Gamesالأنترنتتغطياتتقنيات متفرقة

مايكروسوفت تطلق خدمة Xbox Live رسميا في السعودية

بالامس حضرنا حفل اطلاق خدمة Xbox Live رسميا في السعودية و الامارات. في الحفل تم استعراض الخصائص التي ستأتي بها الخدمه للسعودية منها الدفع بالريال السعودي و ايضا استخدام البطاقات الائتمانية السعودية و مزايا عديده اخرى. كما تم الاعلان عن بعض المسابقات التي ستجريها الشركة لاحقا بين اللاعبين في السعودية و التي ستستعرض تفاصيلها لاحقا ايضا. الخدمه تأتي مزوده بجميع الخدمات التي كانت متوفره في المنطقة الاروربيه مثل التخزين السحابي و المحادثات و غيرها. ما يهم هنا هو الاسعار اذ ان سعر الاشتراك السنوي للعضوية الذهبيه سيكون 199 ريال ما اراه جيدا مقارنه بالمحتوى الذي ستحصل عليه, ايضا هنالك سيتم توفير الاشتراك لمده 3 اشهر بسعر سيعلن عنه لاحقا. اراها خطوه موفقه من مايكروسوفت خصوصا مع تكامل خدمات Xbox مع نظامي الويندوز الثامن و الويندوز فون الثامن.

البيان الصحفي و الصور بعد الفاصل.

بيان صحفي:

مايكروسوفت تطلق رسمياً أكس بوكس لايف في السعودية

متجر اكس بوكس لايف سيوفر الوصول لأكثر من الف لعبة و محتويات حصرية تعرض لأول مرة مع امكانية الشراء بالريال السعودي

 

الرياض, المملكة العربية السعودية – 11 نوفمبر 2012: اطلقت شركة مايكروسوفت خدمة اكس بوكس لايف في السعودية و الإمارات حاملةً معها عالم جديد من التجربة الترفيهية, ليصبح بإمكان عشاق ألعاب أكس بوكس التمتُع بمميزات طال انتظارها أكثر من أربعة سنوات.

 

تقوم فكرة أكس بوكس لايف على ربط اللاعبين مع بعضهم بمجتمع يزداد عدد المشاركين فيه كل يوم ليصل حتى الان الى اكثر من 40 مليون شخص في اكثر من 35 دولة حول العالم, يتنافسون في ما بينهم عبر عالم افتراضي مليئ بألعاب الشبكة الترفيهية. و بالتزامن مع التحديثات الجديده لخدمه أكس بوكس لايف سيكون بمقدور محبي أكس بوكس في السعودية إنشاء حسابات جديده عبر لوحة التحكم المطورة من أكس بوكس لايف.

 

وقد عبر السيد آمان سنغر رئيس الأعمال الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا لدى مايكروسوفت عن سعادته لهذا الحدث حيث قال:”مع إطلاق إكس بوكس لايف في السعودية و الإمارات, سيكون بإستطاعتنا توفير محتويات جديده كليا لمنطقة الشرق الأوسط و سيكون بإمكان عشَاق أكس بوكس 360 طلبها و حجزها”. كما اضاف:”هذه ليست سوى البداية, إذ اننا نستمر في طرح المزيد من الخدمات عبر خبراتنا الترفيهية المبتكرة, لنضمن للمستهلك طرق جديدة و مثيرة للبقاء على اتصال مع الناس أينما كانوا حول العالم. إن هذه الخدمات هي التي ستشكل رؤيتنا نحو الأمام لأكس بوكس لايف”.

 

و من العلوم ان خدمة أكس بوكس لايف المجانية توفر النفاذ إلى اكثر من ألف لعبة فيديو ولعبة آركيد مرغوبة على مستوى العالم عبر متجر أكس بوكس لايف, كما تسمح الخدمه للاعبين بمراسلة أصدقائهم المشتركين معهم بنفس الخدمة, و التحدث إليهم, و تحديد المحتويات المفضلة لديهم عبر لوحة التحكم ليقوموا حينما يرغيون بالدخول اليها.

 

بالإضافة الى المزايا المجانية لخدمة أكس بوكس لايف, يقدم الإشتراك الذهبي لأكس بوكس لايف موجة من المرح في غرفة المعيشة. فعبر الألعاب الجماعية سيكون بمقدور اللاعبين اللعب مع اصدقائهم عبر خدمة لايف, و التحدث إليهم أثناء اللعب, و المشاركة في المزايا الحصرية التي تطرح كل فترة,كما سيكون بمقدورهم النفاذ الى المحتويات التي لم تصدر رسمياً بعد كالعروض التجريبية لبعض الألعاب الجبارة, أو حتى الحصول على تحديثات حصرية لبعض الألعاب التي يملكونها مثل إمكانية الحصول على سيارات مميزه في لعبة فورزا هورايزون. ومن الخدمات العديده التي يقدمها أكس بوكس لايف إضافة الى تصفح الانترنت عبر انترنت اكسبلورر خدمة التخزين عبر الحوسبة السحابية, حيث بإمكان المشتركين بالعضوية الذهبية توفير مساحة تخزينية تصل الى 500 ميغا بايت من خلال تخزين الألعاب التي يمارسونها بشكل دائم عبر الحوسبة السحابية, ليستمتعوا باللعب بها عبر أي جهاز أكس بوكس مرتبط بالشبكة حول العالم. إن مميزات أكس بوكس لايف لا تنتهي عند هذا الحد,فبإستطاعة اللاعبين إجراء محادثات مع سبعة من أصدقائهم أثناء ممارستهم أحد الأنشطة الترفيهية عبر الأكس بوكس كتصفح ألبوم الصور مثلا.

 

و قريباً, سيكون بإستطاعة المشتركين بخدمة لايف استخدام الأجهزة التي تعمل عبر نظام ويندوز 8 كشاشة ثانية مع الشاشه الأولى الخاصة بأكس بوكس 360 مما يوفر للاعبين شعور ترفيهي رائع خاصة مع استخدامهم النظارات الذكية الخاصة بأكس بوكس.

صور من المؤتمر:

            

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. خبر حلو للاصحاب اكس بوكس انا راح اتكلم عن نفسي انا من عشاق سوني ايام البلاي ستيشن ون ايام لاتنسى بصراحة افضل منصه ترفيه بالعالم متعه لا توصف رغم تفوق اكس بوكس بالخدمات لكن مستحيل تتفوق بالحصريات مايهمني الخدمات بقدر متعه الحصريات PS3 FOR EVER ….

    1. هل من سبب معين لتركيب السيرفرات ؟. لانه يجب ان تلاحظ هنا ان سيرفرات الالعاب من تخصص كل شركة تنتج الالعاب هنا فقط هم يقدمون لك الشبكة و الخدمه.

      1. اخي الكريم

        الخدمة لن تكون رسمية مالم يكون تواجد فعلي لشركة مايكروسوفت في المنطقة .
        لناذا لا يكون لنا ريجون خاص بنا على غرار الريجون الاوروبي والامريكي ؟
        لماذا لا يكون لنا سيرفرات خاصة بنا مقرها السعودية او الامارات او اي دولة عربية اخرى؟

        اذا لم تقم مايكروسوفت بالخطوة الاولى لن تقوم شركات التعتب والبروجات الاخرى

        1. ما أأيد كلامك ابدا
          اخوي البنق بين المانيا وبريطانيا وفرنسا والنمسا وفنلندا وايطاليا ,,ألخ ما يتجاوز الـ 60 وفي معظم الاحيان حول الـ 40 ! وهل كلام عن تجربة!
          وبرضو اذكر ايام نسما وسعودي نت وسيرفرات كود 4 كان الببنق من قطر لسيرفرات السعودية 250 ؟ و 300 ؟؟؟؟ وحاليا انا بالاردن والبنق بين الاردن واوربا حول الـ 95 !! والبنق على السعودية 200 ؟ ويوصل 300 ؟ (( العب باتل فيلد ))
          فـ للأسف اتصالاتنا الداخلية بين الدول العربية سيئة جدا جدا جدا جدا جدا

  2. ارجوك ان تجاوب سريعا هل بطاقات الكويت تشتغل ولا كيف و هل تقدر توصل صوتي لمايكروسوفت ارجوك لان اشتراكي خلص من زمان وبجدده بأسرع و كت ارجوك

    1. بالامس سألناهم عن الكويت و قالوا لا يوجد جواب. و الاكيد ان السعودية و الامارات هم من تم دعم الخدمه لديهم

  3. صراحة كلفوا على نفسهم بعد ٥ سنين دوبهم استوعبوا اجل. ٢٠٠ يعتبر نصبة اللايف في أمريكا أرخص وفيه مليون خدمة من نت فليكس وغيرها اجل ليش ندفع أكثر على خدمات اقل اهم شئ أنكم اتعشيتو ببلاش في الحفلة.

    1. اخي الكريم، نيت فليكس و هولو لا دخل لمايكروسوفت بها و تعتبر خدمات منفصله لها اشتراك خاص بها. لتعرف اكثر عنها ادخل مواقعها الرسميه. ثانيا الاطلاق يعتبر جيد الى حد ما و باقي الخدمات ستأتي تباعا. و اخيرا “ما تعشينا ببلاش” 🙂 .شكرا لك

  4. خدمة Xbox Live جدا رائعه وفيها متعه عبر التواصل مع لاشخاص او اللاعبين بس امتا رح اقدر اتحكم بلجهاز عبر الويندوز 8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *