تقنيات متفرقة

لينوفو تقدم أول ThinkPad لها مدعوم بمعالج Snapdragon في مؤتمر #MWC2022

يبدو أن مصنعي أجهزة الحواسب قد بدأوا أخيرًا في التعامل مع ARM على محمل الجد. فقد أعلنت لينوفو عن حاسبها المحمول ThinkPad X13s، وهو أول جهاز ThinkPad يعمل بمعالج Snapdragon.

وعلى الرغم من أن ThinkPad X13x لن يسحق أيًا من أجهزة Lenovo المتطورة، إلا أنه يحتوي على بعض المواصفات الرائعة (ويفترض) أنه يحتوي على بطارية تدوم 28 ساعة.

تعاونت Lenovo مع مايكروسوفت وكوالكوم لتطوير هذا الجهاز، الذي يعمل بأحدث شرائح Snapdragon 8cx Gen 3. وتشير نتائج Geekbench المسربة إلى أن هذه الشرائح ممتازة تمامًا، مع أداء أحادي ومتعدد النواة يمكن مقارنته بأداء Intel Core i5 من الجيل الحادي عشر.

واختبرت Lenovo بطارية الحاسب المحمول من خلال تشغيل ملفات الفيديو المحلية، وهو ليس أفضل اختبار عندما تتعامل مع Windows 11 على جهاز ARM، حيث لا تزال العديد من التطبيقات تعتمد على x86 وتحتاج إلى تشغيل من خلال طبقة توافق كثيفة الطاقة.

هناك بعض الامتيازات الرئيسية الأخرى لهذا الكمبيوتر المحمول، بما في ذلك تصميم بدون مروحة، وشاشة بحجم 13.3 بوصة ودعم mmWave 5G الاختياري.

ولأنه جهاز ThinkPad، فإنه يتميز بكاميرا ويب صلبة بدقة 8 ميجابكسل وثلاثة ميكروفونات لمكالمات الفيديو، بالإضافة إلى دعم Windows Hello الاختياري.

سيصل ThinkPad X13s في شهر مايو ويبدأ بسعر 1099 دولارًا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *