط تطبيقات أخرى أثناء تشغيل الألعاب، والتي تظهر في نافذة عائمة.

كما يتاح للمستخدم الوصول السريع للقطات الشاشة، وتسجيل الشاشة، والإتصال بشبكات Wifi، والذاكرة أو معدل تحديث الإطارات، إلى جانب آداء المعالج وكرت الشاشة، ومعاينة مدى إستقرار الإتصال عبر Wifi.

ولا تتوقف مميزات البرامج في الهاتف عند هذا الحد، حيث تقدم TECNO قائمة الوصول السريع في هاتف Spark 20 Pro والتي توفر عدد من الأدوات مثل قفل السطوع، وتشغيل الألعاب بشكل سريع مع شاشة القفل، وميزة التحكم في الحرارة مع تشغيل الألعاب، كما تقدم الشركة ميزة تدعم المستخدم في تفادي لمس الشاشة عن طريق الخطأ وتنشيط مهام أخرى أثناء تشغيل الألعاب.

أيضاً من بين المميزات المقدمة للاعبين في هذا الإصدار ميزة زر “Magic” والذي يدعم تخصيص زر التحكم في الصوتيات للعمل كمفتاح “Macro” لتنفيذ مهام محددة في الألعاب، مثل ضبط زر الصوتيات لتنفيذ الهجمات في الألعاب على سبيل المثال.

كما تشمل المميزات المقدمة في الهاتف ميزة تعدد المهام التي تقدم نوافذ متعددة في الشاشة،  ويمكن تمكين الميزة أيضاً عبر الإعدادات من خلال تبويب الوظائف الخاصة، حيث يتوفر دعم تقسيم الشاشة، كما تظهر النوافذ مع قوائم فرعية تكشف عن مزيد من التفاصيل حول التطبيقات المختلفة، مع دعم تصغير أو تكبير النوافذ المخصصة للتطبيقات وتحريك النوافذ إلى اليمين أو اليسار بسلاسة، ويمكن إزالة نافذ التطبيق عبر تصغير النافذة لتتحول إلى أيقونة صغيرة في الشريط الجانبي.

ومن المميزات المقدمة في برامج الهاتف “الخلفيات التي ترتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي، ويمكن من خلال هذه الميزة إنشاء خلفيات ترتكز على الوصف المحدد من المستخدم، حيث يمكن تحديد شكل الخلفية من ثم النقر على زر لإنشاء هذه الخلفية بتقنية الذكاء الإصطناعي خلال ثواني معدودة، وتدعم هذه الميزة إنشاء ما يصل إلى 6 خلفيات يومياً.

الكاميرة

يأتي هاتف TECNO Spark 20 Pro في الفئة ذات التسعير المعقول مع مميزات رائدة، وتعد الكاميرة أحد أهم المميزات المقدمة في هذا الإصدار، حيث يضم مستشعر واحد بدقة 108 ميجا بيكسل، بينما تضم الفتحات الأخرى مستشعرات تدعم تحسين جودة الصورة مع تقنية الذكاء الإصطناعي لتحسين اللقطات.

أيضاً عند إلتقاط الصور بمستشعر الهاتف المميز بدقة 108 ميجا بيكسل سيحصل المستخدم على دقة أعلى مع عدد أكبر من البيكسل وبالتالي صور بوضوح أعلى وتفاصيل أكثر دقة.

ويدعم المستشعر التكبير البصري حتى 3 مرات والتكبير الرقمي حتى 10 مرات، كما يدعم Spark 20 Pro إلتقاط صور بدقة 2K، وهي من المميزات النادرة في الهواتف منخفضة التكلفة.

كما تقدم TECNO ميزة تسجيل الفيديو المزدوج، والتي ترتكز على إستخدام الكاميرة الأمامية والخلفية في نفس الوقت أثناء تسجيل الفيديو لإظهار المستخدم والمحيط الذي يقابله أثناء التسجيل.

وتأتي كاميرة السيلفي أيضاً بآداء لافت للأنظار حيث تتميز بدقة 32 ميجا بيكسل وتأتي في ثقب الشاشة، كما يدعم الكاميرة فلاش LED ثنائي نغمات الألوان، وعند تنشيط الفلاش سيظهر للمستخدم ثلاثة إختيارات بين بارد وإفتراضي ودافئ، كما يتاح للمستخدم ضبط قوة إضاءة الفلاش.

وهناك ميزة “المجلدات” في تطبيق الكاميرة التي تدعم المستخدم في تصوير الوثائق أو أي لقطة تتضمن نصوص، حيث يعمل الهاتف بشكل تلقائي على ضبط الصورة بشكل مسطح لعرض تفاصيل الملف بشكل أوضح، وهي ميزة تقدم دعم جيد لطباعة الملف لاحقاً.

أيضاً من بين المميزات الرائعة المقدمة في تطبيق الكاميرة “Sky shop” والتي تتيح إستبدال الجزء الخاص بالسماء من اللقطات قبل التصوير أو بعد إلتقاط الصور.

البطارية

تعد البطارية من بين أفضل المميزات التي تدعم بها TECNO هذا الإصدار، حيث يضم الهاتف بطارية بقدرة 5000 mAh، مع دعم تقنية الشحن السريع بقدرة 33W، وتقدم الشركة محول الشحن في محتوى الصندوق، كما تدعم الشركة هذا الإصدار بمعايير IP53 لمقاومة الماء والغبار، أيضاً يمكن متابعة حالة الشحن والبطارية عبر “dynamic Port”، وتقدم إعدادات البطارية إختيارات لتوفير الشحن وتعزيز عمر البطارية، مع مميزات للحماية.

0.00
9

طورت TECNO هاتف Spark 20 Pro بمميزات ترتقي بهذا الإصدار ليكون أحد أفضل الإختيارات في فئة الهواتف منخفضة التكلفة

9.0/10

الإيجابيات

  • تجربة عرض مذهلة بأعلى معدل تحديث
  • أفضل آداء في المعالجة والبرامج
  • سعة كبيرة للبطارية
  • دعم الشحن السريع
  • كاميرة بدقة 108 ميجا بيكسل

السلبيات

  • إعدادات محدودة للكاميرة الرئيسية
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *