تقنيات متفرقة

مستخدمي Twitch سيتمكنون قريبًا من منع الحسابات المحظورة من حضور البث المباشر

أعلنت منصة Twitch هذا الأسبوع عن تغييرًا قادمًا سيسمح لمنشئي البث المباشر بمنع المستخدمين المحظورين من التوجه إلى البث الخاص بهم.

فقد كشف مدير المنتج الأول تريفور فيشر في بودكاست Twitch’s Patch Notes (عبر TechCrunch)، مشددًا على أن الميزة لن يتم تمكينها افتراضيًا، حيث قال: “يمكنك اختيار ألا تكون الحسابات المحظورة قادرة على مشاهدة البث“. وسيتم طرح ميزة الحظر الجديدة في الأسابيع المقبلة.

كما انه أوضح قائلاً: “الطريقة التي ستعمل بها هي إذا حظرت شخصًا ما وكان يشاهد البث، فسيتم مقاطعة تشغيل البث عنده حتى يفقد على الفور القدرة على مشاهدة البث“.

واضاف: “وبعد ذلك، إذا انتقلت إلى وضع عدم الاتصال، يمكنك البث مرة أخرى، ولن يتمكن الشخص المحظور من مشاهدة مجموعات البث التالية الا اذا قمت بإلغاء الحظر.”

وأحد القيود المهمة على الميزة الجديدة هو أنها تنطبق فقط على المستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول. أي شخص يشاهد البث أثناء تسجيل الخروج من حسابه لا يزال بإمكانه مشاهدته. لا تحظر Twitch عناوين IP (على الأقل في الوقت الحالي)، مما يترك مجالًا للاستثناء.

وشدد فيشر على أن هذا تغيير تدريجي يعالج بعض مشكلات الاعتدال في المنصة، بما في ذلك العديد من النساء اللائي يتهمن مستخدمي Twitch بالاعتداء اللفظي وسوء السلوك.

تضمنت التحركات الأخرى لمعالجة المشكلة إضافة أداة مكافحة التحرش بزر واحد، وتعزيز عملية الإبلاغ والاستئناف، وإعادة صياغة سياسات المجتمع واتخاذ موقف أقوى ضد التزييف العميق.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *