الحاسبات والأجهزه اللوحيه

باناسونيك تطلق Toughbook 55 Mk3 بمميزات خاصة لمقاومة الطقس البارد

أعلنت Panasonic اليوم عن الجيل الثالث من أجهزة الحاسب المميزة بتصميم مقاوم Toughbook 55 Mk3، والذي يستهدف المستخدمين في المهام الإحترافية.

ينطلق Toughbook 55 Mk3 بالجيل 13 من معالجات إنتل، حيث يتوفر للمستخدم نماذج بين تكوين بمعالج Core i5-1345U الذي يضم أنوية 2P+8E ويتميز بسرعة 4.7GHz، أو معالج Core i7-1370P الذي يتضمن أنوية 6P+8E ويصل إلى سرعة 5.2GHz.

ويمكن لجهاز الحاسب المحمول أن يدعم اثنان من ذاكرة DIMMs للترقية بين 16 إلى 64 جيجا بايت رام في ذاكرة DDR4-3200MHz، كما يدعم سعة تخزين في OPAL NVMe SSD بين 512 جيجا بايت إلى 2 تيرابايت، ويتوفر إختيار بسعة إضافية في SSD.

كما يضم الجهاز شاشة IPS بحجم 14 إنش، ودقة عرض 1366 في 768 بيكسل، أو إختيار أخر بدقة 1920 في 1080 بيكسل، وتصل الشاشة إلى نسبة سطوع 1000 nit، بتصميم مميز بطبقة طلاء معتمة ومقاوم للومضات.

أيضاً يتميز Toughbook 55 Mk3 بنظام صوتي يضم مكبر صوتي “Waves MaxxAudio” بقدرة 92dB، مع اثنان من الميكروفونات المصفوفة، ويدعم الجهاز عزل الضوضاء بتقنية الذكاء الإصطناعي، حيث يمكن أن يلتقط صوت المستخدم بكفاءة ودقة حتى في المحيط الصاخب.

ولقد قدمت Panasonic الجهاز بعلامة “semi-rugged” التجارية، حيث يدعم مقاومة السقوط العرضي بمستوى 3 من معايير (MIL-STD-810H)، مع مقاومة الصدمات، والإهتزاز، وإنخفاض درجات الحرارة، كما يدعم معايير IP53 في مقاومة الماء والغبار.

أيضاً تأتي ذاكرة SSD الرئيسية بجهاز تدفئة مخصص يدعم المستخدم في تشغيل Toughbook 55 Mk3 بكفاءة في الطقس البارد.

ولقد صمم الهيكل الخارجي للجهاز من سبائك المغنيسيوم، كما تتميز لوحة المفاتيح بمقاومة قطرات الماء، ويأتي الجهاز بإطار لرفع الشاشة للحماية، مع إمكانية إستبدال حماية الشاشة.

ومن بين المميزات المقدمة من باناسونيك في هذا الإصدار المنافذ التي تأتي بمعايير متقدمة، حيث يتضمن منفذ Thunderbolt 4 بسرعة نقل بيانات تصل إلى 40 جيجابت في الثانية ويدعم Display Port، وPower Delivery، كما يدعم الجهاز الإتصال بتقنية Wi-Fi 6E والبلوتوث 5.3.

كما يتضمن الجهاز ثلاثة من الفتحات موزعة بين الجزء الخلفي ويمين ويسار الجهاز والتي تدعم المستخدمين من المحترفين في إضافة نماذج مختلفة من LAN وserial، أو ماسح للبصمة، أو ماسح للباركود، أو محرك أقراص ضوئي، أو ذاكرة SSD إضافية، كما يمكن للمستخدم إضافة بطارية لتعزيز عمر الشحن من 10 إلى 20 ساعة.

أيضاً يضم الجهاز منفذ gigabit Ethernet، ويدعم اثنان من شرائح SIM مع شريحة مودم 4G مع دعم التوافق FirstNet وCBRS مع عدد 48 من الشبكات، ونظام GPS، وكاميرة، ويتوفر النموذج المميز برقاقة i7 الآن في أسواق أمريكا الشمالية، بينما يتوفر النموذج الذي يضم رقاقة i5 في 2024.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *