الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزةمقالات مميزة

مراجعه لحاسب الكل في واحد Sony VAIO Tab 20

حاسب اخر جديد من Sony من فئة الكل في واحد يطل علينا تحت اسم Sony Tab 20 الذي ظن الجميع للوهله الاولى انه حاسب لوحي ! لهذا تعالوا نرى مواصفات هذا الحاسب ما يميزه عن غيره. قراءه ممتعه.


اعلان





المواصفات:

الأسمSony VAIO Tab 20
السعر5999 ريال سعودي
مقاييس أبعاد19.8 انش في 7.4 انش و سمك 1.77 انش
الوزن5.2 كيلو جرام
حجم الشاشه20 أنش
درجة وضوح الشاشه1600 في 900 بكسل
نوع الشاشه IPS LCD قابله للمس حتى 10 اصابع
Gorilla Glassلا
البطاريه5000 ملي أمبير
السعه الداخليه750 جيجابايت HDD بسرعه 7200 دوره في الدقيقه
الذاكره الخارجيهنعم
الكاميرا الخلفيهلا
الكاميرا الأماميهنعم بدقة 1.3 ميجا بكسل
تصوير فيديونعم
NFCنعم
الشبكاتلا
البلوتوثv4.0
المعالج Core i5 أو  Core i7
معالج الرسومياتIntel® HD Graphics 4000
الذاكره العشوائيه4 او 8 جيجابايت DDR3
منفذ
  • منفذين USB 3.0 احدهم يقبل الشحن
  • منفذ مايكروفون و سماعه
  • منفذ أثيرنت
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 b/g/n
  • تقنية Intel® High Definition Audio للصوت
النظامWindows 8 64-bit
الملحقاتلوحة مفاتيح كاملة لا سلكية مع فأره ضوئيه

نظره شامله (فيديو):

 التصميم:

مقاييس ابعاد الحاسب هي 19.8 انش في 7.4 انش و سمك 1.77 انش و يتضح لنا من الابعاد حجم الحاسب المناسب جدا لحواسيب بهذا الحجم , ايضا تصميم الحاسب جميل للغايه اذ انه تم استخدام الخطوط الانسيابيه التي تعطي للحاسب جمال و اناقة , ايضا المسند المصنوع من الالومينيوم المطفي الجميل و الخفيف الوزن و بالحديث عن خفة الوزن يتمتع الحاسب بوزن خفيف مقارنه بباقي الحاسبات من نفس النوع اذ يبلغ وزنه 5.2 كيلو جرام تقريبا و يعتبر سهل الحمل بسبب وزنه الخفيف. بالنظر الى الحاسب بشكل عام نجد انه من الامام استخدمت Sony البلاستك اللامع لإطار الشاشه و الممتد ايضا الى الشاشه و الذي لا يتسبب بإظهار بصمات الاصابع بشكل كبير ما اراه شيء جيد لحاسب يتم استعمال اللمس فيه بشكل كبير, بالعوده الى الحاسب نرى من الامام الشاشه التي هي بحجم 20 انش و زر الوويندوز الثامن و في الاعلى الكاميرا الامامية و حساس الضوء بالاضافة الى اضاءات الاشعارات للتقنية اللاسلكية و البطاريه و غيرها.

من الأعلى نرى ان الحاسب يحتوي على ازرار التشغيل و قفل الشاشه و زر قفل دوران الشاشه و ازرار التحكم بالصوت و زر المسانده للدعم و خدمات الحاسب.

من الجانب الايمين نرى وجود منافذ الأول لشحن الحاسب و الاخر منفذ ايثرنت و الجانب الايسر يحتوي على عده منافذ و هي منفذين USB و قارئ الذاكره و منفذي الصوت و المايكروفون

من الخلف نرى وجود السماعتين اعلى و اسفل شعار VAIO الامع و نرى ايضا مسند الاومينيوم الذي يسمح لك بوضع الحاسب بأي درجه تحبها ابتداءً من 90 درجه عامودية حتى 180 درجه افقيه .

 

الأداء و البطاريه:

بالحديث عن اداء الحاسب يحمل الحاسب معالج Intel i5 بسرعه 1.7GHz و ذاكره عشوائيه بحجم 4 جيجا و قرص تخزين بسعه 750 جيجا بسرعه 7200 دوره في الدقيقه. و بالنظر الى المواصفات السابقة يتضح لدينا ان اداء الحاسب  جيد و مقبول خصوصا مع نظام الويندوز الثامن الذي جعل من الحاسب سريع ولكن ما ينقص الحاسب هي الوسائط التخزينية SSD على الاقل ليكون عليها نظام التشغيل لأنه حاسب مكتبي و سيمتلئ بالبيانات و ستقل السرعه بشكل كبير و بالنسبة ل معالج الرسوميات المدمج ارى انه يقدم اداء مقبول ولكن قد لا يرضي الكثير من منتجي الفيديو الصور.

و بالحديث عن بطاريه الحاسب يحمل الحاسب بطاريه بحجم 5000 ملي امبير و يعمل بشكل متواصل على هذه البطاريه لمده 3 ساعات و 40 دقيقه من الاستخدام العادي طبعا ما اراه مقبولا خصوصا ان مستخدم الحاسب لن يقوم بتحريكه بشكل كبير بل سيكون في المكتب و غالباً ما سيكون موصل بالكهرباء.

الشاشه:

يحمل الحاسب شاشه تدعم اللمس المتعدد حتى 10 اصابع تعمل بتقنية LCD مع اضاءه خلفية LED و تقنية IPS بدقة 1600 في 900 بكسل و كثافه 91.79 بكسل لكل انش. بالنظر الى المواصفات تعد الشاشه مقبوله نوعا ما خصوصا تقنية اللمس الجيده فيها و ايضا استخدام Sony لمعالج رسوميات داخلي للفيديو هو نفسه المستخدم في شاشات Sony Bravia مما يعطي الفيديو دقة تشغيل جيده ولكن كنا نتمنى ان الشاشه على الاقل تتمتع بدقة اعلى من الموجوده حاليا خصوصا مع حصول منافسيها على شاشات اعلى دقة بكثير . ولكن بشكل عام تعد الشاشه مقبوله للإستعمال و استخدامها ممتع للغايه.

 

الصوت:

بالحديث عن الصوت في هذا الحاسب يحمل الحاسب سماعتين في الجهه الخلفيه منه مع وجود مضخم للصوت في السماعه السفلى و ايضا استخدام تقنية Intel® High Definition Audio بالاضافة الى Dolby Home Theater , و بالنظر الى هذه المواصفات نرى ان Sony حرصت على حصول المستخدم على تجربه صوتيه مميزه خصوصا مع وجود تقنية الصوت المحيطي الافتراضي التي قمنا بتجربتها على الحاسب و اظهرت اداء مبهر. بشكل عام الحاسب يحمل سماعات جميله جدا و يقدم تجربه صوتيه رائعه.

 

النظام:

فيما يخص النظام قمنا بالسابق بعمل مراجعه لنظام التشغيل Windows 8  يمكنك الاطلاع عليها و قراءه كامل تفاصيل النظام. بالنسبة للنظام الذي يحمله الحاسب هو نظام Windows 8 Single (ليس Pro) , ولكن يمكن تثبيت التطبيقات بشكل طبيعي ما يفرق هو بعض الاضافات لنسخة Pro لا اكثر. طبعا Sony اضافة لمستها الى النظام بتطبيقات VAIO Care و VAIO Message Center و غيرها الكثير من التطبيقات التي طورتها Sony لتتكامل مع النظام و بالخصوص واجه الويندوز الجديده.

 

الملحقات و الاكسسوارات:

يأتي مع الحاسب لوحة مفاتيح كاملة بالارقام الجانبية ذات تصميم جميل و خفيفه الوزن و تباعد الازرار بينها مناسب تتصل بالحاسب بشكل لا سلكي كما يأتي مع الحاسب ايضا فأره ضوئيه ذات تصميم جميل و مريحه للإستخدام و خفيفه الوزن ايضا و دقتها مناسبه.

 

الخاتمه:

حاسب جميل و بأفكار جديده من Sony بمواصفات جميله ايضا و تصميم جذاب و جوده تصنيع عاليه تعودناها من Sony. حاسب يوفر لك كل ما تريد في مكتبك و لكن هنالك بعض العيوب التي ذكرت في المراجعه نتمنى من Sony الإنتباه اليها في المستقبل. مع هذا يظل هذا الحاسب خيار جيد للغايه.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. هَذآ الجهَآز مُجرد فتره اِنتقآليّه مِن ويندوز 7 إلَى 8 ! لَأنه وَآضح العشوَآئيّه فِي تصمِيمَه :\
    تشعر أنهُم ودهُم ينتقلُون دآيركت مِن عآلَم اللآبتوبآت إلَى التآبلَت لَكِن يحتآجُون للتدرج حتى يعتآد المُستخدم علَى هَـ التغيير . . ولِلأسف مَ يحدث هُنآ هُو عشوَآئيَه وضريبه لعدم التنسيق مَ بين سُوني ومَآيكروسوفت !
    لَأنه الإنتقآل مِن اللآبتوب إلَى التآبلَت يعني الحفآظ علَى أسآسيّآت التآبلَت مَثل خفة الوَزن ، وهُو الأمر الغير مَوجُود فِي اللآبتوب العآدي بل فِي الإلترآبُوك ! وهَذآ مَ يعني أنه إذآ أردت صنآعة جهَآز جديد يجب علَيك اِستخدآم بعض مُمِيزآت الإلترآبُوك . . . وهُو مَ سينتج عنه إمآ غلَآء أجهَزة التآبلت الجديده أو اِنخفآض أسعآر أجهِزة الإلترآبُوك وهَذآ إن دل دل علَى تدآخل خطة الإنتآج المُستقبلِيّه لمَآيكروسوفت والشركَآت المُصنعه وعدم التنسيق 🙂

    وصرآحه تستغرب لَمّ تشُوف جهَآز مِن سوني بهَـ الحجم وهَـ الوَزن وتجده بهَـ السعر ! لَأن فِي هَـ الحآلَه أفضل أشتري مِن مَآك وبأسعآر أفضل وتنآسق أكبر مَآ بين النظآم والجهَآز ورؤيه مُستقبلِيّه أوضح بسبب أن كِلَآ النظآم والجهَآز مِن نفس الشركَه علَى أنّي أشتري جهَآز خلآل سنه أو سنتين سيُصبح مِن المَآضي سوَآء فِي تصمِيمَه أو حجمَه !

    الجمِيع يعتقد أن المُستقبل للتآبلَت ، أمآ أنآ الآن فأعتقد أن المُستقبل لـ مَآك

    أعتقد أن جهَآزي القآدم حيكُون مِن مَآك D:

  2. البطاريه وضعتها من المميزات , واعطيتها تقيم 6 وهو الاقل بين المواصافات الاخرى .

    عموما أجهزة الكل في واحد لاتنجح دائما وتضيع بين المواصفات (لاتكون قويه وفي نفس الوقت بطارية ضعيفه وحجم ووزن كبير) .

    شكراً على المراجعه المميزه .

  3. جهاز اسوس من نفس لبفئة افضل بكثير بس ياشباب 5999ريال والله كثييييييييييير بالعقل يعني 6000ريال يعني اقد اشتر جوال وتاب ولاب

  4. بالمواصفات هاذي خليها تولول و تبكي

    عندها منافسين بالسوق و تنزل مواصفات مخزية

    اقل شي الشاشة تكون من زجاج غوريلا

  5. أسوأ السلبيات هي دقة الشاشة المنخفضة بالنظر لحجم 20 انش !

    هواتف سوني القادمة بـ 5 انشات ستصل لدقة Full HD !! ما بالك يا سوني !!

  6. متري وشو ذا ماعرفنالوه لآهو كمبيوتر عآأدي ولآ هوؤ تآأبلت ههههههه شسمه شكله موب زين للأستخدآأم العآدي يعني للنآأس اللي تبي تابلت يمقن يكون حلو إذآ كآن مكتبي وتسذآ بسس حتى لو كان مكتبي من بيشتريهة بمواصفاته هذي ناقص اشياء كثيره وبخلآنين بسس usb 2 تيب ع الاقل اذا ماكانت اربعه يمين ويسار والبطاريه 3 ساعات واتحدى لو كملت هالثلاث ساعات جد ومافيه SSD ودقة الشاشه مو زينه والكاميرا ماتصور فيديو HD ومعالج رسوميات واحد ومو منفصل ولا كلها الى سعره هههههه 5000 ع وشو ع شاشه وش كبرها والشاشه ماهي كويسه بعد سؤال لاء جد معقوله احد بيشتريه وشسمه حتى الشركات ماراح تأخذه هم للحين ع كمبيوترات ديل وال جي القديمه وماتطورو خل بيجيبون لمسس يدلعونهم هههههههههههه

  7. لا أعرف كيف تفكر سوني! بكل صدق تنتج شيء جميل كهذا الجهاز، وتقوم بقليص المواصفات لدرجة أنك تكره الجهاز ولا تفكر في شراءه. سوني كانت جميلة، وبدأت تصبح سخيفه للغاية في بعض أجهزتها. أتساءل عن الآتي:
    – HDMI
    – USB (لماذا عددها اثنين وعندي حاسوب محمول من سوني بحجم 14 بوصة فيه أربع منافذ واحد منها الإصدار 3.0).
    – القرص الصلب HDD أصبح من الماضي ويجب استخدام SSD.
    – الشاشة دقة منخفضة والمفترض بشاشة حجمها 20 بوصة تقريباً أن يتم إضافة دقة 1080 كأقل تقدير.

    *فكرة الجهاز جميلة، وفكرة أقتنية ولكن بعد ما قرأت عن مواصفاته قررت أن لا أشتريه.

  8. سعر سيء جداً
    وزن فظيع 5 كيلو.
    لا يوجد حماية للشاشة.
    بطارية فاشلة بالنسبة لحجمه وأداءه.
    لا يوجد كرت شاشة إلا المدمج من انتل الرديء.
    طبعاً:
    لن اشتريه.

    1. ملاحظة بخصوص الوزن …
      أعتقد أن الحاسب لم يصمم لحمل الجهاز والتنقل به …
      بل صمم ليكون في مكان ثابت وفي هذه الحالة تكون الـ 5 كيلو منطقية جدا خصوصا أن الشاشة بحجم 19 انش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق