تقنيات متفرقة

شحنات جالاكسي تنخفض بنسبة 16٪ في الربع الثاني… لكن أعمال الشرائح تجلب أرباحًا متزايدة

من المتوقع أن تنشر سامسونج تقريرها المالي للربع الثاني في وقت لاحق من هذا الأسبوع، لكن يتوقع المحللون زيادة بنسبة 15.6٪ في الأرباح التشغيلية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك وفقًا لتقارير Yonhap News.

وهذا على الرغم من انخفاض مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية. فقد انخفضت شحنات الهواتف الذكية إلى ما يقدر بنحو 61 مليون وحدة في الفترة من أبريل إلى يونيو، بانخفاض قدره 16٪ مقارنة بالربع السابق. وسيحقق ذلك أرباح تشغيل بقيمة 2.6 تريليون وون كوري (2 مليار دولار)، أي 600 مليار وون كوري أقل من العام الماضي.

وتشهد أعمال الشاشات من سامسونج أيضًا طلبًا أضعف مع أرباح تشغيلية متوقعة تبلغ 1 تريليون وون كوري (760 مليون دولار)، بانخفاض عن 1.3 تريليون وون كوري قبل عام. وشهدت الأجهزة المنزلية انخفاضًا أكبر؛ وستنخفض أرباح التشغيل بمقدار النصف إلى 500 مليار وون كوري.

ومع ذلك، فإن أعمال الشرائح الخاصة بشركة سامسونج هي أكثر من مجرد تعويض انخفاض الطلب على المنتجات الاستهلاكية. يتوقع المحللون زيادة بنسبة 42٪ وأرباح تشغيلية أو 9.8 تريليون وون كوري (7.5 مليار دولار).

ولقد ارتفعت شحنات شرائح DRAM بنسبة 9٪، وزاد الطلب على شرائح فلاش NAND بنسبة 2٪ مقارنة بالعام الماضي.

وفي المجمل، تقدر مبيعات سامسونج للربع الثاني بـ 76.8 تريليون وون كوري أو 58.4 مليار دولار (بزيادة 20.5٪)، وستكون أرباح التشغيل 14.5 تريليون وون كوري (11 مليار دولار)، بزيادة 15.6٪ مقارنة بالربع الثاني من عام 2021.

جدير بالذكر ان هذه مجرد تقديرات، ومن المفترض أن يصدر تقرير رسمي من سامسونج حول هذه الأرقام يوم الخميس.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *