مراجعات الأجهزة

مراجعه للهاتف المحمول Nokia Lumia 920

هاتف جميل اخر يطل علينا من عملاق الاتصالات الفنلندي Nokia ذو مواصفات رائعه و تصميم جذاب دعونا نكتشف مواصفاته و ما الذي سبب كل هذه الضجه حوله. قراءه ممتعه.


اعلان





 

المواصفات:

الأسمNokia Lumia 920
السعر 2499 ريال سعودي
مقاييس أبعاد130.3 في 70.8 بسماكة 10.7 ملم
الوزن185 جرام
حجم الشاشه4.5 أنش
درجة وضوح الشاشههي 768 في 1280 بكثافة البيكسلات 332ppi
نوع الشاشهIPS TFT بتقنية PureMotion HD+ و ClearBlack
Gorilla GlassCorning Gorilla Glass 2
البطاريه2000 ملي أمبير
السعه الداخليه32 جيجابايت
الذاكره الخارجيهلا
الكاميرا الخلفيهبدقة 8.7 ميجا بكسل بدرجة وضوح 3264 في 2448 و عدسات Carl Zeiss و تقنية PureView و مثبت للصوره و تركيز تلقائي و فلاش LED ثنائي
الكاميرا الأماميه بدقة 1.3 ميجابيكسل
تصوير فيديونعم,  بدقة 1080P وبسرعة 30 أطار بالثانيه وكذالك من الأمام بدقة 720p
NFCنعم
الشبكات
2GGSM 850 / 900 / 1800 / 1900 – RM-821, RM-820
3GHSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100 – RM-821, RM-820
 4GLTE 800 / 900 / 1800 / 2100 / 2600 – RM-821LTE 700 MHz Class 17 / 1700 / 2100 – RM-820 (AT&T)
البلوتوث3.1
المعالجQualcomm MSM8960 Snapdragon ثنائي النواه بسرعة 1.5 جيجاهرتز
معالج الرسومياتAdreno 225
الذاكره العشوائيه1 جيجابايت
منفذmicroUSB v2.0
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 b/g/n
  • GPS
  • DLNA
  • Wi-Fi hotspot
  • دعم الشحن اللاسلكي
النظامبنظام الويندوز فون الثامن

 

 مراجعه شامله فيديو:

التصميم:

ابعاد الهاتف هي 130.3 في 70.8 و بسماكة 10.7 ملم و يبلغ وزنه 185 جرام , و بالنظر الى هذه الابعاد يتضح لنا ان الهاتف يحمل ابعاد معتاده تقريبا لجميع المستخدمين و قد يشتكي البعض من سمك الهاتف ولكن Nokia قامت بجعل الحواف الجانبيه دائريه و مسقوله حتى تسهل عملية مسك الهاتف لمده طويله , و بالنظر الى التصميم العام للهاتف فهو يحمل تصميم جميل و بدون تعقيدات تذكر حيث استخدمت Nokia في تصميم الهاتف و تصنيعه مواد عاليه الجوده تجعل من تصميمه انيق للغايه وهي بالطبع البوليكاربون (المسقول في كل الالوان عدا الأسود) الذي استخدم لتغطيه بدن الهاتف كاملاً بالاضافة الى لمسة من الالومينيوم التي تغطي الكاميرا من الخلف , و الكثير من المصممي حول العالم اذهلهم تصميم هذا الهاتف الرائع بذكرهم ان تصميمه مذهل و ساحر. قد يقول البعض ان وزن الهاتف ثقيل نوعا ما و هذا ما لاحظته عن استخدام الهاتف لأول مره و لكن الثقل ليس بالمزعج حقا (خصوصاً من يملك يد كبيره مثلي 🙂 ).

بالنظر الى الهاتف بشكل عام من الامام يحمل الهاتف الشاشه الرائعه بحجم 4.5 انش و المغطاه بطبقة من Gorilla Glass 2 و كاميرا امامية و حساسات الضوء و ازرار اللمس الخاصه بنظام الويندوز فون الثامن.

من الجانب الايسر لا يحمل الهاتف اي شيء و الجانب الايمن نجد ازرار التحكم بالصوت ذات اللون القاتم و زر قفل الشاشه و زر الكاميرا. من اللأعلى نجد فتحه ادخال SIM و هي من النوع مايكرو و ايضا فتحه السماعات 3.5 ملم و المايكروفون الاضافي الخاص بعزل الصوت.من الأسفل نجد فتحه مايكرو USB بالاضافة الى السماعه و المايكروفون و مسامير تثبيت بدن الهاتف.ومن الخلف سنرى الكاميرا المذهله المزوده بعدسات Carl Zeiss و المحاطه بالالومينيوم المسقول و بجانبها فلاش LED ثنائي.

الشاشه:

يحمل الهاتف شاشه رائعه بحجم 4.5 انش و دقة 1280 في 768 بكسل و كثافه تصل الى 332 بكسل لكل انش تعمل الشاشه بتقنية TFT IPS و 16 مليون لون بالاضافة الى تقنية PureMotion HD+ و ClearBlack و تأتي الشاشه مغلفه كما ذكرنا بطبقة Gorilla Glass 2. كل هذه المواصفات تجعل من شاشه الهاتف رائعه للغايه و هي في نظري من افضل الشاشات في عالم الهواتف في وقتنا الحالي فهي تحمل دقه عاليه و كثافة بكسلات عاليه ايضا و تقنية IPS التي تسمح لك بالنظر للهاتف من اي زاوية بشكل جيد و الأهم هنا هي تقنية PureMotion HD+ التي تتفوق فيها على بقية الهواتف و هذه التقنية تسمح للهاتف بتعديل اوتوماتيكي للألوان تحت ضوء الشمس لتستطيع رؤية الشاشه بشكل ممتاز بالاضافة الى انها اتت بمفهوم جديد للتحريك على الشاشه حيث قدمت سلاسه فائقة جدا اثناء التحريك باليد و اخيرا امكانية تحريك الشاشه ايضا و انت تلبس قفازات ثلجيه ثقيله اذ انها تخلت عن دعم الجلد الحراري للإنسان للتحريك ما يمكنك من تحريك الشاشه بأي شيء في يدك و هذا سيفيد من يعيش في المناطق الثلجيه (ليس في السعودية طبعا 🙂 ).

 

البطاريه والأداء:

يحمل الهاتف معالج Qualcomm MSM8960 Snapdragon ثنائي النواه بسرعة 1.5 جيجاهرتز و معالج الرسوميات Adreno 225 و ذاكره عشوائيه بحجم 1 جيجا بايت و ذاكره داخليه بحجم 32 جيجا بايت (غير قابله للتوسع). و بالنظر الى المواصفات نجد اختلاف جذري بينه وبينه اخوانه السابقين ( Lumia 900 ,Lumia 800) اذ حصل الهاتف على تطويرات كبيره جدا من ناحيه السرعه و الذاكره العشوائيه بنسبة تفوق الضعف بالاضافة الى استخدام معالج رسوميات ممتاز و ذاكره داخليه كبيره ولكنها غير قابله للتوسع لم يحب ان يحمل ملفات كبيره و كثيره على هاتفه , ولكن Microsoft قدمت لك 7 جيجا مجانية من خدمه Skydrive مع كل هاتف ويندوز فون لهذا ستفيد بشكل كبير. عند عمل اختبار WP Bench على الهاتف اعطى نتيجه ممتازه بقدر 234 نقطه. و بالنظر الى البطاريه يحمل الهاتف بطاريه بحجم 2000 ملي امبير و هي ممتازه للغايه و تغطي كافه احتياجات المستخدم الذي يستخدم الهاتف بكثافه و استطاعت الصمود لمده يوم و 50 دقيقه تقريبا مع استخدام مكثف.

الصوت:

بالحديث عن الصوت في الهاتف زود الهاتف بسماعات في الاسفل تسمح له بتقديم تجربه صوتيه رائعه اذ يحمل الهاتف سماعات قوية و ذات صوت نقي جدا بالاضافة الى تزويده بتقنية “Dolby Headphone sound enhancement” الصوتيه التي تسمح لك بسماع صوت ثلاث الابعاد من 5 قنوات محيطيه ظاهريه (ليست حقيقيه) وهذا ما يعطي تجربه صوتيه رائعه و ممتازه.

 

الكاميرا:

بالانتقال الى الكاميرا , زود الهاتف بكاميرا خلفيه بدقة 8.7 ميجا بكسل بدرجة وضوح 3264 في 2448 بكسل و عدسات Carl Zeiss و تقنية PureView و مثبت للصوره و تركيز تلقائي و فلاش LED ثنائي و امكانية تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعه 30 اطار بالثانية و اما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 1.3 ميجا بكسل مع امكانية تصوير فيديو 720p و بسرعه 30 اطار بالثانية ايضا, بالنظر الى الكاميرا بشكل عام اعتبرها من افضل كاميرات الهواتف الذكيه الموجوده حاليا هذا ان لم تكن الافضل خصوصا مع تقنية PureView التي رأيناها في الهاتف الجبار ذو 41 ميجا بكسل PureView 808 و المستخدمه هنا و عدسات Carl Zeiss و مثبت الصوره(مانع الاهتزاز) الذي اظهر نتائج مذهله في تصوير الفيديو مقارنة مع منافسين اقوياء هم Galaxy S iii و iPhone 5 اذ تفوق و بجداره عليهم بقلة الاهتزاز و ايضا في تصوير الصور الليليه التي ايضا اظهرت نتائج مبهره لم يتوقعها احد.

و بالنظر الى تطبيق الكاميرا المدمج مع الهاتف التطبيق سهل الاستخدام و يمكنك من التقاط الصوره بلمس المنطقه المراد التركيز عليها ثم الالتقاط بالاضافة الى الخصائص المعتاده للكاميرا من الغاء الفلاش و التحويل للكاميرا الاماميه. الجديد هنا خاصيه Lenses و التي تمكنك من الدخول السريع الى تطبيقات التقاط الصور مثل التقاط الصور البانوراميه و Bing vision الذي يسمح لك بمسح الباركود و كيو ار كود للبحث عن الاشياء و ايضا تطبيقي Nokia Cinemagraph و Smart Shoot حيث يمكنك التطبيق الاول من التقاط صوره و تحريك جزء معين من الصوره تقترحه انت و التطبيق الاخر يسمح لك بتعديل الصوره حتى ازاله جزء غير مرغوب فيه من الصوره بشكل كامل .

الصور:

            

الفيديو:

النظام:

يحمل الهاتف نظام الويندوز فون الثامن وقد قمنا بعمل مراجعه كامله و مفصله للنظام لذ سأقوم بذكر ماذا قدمت Nokia للمستخدم من تطبيقات في الهاتف الجميل. في البدايه قدمت نوكيا تطبيقات جميله جدا للتصوير ذكرت في قسم الكاميرا بالاضافة الى خرائط نوكيا الجميله و القويه التي تقدم لك تجربه مميزه للخرائط مع امكانية تحميل الخرائط و العمل عليها بدون الحاجه للإتصال بالانترنت بالاضافة الى عرض اماكن الزحام بشكل مباشر على الخريطه (طبعا تحتاج الى اتصال بالانترنت لعرضها) ايضا تقدم ميزه البحث عن مكان معين و عرض اشهر الاماكن في المنطقة و خاصيه التوجيه ايضا.

تطبيق جميل اخر هو تطبيق Nokia drive+ الذي يتيح لك وضع مكان معين والتوجيه الى بخريطه ثلاثيه الابعاد و باللغه العربيه بشكل كامل صوتا و خرائط و هذا ينطبق ايضا على تطبيق الخرائط.

ايضا تطبيق Nokia City lens و الذي يعمل بتقنية الواقع الافتراضي الذي يعرض لك افضل الاماكن التي يمكن زيارتها من مطاعم و اماكن ترفيه و فنادق و غيرها الكثير و هو احد التطبيقات الرائعه حقا. بشكل عام ما قدمته Nokia جيد و لكن النظام يفتقر الى التطبيقات و ان شاء الله نراها في المستقبل القريب.

 

الخاتمه:

هاتف رائع حقا يستحق الاقتناء اذ وضعت Nokia كل ما تملك في جعبتها في هذا الهاتف و قدمت لنا تقنيات جميله في اغلب جوانب الهاتف , ايضا يتمتع الهاتف بجوده تصنيع عاليه كما عهدنا Nokia و استخدام مواد تعطي الهاتف جمال رائع. شخصيا افضل هذا الهاتف على باقي هواتف الويندوز فون الثامن ولكن اذا اردت اتخاذ قرار اقتناءه فلا تنسى قراءه المراجعه بشكل كامل و تأمل الهاتف و خصوصا تجربته في احد متاجر Nokia لأنها هي من ستعطيك قرار الشراء النهائي.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫111 تعليقات

  1. انا معي نفس الهاتف بس المشكلة انو كل يوم على الساعة 12باليل بيعمل تحديث وبيمسح كل الصور والفيديو والاسماء شو بدي اعمل

  2. انا معاي لوميا 920 بس مشكلته المتجر محصور لا نقدر نبحث عن شي متطور زي الايفون والسامسنج ,,, والبطاريه تفرغ بشكل سريع

  3. عندي مشكلة اثناء المكالمة اذا جاء اتصال الطرف الأخر لا يظهر مشغول
    هل هذه المشكلة في خاصية انتظار المكالمات وكيف اصل لهذه الخاصية

  4. شباب عندي السماعة ما تشتغل مايك مع العلم اني جربتها في اي جهاز ايفون او سامسونج تشتغل عادي ابي حل لهذه المشكله جزاكم الله خيرا

  5. إ ذا استقبلت ملف فيديو عن طريق البلوتوث او NFC لاتجده!!!!!!!! يعني فص ملح وذاب كما قال الاخ عائض القحطاني

    ارجوا الاجابة هل هذا الكلام مظبوط؟؟

  6. دخلت اشوف المراجعة لاني ناوي اشترية وانصدمت لما شفت التقييم الظاهر انك أندرويد والله كرهت الموقع من شانك
    نفسي اشوف مراجعة بموقع عربي بدون تعصب وتقييمك بله واشربة
    وانشالله شارية شارية

  7. أولا شكرا لكل من اجتهد ثانيا اظهرتوا الإيجابيات وانا سأقوم بإظهار السلبيات حسب وجهة نظري المتواضعة 1‏_‏ الجهاز ثقيل نوعا ما 2‏_‏ التصوير جيد ولكن ليس ممتاز 3‏_‏ لايوجد مدير ملفات ( معقوله ؟؟‏!! ) ( قسم ) 4‏_‏ البطارية مثلها مثل غيرها تستنفد بسرعه 5‏_‏ عند فتح المتصفح او التحميل الجهاز بطيئ 6‏_‏ لاتستطيع تخصيص الخلفية بصوره مثلا 7‏_‏ لا يوجد مرسال اف ام 8‏_‏ لايوجد مدخل ذاكره خارجية 9‏_‏ الأسماء لاتستطيع مسحها جميعا او تحديدها جميعا واذا اردت مسح الأسماء فلا بد من مسح واحد تلو الآخر أو بعمل فورمات للجهاز 10‏_‏ الخلفية كئيبه 11‏_‏ الجهاز يعلق احيانا ولابد من إعاده تشغيله في بعض الأحيان 12‏_‏ المتجر تناقشتوا بخصوصه وبرامجه قليله 13‏_‏ الواتس اب يحصل فيه لخبطه ولايظهر البرودكاست الطويله ( يظهر نصفها فقط ) 14‏_إ ذا استقبلت ملف فيديو عن طريق البلوتوث لاتجده فص ملح وذاب 15‏_‏ حتى الأن لا اعرف طريقه ايقاف التدوير الجانبي للشاشة أو أنه لايوجد 16‏_‏ عند انتهاء البطارية وشحن الجوال لايشتغل الا بعد 10 دقائق 17‏_‏ سعره في السعودية 2499 ريال وعند اعادة بيعه حتى لو كان مستخدم 3 ايام لايزيد عن 1200 ريال ( خساره ) 18‏_‏ الجهاز بالنسبة لحجم اليد العادية كبير ولايمكنك التحكم فيه بالإبهام كالأيفون مثله مثل الجالاكسي 3 19‏_‏ انا جهازي نوكيا ان 8 وجربت الايفون من 4 حتى 5 والجالاكسي من 1 حتى 3 مرورا بالنيكسس والنوت وغيرها ولم تعجبني وذلك لحاجتي الماسة للخرائط والملاحة في اماكن لايوجد بها تغطية للشبكه بعكس نوكيا ان 8 ونوكيا 808 والذي يعمل بواسطة الأقمار الصناعية وفضلت الانتظار حتى ينزل لوميا 920 الى الاسواق واشتريته وكانت الطامة حيث اتضحت لي هذه العيوب أثناء الإستخدام وكان من الممكن التغاضي عنها لو كان الجهاز متصفحه سريع ولكن للأسف جهاز الإن 8 افضل منه واسرع في التحميل مع العلم بأنني من المتعصبين لشركة نوكيا وقد صمت طويلا ولكن نوكيا لم تفطرنا الا على بصله وانا مستغرب لأنني أرى بأن نظام الاوز والاندرويد وحتى السيمبيان افضل من هذا النظام البائس ولو قامت نوكيا بطرح اللوميا بنظام الأندر او حتى بنظام السيمبيان مع تحسينه لكان افضل لها بكثير

  8. السلام عليكم , ارجو الافاده جزاك الله خير وحاب اشكرك في البدايه على مراجعتك للجهاز
    اول مشكله عندي التعليق والحراره , وعندي مشكلة الموسيقى ( اذا فتحت الموسيقى من تطبيق الجهاز نفسه يكون الصوت جدددا منخفض لا يكاد يسمع في نفس الوقت اذا فتحت مصدر صوت اخر زي موقع يوتيوب او نغمات الجهاز يكون الصوت طبيعي ) طبعا بتظهري علامه غريبه بجانب علامة البطاريه عباره عن دائره بيضاء , وحاب اسأل كيف احول وضعية الجهاز للصامت من غير التأثيير على المنبه , تكفى انك تجاوب علي يا اخ سهيل او اي شخص من ضيوف الموقع

  9. اخي سهيل ,,,, حفظك الله و رعاك

    ارجو اجابتي على هذه الاستفسارات :

    1- اخبرني مسوق الجهاز في موبايلي ان سرعة الواتساب في الجهاز اسرع بكثير من الايفون و الجلاكسي , فهل هذا صحيح ؟
    2- التعليق في الجهاز و اعادة التشغيل كيف هي؟ هل الجهاز مستقر و يتحمل عمل برامج متعددة مثل الايفون ؟
    3- اخبرني مسوق الجهاز في موبايلي ان برنامج الخرائط المدمج مجاني مدى الحياة وانني استطيع تحميل جميع خرائط التي احتاجها مجانية ؟؟؟ هل هذا الكلام صحيح ؟ لانني اظن ان برنامج الخرائط المدمج في النوكيا يشبه القوقل ماب ان لم يكن هو نفسه .. ممكن توضح هذا الأمر ؟
    4- قوة الارسال في الاتصال و الاستقبال ؟
    5- التنقل بين البرامج و صفحات البريد هل هي سلسله ؟
    6- هل استطيع عمل اكثر من بريد جيل ميل مثلا في نفس الجهاز او المسموح به هو بريد واحد للجيميل و بريد واحد للياهو ….. سؤال غير ولكن ليطمئن قلبي ؟
    7- لا حظت ان هناك من ينتقد تصوير الفيديو وان الالوان غير طبيعية وليست بجودة الايفون , فهل هذا صحيح ؟
    8 – واخيراً : لو خيرت بين نوكيا لوميا920 و بين ايفون 5 فماذا تختار ؟

    اعتذر على الاطالة

    دمتم بحفظ الله

  10. جزاك الله كل خير. فأنت الأفضل فيما تفعله. اخوي سهيل تنصحني أرجوك انا غدا هشتري يا الوميا أو htc x8 أرجوك تنصحني أيهما الافضل

  11. جزاك الله كل خير. فأنت الأفضل فيما تفعله. اخوي سهيل تنحني أرجوك انا غدا هشتري يا الوميا أو htc x8 أرجوك تنحني أيهما الافضل

  12. ارجووووك جاوبني ادور على جوااب من فتره

    مين افضل وايش تنصحني فون 5 ولا لوميا 920\

    مابي اي جواب غير انك تقول ايفون ولا لمويا فقط ارجوووك

  13. سلام عليكم ياوجه الخير
    شويا شوي على الرااجل ياشبااااااااااااب
    بس صراحة ياراااجل 8.5 والعيب في البطرية هذا مش عيب ليش لم تقلوا انا الايفون فيه هذا العيب
    يارااااجل الكاميرا تعطيها 8 فقط 8 ياراااااااااااجل هي افضل كاميرا موجودة يظهري لي في العالم في مجال الهواتف النقالة حساسية قوية لضوء
    على الاقل قول السعر غاااالي وبس ولا تقول لي البرامج قليلة ووو ياراجل البرامج بيل غتس ملك البرمجة ووووو يستطعون ان يصنعوا الملايين من الالعاب والبرامج
    لا علينا المهم نوكيا ونوكيا ونوكيا
    عندنا في الجزائر لا يوجد شيء اسمه سامسينج او اي فون كلها ضعيفة فقط نوكيا هي الاقوى

    شكرااااااااااااااااااااااااااااا

  14. لازالت المواقع تقارن الهواتف باللوميا 900 وانتم تعطون هذا الهاتف 8.4 فقط !!!!!
    والهاتف اللوميا 900 تقيييمه 8 وهذا 8.4 اتقوا الله في انفسكم
    جميع عيوب اللوميا 900 وجدت في 920 سوى التطبيقات و كلها فترات بسيطة فجميع تطبيقات الاندرويد ممكن أن تأتي على الويندوز فون بتغغييرات وخاصة ان النظام غير مفتوح ويجذب المطورين وكاميرا اللوميا 900 تعطوها 8 واللوميا 920 ايضا 8 !!!!!!!!!!!!!
    ضاعت ثقتي فيكم !
    لم يتبقى إلا فيصل السيف فقط

  15. السلام عليكم … في البداية اشكرك اخ سهيل على المراجعة وعندي سؤال اتمنى انك تجاوبني عليه لانو يعنيلي الكثيير ..
    س : هل توجد خدمة ال VPN و Share Point ؟

  16. يعطيك العافية

    بغيت اعرف الفرق بين اللوميا 920 و htc 8x من ناحية البرامج الخاصة ب نوكيا و htc

    اقصد ايش البرامج المتوفرة في اللوميا مو متوفرة في 8x و العكس

    مشكوووور

  17. الله يهدي البعض صار المسئلة عناد اي رد لاخوي سهيل حتى لو صحيح ع طول لا للاعجاب واكبر دليل انو الكلام عن التويتر مع انو الشيء صحيح لا ياخذكم التعصب للزوار والاعضاء ابعد من المعقول

  18. المفروض الاجهزة المهمه يراجعها سلطان الفردان

    باقي الكتاب مثل السبع والمزيني رايهم لا يعتد به ولا يصلحوا لمراجعة الاجهزه بسبب تحيزهم وعدم موضوعيتهم

  19. مشكور يا غالي ع التقييم و الجهاز والمراجعه اعتبر انو المراجعه والتقييم عادله جدااا
    وكمان انو تطبيق الواتس اب للنظام اعتقد شكله بدائي جدا هو تطبيق اليوتيوب
    خسب اقوال عدد من المستخدمين للنظام الجديد وايضا عدم وجود برنامج الانتسجرام
    يحعل العديد من المستخدمين يخافون للاسباب الي ذكرتها اهم ينتقلون من نظام الاندرويد
    او الاي او اس للنظام الويندوز فون الجديد
    شكرا ليك مره اخرى

  20. المشكلة أن الأخ سهيل كلما رد بأي رد لا يكون مقنعا فتكون النتيجة المنطقية أن أغلبية الإخوة يضع إصبعه بقوة على زر عدم الإعجاب ( Dislike ) .. يا أخ سهيل هل كل هؤلاء على خطأ وأنت الوحيد الذي على حق؟! فعلا تقييمك للجهاز غيرعادل على الإطلاق ولا يمكن أن يتفق أغلب الناس على ذلك من فراغ!! أرجو أن تحترم رأينا جميعا وإما أن تعيد التقييم وإما أن توقف جدالك!!
    وعموما جزاك الله خيرا على مجهودك .. نحن ننتقد سعيا منا للأفضل وليس تقليلا من شأن حضرتك أو شأن الموقع.

  21. بنظري من افضل الاجهزة الموجودة حاليا و كمان لما تقيم قيم التكنولوجيا الموجودة بالكمرا والشاشة و تحمله للسقوط والسرعة الرهيبة !!!
    طبعا حاليا اجهزة اندرويد و ابل ما في اي شي جديد غير المعالج و الرام و الميغابكسل وال مش مقتنع راجع من س1 و س 2 وس3 وشوفوا شو زاد وبرضو ايفون 4 4اس 5
    وبالنسبة للبرامج النظام لسا بأوله والبطارية جيدة جدا
    و باعتقادي المتواضع انك متحيز ضد نوكيا
    و البطارية لا تزال عند 80 % من الاجهزة !!! صار عيب هون ؟

  22. اللوميا 920 رائع جدا وجميل ولكن ماننكر انو لسا الويندوز فون 8 في بدايته وهو قوي ايضا ولا نستنقص من قدره انا بكل صراحة اندرويدي ولكني افكر وبجدية بتجربة الويندوز فون 8 مع البقاء على اندرويد …….

    انا اقول من وجهة نظري ان الجهاز يستحق 8.5 واهم اسباب ذلك التطبيقات راح تقلي 120 الف تطبيق لكن راح تتفاجا انو لو مثلا وجدت برنامج مجاني في الماركت ستجده ب 10 دولارات!!! في متجر الوندوز وليست كلها كذلك….

    اما الاخوان المعلقين مو معقول نخرج عن حدود الادب والاحترام لبعض يا اخوان على الاقل قدروا تعب الاخ وتروه والله مو مسوي المراجعة الا لكم فحتى لو لم يعجبنا التقييم فالناس اذواق والاحترام واجب فمسألة التلفظ والسب ما هي حلوه بصراحه في حق الرجال الي تعب من اجل المراجعه……

    وشكرا

  23. لقد كنت أمس فقط أشكر في هذين الموقعين الكتروني والتقنية بلا حدود ..
    وكنت دائما أدافع عنهما خصوصا في تهمة التحيز لسامسونج وأندرويد وكل ما يخصهما ..
    أما بعد هذا التقييم المخزي فلقد صدقت هذه التهم وسقطا من نظري فعلا ..

  24. أخ سهيل انا اعشق مراجعاتك و بجد احسنت

    استمتعت بالمراجعه و استمتعت بالفيديو المراجعه

    كفيت ووفيت و ماعندي شي ثاني اقوله

  25. السلام عليكم

    استاذ سهيل

    لدي بعض الاستفسارات

    انت ذكرت جوال htc DNA. فهل نزل الجهاز ام ليس بعد

    ايضا قلت ان اللوميا افضل شاشة علي الاطلاق كيف ذلك وفي تقييم نكسس 4 انه افضل شاشة في عالم الاجهزة الذكية زادت حيرتي فارجو التوضيح

    ايضا بالنسبة للتقسسم كان النكسس 4 يملك تقييم 9.5 اي فهل معني ذلك تفوقه علي اللوميا

    اريد توضيحا لتسهل علي الشراء هل النكسس 4 افضل ام اللوميا

  26. التقييم لك عليه اجل من العيوب البطارية غير قابلة للازالة ههه ماسمعناك تقول هالشي للايفون .. بصراحة مراجعاتك للك عليها ..ماشدني غير صور الجهاز اما مراجعاتك تتفاوت من جهاز لجهاز ولايعتد بها !!!

  27. استاذ سهيل المزيني احترم وجهة نظرك وتقييمك للجهاز بالرغم انه يستحق اكثر من ذلك ولكن مالذي ينقص الكاميرا لتعطيها 8 من عشرة ليس من المعقول ان يكون الاكثرية رافضون لتقييمك العام للجهاز والكاميرا

  28. شكرا اخ سهيل على جهدك
    الكمال لله وحده وما قدمته رائع وجميل
    وليس من يعمل كمن يحكي

    وفقك الله تعالى

  29. السلام عليكم
    استعراض رائع وبهر جدا، يجعلك تتعرف على الجهاز عن جد
    والتقييم مشكك، متأكد من خلال تجربتكم للجهاز أنه أبهركم لكن متخوفيين منه لأنه جديد ولا يوجد جهاز ناجح قبله بهاذا النظام
    في التقييم إخي سهيل كان ممكن لمتجر التطبيقات 5/10
    لكن الكاميرا صراحة 10/10 والنظام 7/10 التصميم 10/10 الشاشة 10/10 البطارية 10/10 على الأقل تقييم الوقت الحالي

  30. ياخي غريب والله ..

    الكاميرا ليش معطينها 8 مع إنها مذهلة بوصفكم !
    والآيفون 5 ماخذ في الكاميرا 9 مع إن اللوميا أفضل بشهادة الجميع !

    يا ليت تكون معايير التقييم أدق من كذا .. لأنها تعتبر الخلاصة والأهم ..

    عموما ما قصرت .. ووفيت وكفيت ..

  31. للعلـــلم ايضا .. الون اكس من htc بطاريته لا تزال
    و ال8 اكس بطاريته لا تزال
    و الآيفون 5 بطاريته لا تزال
    الــنيكسس 4 بطاريته لا تزال !!!!
    و كل الهواتف الأخرى بطاريتها لا تزال !

    هل هذا عيب للوميا 920 فقط أم عيب بكل الأجهزة ؟
    الجواب .. هذا ليس عيبا ابدا فعدم تمكين الشركات من ازالة البطارية هو لتكون جهاز واحد صلب ذو جسد متكامل , لكي لا يحتاجوا لإستخدام مواد تصنيعية ردئية حتى يزيلو البطارية !

  32. الكاميرا 8 !
    البطارية 8 وتقول صمدت لمدة يوم !
    الصراحة تقييم فاشل لو كان الاخ سلطان لكان أفضل
    والهاتف نيكسوس 4 شاشة سيئة وكاميرا سيئة و16 غيغا فقط ونظام مستهلك وتقييمه 9.5
    اتق الله في نفسك

    1. التقييمات اراء و انا نقلت رأيي من خلال هذا التقييم و راعيت اظهار جوانب الهاتف كلها للمستخدم حتى يحصل على اكبر قدر من المعلومات عن الهاتف و ما اراه عيب قد تراه ميزه و لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع . لهذا اختر ما يناسبك و يناسب احتياجاتك . شكرا لك

  33. كل شي بالتقيم عدل ما عدا شغلتين

    الشاشة الي هي الافضل بين الهواتف وافضل من الجلاكسي و الايفون بالكثافه والدقه وكذلك حساسات الشاشة المذهله وتعطون تقيمها 9 ؟؟؟ ابي اعرف 10 لشنو اجل ؟

    والكاميرا الافضل بالتصوير و تسجيل الفيديو مع مانع الاهتزاز المبهر وتعطون 9 بعد !!

    امركم عجيب

    1. اخي العزيز هل لي أن اعلق على نقطة الشاشة هل تعلم أن هناك أفضل منها و أعلى دقه و كثافه أي أنها حتى لا تستحق 9 من 10 برأيي التقنية لا تستحق تقييم 9 من 10 ألا في حالات الانبهار الشديد اي انك تقول حين أستخدامها هذا هو منتهى حدود التقنية أو لا داعي لتعصب فالنظام جداً جداً متواضع كما هو الحال مع الاندرويد في بداياته و الاي أو أس لا تنسى أن الايفون أكثر سلاسه و ستجابه من النوكيا لوميا أدخل المواقع الاجنبيه تكاثرت عليهم مشاكل النظام و فراغ البطاريه بسرعه أي أن 8.4 كانت منصفه جداً له ولو كنت مكان الاستاذ سهيل لقيمت الجهاز بأقل من ذالك
      التطبيقات جداً جداً سيئه لا إبداع في تصميمها فقط وضعت لسد فراغ و الله أني كنت منتظر هذا الجهاز بأحر من الجمر لكن سرعان ما تبدد هذا الامر
      فالسيء هنا و بالنظام خصوصاً أخذو ميزة عدم أحتكار النظام كما تفعل بلاك بيري و ابل لكنهم وضعوا له قاعده لا تستطيع الانطلاق منها أبداً أبل أحتكرة النظام لكنها لم تحتكر جمال و أبداع التطبيقات الاندرويد لم تحتكل النظام و التطبيقات و جعلت للمطورين حق الانطلاق في ابداعهم على حساب ثقل النظام لكن شركة مايكروسوفت مثل الغراب أضاع مشيته و مشي الحمامه

      ففي المواقع العالميه و المدونات و قنوات اليوتيوب جزء منهم صنفته كجهاز ثانوي و ليس اساسي يعتمد عليه فكيف لجهاز ثانوي أن يستحق 9 أو 9.5 من 10

      نقطه مهمه الكمرا هنالك أفضل منها وهي كمرا النوكيا 41 ميقا بكسل أي ان 8 كانت كافيه جداً له و قس على ذالك في الباقي

      للحق أنا مصدوم جداً من اجهزة الوندوز 8 تمنيتها أن تكون أكثر حرية و أنطلاقه من الانظمه الاخرى هم حررونا في الالوان لكنهم أغلقو علينا في النظام

  34. تقييم غير عادل اشوفه .. المفروض اقل شي 9.3 هذا اذا اعتبرنا ان البرامج قليله في المتجر

    و الكاميرا 8 بس .. معقوله .!!!

    موفق دوم ان شاء الله و مشكور على العطاء المتميز

  35. مشكور استاذ سهيل
    مراجعة احترافية بصراحة
    مو مجاملة لكن الحق يقال أستمتعت كثيرا
    بالنسبة ألي أفضل htc 8X سعر اقل وشكل أجمل
    أتمنى لك التوفيق

  36. السلام عليكم .. يا اخوان التقييم ليس بجيد ..

    من ناحية الشاشة المفروض يكون 10 بدل 9

    من ناحية الكاميرا المفروض يكون 9 بدل 8 … ما حقول 10 لأن تصوير الفيديو في النهار في خلل بسيط في توازن الالوان واعتقد انه سيتم تنزيل تحديث من نوكيا لحل المشكلة قريبا .

    – من ناحية البطارية المفروض يكون 9.5 بدل 8

    – من ناحية التصميم المفروض يكون 10 بدل 9 التصميم جدا رائع نوكيا اخدت جوائز بس على التصميم تخيل !!

    -من ناحية النظام والصوت انا معك 8 فيهم هم الاثتنين

    -تعليقي الاخر هو بالنسبة لمراجعة الفيديو يا اخ سهيل المراجعة جدا سريعة ومش تمام

    حسيتك كانك حابب تخلص منها كأنها هم على قلبك .. الي يقولك كفيت ووفيت فهو يكذب عليك ولا يصارحك .

    – قال صلى الله عليه وسلم : ( ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه ).

    – لا تزعل اخي انا احبك في الله الله يشهد وانا ما نصحتك الا عشان تصير احسن .

    وصلى الله وسلم على سيدنا محمد .

  37. يااخي هلجهاز متكامل من كل النواحي واكثريت المواقع التي عملت له مراجعه اعطته 9 فما فوق لماذا موقعكم متحيز لاجهزة سامسونغ وتعيبون اجهزة نوكيا وثانيا انت تقول ان من احد العيوب هي قلة التطبيقات المتجر يحتوي على 120.000 تطبيق واكثرها مجانيه والمتجر ينمو بسرعه وكل يوم تتم اضافة 118 تطبيق فلماذا قليله اسالك سؤال بالله عليك هل قمت بيوم باضافة 300 تطبيق او اكثر على هاتفك ؟ والتطبيقات نوعيه وامنه ليس مثل الاندرويد الذي تطبيقاته اكثرها مكرره وقذره وفيها فايروسات

    1. للاسف مانزل ولكن في برنامج ينوب عنه وهو instacam نفس الانستاجرام ونفس الاشخاص ولكن العيب الوحيد هو انك ماقدر ترفع اي صورها الا اذا كنت مدخل حساب الفيس بوك او تويتر … يعني ينشر الصورة بالطريقين

  38. شكرا لك أخي سهيل على المراجعة
    فعلاً الجهاز تحفة من تحف عالم الهواتف..

    لكن مراجعتك أخي سهيل متناقضة, حيث أنك تقول أفضل شاشة في العالم وتقييمها 9..
    أيضاً الكاميرا هي أفضل كاميرا وتقييمها 8!!
    حتى البطارية التي عادة في الهواتف تصمد مدة 20 ساعة وأنت قلت أنها صمدت ليوم و50 دقيقة أعطيتها تقييم 8!!

    أتمنى أخي في المستقبل التركيز فيما تكتبته وتقيمه..

    وشكراً لك من جديد على المراجعة

    1. اخي الكريم في الغالب لا تحصل بعض اجزاء الهاتف على التقييم الكامل لأنه يوجد ماهو افضل منها ستقول لي ماهو سأقول لك في مجال الشاشه مثلا ان تكون full hd و من رفع سقف التقييم هو هاتف HTC DNA. و طبق الباقي على باقي الاجزاء .. البطاريه لى سبيل المثال اكبر عيب فيها انها غير قابله للإزاله وهو شيء نسيت ذكره في العيوب. اتمنى ان تكون فهمت ما اقصد شكرا لك.

  39. السلام عليكم اخوي سهيل ياليت تجيب على بعض استفساراتي بحكم انك استخدمت وندوز فون 8
    الاول : هل الجهاز يسخن ( يحتر كثر ) ؟
    الثاني : كثير من الناس يشكون من ان نضام وندوز فون يستهلك بطارية بشكل غير طبيعي هل هذا حدث معك ؟
    ثالثا : التطبيقات تعلق ( تهنق ) ويطفي الجهاز ويشتغل من نفسة بسبب ذلك هل هذا صحيح ؟
    رابعا : هل سعر البرامج المدعومة من وندوز عالية السعر بشكل مبالغ ؟
    أرجو الرد على استفساراتي وشكرا .

    1. وعليكم السلام .
      1.الهاتف ككل الهواتف الحديثه يسخن من الجهه الخلفيه في منطقه معينه و في اوضاع معينه ليس دائما
      2. انا لم اواجه هذا بينما سمعت من الكثير انه واجه استهلاك للبطاريه ولم تصمد لأكثر من 17 ساعه.
      3. لم يواجهني هذا ايضا بينما واجه احد اصدقائي في هاتفه.
      4.اسعار التطبيقات بين 0.99 الى 4.99 حسب مميزات التطبيق.

    2. على فكرةموضوع إن ( الويندوز فون 8 يستهلك البطارية بشكل غير طبيعي ) لم أسمعها على الإطلاق سوى من حضرتك!!

  40. فعلا أمر محزن ان ارى عيبين فقط !! ( انا لا اعتبرها عيوب ) و يأخـــذ تقييم 8.4 ّ ما هذا التقييم الفاشل يا أخ سهيل ..

    وكل المواقع العالمية قيمت الجهاز بــــ9 أو 9.5 ! الا انتم قيمتوه بــ8.4 مع العلم ان الجهاز يتفوق بكل شي الا الوزن على ال8x الذي يقمتوه بـــ8

    ما هذا الغباء

    اتمنى ان يعيـــد لنا شخص آخر مراجعة الجهــآز بفيديو ( زي العالم ) و تقييم محترم

    # النيكسس 4 قيمتوه 9.5 .. وهو ذاكرته 16 جيجا / كاميرة عادية / شاشة عادية / نظام مستهلك / البطارية فاشلة / تصميم مخزي / زجاج قد يتكسر ! فما هو ردك أخي ؟

    1. الحمد لله أن آراء أغلب الإخوة تستنكر هذه التقييمات الفاشلة ..
      لقد ظننت أنني أحيا في كوكب آخر وحدي يتحيز كل سكانه لنوكيا !!
      أنا أيضا أرى أن التقييم العادل للجهاز يجب ألا يقل عن 9.5 من 10
      وبإذن الله تعالى سيكون هذا جهازي القادم .. والله الغني عن مثل هذه المراجعات !!

  41. – شاشه بتقنيات رائعه..!!

    “كل هذه المواصفات تجعل من شاشه الهاتف رائعه للغايه و هي في نظري من افضل الشاشات في عالم الهواتف في وقتنا الحالي”
    اذا كانت برأيك انها افضل شاشه كيف تحصل على تقيم 9.0 ؟؟ المفروض 10.0 .

    – اداء ..!!
    هل حكمت على الجهاز من ناحية هاردوير فقط..؟؟ ليس من ناحية أداء و ستجابة النظام ؟؟

    اشكرك على المراجعة الممتازة

  42. جزاك الله خيرا , موقع بديع ومقارنات عملية وراقية افادتني كثيرا عند شراء جهازي
    يبقى سؤال هل تستطيع ان تعمل مقارنة بكم يشغل كل (وندوز فون8 والجلي بين وال اي او اس)من الرام للنظام , اي مدى خفة النظام . لأننا نرى جهاز برام(ذاكرة عشوائيه) 1كيكا وثقيل امام جهاز بذاكره عشوائيه اقل , وياؤريت تعطينا كم يأخذ كل نظام من الذاكرة الداخلية
    امل ان لا اكون اثقلت عليكم بطلباتي او بكثرة كلامي

  43. أخوي سهيل يعطيك الف عافيه على المراجعه الجميله .

    سؤال واحد , لاني احتاج جهاز ويندوز جهاز ثانوي فيهمني شكل الجهاز بشكل كبير , سؤالي ياعزيزي ماهو الجهاز الاجمل بالشكل بغض النظر عن بقية المواصافات هل هو ال lumia 920 أو HTC 8X .

    تحياتي .

  44. مراجعة شامله ومميزة شكرا لك اخ سهيل على هذا الابداع جهاز مميز بس فيه شوية ثقل واذا اطلت استخدامه ماتشعر بالراحه بسبب الحجم لكن النظام مميز ورائع ويحتاج تطوير لتسريع الاداء

  45. جزا الله الاخ سهيل كل الخير على ما بذله و حرصه على الرد و متابعة المتابعين و الرد عليهم

    أخي سهيل تعلم ان موقعكم قد يغير بنفس (رأي) المتابع من نظام إلى نظام اخر فأنتم تمتلكون 90% تقريباً من المشوره في نفسي و قد تكون في انفس غيري اكثر
    لذلك لو كان منكم أن تتم مقارنت الانظمه ببعضها البعض بصورة دقيقه من قبل موقعكم لأظهار المميزات و العيوب في كل واحد و ذكر ما يميز بعضها عن الثاني و تتطرقون للاشهر مثل IOS 6 و الوندوز فون 8 و الاندرويد 4.2 و بلاكبيري 10 متى ما توفرت لكم المعلومه او تجربة النظام

    نعلم حياديتكم و نزاهتكم و يعلم الله انني أزور هذا الموقع في اليوم أكثر من 15 مره و من متابعيكم على توتر فانتم اصبحتم لنا مثل الماء لكنها جرعات ماء التقنية فدائماً لكم قصب السبق في المعلومات و التجربه الحصريه لبعض الاجهزه التي لا يتمكن البعض من تجربتها في حياته

    تمكنت من تجربة هذا الجهاز قبل كم أسبوع في متجر مايكروسوفت رائع بما تعنيه الكلمه من معنى لكن يعيبه بالنسبه لي ان الوان الواجهه كئيبه متى ما لم تغيرها كل فتره و فتره و كذالك بعض التطبيقات أحس انها كانت مجر سد فراغ او كما يقال بالعاميه “تراني هنيا” يعني مش حالك و أيضاً سعره مبالغ فيه بدرجه كبيره جداً كما ولو أنه ذو شعبيه كاسحه لا منافس له
    مع العلم أني أرتاح كثيراً مع الاندرويد و الـ IoS و البلاك بيري أكثر من أرتياحي مع هذا النظام تاره أحس انه جداً سلس و تاره
    احس أنه معقد و فيه نوع من السذاجه
    من وجهة نظري القاصره النظام و الجهاز مبهر لكن ليوم أو يومين لكن سرعان ما يسلب انتباهك جهاز اخر و نظام اخر مثلاً لو اتاحت شركة HTC 8X بتصميمه المبهر بعتاد الـ one X+ و نظام 4.1.1 اتدرويد لكان افضل ما انتج حتى الان أو ان الايفون 5 و رشاقته المذهله على و تطبيقاته الرائعه لما احتجت التغيير ابداً نظام البلاك بيري 7 بوجهة نظري القاصره فيه من الحسنات ما لا توجد في الوندوز 8
    شركة مايكروسوفت بدأتها لكنها تأخرة عن الركب فما زلت اتمنى منهم المزيد فالـ 8 لا يكفي ولا يلبي احتياجي حتى الان سوى في تصاميمهم
    كثرت الانظمه المتطوره و الذكية شيء أيجابي و خيارات أكثر للمستخدم لكنها أيضاً نقمه عليهم لجهلهم بها لكن ما دام فينا شباب
    يدفع الغالي و النفيس أمثالكم لتنوير البقيه منا هو ما يجعل التقنية لنا لها حدود الادراك و التعامل

    شاكرين و مقدرين

  46. صراحة! لم أتوقع تصوير الفيديو بهذا السوء! رغم انه من فئة بيور فيو وكُل الاعلانات الضخمة والدعايات الكبيره لدرجة إنى اعتقدت إن الكاميرا يُصوّر بها سينمائيا وليس كـ حال أي كاميرا هاتف .. توازن الابيض والاسود فى الفيديو كأنه كاميرا 5 ميجبسل! سيء الى أبعد الحدود مُقارنتا مارأيناه فى السابق من الدعايات أراه الاسوء وللاسف.

      1. الموقع الرسمي لاموبايلي يقولون قريبا
        ابي اسال هل له شاحن (كهربائي ) او لاسلكي بس!

        جزاك الله خير.. معلومات رائعه

        1. سئلت احد موظفي النوكيا وقت تجربه النظام في ردسي مول بجده وقالوا الجهاز يجي معاها شاحن عايدي فقط اما اللاسلكي شراء ( قطعه منفصلة

          +

          غريبة في رد طويل ليا اختفى فجئة

  47. مراجعة ممتازة تشكر عليها ومجهود متميز،، لا شك أن الجهاز قوي جداً بالمواصفات المطروحة أمامنا، أنا عندي سؤالين سريعين عن النظام بعد تجربتك له..
    1/ هل تشعر بأن النظام ممكن يملئ مكان أنظمة سابقة مليئة بالألوان مثل iOS أو Andruid ؟
    أنا معجب جداً بالنظام لكن كمستخدم لـ iOS عندي تخوف من الرتابة أحادية اللون الموجودة في Windos 8
    2/ هل نمو التطبيقات سريع؟ بمعنى هل هناك رغبة من مطوري التطبيقات الشهيرة على iOS و Andruid للتواجد قريباً على نظام Windos 8 ؟

    شكراً

  48. مشكور على المراحعة
    بس هل تطبيق الواتس اب وكذلك تطبيق تويتر يعمل بشكل جيد لاني قراة في احد المنتديات انة جودة التطبيق سيئة

    1. فعلا بعض التطبيقات ضعيفه في النظام من ضمنها التطبيقات التي ذكرتها و لكن بالنسبة لتويتر هنالك بدائل جميله جدا احدها rowi

    2. اكثرات التطبيقات خصوصا الواتس اب و التويتر و اليوتيوب سيئة جدا وبدائية وزي ما قاال اخوي سهيل المزيني هناك بدائل حلوه لتويتر فقط

  49. استغرب هذا التقييم مقارنة بينه وبين 8x وانت تقول في كلامك

    شخصيا افضل هذا الهاتف على باقي هواتف الويندوز فون الثامن
    وشخصيا ارى 920 يتفوق على 8x بالصوت والخرائط والشاشة والبطارية والذاكرة والبرامج والكاميرا

    اما 8x فيتفوق في وزنه فقط

    ارى ان تعيد المراجعة والتقييم لانك لاقيت اعتراض من كل من قراء تقييم مراجعتك

    وتقبل تحياتي

  50. لـ HTC 8X تعطوه 8.5 ولوميا 8.4 اعتقد لوتسأل اي خبير في الهواتف وليس مطلع سوف يقول ان اللوميا افضل من HTC من ناحية الكامرة (عدم الاهتزاز الاضافات على الكامرة التراجع في الزمن وحذف الاشخاص الغير المرغوبين ) اضافة الى الشاشة من ناحية الاضائة في النهار وحساسية اللمس العالية والشحن الالسكي تقنية السماعات الNFC الخرائط الواقع الافتراضي … اضافة الى الماركت الموجود في نوكيا فيه برامج اكثر من ماركت HTC والذاكرة لوميا 32 اما htc 16 وكلاهما لا يقبل الذاكرة الخاجية >>>اعتقد هناك الكثير من الاضافات الغير موجودة في ال HTC >>>
    وبالمناسبة اعتقد وليس متأكد ان الاطار المحاط للكامرة والازرار الجانبية مصنوع من السيراميك الغير قابل للخدش وليس الالمنيوم …

    1. لا يوجد اي تناقض اخي الكريم كل هاتف يقيم بوجهة نظر مختلفه و ان كنت ترى تناقض فالرجاء ارساله لنا لنتبين ، شكرا لك

  51. مراجعة رائعة..
    بصراحة نوكيا أبهرتنا بهذا الجهاز.. لقد ذهبت لأحد متاجر at&t ولَحَظَت الجهاز ومسكته، وكان ذو أناقه وجمال ودقة في التصميم وتماسك في العتاد.. أهنئ نوكيا على هذا الجهاز المذهل.

    *أشكركم على الانتباه لموضوع اللغة العربية.

  52. مع إحترامي لك ولكن المراجعة في الفيديو فاشلة ولم نستفد إستفادة تُذكر،

    لماذا الاستعجال الغير مبرر !!

    أعطني الجهاز وسوف أعمل مراجعة أفضل من مراجعتك بألف مرة.

    1. و مع احترامي الكامل لك لم استفد من تعليقك اي استفاده تذكر لانك و بكل بساطه لم توجهني لاخطائي التي تراها من وجهة نظرك :). شكرا لك

  53. يا اخ سلطان تسلم علي هذة المراجعة ولاكن ايهما افضل من ناحية الاداء و سرعة الجهاز و دقة الكميرا و التصوير و عمر البطارية و جودة خامة الجهاز مع الهاتف الذي تمت مراجعتة htc 8x وان لم يكن هنالك مانع بعمل مقارنة بينهم

    1. الاداء و الخامه تقريبا متشابهه التصوير يتفوق فيه lumia920 بالاضافه الى الشاشه و لكن كثافة البكسلات في 8X اعلى

      1. كثافة البكسلات في 8x اعلى ؟ اين المصدر؟ لان لوميا 920 هو اعلى جهاز في البكسلات مقارنة باجهزة وندوز فون الأخرى
        Lumia 920: 1280*768
        htc 8x: 1280*720

        1. ما تتكلم عنه اخي الكريم هو دقة الشاشه و ما اتكلم عنه انا هو كثافة البكسلات في الانش الواحد و هي في اعلى في 8x بمقدار 342 بكسل لكل انش اما اللوميا 332 بكسل لكل انش تفضل بزياره مراجعتنا للهاتف لتعرف المزيد عنه https://www.unlimit-tech.com/blog/?p=90002

  54. سلام عليكم
    مشاء الله نوكياء ابدعة موصفات خياليه لبعد التوقعات
    اسوال الوحيد ضد الماء او ارش الماء او غير ذلك مثل سوني لان دايم احب العفاشة سوني اكرو اس قوي وضد الماء مادري محتار بين الجهازين

    1. هواتف سوني صممت لتتحمل الماء .. هذا الهاتف حسب بعض الاختبارات يتحمل الماء البسيط ولكن ليس بقدره الاكرو اس

  55. هاتف رائع حق وقادم بقوة من نوكيا

    الأشياء التي شدتني عند رأيته لأول مره كانت نظامه و تصميمه و التقنيات في الجهاز

    شكراً لك سهيل على الموضوع

    1. احترم رأيك و لكن التقييم يبنى على اسس تجدها في التقييم التفصيلي و عند ايجاد المعدل تظهر لك هذه النتيجه جرب بنفسك 🙂

      1. المشكلة أن تقييم الموقع النهائي يظهر بشكل مخالف للتقييم التفصيلي في بعض الأحيان …
        مثال على ذلك … هاتف Nexus 4
        التقييم النهائي كان 9.5 ولكن عند حساب التقييم التفصيلي يتبين أن التقييم 8.4 فقط !!!
        وهذا يوهم المتابع للموقع بأن تقييم الهاتف منخفض عن الهواتف الأخرى …

        وشكرا لك على هذه المراجعة الجميلة 🙂

        1. هو ليس ايهام اخي الكريم و انما تفاصيل لا يغطيها التقييم التفصيلي لهذا تجد اختلاف بعض الاحيان 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق