إشاعات وتسريباتالمتصفح/النظام

تسريبات تكشف عن تصميم أيقونة Siri في تحديث OS X 10.12 المرتقب

قبل انطلاق مؤتمر المطورين الخاص بعملاق التكنولوجيا ابل في يونيو القادم، كشفت أحدث التسريبات اليوم عن تصميم أيقونة تطبيق Siri في التحديث المرتقب OS X 10.12.

كشفت اللقطات المسربة لشريط القائمة في تحديث منصة تشغيل ماك المنتظر، عن تصميم أيقونة خدمة Siri، المقرر أن يدعمها هذا الإصدار القادم من منصة تشغيل ماك، وهي توقعات تؤكدها هذه اللقطات الجديدة لشريط القائمة في منصة OS X 10.12.

OS X 10.12-Siri-apple

وفي شريط القائمة، هناك أيقونة لتطبيق Siri تظهر بتصميم بالأبيض والأسود، والتي تظهر كلمة Siri محاطة داخل مربع، والرمز أكثر لفت للأنظار بشكله الملون يجعل من شكل الايقونة كرمز بالأمواج وهو يوحي بدمج أشياء في التطبيق، والضغط على أي أيقونة يجلب Siriبشكله الموجي ليمنح المستخدم إيحاء بصري بأن المساعد الافتراضي يستمع للأوامر، ليحاكي إلى حد كبير تصميم التطبيق على أجهزة IOSعند سحب زر Home لأسفل.

وبالإضافة للدخول إلى Siriمن خلال هذه الأزرار، سيتم دعم التشغيل عبر التلويح باليد Hey Siri، وهو خيار معطل افتراضيا خلال الوقت الحالي، ولكن من الممكن أن يعمل من خلال قائمة المفضلة.

ويظل تكامل تطبيق Siri، في أجهزة Mac في مرحلة التطوير التمهيدية، إلا أنه من المتوقع أن يكون المساعد الافتراضي قادر على الإجابة على الكثير من الاستفسارات، وتنفيذ العديد من المهام بنفس التجربة التي يقدمها على IOS، مثل فتح التطبيقات، إجراء عمليات البحث على شبكة الإنترنت، والتحكم ب HomeKit، وإرسال رسائل نصية، وقراءة رسائل البريد الإلكتروني، ووضع جدول زمني للأحداث الهامة وأكثر.

ورغم عدم انتهاء العمل على تطوير خدمة Siri، ولكن هناك فرصة لإتمام الميزة إلى أن تقدم كجزء من المؤتمر العالمي لمطوري أبل وقائمة الأيقونات تبدو على وجه التحديد مثل أيقونات لشغل المكان، ومع تصميم الصيغة النهائية يمكن أن يكون التصميم الموجي للميكروفون أو لأي شيء أخر يأتي في المستقبل، حيث أن ابل معروفة بالتخلي عن بعض المميزات المتوقعة باللحظة الأخيرة، وذلك إذا لم يتم انتهاء العمل وفقاً لمعايير الشركة.

ومن المقرر أن يكون مؤتمر ابل WWDCخلال الفترة من 13يونيو إلى 17من يونيو، ومن المقرر أن يكون الجدول الزمني للحدث الرئيسي يوم الاثنين الموافق 13من يونيو حيث ستظهر أول ملامح OS X 10.12، وكذلك IOS 10 لذا نحن في انتظار مؤتمر مطوري ابل المرتقب.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *