الحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالة

نظرة على الجهاز اللوحي Huawei MediaPad X1 الأخف وزنا في العالم ويمكنك أجراء مكالمات

DSC00388-w600-h400

في مؤتمر برشلونة MWC  كشفت شركة واوي جهاز لوحي أو يمكنك القول هاتف محمول ضخم بمقاس 7 أنش ويعرف بأسم MediaPad X1 بمقاس 7 أنش ونعم يمكنك أجراء مكالمات كما كنت تفعل في هاتفك المحمول والجميل في الموضوع هو أن الجهاز اللوحي أو الهاتف اللوحي يأتي بوزن الأخف في العالم من فئة 7 أنش فقط 239 جرام و الأقل مساحة لأطار الشاشة بالعالم أيضا كما أن الشركة تمكنت من وضع بطارية ضخمة بسعة 5000 ملي أمبير وهي مرة أعلى أعلى سعة بطارية موجودة مقارنة بأي جهاز آخر يأتي بنفس المقاس والشاشة تأتي بدرجة وضوح ممتازة 1200 في 1920 بتقنية LTPS  وكل هذا في جهاز لوحي بسماكة 7.18 ملم وبجودة تصنيع أيضا ممتازة من الألمنيوم.

فيديو:

أذا هذا لايكفي فأن الجهاز اللوحي يأتي بمواصفات ممتازة حيث أن الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة  f/2.4 وبكاميرا أمامية بدقة خمسة ميجابيكسل بفتحة  f/2.2  وبسعة داخلية 16 جيجابايت مع منفذ للذاكرة الخارجية microSD يمكنك رفع السعة إلى 32 جيجابايت  وبمعالج رباعي النواة HiSilicon Kirin 910 مصنع من قبل الشركة نفسها بسرعة 1.6 جيجاهرتز  وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وبمعالج رسوميات  Mali-450 MP4  كما أن الجهاز اللوحي يدعم شبكات الجيل الرابع ويدعم تقنية الوايرلس  802.11n للأسف ليست  802.11ac.

DSC00389-w600-h400

الجهاز اللوحي MediaPad X1  من ناحية التحكم فهو جيّد جدا مقارنة بأي جهاز لوحي آخر بمقاس 7 أنش كما أننا تمكنا من التحكم بالجهاز من خلال يد واحدة شكرا للأطار النحيل جدا في الشاشة كما أن جودة التصنيع جعلت الجهاز اللوحي بجودة عالية ولم نشعر للحظة من أنه رخيص الجودة وبطريقة ما نجحنا من وضع الجهاز اللوحي في الجيب ولكن بكل صراحة كانت فكرة سيئة  أما من خلال عمل مكالمات فأننا وجدنا الأمر صعب قليلا مائل إلى السخافة لذلك نفضل استخدام سماعة بلوتوث.

DSC00387-w600-h400

هنالك بعض الخصائص الجميلة التي يمكنك فعلها مع النظام مثل يمكنك استخدام الجهاز اللوحي بشكل سهل من خلال أصبع واحد بالأضافة أنه يمكنك قلب الجهاز اللوحي لتحويله إلى الصامت أو يمكنك ألتقاط الجهاز اللوحي للتقليل من صوت الرنين أو ألتقاط الجهاز اللوحي للرد بشكل تلقائي للمكالمات كما أن هنالك بعض الحركات لعرض الصور والفيديوهات ونظام تحكم صوتي للتحكم بالكاميرا.

DSC00384-w600-h400

الجهاز اللوحي سيكون متوفر في الشهر الحالي في سوق الشرق الأوسط مع العلم أن سعر نسخة شبكات الجيل الرابع ستكلفك 399 يورو وهذا السعر لنسخة 16 جيجابايت.

الصور:

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. و الله ما بعرف أجيبه و لا من كتر الأنواع تهت و حاسة انى فى داايرة بلف بلف و فى الآخر مو راج أجيب حاجة

  2. شكرا جزيلا على هذه المراجعة الجميلة.

    للتصحيح فقط، الشركة اسمها شركة هواوي، كوني أحد العاملين فيها.

    وشكراً

    1. ههههههههههههههههه بتشتغل بشركه مابتعرف كيف ينطقو اسمها ؟؟؟؟؟
      اسمها واوي والH مابينطقوها بالصيني

      1. بل هم ينطقونها “خ” (بين الخاء والهاء) وحتى بالعربية المفروض تكتب “خواوي” (الفرع اللي عندنا بالعربية مكتوب هكذا) أو “هواوي”.
        دخيل بخشك انت.

          1. واحنا ايش دخلنا باللسان الصيني، مبين عندك عرق صيني
            هذا فيديو رسمي من واوي موجه للعالم (ربما لغير الصينيين) يعلموهم كيفية نطق الاسم بشكل صحيح وهو (واوي)

      2. حبيبي بشتغل بالشركة وفي الصين كمان وبتكلم صيني، واسم الشركة بالصينة هو خواوي، ولكن لصعوبة نطق الخاء لبعض اللغات الاجنبية فينطق هواوي. والاستضراف ماحلو ياظريف

        1. طيب يعني الخلاصة:
          اللي ما بيعرف ينطق خاء يقول واوي وليس هواوي
          واللي يعرف ينطق خاء يقول خواوي وليس هواوي
          يعني بكل الحالات هواوي غلط

          1. إن لم تسطتع أن تقول خواوي فقل هواوي، وهذا هو الصحيح.

            خير الكلام ما قل ودل (تحياتي)

  3. شكرا على المراجعة لكن لو اعطيتنا السعر بالريال او الدولار لكان افضل وارحتنا من تحويل العملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *