تقنيات متفرقة

جوجل ستبدأ بإجراء اختبار ميداني لنظارات الواقع المعزز من الجيل التالي في أغسطس القادم

في مؤتمر I/O 2022 في شهر مايو، ألمحت جوجل إلى عودة نظارات الواقع المعزز الخاصة بها من خلال عرض نموذج أولي مبكر لنظارات الجيل التالي. والآن، أصبحت الشركة على وشك بدء الاختبار في العالم الحقيقي.

وقد كتب Juston Payne، مدير منتجات المجموعة في قسم AR و VR في جوجل، في منشور بالمدونة: “ستسمح لنا اختبارات العالم الحقيقي بفهم أفضل لكيفية مساعدة هذه الأجهزة للأشخاص في حياتهم اليومية”. وأضاف: “بينما نطور تجارب مثل التنقل بالواقع المعزز، سيساعدنا ذلك في أخذ عوامل مثل الطقس والتقاطعات المزدحمة في الاعتبار، والتي قد يكون من الصعب وأحيانًا المستحيل إعادة إنشائها بالكامل في الداخل.”

سيقتصر الاختبار على بضع عشرات من الأشخاص (موظفو جوجل والمختبرين الموثوق بهم). سيتم تجهيز النماذج الأولية بكاميرات وميكروفونات وشاشات عرض داخل العدسة. تقوم جوجل بتقييم الاستشعار الصوتي والمرئي لوظائف مثل الترجمة والنسخ والتنقل.

ومع ذلك، ستكون الميزات محدودة. لن تلتقط النظارات الصور أو مقاطع الفيديو، على الرغم من أن جوجل ستستخدم بيانات الصورة لترجمة النص وعرض الاتجاهات. وسيتم حذف البيانات بعد اكتمال التجربة ما لم يتم استخدامها لتصحيح الأخطاء والتحليل. وفي هذه الحالة، ستزيل جوجل المعلومات الحساسة، مثل الوجوه ولوحات الترخيص. كما ستقوم الشركة بحذف بيانات الصور المستخدمة لأغراض البحث بعد 30 يومًا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *